السعودية الحرب على المخدرات

القائد الخفي 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
9,539
التفاعل
46,917 115 0
القتل تعزيراً لباكستاني قام بتهريب كمية كبيرة من الهيروين بمكة

572543704648.jpg

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في مهرب مخدرات بمنطقة مكة المكرمة, وجاء في البيان أنه تم القبض على المدعو ياسر عرفات منير أحمد - باكستاني الجنسية - إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر.

وقد أسفر التحقيق معه عن اعترافه بما نسب إليه, وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله تعزيرًا، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا بحقه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل في الجاني / ياسر عرفات منير أحمد - باكستاني الجنسية - اليوم الأثنين الموافق 28 / 3 / 1436هـ في منطقة مكة المكرمة.
 
ضبط 81 ألف حبة "ترامادول" في ميناء ضباء

4c223976-1a28-4236-bbaa-c128412379ca_16x9_600x338.jpg

أحبط جمرك ميناء ضباء محاولتين لتهريب كمية من حبوب "الترامادول" المحظورة بلغت 81.682 حبة، كان جزءاً من هذه الكمية مخبأ ضمن إرسالية وردت للجمرك، فيما كان الجزء الآخر من الكمية مُخبّأ في جهاز تبريد إحدى الشاحنات القادمة.وأوضح مدير عام جمرك ميناء ضباء، علي العطوي، أنه تم إحباط هذه الكمية من خلال محاولتين لتهريبها، حيث تم إحباط المحاولة الأولى بعد قدوم إحدى الشاحنات المحمّلة بإرسالية متنوعة عبارة عن "أثاث خشبي وأحذية"، وبعد إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على الإرسالية عثر على 44.970 حبة "ترامادول" كانت مُخبأة في عدد خمسة كراتين أحذية، كانت ضمن حمولة الشاحنة، كما تم إحباط محاولة تهريب 36.712 حبة "ترامادول" كانت مخبأة في جهاز التبريد الخاص بإحدى الشاحنات القادمة للمملكة، موضحاً أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.

dd026e10-3316-431c-bfe6-326485f7458b.jpg


03ef1442-35d4-452e-8515-36e983a5f16a.jpg
 
إحباط تهريب سبعة كيلو من الهروين الخام بالتعاون مع الإمارات
218374009476.jpg
الرياض - واس:
صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية المختصة تمكنت من كشف ومتابعة شبكة إجرامية تمتهن تهريب الهيروين الخام إلى المملكة عبر دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، وقيامها بتهريب كمية كبيرة من الهيروين الخام ووصولها إلى المملكة في إحدى شاحنات نقل البضائع ، حيث تم تكليف فرقة أمنية مختصة بالتحري عنها ومن يقف وراءها، وتم رصدها وضبطها أثناء توجهها إلى مدينة الرياض ، والقبض على سائقها ، باكستاني الجنسية ، وبتفتيشها تم ضبط (5) خمسة كيلو جرامات من الهيروين الخام و (302) ثلاثمائة وجرامين من مادة الشبو المخدرة مخبأة في سقف كابينة السائق .

وفي ضوء التعاون مع الجهات النظيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة لمتابعة جرائم هذه الشبكة ومخططاتها ، فقد تم إحباط محاولة تهريب ثانية مماثلة عبر منفذ البطحاء الحدودي بالتنسيق مع الجمارك السعودية ، حيث تم ضبط (2) كيلوين و(599) خمسمائة وتسعة وتسعين جراما من الهيروين الخام مخبأة في سقف كابينة إحدى الشاحنات ، والقبض على مهربها باكستاني الجنسية .
وبذلك يكون إجمالي ما تم إحباط محاولة تهريبه من مخدر الهيروين الخام ، من خلال تمريره عبر أراضي دولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة إلى المملكة ، (7) سبعة كيلوجرامات و (599) خمسمائة وتسعة وتسعين جراما بالإضافة إلى (302) ثلاثمائة وجرامين من مادة الشبو المخدر .
ونوه المتحدث الأمني بالتعاون المميز الذي تلقته الجهات الأمنية المختصة بمكافحة المخدرات بالمملكة من الجهات النظيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والذي أسهم في متابعة وإحباط تهريب تلك الكميات من الهيروين الخام إلى المملكة . و أوضح أن التنسيق والتعاون جار مع الأشقاء لمتابعة تلك الشبكة الإجرامية وإحباط محاولاتهم في تهريب المخدرات إلى المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة .
 
هناك حرب شرسه على السعودية لاغراقها بالمخدرات والسلطات السعودية تقوم بكل جهدها لمكافحة .. وللاسف غالبية الساحقة للمخدرات التي تهرب لسعودية تاتي من دول عربية
 
هناك حرب شرسه على السعودية لاغراقها بالمخدرات والسلطات السعودية تقوم بكل جهدها لمكافحة .. وللاسف غالبية الساحقة للمخدرات التي تهرب لسعودية تاتي من دول عربية
لا اعتقد ان بلدا عربيا او اسلاميا يواجه نصف ماتواجهه المملكة من هذا الاستهداف المنظم والذي يلعب فيه الحرس الثوري الايراني ونظام بشار الاسد دور كبير اضافة الى مايصل من تركيا من كميات كبيرة في الباصات الخاصة بالحجاج وفي السلع المستوردة منها لكن مايصل عبر الاتراك الذي يقف خلفه مافيات تركية وعصابات لان الحكومة متعاونة مع السلطات السعودية في هذا الامر كذلك مايصل عبر الاردن من اسرائيل كميات كبيرة جدا لايمكن اعتبارها الا مخطط لها من قبل اسرائيل لمقاصد لاتختلف عن مقاصد ايران
 
^
كل الدول العربية تاتيك منها مخدرات

مثلاً
عن طريق الامارات يعتبر تخصص خمور غالبية الضبطيات خمور + حشيش
وعن طريق الاردن مخدرات بانواعها ويتم اخفائها بطريقة مصنعيه
وعن طريق مصر ترامدول
وعن طريق اليمن القات

هذا غير مايصل الى المواني عبر حاويات بضائع + ومحاولات التهريب عن طريق المطارات

يعني شغل متعب جداً جداً ... ومع ذلك الدولة شغالة صح
 
ضبط 5 إثيوبيين بحوزتهم 30 بلاطة حشيش بجازان

973866494465.jpg

قبضت شرطة محافظة العارضة على 5 مهربين اثيوبيين بحوزتهم 30 بلاطة حشيش. وقال مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر الدويسي إن رجال الأمن بنقطة الضبط اﻷمني بشرطة المحافظة ضبطوا 5 اثيوبيين حاولوا تهريب 30 بلاطة من الحشيش إلى عدد من المحافظات بالمنطقة، عقب مقاومتهم لرجال الأمن، لافتاً إلى أنهم عثروا بحوزتهم على أسلحة بيضاء، وجرى تسليم القضية والمتهمين لجهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات بحقهم.وأشاد مدير شرطة جازان بجهود الفرقة القابضة، وطالب ببذل المزيد من الجهد والضرب بيد من حديد على كل مَن يحاول العبث بأمن هذا البلد.
 
القبض على اثنين من أكبر مروجي الخمور من الجنسية اليمنية بجازان

635757748968.jpg

جازان - علي المدخلي

تمكنت شرطة محافظة الدرب بمنطقة جازان من إحباط تهريب كميات كبيرة من الخمور في عمليتين منفصلتين.

وقال مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر الدويسي إن رجال الأمن ألقوا القبض في العملية الأولى على اثنين من أكبر مروجي الخمور من الجنسية اليمنية بحوزتهم 15 قارورة مسكر.
وأضاف أنهم في العملية الثانية تمكنوا من ضبط ما يزيد على 1000 لتر من الخمور بوادي عتود موزعة في 53 جالون سعة 20 لترا، وأكد أن رجال الأمن ماضون في التصدي للمهربين والحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

 
وعن طريق الاردن مخدرات بانواعها ويتم اخفائها بطريقة مصنعيه

الخبر هذا بتاريخ اليوم خير دليل على كلامنا ان التهريب القادم من الاردن تهريب بطريقة مصنعية

مدير جمرك الحديثة: وُضعت بطريقة فنية وسرية بغرض التمويه
احباط تهريب 800 ألف حبة كبتاجون خُبئت في "حجارة بناء"
376010.jpg


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أحبط رجال الجمارك بمنفذ الحديثة الحدودي محاولة تهريب كمية من الحبوب المخدرة؛ بلغ عددها (792485) حبة كبتاجون مخبَّأة بطريقة فنية داخل إرسالية حجر بناء.

وأوضح إبراهيم العنزي مدير عام جمرك الحديثة، أنه عند قدوم الشاحنة المحمّلة بإرسالية حجر بناء، وقيام المراقب الجمركي بإجراء عملية الكشف والمعاينة على الشاحنة عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاجون مُخبّأة بداخل (15) طبلية حجر بعد أن تمّ تجويف الحجر من الداخل ووضع الحبوب بداخلها مغلفة بأكياس بلاستيكية.

وأضاف أن المهرّبين قاموا بلصق كل ثلاثة أحجار ببعضها بطريقة فنية موزعة بين أحجار الإرسالية للتمويه؛ ليتضح من خلال هذه الطريقة السرية في محاولة التهريب تنوّع وسائل وأساليب المهرّبين، واللجوء إلى طرق مستحدثة لإدخال المواد المخدرة؛ غير أن هذه المحاولة وغيرها من المحاولات التي يسلكها المهرّبون يقف أمامها رجال الجمارك في المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية كافة، في كشفها وإحباطها, منوّهاً بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجمارك السعودية في منع دخول أيٍّ من الممنوعات إلى المملكة.

13051_27566.jpg


11320_72214.jpg


 
"المحنا": وُضعت بطريقة فنية.. ورجالنا يتصدون للممنوعات بالمنافذ
البطحاء.. إحباط تهريب 3 آلاف كيس "تنباك" خُبّئت في عادم شاحنة

376026.jpg

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: تمكّن جمرك البطحاء من إحباط محاولة تهريب كمية من مادة "التنباك" المحظورة، معبأة داخل 3 آلاف و592 كيساً؛ مخفاة داخل مجرى عادم إحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة.

وقال مدير عام جمرك البطحاء عبدالرحمن المحنّا: "عند قيام المراقب الجمركي بعملية الكشف والمعاينة المعتادة لإحدى الشاحنات القادمة للمملكة، عُثِر على كمية من مادة "التنباك" مُخبأة بطريقة فنيّة داخل مجرى عادم الشاحنة".

وأضاف "المحنا": "بعد اكتشاف هذه الكمية من المادة المحظورة؛ تم اتخاذ الإجراءات اللازمة".

وشدد على أن رجال الجمارك يقظون ويسعوْن -بشكل حثيث- لمنع أي محاولة لإدخال كل الممنوعات أو ما يمسّ أمن الوطن والمواطن عند جميع المنافذ الجمركية "البرية، والجوية، والبحرية".

92340_38406.jpg


72048_36941.jpg
 
تنفيذ حكم القتل في باكستاني حاول تهريب هيروين داخل أحشائه
378248.jpg

واس- جدة: نفذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل تعزيراً في مهرب مخدرات باكستاني في محافظة جدة، كان قد قبض عليه عند تهريبه كمية كبيرة من الهيروين المخدر إلى المملكة داخل أحشائه وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيراً.

وفيما يلي نص البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية:

قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يحَارِبونَ اللَّهَ وَرَسولَه وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يقَتَّلوا أَوْ يصَلَّبوا أَوْ تقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجلهمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ ينْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهمْ خِزْيٌ فِي الدّنْيَا وَلَهمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

بفضل من الله تم القبض على المدعو لطيف خان نور زادة -باكستاني الجنسية- عند قيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر إلى المملكة داخل أحشائه وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيراً، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وقد تم تنفيذ حكم القتل في الجاني/ لطيف خان نور زاده - باكستاني الجنسية - اليوم الثلاثاء في منطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره - والله الهادي إلى سواء السبيل.
 
اكتشفها رجال جمرك الحديثة أثناء تفتيش شاحنة ومعاينتها
إحباط تهريب 44 ألف حبة كبتاجون خُبئت بـ "منافيخ هواء"

378202.jpg

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: تمكّن رجال الجمارك في منفذ الحديثة من إحباط تهريب 44 ألف حبة مخدرة بإحدى الشاحنات القادمة كانت مخبأةً بطريقة سرية داخل منافيخ هواء.

وأوضح مدير عام جمرك الحديثة إبراهيم العنزي: "عند قدوم الشاحنة وقيام المراقب الجمركي بإجراءات عملية الكشف والمعاينة على الشاحنة عثر على تلك الكمية من الحبوب المخدرة مخبأةً بطريقة فنية وسرية بداخل منفاخَي هواء"، الأول من الجهة اليمنى للإطار بالتيدر، والآخر في الجهة اليمنى لرأس الشاحنة, ولكن بفضلٍ من الله، ثم بيقظة رجال الجمارك تمّ إحباط تلك المحاولة.

وشدّد "العنزي"، على يقظة رجال الجمارك وسعيهم الحثيث في التصدّي لكل ما من شأنه الإخلال بأمن الوطن والمواطن.

18878_43825.jpg
 
"الداخلية": قُبض عليه إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من الحبوب المحظورة
تنفيذ حكم القتل تعزيراً في السعودي "آل حمزة" مهرِّب الإمفيتامين
378178.jpg

واس- الجوف: نفّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل تعزيراً في جانٍ سعودي كان قد تمّ القبض عليه إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الإمفيتامين المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن اتهامه بما نُسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يتضمّن ثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً.

وفيما يلي نص بيان وزارة الداخلية:
قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

بفضلٍ من الله تمّ القبض على المدعو / ياسر بن حسين آل حمزة - سعودي الجنسية - إثر قيامة بتهريب كميةٍ كبيرةٍ من حبوب الإمفيتامين المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن اتهامه بما نُسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يتضمّن ثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمرٌ ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً بحقه.

وتمّ تنفيذ حكم القتل في الجاني / ياسر بن حسين آل حمزة - سعودي الجنسية - اليوم الثلاثاء 7 / 4 / 1436هـ, في منطقة الجوف.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكّد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على محاربة المخدرات بأنواعها، لما تسبّبه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها، مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذّر في الوقت نفسه كلَّ مَن يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره, والله الهادي إلى سواء السبيل.


 
تم الإيقاع بهما في كمين أعدته قوات الأمن وبحوزتهما زجاجات المسكر
الإطاحة بآسيوي وزوجته يقومان بتصنيع وترويج الخمور بينبع
378512.jpg

ماجد الرفاعي -سبق-ينبع: تمكنت شرطة محافظة ينبع، ممثلة بإدارة التحريات والبحث الجنائي، من القبض على مقيم من جنسية آسيوية في العقد الرابع من عمره، وزوجته من الجنسية نفسها، بعد توافر معلومات عن قيامهما بتصنيع العرق المسكر وترويجه.

وفي التفاصيل، فإن شرطة ينبع تلقت معلومات عن قيام آسيويَّين "رجل وزوجته" بتصنيع وتوريج الخمور، وتم عمل الكمين والخطة اللازمة لهما، ووُجد مع الزوجة ثلاث قوارير سعة 1.5 لتر معدة للبيع. وتبيّن أنهما يقومان بتصنيع العرق المسكر في المنزل العائد لهما، وبعد ذلك يقومان بترويجه للكسب المادي.

وبتفتيش منزلهما وفق التعليمات مع الجهات ذات العلاقة عثر على عدد ١٢ كرتوناً، داخل كل كرتون ١٢ قارورة سعة 1.5 لتر، كانت معدة للبيع، وعشر قوارير سعة نصف لتر، وثلاثة جراكل سعة ٢٠ لتراً، وجميعها مليئة بالعرق المسكر.

كما عُثر على كامل أدوات التصنيع داخل المنزل، وتم تصويرها، وجرى إيقافهما، وتمت إحالتهما إلى جهة الاختصاص لإكمال اللازم، وذلك بمتابعة ميدانية من مدير شرطة ينبع العميد ناصر عيد العتيبي.

55458_23054.jpg


61308_89681.jpg
 
موضوع رائع تُشكر عليه صراحةً .

من يرى الكميات التي تصل المملكة لن يُصدق ما يرى .. وكأن العالم كله يصنع ويهرب الى السعودية .

حرب شرسة مستمرة لسنين ولازالت مع هؤلاء المروجين لعنهم الله . أول من يستهدف المملكة ايران بدرجة 1 ايران لديها ترسانة وخبرة قوية بالكيماويات وبها مدمنين كُثر وتحاول عبر الاردن واليمن والدول الاخرى وبمساعدة من حزب الشيطان واتباعه.. استهداف الشباب السعودي لرفع نسب المختلين والمدمنين .

لكن الحمد لله أكثر من 80% من مخططاتهم يتم الاطاحة بها .

اتمنى من المملكة ان لاتدمر او تتلف المضبوطات بل ان تعيد تهريبها الى الدولة التي هربتها ليذوقوا شر افعالهم .:D
 
 
فيض من غيض ..


df473292-b5d6-4a5c-a91d-3bb36ab56407_4x3_690x515.JPG



b2567af4-3c98-4e66-b7af-cde33147a78e_4x3_690x515.JPG




9e02e0c0-6ff5-41a2-9108-c003e125f473_4x3_690x515.JPG



760dc2bf-c563-4316-96e1-6ee8f31b3ab2_4x3_690x515.JPG



54ed87cf-62bf-4f15-a63f-4d6a614b6699_4x3_690x515.JPG
 
كان الله في عون رجالنا العيون الساهرة
ولعنة الله على إسرائيل وإيران
 
e9f79ee1-56b5-4a63-9b81-8a42b914eff6



4975c8c1-ecdc-4d10-9d13-aeee631f21ac_4x3_690x515.jpg

1b15b5ff-d519-4224-b1e7-e2e1ac32b1ca_4x3_690x515.jpg

03c322f6-3a7a-4960-8dae-d8d0e18decc5_4x3_690x515.jpg

36deb960-fcf0-49a2-ab94-f52a14141300_4x3_690x515.jpg

0584b4eb-5f2b-4ed5-8067-a870282501c2_4x3_690x515.jpg

56569544-eaf0-4c82-bfe4-2206d3287425_4x3_690x515.jpg

da6f7c3f-39aa-43e9-83e8-9ff0a293b41f_4x3_690x515.jpg

0dfc2c74-7f9b-4857-8e88-140f01aec412_4x3_690x515.jpg

eef4355a-b366-4b07-8de8-43ffaa07d739_4x3_690x515.jpg

34c5b5a5-5dcd-4e8c-b61c-8328b8a77171_4x3_690x515.jpg



d4dd368f-d891-4ffb-afe5-be7950372f6a_4x3_690x515.jpg

27386d48-f9f5-4035-a00f-5182eb82568d_4x3_690x515.jpg

d6280508-023c-4348-8065-ea49c74a90b0_4x3_690x515.jpg

95016d5b-380e-43be-a59f-f96d703d38bf_4x3_690x515.jpg

20a5c822-89d1-48dd-87c5-bdc2be7abfeb_4x3_690x515.jpg

b0a14367-94bd-4f3e-84b2-1f960a4d239d_4x3_690x515.jpg

2633fb2d-4649-4e9b-b9ae-6a52e2faae77_4x3_690x515.jpg

901bc53e-55d9-4f2e-b428-359aafa48bf8_4x3_690x515.jpg

88e25b08-77cf-45b5-ab73-f2610bd8c778_4x3_690x515.jpg

 
aed6105f-cfa2-4281-bc66-263981fa19c2_4x3_690x515.jpg

6cb54010-e028-400a-8d3c-b6208da1606c_4x3_690x515.jpg

3f6b5899-fcc8-4228-bb4d-ff029b333f10_4x3_690x515.jpg

d633f984-e997-4651-ada0-844bbf50d73b_4x3_690x515.jpg




:eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek:



38aab8a63f4e4d66d6aa908cde67e210_w950_h1500.jpg




6a6fa958ccb6e7b1c18a14bc0ae2c728_w950_h1450.jpg




f3ffbc9ca42ed093b865e0f2833f4c80_w950_h1450.jpg





c092f80e539325e566fe29839eb83f0c_w950_h1450.jpg




e48982b64cda3683d163f0ebca63b47c_w950_h1450.jpg




62ac42ae1c37ac4ba2fa56c21c151842_w950_h1450.jpg




df1e5b24825ee69b0aa221346d7b22e4_w950_h1450.jpg




2040204ae3da17dec31e3a4cb223dc06_w950_h1450.jpg



89fdedea0d5b9914ff1f638d54908f00_w950_h1450.jpg




7c63df62db36e0d7f5200e1e08343f53_w950_h1450.jpg




77a06b27548bf7fc3b2b0c34ea5c3b7b_w950_h1450.jpg


775e7d99da75c012b1be350abd4dd2e8_w950_h1450.jpg



 
عودة
أعلى