بأمر من الملك سلمان : تنفيذ حكم القصاص باحد افراد الاسرة المالكة الأمير تركي بن سعود

typhon99 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
19 سبتمبر 2008
المشاركات
25,504
التفاعل
124,646 508 6
الدولة
Saudi Arabia

"الداخلية" تعلن: تنفيذ حكم القصاص في الأمير تركي بن سعود بالرياض

5806487e53deb.jpg



5710989935f10.jpg



أعلنت وزارة الداخلية تنفيذ حكم القصاص في الأمير تركي بن سعود ، لقيامه بقتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد، سعودي الجنسية. وذلك بإطلاق النار عليه إثر مشاجرة جماعية، وقالت إنه تم تنفيذ الحكم اليوم في الجاني بمدينة الرياض.

وفيما يلي نص بيان وزارة الداخلية:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ) الآية .

وقال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) .

أقدم تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير ـ سعودي الجنسية ـ على قتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية .

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة العامة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً , وأُيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا , وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور .


وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير سعودي الجنسية اليوم الثلاثاء الموافق 17 /1/ 1438هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .

والله الهادي إلى سواء السبيل .

يشار إلى أن تفاصيل القضية تعود إلى أواخر شهر محرم من عام ١٤٣٤، عندما أقدم الجاني على قتل الشاب المحيميد في منطقة الثمامة بالرياض، حيث صدر عليه حكم بالقتل قصاصا من المحكمة العامة بالرياض، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ثم رفع الحكم إلى المحكمة العليا التي قررت الموافقة على الحكم بقتله قصاصا.

 
التعديل الأخير:
الأمير قتل قصاصا لقتله مواطن بإطلاقه النار عليه .... الحمد في بلد الشرع تستوي الرؤوس بين الأمير والمواطن ويأخذ الحق مجراه .
 
كثر الله من امثالك ياسلمان بن عبدالعزيز ووفقك لما فيه الخير لنا جميعا
 
العدل اساس الملك
والحمد لله الذي سخر لهذا البلاد حكام يخافون الله
 
هذة هي بلاد الحرمين الشريفين وحاكمها العادل اللهم احفظة من كل شر
 
الملك سلمان معروف بحزمه مع الامراء او غيرهم من اصحاب النفوذ والوجاهة ممن يتجاوزون حدودهم ويسئون لسمعة العائلة المالكة منذ ان كان حاكم للرياض كان الامراء يهابونه ويحسبون له الف حساب ولايتمنى احد منهم ان يقف بين يديه بسبب ارتكابه تجاوزات على غيره .. كثير من الناس يحلفون بالله انه كان يجلد الامراء المتجاوزين بالخيزرانة بيده
 
رحم الله المقتول والقاتل ..

يجب أن ينزع السلاح من أيدي السفهاء .. فالبلد ولله الحمد بأمن وأمان ولا نحتاج لسلاح بيد المواطنين ..
 
رحم الله القاتل والمقتول وغفر لهم وحفظ الله مليكنا سلمان وأطال الله في عمره
 
عودة
أعلى