السعودية تحصل على طائرات نقل تكتيكي جديدة وخدمات دعم أثناء النقل لمقاتلات F-15

الشهيد صدام حسين

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
4,989
التفاعل
16,186 48 1
وقّعت شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) الأميركية عقداً مع المملكة العربية السعودية والهند والنرويج، بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية، لتزويدها بطائرتي النقل والصهريج التكتيكي المتعددتين المهام والمخصصتين للعمليات الخاصة MC-130J وطائرتي النقل التكتيكي المخصصة لاستعادة الجنود والقيام بعمليات البحث والإنقاذ أثناء القتال HC-130J وثلاث طائرات صهريج من طراز KC-130J وطائرة نقل تكتيكي من نوع C-130J بالإضافة إلى طائرتين HC-130J لقوات خفر السواحل الأميركية. ويشمل أيضاً 20 عملية تركيب محركات بطريقة سريعة.

ويهدف العقد الذي بلغت قيمته حوالي 660 مليون دولار، إلى تعزيز القوات الجوية السعودية والهندية والنرويجية من خلال زيادة قدراتها، وسيتم العمل عليه في مدينة مارييتا في ولاية جورجيا، ومن المتوقع أن ينتهي العمل بحلول عام 2018.

وفي الإطار نفسه، وقّعت شركة سابلاي كور ((SupplyCore، الرائدة في مجال توفير المكونات الميكانيكية ومعدات الصيانة لصناعات الدفاع والفضاء في الولايات المتحدة والعالم، عقداّ مع سلاح الجو الملكي السعودي بهدف تزويده بخدمات دعم أثناء النقل لمقاتلات أف-15 (F-15) السعودية.
تشمل الخدمات إدارة شاملة لأسطول الآليات العسكرية المتعددة المهام لتوفير الدعم الأرضي للقواعد الجوية وعمليات السرب الجوي لمقاتلات F-15.

بلغت قيمة العقد، الذي تم توقيعه بموجب صفقات المبيعات العسكرية الأجنبية، حوالي 110 مليون دولار، وسيتم العمل على تنفيذه في منشأة الشركة المقاولة وفي المملكة العربية السعودية ومن المتوقع أن ينتهي العمل عليه في عام 2015.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية كانت قد وقعت مؤخراً عقدين، أحدهما مع كيوبيك للتطبيقات الدفاعية، لتزويد القوات الجوية الملكية السعودية بنظام التدريب القتالي المتطور الذي ينتمي إلى الجيل الخامسP5CTS، الذي يستخدم على نماذج متعددة من الطائرات كالـ F-16 ، F-35،A-10 ،F-5 ، F-15 والـ F/A-18، والآخر مع شركة بوينغ (Boeing) لتدريب الطيارين السعوديين على القتال الجوي الحديث وتدريب الطواقم الجوية أكاديمياً وميدانياً عبر المحاكاة وتطوير المناهج التعليمية والقيام بأعمال هندسية.

كما وقّع الحرس الوطني السعودي مؤخراً عقداً مع شركة إم دي هليكوبتر (MD Helicopters) الأميركية لدعم أسطول مروحيات التدريب الأساسية من نوع إم دي 530 إف (MD 530F) الموجودة في الخدمة حالياً مع الحرس الوطني. وتهدف كل تلك العقود محاربة الإرهاب ومواجهته، وحماية الأمن والسلامة التي تستوطن المملكة العربية السعودية.

 
يعني السعوديه قامت بشراء طائرتين MC-130J

وقامت بشراء طائرتين HC-130J

وقامت بشراء 3 طائرات KC-130j تزود بالوقود

وطائره نقل تكتيكي من نوعC-130J

:confused:
 
ألف مبروك للسعودية بالتوفيق إن شاء الله
 
ألف مبروك للسعودية بالتوفيق إن شاء الله
الله يبارك فيكم اعلمو ان هالاسلحه راح تكون بطياريين مغاربه
بوقت الحاجه القصوی مستقبلا زي السرب الاف15:D

اخي الشهيد ممكن صور الطائرات التي اشترتها السعوديه
 
عودة
أعلى