بالصور.. إيران تستخدم طائرات "رعد" فى مناورات "محمد رسول الله"

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,397 67 0
الدولة
Egypt
1220142517319.jpg

أعلن العقيد رضا خاكى قائد وحدة الطائرات بدون طيار التابعة للقوات المسلحة الإيرانية، أن القوات المسلحة الإيرانية تمتلك طائرات من دون طيار "انتحارية" قادرة على تدمير الأهداف الواقعة على بعد 250 كيلومتر، مضيفا أن هذه الطائرات تدخل فى مناورة "محمد رسول الله" وفق سيناريو حرب حقيقية، وتؤدى مهامها بصفة قوات معادية مفترضة وقوات صديقة. ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن قائد وحدات الطائرات من دون طيار العقيد رضا خاكى أن جميع الطائرات الإيرانية من دون طيار قادرة على ارسال صور حية (اونلاين) إلى الأرض، مضيفا أن المعدات والكاميرات التى تنصب على الطائرات من دون طيار صناعة إيرانية وحول الطائرات من دون طيار قال قائد وحدات الطائرات من دون طيار التابعة للقوات المسلحة الإيرانية العقيد رضا خاكى أن الطائرات من دون طيار مختلفة الأنواع من حيث أداء المهمات ومنها تنفيذ عمليات قتالية وانتحارية باستخدام قنابل أو صواريخ. وقال العقيد خاكى، إن القوات المسلحة الإيرانية تمتلك الطائرة من دون طيار "رعد" التى بإمكانها استهداف وتدمير الهدف الواقع على بعد 250 كيلومترا. يذكر أن مناورة "محمد رسول لله" التى بدأها الجيش الإيرانى صباح اليوم الخميس، ستستمر 7 أيام وتشمل قطاعات مختلف من القوات والأسلحة، فى جنوب محافظتى "هرمزكان" و"سيستان وبلوجستان" وشرق مضيق هرمز وسواحل مكران.



1.jpg

2.jpg

4.jpg
 
طائرات من دون طيار "انتحارية" قادرة على تدمير الأهداف الواقعة على بعد 250 كيلومتر
^
شر البليه مايضحك هههههه
حسسني انها تحمل صواريخ كروز ستورم شادو
معروف ان الصواريخ التي تحملها الطائره بدون طيار مداها من 5-15كم
اه يا ايران متی بتعقلين وتتركين الاكاذيب
 
طائرات من دون طيار "انتحارية" قادرة على تدمير الأهداف الواقعة على بعد 250 كيلومتر
^
شر البليه مايضحك هههههه
حسسني انها تحمل صواريخ كروز ستورم شادو
معروف ان الصواريخ التي تحملها الطائره بدون طيار مداها من 5-15كم
اه يا ايران متی بتعقلين وتتركين الاكاذيب



اخ خالد يقصد بالانتحارية بأنها غير مسلحة بتاتا

بل انها ستلقي بنفسها فوق الهدف المراد تدميره لانها محشوة بمواد متفجرة

يعني تذكرة ONE WAY
 
إيران تستعرض قوتها العسكرية قرب هرمز
549bc206601e9bbb668b4586.jpg

بدأت إيران الخميس 25 ديسمبر/كانون الأول مناورات عسكرية ضخمة قرب مضيق هرمز الاستراتيجي وتشارك فيها القوات البرية والبحرية والجوية وتستمر لستة أيام.

وتجري المناورات على مساحة مليوني كيلومتر مربع وتنطلق من مضيق هرمز وتمتد إلى جنوب خليج عدن.

وقال قائد القوات البحرية الإيراني حبيب الله سياري "المناورات تأتي لاستعراض قوة إيران في الأرض والبحر والسماء".

وكان نائب قائد القوة البرية التابعة للجيش الإيراني كيومرث حيدري أكد أن القوة ستختبر انجازات عسكرية جديدة .

549bcd39601e9bf9058b4586.jpg
إيران-مناورات

يذكر أن إيران كشفت في وقت سابق أنها ستعرض قدراتها الباليستية خلال هذه المناورات مع إطلاق صواريخ من مختلف الأنواع واستخدام نماذج عدة من الطائرات بدون طيار. وتعد هي المرة الأولى التي تعلن فيها إيران عن إجراء مناورات بعيدة إلى هذه المسافة.

كما دعت إيران السفن الأجنبية إلى مغادرة المنطقة تجنبا لأي حادث محتمل، نافية في الوقت ذاته تهديد هذه المناورات العسكرية الكبرى للقوات الأجنبية، في إشارة إلى الأسطول الخامس الأمريكي المتواجد في المنطقة.

549bce2f601e9bbb668b45b0.jpg
إيران-مناورات

وهذه هي المناوارت العسكرية الواسعة الأولى التي تجريها إيران منذ انتخاب الرئيس حسن روحاني في يونيو/حزيران 2013.

المصدر: RT + وكالات
 
مناورات عسكرية إيرانية واسعة قرب مضيق هرمز
بدأ الجيش الإيراني مناورات عسكرية واسعة النطاق بالقرب من مضيق هرمز عند مدخل الخليج العربي.

وستستمر المناورات نحو أسبوع واحد، وستمتد على مساحة مليونين ومئتي ألف كيلومتر مربع في الجزء الشمالي والشرقي من المحيط الهندي، الذي تمر من خلاله خُمس الإمدادات النفطية في العالم، وفق مصادر إيرانية.
وتمتد مناورات القوات البحرية من شرقي مضيق هرمز حتى مشارف المحيط الهندي. وقالت مصادر عسكرية إنها تهدف إلى رفع الاستعداد العسكري لمواجهة ما وصفته بالإرهاب في المنطقة. ويجري خلال المناورات اختبار أنظمة صاروخية مختلفة في البر والبحر والجو.


وتفقد کبار قادة الجيش، صباح أمس الأربعاء، منطقة المناورة بمنطقة في جنوب شرق البلاد. وكان قائد القوة البحرية للجيش، الأميرال حبيب الله سياري، قد صرح الخميس الماضي بأنه سيتم استعراض مختلف القدرات الصاروخية في مناورة "محمد رسول الله" (صلى الله عليه وسلم) بإطلاق صواريخ بحر بحر، وبر بحر، وأرض جو، وجو بحر.

من جهة أخرى، صرح العميد کيومرث حيدري نائب قائد القوة البرية للجيش بأنه سيتم استخدام المروحية الوطنية وأنواع الصواريخ المضادة للدروع والمنظومات الدفاعية، کما ستستعرض القوة البرية قدراتها في الحرب الإلكترونية في هذه المناورة.




المصدر : العربيه - الجزيرة

 
كان الاجدر توفير مصروفات المناورات للشعب الايراني الذي سيأكل حكومته من الجوع قريبا بإذن الله
 
كان الاجدر توفير مصروفات المناورات للشعب الايراني الذي سيأكل حكومته من الجوع قريبا بإذن الله
هههه يمكن وفروا المبلغ من الخمس
:D
ما عنها 2015 كابوس على ايران بإذن الله
 
اليوم قريت خبر يخوف عن ايران .. انه لها مستحقات نفطية متأخرة لم تحصل بفعل العقوبات تقدر ب100 مليار دولار على 4 دول أسيوية منها الصين وكوريا الشمالية .. اللي يخوف بالموضوع إنها تحصل على برامج تسليحية ضخمة ممكن تؤثر على الميزان العسكري الإقليمي.
 
عودة
أعلى