إثيوبيا: طيار خطف مروحية عسكرية واتجه إلى إريتريا

محمد_نبيل

عضو مميز
إنضم
5 فبراير 2014
المشاركات
2,323
التفاعل
6,497 1 0
إثيوبيا: طيار خطف مروحية عسكرية واتجه إلى إريتريا

قالت وزارة الدفاع الإثيوبية، إن طيارًا خطف طائرة مروحية عسكرية، وتوجه بها إلى إريتريا منذ بضعة أيام، مشيرة في بيان صدر في وقت متأخر، أمس الاثنين، إلى أن طيار المروحية الإثيوبية، أجبر مساعده، والفني على الهبوط في الأراضي الإريترية.

كانت المروحية، تقوم برحلة تدريب روتينية، عندما اختفت، صباح يوم الجمعة، ما أدى إلى عمليات بحث عسكرية واسعة عبر شمال إثيوبيا، ومن الغريب فرار أفراد من الجيش الاثيوبي إلى إريتريا، رغم أن العديد من القوات الإريترية يعبرون في كثير من الأحيان الحدود إلى إثيوبيا، وذلك بسبب قسوة الأحوال والتجنيد الإجباري.

جدير بالذكر توتر العلاقات بين إريتريا وإثيوبيا، باستمرار منذ استقلال إريتريا عن حكومة أديس أبابا في عام 1993 بعد حرب عصابات استمرت 30 عامًا.

 
التعديل الأخير:
إثيوبيا تتهم "عملاء" النظام الاريتري بـ"اختطاف" مروحية عسكرية

اتهمت إثيوبيا، مساء اليوم الإثنين، من اسمتهم "عملاء" النظام الاريتري، بـ"اختطاف" مروحية عسكرية، حسب بيان لوزارة الدفاع.


وقالت وزارة الدفاع إن "طائرة مختفية من نوع هيلوكوبتر منذ الجمعة الماضية، هبطت في اريتريا"، مضيفة: أن تلك الطائرة "كانت في مهمة تدريبية، حين اجبر كابتن الطائرة(إثيوبي) المتدرب والفني بالتوجه إلى إريتريا".



ومضت قائلة: "عملاء النظام الإريتري قاموا بتنفيذ عملية اختطاف الطائرة"، مدينة بـ"أشد عبارات التنديد أعداء التنمية والسلام والديمقراطية"، في اشارة إلى الجبهة الحاكمة في أسمرا.



وأضافت: "المجموعات المناوئة للسلام لن تؤثر على عملية التنمية والسلام والديمقراطية التي تشهدها إثيوبيا".



ولم يتسن الحصول على رد فوري من اريتريا على ذلك الاتهام.



يذكر أن إثيوبيا وإريتريا تعيشان حالة اللا حرب واللا سلم منذ عام 2000، حين انتهت حرب بين البلدين على مثلث "بادمي"، أودت بحياة الألاف. ومنذ ذلك الحين، يتبادل الجانبان اتهامات بدعم كل منهم معارضة الآخر.


 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى