أوباما يهدد كوريا الشمالية بالرد على اختراق سوني

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0
أوباما يهدد كوريا الشمالية بالرد على اختراق سوني

OBAMA-AP-PHOTO_8-598x328.jpg


ال الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن بلاده تعتزم الرد على كوريا الشمالية بعد وأدّت إلى تسرّب عددًا من الأفلام التي لم يتم نشرها بعد بالإضافة إلى مُراسلات ووثائق.
ورفض أوباما توضيح ما هي إجراءات الرد التي سيتم اتخاذها ضد كوريا الشمالية، لكنه قال أن فريقه يقوم حاليًا بدراسة عدد من الخيارات التي سيقوم باختيار الأنسب منها بما يتوافق مع “طبيعة الجريمة” على حد تعبيره.

ويُعتبر السبب الرئيسي لقيام كوريا الشمالية بالعملية هو منع سوني من طرح فيلم “ذي إنترفيو” والذي كانت تعتزم عرضه في دور السينما خلال فترة قريبة، حيث يتناول قصة تخيّلية لعملية تقوم بها المُخابرات الأمريكية لاغتيال الرئيس الكوري الشمالي.

وقال أوباما في معرض حديثه بأن الرئيس الكوري الشمالي “كيم جونغ أون” هو قائد يشعر بالإهانة من مُجرّد فيلم. وأضاف أوباما بأن الفيلم على ما يبدو يقول أشياء مثيرة للاهتمام عن كوريا الشمالية جعلت من النظام الكوري الشمالي مُصممًا على تهديد شركة لإنتاج الأفلام.

وذكر أوباما بأن الحكومة الأمريكية ستعمل مع شركات صناعة الأفلام وغيرها من القِطاعات الخاصة في محاولة للتحضير بشكل أفضل لأية اختراقات مُحتملة في المٌستقبل، وقال بأن مثل هذه الاختراقات ستكون مُكلفة وخطيرة، لكنه قال بأن هذا لا يعني بأن “نُغيّر من سلوكنا وأن نتوقف عن الذهاب إلى مباريات كرة القدم بسبب وجود احتمالية شن هجمات إرهابية”.

يُذكر أن الولايات المتحدة كانت قد ، وذكرت أنها جمعت ما يكفي من الادلّة التي تُشير إلى تورّط نظام “كيم جونغ أون”.

 
الولايات المتحدّة توجّه اتُهامًا رسميًا لكوريا الشمالية باختراق سوني

kimjongun-598x337.jpg



وجّهت الولايات المُتّحدة يوم الجمعة اتّهامًا رسميًا لكوريا الشمالية حول مسؤوليتها عن عملية القرصنة الإلكترونية الضخمة التي تعرّضت لها شركة “سوني بيكتشرز” وأدّت إلى تسرب عدد من الأفلام التي لم يتم إطلاقها بعد بالإضافة إلى وثائق ورسائل إلكترونية.


وبعد فترة من التحقيق، اتّهم مكتب التحقيقات الفيدرالي نظام الرئيس الكوري الشمالي “كيم جونغ أون” بقيادة الهجمة التي استهدفت مُخدّمات شركة سوني وأدّت إلى تسريبات من المتوقع أنها تسببت بخسائر للشركة تُقدّر بملايين الدولارات.


وبحسب التوقّعات فإن السبب الرئيسي لقيام كوريا الشمالية بالعملية هو منع سوني من طرح فيلم “ذي إنترفيو” والذي كانت تعتزم عرضه في دور السينما خلال فترة قريبة، حيث يتناول قصة تخيّلية لعملية تقوم بها المُخابرات الأمريكية لاغتيال الرئيس الكوري الشمالي.


وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه قد أصبحت بحوزته معلومات كافية حول تورّط حكومة كوريا الشمالية بعملية الاختراق. كما كشف عن ثلاثة أدلّة رئيسية اعتمد عليها، بالإضافة إلى أدلّة أُخرى لم يتم نشرها علنًا.


والأدلّة المُعلن عنها تتعلق بالبرمجية الخبيثة التي تم استخدامها لتعطيل آلاف أجهزة الكمبيوتر الخاصة بسوني، وهي مُشابهة لبرمجية تم تطويرها واستخدامها من قِبَل كوريا الشمالية سابقًا. كما تم ربط بعض عناوين الإنترنت التي تم استخدامها بالهجمة بعناوين مُرتبطة بكوريا الشمالية. وأشار مكتب التحقيقات الفيدرالي كذلك إلى وجود تشابه ما بين هذه الهجمة وهجمة سابقة شنتها كوريا الشمالية في آذار/مارس 2013 على جارتها الجنوبية في عملية استهدفت مصارف ومؤسسات إعلامية.


يُذكر بأن سوني استقبلت الجمعة رسالة جديدة من مجموعة أطلقت على نفسها اسم “حُرّاس السّلام” أثنت فيها على القرار الذي اتخذته سوني أمس بعدم عرض فيلم “ذي إنترفيو” في صالات السينما وقالت أنها ستوقف نشر التسريبات الخاصة بالشركة في حال التزام سوني بهذا الأمر.


 
ينبغي الاهتمام بالحروب الالكترونية او السايبيرية كما يسميها البعض.. أمريكا فعلا تواجه تحديات بسبب الاختراقات المتكررة من عدة دول والسبب واضح هو اعتماد أمريكا بشكل كبير على التجارة الالكترونية والتعاملات الالكترونية... كما ان الحروب الالكترونية يمكن ان تسبب شلل اقتصادي كما حدث مع أستونيا عام 2007 عندما شنت روسيا حرب سيبيرية ضدها!
 
الموضوع دا واخد ضجة كبيره جدا فب امريكا ، و سوني فعلن وقفت عرض الفيلم تماما و اعلاناتو استجابه لطلبات المخترقين عبى حسب بعض الانباء بس خساره كان فيلم جميل :D
 
الكوريين فكروا ان الفيلم سواء اردنا ام لا سيعرض اذا لنجعل الشركة تخسر و لا تحقق من وراءه اي ارباح
 
كوريا الشمالية لديها جيش من الهاكرز قوامه 1800 هاكر يا ويل من يعاندهم :D
 
مطالبةً بفتح تحقيق مشترك ومحذرةً من عواقب وخيمة
skd_0.png



طالبت كوريا الشمالية، اليوم السبت (20 ديسمبر 2014) الولايات المتحدة الأمريكية بإجراء تحقيق مشترك في حادث الهجوم الإلكتروني على شركة سوني، نافيةً في الوقت ذاته تورطها في الهجوم.





وقال المتحدث باسم خارجية كوريا الشمالية إن "الاتهامات الأمريكية لنا افتراء لا أساس له من الصحة"، مضيفًا: "إذا رفضت واشنطن التحقيق المشترك وتمادت في اتهام بيونج يانج.. فإنه سيكون لهذا تداعيات خطيرة"، وفقًا لوكالة الأنباء "رويترز".





كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد ألقى باللائمة على كوريا الشمالية أمس الجمعة في القرصنة التي تعرضت لها أجهزة كمبيوتر شركة سوني؛ ما دفعها إلى إلغاء طرح فيلم المقابلة (ذا إنترفيو) الكوميدي الذي يروي قصة خيالية عن اغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.





وبدأت واشنطن مشاورات مع اليابان والصين وكوريا الجنوبية وروسيا وطلبت مساعدتهم في كبح جماح كوريا الشمالية.





وهذه المرة هي الأولى التي تتهم فيها الولايات المتحدة مباشرةً دولة أخرى بشن هجوم إلكتروني بهذا الحجم على الأراضي الأمريكية. وينذر الهجوم بمواجهة جديدة محتملة بين الخصمين اللدودين: واشنطن وبيونج يانج.





وكانت "سوني" تعتزم عرض الفيلم في رأس السنة، إلا أنها أعلنت عن تأجيل عرضه في صالات السينما إلى أجل غير مسمى، خوفًا من تكرار عملية القرصنة.
 
اوباما بيقول هنرد في المكان و الزمان اللي نختارهم تحس انه تم سرقة تصميم طائرة سرية امريكية و ليس فيلم
لكن هي رسالة لاي دولة تفكر تعمل كده في المستقبل
اصل اكل العيش مش بالساهل
 
محسسيني انهم سرقو تقنية الأف 22 وليس مجرد قرصنه بسبب فيلم سينمائي
 
عودة
أعلى