سقوط طائرة حربية أثناء تدريب مصري إماراتي

رحمهم الله جميعا و ان شاء الله شهداء و يتقابلون في جنة الخلد باذن الرحمن
 
أثناء تدريب مشترك مع القوات المصرية
تحطُّم طائرة عسكرية إماراتية ومصرع طاقمها
364618.jpg

رمزية
الوكالات - متابعة: لقي طاقم طائرة عسكرية إماراتية مؤلف من 4 أفراد مصرعه اليوم في مصر، بعد تحطمها أثناء تمرين بين القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها المصرية.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية البدء بالتحقيق في أسباب الحادث.

المصدر
 
القاهرة (رويترز) - قال متحدث عسكري مصري يوم الاربعاء إن طائرة عسكرية سقطت نتيجة عطل فني أثناء تدريب مشترك بين قوات مصرية واماراتية مما أدى إلى مقتل طاقمها المكون من أربعة أفراد.

وأضاف المتحدث في بيان أن الطاقم كان يضم ضابطين من مصر وضابطين من الامارات.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الحادث وقع في مصر ونتج عنه "استشهاد طاقم الطائرة المشترك المكون من اربعة عسكريين."

ولم يذكر التقرير المصري أو الإماراتي جنسية الطائرة ولكن قناة العربية التي مقرها الإمارات أفادت أنها تابعة لسلاح الجو الإماراتي.

 
ان لله و انا إليه راجعون الله يرحم الشهداء جميعا المصاب واحد ... على الاغلب هي طائرة نقل c130 او blackhawk بسبب العدد المرتفع ربنا يصبر اهاليهم
 
سفير الإمارات بالقاهرة يعزي أسر ضحايا الطائرة الحربية

تقدم محمد بن نخيرة الظاهري، سفير الإمارات في القاهرة، بالتعازي لأسر ضحايا الطائرة الحربية الأربعة، الذين لقوا مصرعهم خلال إحدى المناورات الجوية بالتدريبات العسكرية المشتركة بين مصر والإمارات.

وأوضح "بن نخيرة"، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "نصف الأسبوع"، المذاع على قناة "التحرير"، أن الضباط الإماراتيين، الذين لقوا مصرعهم ضمن طاقم الطائرة، هم أبناء مصر، قائلًا: "لا فرق بين الإمارات ومصر".


 
تفاصيل سقوط طائرة عسكرية أثناء تدريب مشترك بين مصر والإمارات بالقاهرة.. استشهاد 4 ضباط بينهم 2 من سلاح الجو الإماراتى..وتشكيل لجنة فنية لكشف ملابسات الحادث..مصدر: حوادث التدريب واردة فى كل جيوش العالم

قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن الطائرة الحربية التى سقطت الأربعاء كانت داخل الأجواء المصرية خلال تدريب مشترك بين القوات المصرية والإماراتية، ضمن سلسلة تدريبات متنوعة فى إطار التعاون بين الجيشين المصرى والإماراتى خلال الفترة الراهنة، مؤكدا أن الحادث جاء نتيجة عطل فنى مفاجئ فى محرك الطائرة، التى كانت تحلق بالقرب من أحد المطارات القريبة من العاصمة القاهرة رافضا الإفصاح عن نوع الطائرة التى سقطت، أو القاعدة الجوية التى أقلعت منها.


وأوضح المصدر أن اللجنة الفنية التى تم تشكيلها بمعرفة أجهزة القوات المسلحة ستكشف خلال الأيام المقبلة الأسباب الكاملة وراء سقوط الطائرة المصرية، بعد تحليل الحادث، ومعاينة حطام الطائرة، من خلال خبراء متخصصين سواء من الفنيين أو الطيارين، لافتا إلى أن التقرير سيعرض على القيادة العامة للقوات المسلحة فور الانتهاء منه.


وأشار المصدر إلى أن حوادث التدريب واردة فى مختلف العمليات التدريبية داخل أى قوات جوية فى العالم، ودائما خسائر يتم تقديرها فى العنصر البشرى أو المعدات خلال أعمال التدريبات القتالية داخل القوات المسلحة، داعيا الله أن يتغمد الشهداء برحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

 
الله يرحمهم و يرحم موتانا وموتى المسلمين ويصبر أهلهم
 
يا الله رحمتك مساكين :(

الله يرحمهم ويكتبهم شهداء ويصبر اهلهم وذويهم .
 
عودة
أعلى