السعودية على وشك انجاز صفقة اسلحة مع جنوب افريقيا

سياف

عضو
إنضم
13 ديسمبر 2007
المشاركات
266
التفاعل
60 0 0
960p.jpg

مساعد وزير الدفاع السعودى الأمير خالد بن سلطان

السعودية على وشك انجاز صفقة اسلحة مع جنوب افريقيا

الرياض- العرب أونلاين- وكالات: بدأ مساعد وزير الدفاع السعودى الأمير خالد بن سلطان الثلاثاء زيارة إلى جنوب أفريقيا تدوم عدة أيام يلتقى خلالها مع عدد من المسؤولين وخاصة العسكريين للبحث فى عدد من الأمور العسكرية التى تهم البلدين.

وقال مصدر مطلع الأربعاء أن الأمير خالد بن سلطان سيلتقى خلال الزيارة مع رئيس جنوب أفريقيا ثابو مبيكى إضافة إلى عدد من المسؤولين فى وزارة الدفاع .

وأضاف المصدر الذى فضل عدم الكشف عن اسمه أن المباحثات التى سيجريها مساعد وزير الدفاع السعودى مع المسؤولين العسكريين فى جنوب أفريقيا ستتركز على صفقات أسلحة تتفاوض عليها المملكة منذ عدة أعوام تبلغ قيمتها حوالى قيمتها 8 مليارات راند "1.25 مليار دولار أمريكي" ".

وكانت أنباء تحدثت عن صفقة أسلحة تنوى السعودية شرائها من جنوب أفريقيا تقترب من مرحلتها النهائية، وستحصل السعودية بموجبها على 78 وحدة من منظومة راجمة صواريخ متكاملة تعمل ذاتيًا ويُطلق عليها اسم صواريخ "ج- 6".

aa96ef0388.jpg


ولم يؤكد المصدر السعودى تلك الأنباء واكتفى بالقول "أن المملكة تعمل على تنويع تسليح قواتها المسلحة ولا تريد الاعتماد على دولة معينه فى تسليحها".

وكان فيليب بوثا، المدير العام بالوكالة لمصنع "دانيل" للأسلحة الحكومى فى جنوب أفريقيا، قد صرح مؤخرًا "إننى متفائل جدًا بتنفيذ صفقة أسلحة كبيرة مع إحدى دول الشرق الأوسط" لم يسمّها.

يُشار إلى أن منظومة أسلحة "ج- 6" تعتبر واحدة من أحدث الأسلحة فى العالم، وهى من أهم منتجات جنوب إفريقيا العسكرية.

وأكد مصنع "دانيل" أن الهند عبرت عن رغبتها فى شراء كمية كبيرة من هذا السلاح، وهناك إمكانية للتوصل مع دولة الكويت خلال الأشهر القادمة إلى اتفاق على شراء 36 وحدة من هذه المنظومة المتطورة.

وكانت المفاوضات بين السعودية وجنوب إفريقيا حول هذه الصفقة قد بدأت عام 1997، وتأخرت كثيرًا بسبب معارضة الولايات المتحدة الأمريكية لها؛ إذ تعتبر واشنطن أكبر مصدر للأسلحة إلى السعودية، وتخشى من تأثير تغيير السعودية مصادر شرائها للأسلحة.

كما عارضت بعض القوى السياسية فى جنوب إفريقيا نفسها بيع أى أسلحة إلى دول عربية تعتبرها منتهكة لحقوق الإنسان، وأعربت عن خشيتها من تغير ميزان القوة العسكرية فى منطقة الشرق الأوسط على حساب إسرائيل.

يُذكر أن إسرائيل تحظى بدعم العديد من القوى السياسية فى جنوب إفريقيا وتأييدها، وتحرص تلك القوى على التدخّل لمنع بيع أى أسلحة لدول عربية يمكن أن تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على إسرائيل على المدى البعيد.

يُذكر أن إسرائيل عادت مؤخرًا للتعامل مع جنوب إفريقيا فى مجال شراء الأسلحة، بعد توقف بدأ فى أواخر عهد التمييز العنصرى فى جنوب إفريقيا قبل 10 أعوام.

وقالت المصدر أن زيارة الأمير خالد بن سلطان ستعمل على تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين وأنه سيصطحب معه وفدا عسكريا رفيع المستوى يضم عددا من قادة الأفرع فى القوات المسلحة.

وكان وزير الدفاع بجمهورية جنوب أفريقيا موسيوا ليكوتا قام فى مارس من العام الماضى بزيارة المملكة التقى خلالها نائب وزير الدفاع الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز وبحث معه عدد من"الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين".

المصدر

 
التعديل الأخير:
خطوه ذكيه من قبل المملكه العربيه السعوديه ستخلصها من الأعتماد علي مصدر واحد للأسلحه ، كذلك جنوب افريقيا تعتبر من الدول الرائده في مجال صناعه الأسلحه المتطوره.
 
الصواريخ الايرانيه لاترد الى بالقنابل الذكيه الامريكيه ولاكن سوسو عارضت وبشده بيع القنابل الذكيه للسعوديه
 
تمنياتي بالتوفيق للمملكة العربية السعودية

وهذا هو المطلوب التنوع في السلاح
 
ان المدفع G6 منالمدفعيات التي اثبتت كفائتها بين المدفعيات المتقدمة عالمياً مع العلم ان سعر المدفع لواحد يقارب 2.5 مليون دولار ويبدو ان هذة الصفقة تأتي مع مساعي السعودية لزيادة قوة وكفاءة سلاحها المدفعي حيث اشترت السعودية مدافع الصين PLZ45 كافية لتجهيز كتيبة .
 
الف مبروك للسعودية

ارى ان الاتجاه جدي في زيادة تشكيل الوية المدفعية في القوات

البرية السعودية
 
وستحصل السعودية بموجبها على 78 وحدة
طيب يا اخي 78 وحده يعني 78 مدفع ام ان الوحده تتكون من عده مدافع
 
المملكة تسعى لإنشاء عدة كتائب مدفعية جديدة وتستخدم عملية تنويع مصدر السلاح لتويع القوة وتشتيت العدو حتى لايركز على سلاح معين وتدريب الجنود على مدارس عسكرية وتحصيل اكثر من مورد لقطع الغيار وعدم الاكتفاء على بلد واحد
 


مبرووووووك
لرجاااااااااااااال
المملكة العربية السعودية
هذا السلااااح المتفوق
وبذلك تكون المملكة ثالث دولة يمتلك
هذا السلاااح بعد الجزائر والامارات
وان شاااء الله نسمع عن صفقة الجيش الكويتي
لهذي المداااافع
تحيااااااتي
رقيب اول
 
من هي الدول التي تمتلكه اضافة الى الجزائر

الدول التي تمتلك هذا النظام هي :
جنوب افريقيا 43 نظام
عمان 24 نظام
الامارات 78 نظام

اما الجزائر فليس لدي معلومات انها تمتلك هذا النظام
 
مبرووووووك
لرجاااااااااااااال
المملكة العربية السعودية
هذا السلااااح المتفوق
وبذلك تكون المملكة ثالث دولة يمتلك
هذا السلاااح بعد الجزائر والامارات
وان شاااء الله نسمع عن صفقة الجيش الكويتي
لهذي المداااافع
تحيااااااتي

رقيب اول

اللهم امين يارب العالمين الله يسمع منك اخي رقيب اول
 
المصدر يقول راجمات صواريخ وانت تقول مدافع تراني ضيعت

على العموم الله ينفع به

وللمعلومية السعودية عندها نقص كبير بالدبابات والمدافع والراجمات
 
الافضل التوجه لاساتزه المدفعيه فى روسيا او فلنده او حتى المانيا الذى يصنعون مجموعه من افضل ما صنع من مدافع
 
الف الف الف مبروك لمملكتنا الغاليه والله يعطيك العافيه على الخبر الحلو
 
ماشاء الله ،، هذا المطلوب . وشكور أخونا على الموضوع.
 
عودة
أعلى