متابعة مباشرة للعرض العسكرى لكتائب القسام بمناسبة الانطلاقة 27 لحماس

تصويري

ان شاء الله راح انزل فيديوهات بدقة عالية ايضا

16tXAh.jpg
 
للاسف الواحد كان نفسه تكون فلسطين كلها على قلب رجل واحد مفيش انقسامات ويبقى فى قوات مسلحه فلسطينيه وكل الكتائب وافرادها يعاد تاهيلهم ودخولهم القوات المسلحه الفلسطينيه ويبقى كلهم هدفهم واحد تدمير ولاد الصهيونيه وليس التشابك بينهم
باذن الله هيتم لم الشمل بين الفلسطينيين وربنا يسدد رمى كل مقاوم فلسطينى ضد المحتل الصهيونى
 
اخي الكريم صوايخ المقاومة لها اسماء معروفة لقيادات ابدعت في العمل الجهادي والدوي

صاروخ m57 الام اسم القائد الكبير ابراهيم المقادمة
صاروخ j80 او j90 الجي اسم القائد العسكري الكبير احمد الجعبري
صاروخ r160 الار الاسم للقائد الرباني الكبير عبد العزيز الرنتيسي
طائرة الابابيل وسجيل 55 وصوايخ القسام وقاذف الياسين وقاذف البنا وقناصة الغول وعبوة شواظ من القرآن والكثييييييييير من الاستدلالات من القرأن والسنة وقيادات ذات وزن

شكراً لك على التوضيح ...
 
10296563_760328507381997_9005622467689251059_n.jpg


حبيب الشعوب العربية المقاومة .. القاذف الذي حطم أسطورة الميركافا-4 في جنوب لبنان وفي قطاع غزة ونفسه الذي سجل أول ضربة فعالة ضد التشالنجر-2 البريطانية في العراق وايضا الذي حطم الأبرامز ..

الأر بي جي-29 والمعروف بـ مصاص الدماء

هو قاذف كتفي من عيار 105 ملم متعدد المهام وقابل لاعادة التلقيم.. ويعتبر من أفضل القواذف الموجودة في العالم والسلاح الذي تخشاه أفضل الدبابات..

دخل الخدمة في الجيش الروسي عام 1989.. يمتاز القاذف بامكانية فصله لجزئين لتسهيل حمله ونقله.. يبلغ طوله 1.8 متر ووزنه وهو محشو تقريبا 14 كجم.. ويصل مداه الى 500 متر..
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:



لماذا امتنع سلاح الجو الصهيوني عن إسقاط طائرات حماس!؟


CED26E678.jpg




المجد – وكالات


تساءل المراسل العسكري في القناة العبرية الأولى، الليلة، عن سبب امتناع سلاح الجو الصهيوني عن اعتراض وإسقاط طائرات الاستطلاع التي أطلقتها وحدة الدفاع الجوي في كتائب القسام خلال احتفال الجناح العسكري بذكرى الانطلاقة ال27 ظهر أمس الأحد.

وقال المراسل "أمير بار شالوم" أنه توجه للجيش بطلب تعقيب حول امتناعهم عن إسقاط هذه الطائرات وذلك للمرة الأولى في تاريخ الصراع ولكنه لم يتلق أي جواب أو تبرير.

ولكن "بار شالوم" يعتقد أن هنالك احتمالين لإحجام الطائرات الإسرائيلية عن إسقاط طائرتي "أبابيل" بسماء غزة، الأول أن الإحتلال غير معني في هذه المرحلة بالمغامرة بفتح حرب جديدة مع حماس عبر استهدافها لهذه الطائرات.

أما الاحتمال الآخر فيتمثل في تغير قواعد اللعبة وتسليم الإحتلال بإطلاق هكذا طائرات فوق سماء القطاع عبر قوة ردع متبادلة خلقتها الحرب الأخيرة.

وتساءل بار شالوم " لمن يتبع سماء القطاع اليوم ومن هي الجهة المسئولة عنه وهل لا زال بيد إسرائيل؟ "

واختتم حديثه قائلاً: إن الفترة المقبلة ستكشف ما إذا تغيرت قواعد اللعبة أم لا وهل سيستهدف الإحتلال هكذا طائرات حال أطلقتها حماس مجدداتً أم لا.

مصير الضيف

بدورها ركزت القناة العبرية العاشرة في تغطيتها للعرض العسكري على مصير القائد العام لكتائب القسام "محمد الضيف" وذلك بعد ظهور صورته مظلله في فيديو نشره القسام اليوم مع سماع صوته.

وقال مراسل القناة للشئون العسكرية "أور هيلر" إن هذه النقطة بالتحديد استحوذت على اهتمام أجهزة الأمن الصهيونية في محاولة لمعرفة مصير الضيف بعد محاولة استهدافه أواخر الحرب.

كما أشار هيلر إلى قيام حماس بإرسال رسالة للكيان مفادها أنها ترمم ترسانتها الصاروخية والعسكرية وأنها مستعدة للمواجهة المقبلة ما يضع علامات سؤال حول مدى تضرر الجناح المسلح لحماس خلال الحرب.

وتطرق أيضاً هيلر إلى توقيت هذا العرض العسكري حيث تصادف مع مصادقة الحكومة الصهيونية على تعيين "غادي آيزنكوت" رئيساً جديداً لهيئة الأركان خلفاً لرئيس الأركان الحالي "بيني غانتس".

وقال إن ملف حماس هو الملف الأكثر أهمية وإلحاحا لآيزنكوت بعد توليه مهام منصبه وذلك أكثر من ملفات إيران وحزب الله وسوريا.

 
عودة
أعلى