تعيين الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية المغربية

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
تعيين الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية المغربية


عين الملك محمد السادس قبل قليل الجينرال دوكور دارمي بوشعيب عروب مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية، وقائدا للمنطقة الجنوبية، مكان الجينرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني، الذي يعاني من مرض ألم به منذ مدة.

وبالمناسبة، فقد نوه الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بالجينرال بناني، لما عرف به من خصال ومن تفان في خدمة الوطن ووحدته، تحت قيادة الملك الراحل الحسن الثاني، و الملك محمد السادس، كما نوه بالمسار المثالي والنموذجي للجينرال بناني، في خدمة الملك والوطن.

ويعتبر الجنرال دكور دارمي بوشعيب عروب، بين ثلاثة مختصين في التوثيق والبحث العسكري في القوات. عين سنة 1988 رئيسا للمكتب الثالث في القيادة العامة للجيش، بحكم خبراته التي اكتسبها خلال دراسته في المدارس الحربية الفرنسية. تربط الجنرال عروب علاقات متميزة بالجنرالات الفرنسيين والإسبان، ما أهله لشغل منصب مهم في لجنة التاريخ العسكري في حوض البحر الأبيض المتوسط.
ومن بين المهام المسندة إلى عروب دراسة مشاريع الصفقات العسكرية قبل إحالتها على القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، والتنسيق مع المكتب الخامس بقيادة الجيش في مختلف عمليات الاستخبار العسكري في الصحراء. تحال جميع التقارير المرفوعة من طرف قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية على الجنرال عروب الذي يدرسها بمساعدة ضباط في المكتب الثالث مختصين في تحليل المعلومات العسكرية، قبل أن ينسق مع المكتب الخامس ومديرية الدراسات وحفظ المستندات لمناقشة خلاصات التقارير، قبل رفعها إلى الملك

- See more at:
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى