السودان ضمن مستخدمي الكورنيت

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0


احتفل معهد سلاح الأسلحة والذخائر مؤخراً بتخريج عدد من الدورات المهمة
DSC_2276.jpg

ألوية مشاة ضباط رقم 37 ودورة كورنيت ضباط رقم 5 ودورة كورنيت رقم 3 رتب أخرى بجانب عدد من الدورات المتخصصة في مجال الأسلحة والذخائر رتب أخرى.
بتشريف وحضور عدد من قادة القوات المسلحة وممثلين لعدد من الوحدات العسكرية. وثمن اللواء ملاح توجيهي ركن عصام الدين سعيد كوكو مدير إدارة التدريب المشترك بالجهود المبذولة من قبل المعهد ودوره في تأهيل منسوبي القوات المسلحة. مشيداً بالمستوى المتميز لمنسوبي الدورات والتفوق العالي الذي نالوه. وحثاهم على الاجتهاد والمثابرة لمواصلة مسيرة التأهيل وزيادة الرصيد المعرفي وإنزال ما تلقوه من علوم إلى أرض الواقع بمواقع عملهم لعموم الفائدة. من جانبه أكد اللواء الركن عباس حسن عباس الداروتي قائد سلاح الأسلحة والذخائر على أهمية التدريب ودور المعهد في تأهيل منسوبي القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى. مشيداً بالتطور الكبير الذي ينتظم المعهد في مختلف المجالات. مجدداً حرصهم التام على رفعته وتقدمه وتوفير الاحتياجات اللازمة بما يمكنه من الاضطلاع بمهامه بالصورة المثلى وتبليغ الرسالة التعليمية كاملة. من جهته أبان العقيد عمر إدريس بابمر قائد المعهد الجرعات التدريبية اللازمة التي تلقاها المتخرجون طوال فترة انعقاد الدورة. مؤكداً دور المعهد المتعاظم في رفع القدرات القتالية لمنسوبي القوات المسلحة وجهوده المتصلة لمواكبة التقدم والطفرة الكبيرة في هذا المجال. ممتدحاً جهود معلمي المعهد في تبليغ الرسالة التعليمية وجاهزيتهم التامة للاضطلاع بمهامه بالصورة المثلى تحقيقاً للغايات المنشودة.
 
افضل دعاية للكورنيت كانت اثناء حرب 2006 بين اليهود و لبنان
حيث اظهر امكانيات كبيرة في التصدي للدبابات اليهودية
 
الدبابات الحديثه كلها تقريبا غير قادره على وقف خطر الكورنت بالاعتماد على " دروعها السلبيه " فقط، الحل الوحيد والناجع لمواجهته هو بأنظمة القتل الخشن وهو ما طبقته اسرائيل في حربها الاخيره في غزه عندما نجح نظام التروفي المطور في التصدي لمواجهة هذا الوحش الفتاك الذي لايرحم وهو درس دفعت اسرائيل مقابله ثمن باهض في حرب لبنان ٢٠٠٦...
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى