العيد الوطني لدوله الامارات العربيه المتحدة

عرض المشاه في احتفال دولة العز الامارات العربية المتحده في عيدها الوطني

 
من الشعب المصري إلى أشقائه في الإمارات العربية المتحدة

نقدم التهاني والأماني الساره لأشقائنا في الإمارات الشقيق بمناسبة عيدكم الوطني
فنحن نشارككم هذا اليوم بكل فرح وسعاده
فقد كتبنا على أنفسنا بأن نسعد لسعدكم ونحزن لحزنكم كما كتبتم على أنفسكم أن تتقاسموا لقمة العيش معنا .
فنعم الأشقاء ونعم السند أنتم

وكل عام وأنتم بخير وتقدم ورخاء
 
images


دمتم على نهج زايد الخير سائرون يابناء الامارات
مليون تحيه وتقدير وحب لعيال زايد
 
كل عام ودولة الإمارات شعبا وقيادة بألف خير الله يديم الخير والعطاء
 
العرض العسكري كاملا ( والكمال لله )




تقريبا 10 مرات اشاهد الفيديو ومازالت الرووح في حالة هيجان ..

مقطع يدعو للفخر ماشاء الله ..

فكرت لماذا الامارات لن تستغل هذه الفرصه وتعرض ماهو استراتيجي في هذه المناسبه
لكن ايقنت بان الامارات ترسل رسالة سلام ومحبه في يومها الوطني ولا يسئ احد فهمها ..
وايضا عرضت الاسلحه التي سيتدرب عليها المجندون الجدد على حسب كلام المعلق ..

ان شاء الله سنرى كل مايسرنا في معرض ايدكس لاشباع النفس والعين ...
 
الملحق الثقافي السعودي: يوم تاريخي عظيم يعيد ذكرى منجزات الاتحاد
تاريخ النشر: 03/12/2014

أكد د . صالح بن حمد السحيباني الملحق الثقافي السعودي في الدولة أن ذكرى اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تجعل المتابع والمحب لتلك البلاد الكريمة يقف أمام يوم تاريخي عظيم يفتخر فيه كل من يحمل لها صادق المحبة والوفاء ويعيش على ترابها وتحت سمائها ذلك لأنه يعيد ذكرى تاريخ ومنجزات الاتحاد التي قادها وبكل اقتدار وافتخار زايد الكرم والعطاء، يرحمه الله .
وقال السحيباني في كلمته بمناسبة اليوم الوطني الثالث والأربعين للدولة إن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ليس مجرد يوم احتفال فحسب بل هو مساحة كبيرة ليتلاقى الفرح بالأفراح ويتواصل الجيل بالأجيال ويلتقي المصير بالمصير ويعانق الماضي المستقبل بصورة بهيجة حيث يقف الحاضر يزهو متألقاً بإنجازاته مع الماضي الشامخ ليبني جسوراً متينة من الإخاء، والترابط والوفاء .وأضاف أن اللافت في الأمر لكل من يمعن النظر في مسيرة الاتحاد العريقة التي يختزلها هذا التاريخ العظيم لهذه الدولة الكريمة لسوف يجد أن التنمية وبناء الإنسان والتخطيط والتطوير هي الجهات الأربع التي نلمسها ونراها بوضوح في هذا البلد الشقيق الفريد في اتحاده أما بوصلة التخطيط والبناء فإنها تشير لكل الاتجاهات وفي كل الإمارات وها هي تواصل مسيرتها برؤية مستنيرة لقائد هذه البلاد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي أراد لها أن تتجاوز الحاضر ليصل أثرها عمق المستقبل بما يضمن توفير حياة مستقرة للأجيال القادمة تتناغم مع تحولات العصر وتطوراته يشاركه في تنفيذ هذه الخطة الحكيمة حكام الإمارات . . فكيف لا ونحن نبصر في كل زاوية من زوايا هذا البلد المتميز تنمية شاملة أسسها زايد الخير، وواصل تنميتها خليفة العطاء . (وام)
 
الأزهر يهنئ الإمارات بيومها الوطني
تاريخ النشر: 03/12/2014


القاهرة - "الخليج":
هنأ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قيادة وشعب دولة الإمارات، بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني ،43 وقال شيخ الأزهر في برقية التهنئة: "مزيد من الدعاء أن يَعُودَ هذا اليوم ودولة الإمارات ومصر وكل أشقَّائهما من الدول العربيَّة والإسلاميَّة دوماً في أفضل حال، وقد أعانها الله على تجاوُز التحدِّيات الكُبرى التي تمرُّ بها أمتنا، والانطلاق نحو التقدم والازدهار وأدعو المولى عزَّ وجلَّ أن يُديم المودَّة والتعاون بين البلدَيْن الشقيقَيْن الإمارات ومصر، وأنْ يُحقِّق لأمَّتنا العربية والإسلامية الأمنَ والاستقرارَ والرخاء" .
من جهة أخرى استقبل شيخ الأزهر بمكتبه أمس الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بالدولة وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الأزهر والهيئة في مجال الدعوة والفتوى .
وأعرب الدكتور الكعبي عن عميق تقدير دولة الإمارات قيادةً وشعباً للأزهر الشريف، باعتباره منارة العلم ورمز الوسطية لدوره البارز في نشر قيم التسامح والفكر الإسلامي المعتدل، ولهذا فإن دولة الإمارات العربية تحرص على التزود بالعديد من علماء الأزهر ووعاظه للعمل في مجال الدعوة والتدريس، رغبة منها للاستفادة من خبراتهم ونقلها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة .
وقال: إن دولة الإمارات تسعد بمشاركة علماء الأزهر في مناسباتها الدينية والوطنية خاصة خلال شهر رمضان المبارك .
وأشاد الدكتور الطيب بعمق الروابط والصلات بين الأزهر ودولة الإمارات، وحرصها على نشر مفاهيم الإسلام السمحة في مواجهة الأفكار المنحرفة، واستعداد الأزهر لاستقبال مجموعات من شباب الإمارات لتدريبهم في مجال الإفتاء والوعظ والإرشاد، وإيفاد مزيد من المبعوثين للعمل في مجال الوعظ والإرشاد والتدريس من ذوي الخبرات والكفاءات من علماء الأزهر الشريف .
شخصيات مصرية تشيد بدعم الإمارات
عبرت شخصيات مصرية عن امتنانها لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لاهتمامه البالغ بمصر وتخصيص جزء مهم من كلمته بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني ال 43 لدولة الامارات للحديث عنها والدعوة إلى مساندتها والوقوف بجوارها .
وأبدت الشخصيات المصرية امتنانها لما تضمنته كلمة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة الكريمة عن مصر .
وقال أيمن بدرة رئيس تحرير صحيفة أخبار الرياضة: "جاءت كلمات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله معبرة تماما عن تقديره لقيمة مصر وحرصه على دعوة المنظومة الاقليمية والمجتمع الدولي لمساندتها" .
من جانبه، قال رأفت السبع رئيس قطاع المعلومات بالهيئة العامة للاستعلامات: "عندما يقول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله إن مصر الناجحة هي بوابة السلام والاعتدال في الوطن العربي وعندما يقول أخوه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إن مصر عمق استراتيجي للمنطقة وصمام أمان للبلدان والشعوب العربية فان هذا يعكس الادراك العميق لاهمية مصر ودورها وقدرها" .
وقال ناصر البكري مدير مدرسة سميرة موسى الاعدادية بسنبو الكبرى مركز زفتي محافظة الغربية: "كل الشكر والتقدير لقادة الامارات الحبيبة على مواقفهم تجاه مصر" .
وقال الدكتور اسماعيل عبد الكافي استاذ التفكير الابتكاري بكليات التربية عضو اتحاد الكتاب المصريين إن كلمات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تعبر بصدق عن نهر الحب الذي فجره الشيخ زايد طيب الله ثراه والذي يجري بين مصر والإمارات . (وام)
- See more at:
 
اهتمت الصحف ووسائل الإعلام العربية باليوم الوطني الثالث والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأبرزت في تقاريرها إنجازات الإمارات التنموية والحضارية على جميع الصعد والمجالات، ونوهت بدور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة وباني نهضتها الحديثة، وجهود القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، من أجل مزيد من الإنجازات .
وتحت عنوان "الإمارات العربية المتحدة في اليوم الوطني ال 43 عنوان حضارة، وطموحات لا تحدها حدود وإنجازات عالمية لا تتوقف"، قالت صحيفة "الأنباء" الكويتية في تقرير مطول أعده إبراهيم مطر إن الأعياد الوطنية للدول ليست ذكرى تمر ليوم واحد في السنة بل واقع يعاش وتجارب ملموسة وطموحات لا تحدها حدود ومن غير دولة الإمارات العربية المتحدة يعيش أعياداً متجددة مع كل إنجاز تسطره بحروف مضيئة على جبين الإنسانية تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .
وأضاف الكاتب في تقريره "لقد لمست خلال زيارتي الى مدينتي أبوظبي ودبي كم هي الإنجازات التنموية في مختلف المجالات فلا تكاد تتحول بناظريك من مكان الى آخر الا وتقع عيناك على مشهد من مشاهد الطبيعة الخلابة او تحفة معمارية رائعة فعلى الساحل وفي هدوء ترى أبوظبي تعيد التاريخ من جديد بجمالها ذي الروح العربية الأصيلة حيث تتعانق فيها المساحات الخضراء الشاسعة مع الحدائق المتعددة والشوارع العريضة المزينة بالأشجار على الجانبين لتجمع بذلك في تكوينها الفريد بين الجمال العربي التقليدي والنمط العالمي من الحداثة، ومن الساحل نفسه ترى دبي تلك المدينة التي يتجلى فيها تناغم الإبداع الهندسي والعناية بالتفاصيل والقيمة الجمالية الاستثنائية فترى برج خليفة الأعلى في العالم الذي يشمخ فوق أغلى كيلومتر مربع على سطح الأرض" .
وأكدت الصحيفة أن السياسة الخارجية لدولة الإمارات تميزت برؤية ثاقبة وتحرك ديناميكي نشط وحضور قوي على الساحتين الإقليمية والدولية، عملت من خلاله على بناء شبكة واسعة من المصالح المتبادلة مع دول العالم المختلفة لخدمة قضايا التنمية وتبادل الخبرات والتجارب ونقل التكنولوجيا وغيرها من الآليات التي تصب في خدمة التنمية والاقتصاد الوطني من خلال جذب الاستثمارات ودعم الاستثمارات الوطنية في الخارج، ولعبت دبلوماسية دولة الإمارات دورا محوريا في العمل من أجل احتواء العديد من حالات التوتر والأزمات والخلافات الناشبة، سواء على صعيد المنطقة أو خارجها .
تجربة فريدة
من جهتها قالت صحيفة "اليوم" السعودية في مقال لها تحت عنوان "يوم الإمارات . . يوم خليجي عربي" إن يوم الإمارات أصبح يمثل ذكرى عزيزة وفريدة ومميزة في ذاكرة كل خليجي وكل عربي وليس في ذاكرة كل إماراتي فقط لأن تجربة الإمارات فريدة في التخطيط والعلاقات السياسية والتنمية الاقتصادية .
ولفتت إلى أن دولة الإمارات اتسمت في علاقاتها السياسية بالتعقل والموضوعية وانفتحت على محيطيها الخليجي والعربي فكانت سباقة في التعاون والتكامل والتكاتف والتعاضد من أجل النهوض في المنطقة والعالم العربي وتقدم الإمارات مساعدات مجزية للبلدان العربية المحتاجة والدول الفقيرة في العالم وتتكفل بمشروعات تنموية تقدم خدمات جليلة على المدى البعيد .
وأكدت أن الدولة كانت ولا تزال داعماً مهماً ومؤثراً للقضايا العربية والإسلامية والإنسانية في الهيئات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة . وللإمارات أياد بيضاء ومواقف مشهودة في دعم القضايا العربية مثل القضية الفلسطينية وأيضا المساهمة في تعضيد الشعوب العربية واتخذت خطوات مشرفة تجاه الثورة السورية وأيضاً موقفاً حازماً بدعمها للإرادة المصرية وجيش مصر الأبي في العام الماضي .
التنمية المستدامة
من جانبها قالت صحيفة "الشرق" القطرية في مقال لها تحت عنوان "اليوم الوطني الإماراتي . . مسيرة ناجحة وإنجازات تاريخية" إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل اليوم الثاني من ديسمبر/ كانون الأول باليوم الوطني ال43 وقد أنجزت على المستوى المحلي معدلات عالية من التنمية المستدامة وحققت الأمن والاستقرار والسعادة والرضا والرفاهية لمواطنيها وتبوأت على الصعيدين الإقليمي والدولي مكانة متقدمة ومرموقة في خريطة أكثر الدول تقدماً وازدهاراً واستقراراً في العالم بحلولها في المركز ال12 في تقرير التنافسية العالمي الذي صدر في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي عن المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" لعام 2014 - 2015 .

عيد للجميع
من جانبها قالت صحيفة "الدستور" الأردنية تحت عنوان "اليوم الوطني للإمارات . . ميلاد جديد في كل عام" إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل هذه الأيام باليوم الوطني ال43 لاتحادها والذي يصادف يوم الثاني من ديسمبر ويمثل اعتزازا بتاريخ عظيم سطره المؤسسون بقيادة المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان . .حيث يعد اليوم الوطني للإمارات ميلاداً جديداً لانطلاقة حقيقية في كل المجالات كل عام لتضيف كل سنة تمضي إنجازاً جديداً على أرض الواقع يؤكد عمق جذور الاتحاد وسمو آفاقه .
وأضافت الصحيفة أن أجواء الفرح باليوم الوطني الإماراتي الثالث والأربعين تعم أرجاء الدولة حيث يحتفل كل المواطنين والمقيمين بهذا اليوم من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات بما تحتويه من برامج ثقافية وفنية وتراثية باعتباره يمثل عيدا للجميع . .وقد تم الإعلان عن الكثير من البرامج والفعاليات الكبيرة للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة والتي تستمر لعدة أيام .
حكيم العرب
من جانبها قالت صحيفة "الرياض" السعودية في تقرير بعنوان "وحدة نموذجية بطلها حكيم العرب" ان الثاني من ديسمبر يوم محفور في الذاكرة الاماراتية يعرفه ويعشقه كل إماراتي بل كل عربي ترنو عيناه نحو حلم الوحدة فقد تمكن الإماراتيون من تحويل الحلم إلى حقيقة وواقع عندما أنجزوا وحدتهم في الثاني من ديسمبر عام 1971 حيث لم يعد هناك من إمارات متفرقة بل دولة الإمارات جمعت سبع إمارات في دولة واحدة كان نجمها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الشيخ المؤسس وحكيم العرب .
وأضافت: "يستذكر الإماراتيون مرحلة التأسيس والبناء وتلك البدايات الصعبة التي كانت أقرب إلى الحلم والمعجزة فقد كانت مرحلة البناء الشاقة لنهضة دولة الإمارات قد انطلقت مع قيام اتحادها الشامخ بملحمة أشبه بالمعجزة قادها بحكمة وصبر واقتدار وسخاء في العطاء وتفان وإخلاص في العمل مؤسس الدولة وباني نهضتها وعزتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي نذر نفسه وسخر كل الإمكانات المتاحة لتحقيق نهضة البلاد وتقدمها وتوفير الحياة الكريمة والعزة للمواطنين فيها بتعاون صادق وعزيمة قوية من إخوانه الرواد المؤسسين والتفاف حميم وتلاحم صادق من المواطنين كافة الذين وثقوا بقيادته الحكيمة وإخلاصه ورؤاه الثاقبة" .
تاريخ عظيم
وقالت صحيفة "العرب اليوم" الأردنية في تقرير لها بعنوان "اليوم الوطني للإمارات وضعها على طريق النجاح" إن الإمارات السبع لدولة الإمارات العربية المتحدة تنبض هذه الأيام باليوم الوطني ال43 الذي يصادف اليوم الثاني من ديسمبر وهو التاريخ الذي غير مستقبل الدولة ووضعها على طريق النجاح والتقدم وبناء الإنسان . . هذا اليوم الذي يمثل اعتزازاً بتاريخ عظيم سطره المؤسسون بقيادة المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان . . حيث يعد اليوم الوطني للإمارات ميلاداً جديداً لانطلاقة حقيقية في كل المجالات كل عام، لتضيف كل سنة تمضي إنجازا جديدا على أرض الواقع يؤكد عمق جذور الاتحاد وسمو آفاقه .
وأوضحت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وجه كلمة بمناسبة اليوم الوطني ال 43 للدولة قال فيها: في كل عام نتوقف أيها المواطنون والمواطنات في يوم الثاني من ديسمبر لنحتفل بذكرى قيام اتحادنا وتأسيس دولتنا، وعاماً بعد عام تزداد اشراقات هذا اليوم في نفوسنا ويتغلغل أكثر في وجداننا ويعمق ولاءنا وانتماءنا لوطننا وقيادتنا ويزيدنا تقديراً واحتراماً لآبائنا المؤسسين ولرمز اتحادنا وعنوانه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراهم جميعاً، واليوم يمتلئ خاطرنا بطيف الشيخ زايد وطيف الشيخ راشد وإخوانهما الحكام المؤسسين فنناجي طيفهم الغالي ونقول: نحن كما أردتمونا أن نكون، أحلامكم لهذا الوطن تجسدت حقائق مرئية وملموسة، لولا غرسكم الطيب لما كان لنا أن نحصد الثمار ونجدد الغرس ونضيف إليه ونسير معه وبه إلى العلا" .
إيمان بالوحدة
من جانبها قالت "الشرق الأوسط" السعودية تحت عنوان "دولة الإمارات . . 43 عاماً من الاتحاد" إن هذه فرصة هيأها الله تعالى لنا فرصة وجودنا اليوم في مكان واحد إن قلوبنا جميعا عامرة والحمد لله بالإيمان بمبدأ الوحدة فلنجعل إذاً من اجتماعنا فرصة تاريخية لتحقيق أملنا المنشود، كانت هذه كلمات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات عندما تولى مع قادة الإمارات المجتمعين التوقيع على وثيقة قيام دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون نواة تأسيس الاتحاد .
وأضافت أنه في 2 ديسمبر 1971 عقد حكام الإمارات الست اجتماعاً أعلنوا فيه سريان الدستور المؤقت الذي وقعوه في وقت سابق والذي من بعده انضمت إليهم إمارة رأس الخيمة لتكوين دولة الإمارات العربية المتحدة، وبادرت دولة الإمارات بعد إعلان قيامها بالانضمام إلى عضوية جامعة الدول العربية في السادس من ديسمبر من عام 1971 وانضمت إلى عضوية الأمم المتحدة في التاسع من ديسمبر من عام ،1971 وسعت دولة الإمارات خلال 43 عاماً لتكوين نموذج دولة حديثة متطورة تتطلع للقيام بدورها من خلال وجودها العالمي والإقليمي إضافة إلى تعزيز مفهوم الدولة الحديثة بين مواطنيها والقائمين على أراضيها" .
ازدهار واستقرار
وقالت صحيفة "الأيام" البحرينية في تقرير لها تحت عنوان "الإمارات في يومها الوطني ال .43 . تفوق وازدهار" إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل في الثاني من ديسمبر 2014 باليوم الوطني الثالث والأربعين وقد أنجزت، على المستوى المحلي، معدلات عالية من التنمية المستدامة وحققت الأمن والاستقرار والسعادة والرضا والرفاهية لمواطنيها وتبوأت على الصعيدين الإقليمي والدولي مكانة متقدمة ومرموقة في خريطة أكثر الدول تقدما وازدهارا واستقرارا في العالم بحلولها في المركز الثاني عشر في تقرير التنافسية العالمي الذي صدر في شهر سبتمبر الماضي عن المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" للعام "2015/2014" متقدمة بذلك على دول كالدنمارك وكندا وكوريا الجنوبية في إحراز ترتيب الصدارة في العديد من المؤشرات الكلية للتقرير .
وأشارت إلى كلمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في اليوم الوطني الحادي والاربعين عام 2012 التي استحضر فيها ذكرى وسيرة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه المؤسسين حيث "إنهم أرسوا دعائم دولة نفتخر بالانتماء إليها والدفاع عنها" .
المراتب الأولى
قالت صحيفة "المواطن السعودية" في تقرير بعنوان "في يومها ال .43 . الإنجازات تتحدث عن الإمارات" . . تحتفل دولة الإمارات المتحدة بيومها الوطني الثالث والأربعين في ظل انجازات تنموية واسعة حققتها الدولة في مختلف المجالات . . وحصدت الإمارات معدلات عالية في دراسات وإحصاءات التنمية المستدامة وتبوأت مركزاً مرموقاً على المستوى الدولي كأكثر الدول تقدماً وازدهاراً واستقراراً في العالم بحلولها المركز الثاني عشر في تقرير التنافسية العالمي الذي صدر في شهر سبتمبر الماضي عن المنتدى الاقتصادي الدولي "دافوس" للعام 2014م - 2015م .
وأكدت صحيفة "المواطن" السعودية في تقرير أعده محمد المغيري أن الامارات احتلت المراتب الأربع الأولى في عدد مؤشرات تقرير التناقسية الدولية الصادر عن المنتدى الاقتصادي "دافوس" للعام 2013 -2014 خاصة في مؤشرات احتواء آثار التضخم والاستثمار الأجنبي وجودة البنية التحتية وجودة الطرق وغياب الجريمة المنظمة وجودة البنية التحتية للنقل الجوي وحافظت دولة الإمارات منذ عام 2006م على مكانتها المتقدمة في مؤشرات تقارير التنافسية العالمية الذي يعتبرها ويصنفها من بين اكثر الاقتصادات العالمية تطورا والتي تقوم على منهجية المنتدى الاقتصادي العالمي في الإبداع والابتكار . . وارتفع الناتج المحلي الإجمالي للإمارات بصورة خيالية وبنحو 236 ضعفاً من 5 .6 مليار درهم فقط عند قيام الاتحاد في عام 1971 ليصل 54 .1 تريليون درهم عام 2014م .
ونوهت إلى توقعات صندوق النقد الدولي بأن يرتفع الناتج المحلي في عام 2018 إلى 7 .1 ترليون درهم ويعود هذا التطور الهائل في ارتفاع مستويات الناتج المحلي الى عدة عوامل من أهمها النمو المطرد لمجال الأنشطة الاقتصادية للقطاعات غير النفطية في إطار سياسة الدولة لتنويع مصادر الاقتصاد الوطني وعدم الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل . . وشهد القطاع الصناعي في دولة الإمارات نمواً مطرداً تمثل في زيادة حجم الاستثمارات الصناعية في مختلف إمارات الدولة وإقامة العديد من المناطق الصناعية التي أسهمت في جذب هذه الاستثمارات وافتتاح صناعات ثقيلة واستراتيجية جديدة .
مكانة مرموقة
في تقرير لوكالة الأنباء القطرية "قنا" قالت إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل في الثاني من ديسمبر الجاري باليوم الوطني ال43 وقد أنجزت على المستوى المحلي معدلات عالية من التنمية المستدامة وحققت الأمن والاستقرار والسعادة والرضا والرفاهية لمواطنيها وتبوأت على الصعيدين الإقليمي والدولي مكانة متقدمة ومرموقة في خريطة أكثر الدول تقدماً وازدهاراً واستقراراً في العالم بحلولها في المركز ال12 في تقرير التنافسية العالمي الذي صدر في شهر سبتمبر الماضي عن المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" لعام 2014 - 2015 .
وحول الاستراتيجيات التنموية الطموحة للدولة أوضحت "قنا" أن دولة الإمارات اعتمدت استراتيجيات تنموية طموحة ترتكز على اقتصاد المعرفة والابتكار والإبداع وبدأت خلال السنوات الأخيرة تنفيذ مشاريع اقتصادية استراتيجية تتميز باستخدام تقنيات علمية عالية خاصة في مجالات تصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية وإنتاج الطاقة النووية للأغراض السلمية والطاقة المتجددة النظيفة وتكنولوجيا صناعة الطيران والتفوق عالمياً في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
وأشارت إلى إطلاق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عقب توليه مقاليد الحكم استراتيجيات جديدة لتعزيز برامج وخطط التمكين السياسي وفي مقدمتها استراتيجية المستقبل الذي حدد سموه أهدافها في حشد الموارد والطاقات .
وأوضحت أن الحكومة أولت في نهجها وأدائها التنفيذي أولوية مطلقة للارتقاء بخدمات التعليم والصحة والإسكان وتنمية الموارد البشرية وتطوير المناطق النائية في كافة أرجاء البلاد وتميز الأداء التنفيذي بنهج متفرد ابتدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بعقد اجتماعات دورية بين مجلس الوزراء ورؤساء الدوائر والمؤسسات الحكومية في كل إمارات الدولة بحضور حاكم الإمارة بهدف تفعيل التعاون والتنسيق بين الجهات الاتحادية في الدولة ونظيراتها المحلية في الإمارات . (وام)
- See more at:
 
تقريبا 10 مرات اشاهد الفيديو ومازالت الرووح في حالة هيجان ..

مقطع يدعو للفخر ماشاء الله ..

فكرت لماذا الامارات لن تستغل هذه الفرصه وتعرض ماهو استراتيجي في هذه المناسبه
لكن ايقنت بان الامارات ترسل رسالة سلام ومحبه في يومها الوطني ولا يسئ احد فهمها ..
وايضا عرضت الاسلحه التي سيتدرب عليها المجندون الجدد على حسب كلام المعلق ..

ان شاء الله سنرى كل مايسرنا في معرض ايدكس لاشباع النفس والعين ...


خطر في ذهني ذات التساؤل ...من جهة ان هذا الامر اصبح ضرورة ملحة لاضهار التوازن بدل التلميحات هنا وهناك ..

لكنه كما تفضلت ... رسالة سلام ومحبة ...

في ايدكس الماضي كان هناك عرض حيّ رائع ..




قياسا عليه .. قد يجري ذات الامر ولكن بتفصيل اكثر في ايدكس 2015 القادم قريبا ... وفيه اتمنى ان نرى الروائع الموعودة ..
 
صراحه عرض يفتح النفس
سيف لماذا لا يتم عرض الكروز الكوري
والثاد فيه بعض الاسلحه ناقصه ولم تعرض
تمنيت ان تعرض كل اسلحتها


باذن الله سنرى كل خير في الايام القادمة ان شاء الله ..
 
تحية اعزاز وإكبار لأبناء الشيخ زايد رحمه الله والي الشعب الوطني الإماراتي اعزه الله والله سعيد من قلبي بالتنظيم الجبار للإحتفالات باليوم الوطني والأمس كان يوم مشهود بحق فرح به المصريين مثل الإمارتيين اكثر الله دائما من افراحكم يا ابناء الشيخ زايد ولا عزاء للحاقدين والطامعين :)
 
عودة
أعلى