بالصور.."صائد الليل" و"التمساح" طائرات هليوكوبتر روسية متعددة المهام تتغلب على "الأباتشى"

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,397 67 0
الدولة
Egypt
تتميز الصناعة الحربية الروسية بأنها متعددة المهام، فالمصانع الحربية الروسية تسعى بكل جهد لصنع أداة قتالية، وزنها خفيف وتستطيع القيام بوظائف عديدة، ومن هذه الأدوات الروسية طائراتا مى-28 صائد الليل و كا-52 التسماح المشهورتان. وقالت وكالة "أيتارتاس" الروسية إن الطائرات الهيلكوبتر الروسية تتمكن من تدمير الأهداف الأرضية وعربات القتال المدرعة للعدو، ونقل القوات، وإخلاء الجرحى من أرض المعركة والنقل الجوى للمعدات على حبال خارجية وجميع المهام للقوات الجوية والبحرية الروسية وتنفيذ مهام خاصة، وتشارك فى تعديل نيران المدفعية، وتوفير الإدارة والاتصال. وأضافت أن المروحيات الروسية تتميز بشعبية كبيرة فى العالم لأنها سهلة الصيانة والإصلاح وآخر التطورات للطائرات الروسية هى كا 52 "التمساح" الطائرة الوحيدة فى العالم التى يستطيع فى قمرة القيادة للطيارين الجلوس جنبا إلى جنب بدلا من واحد تلو الأخرى و هذا يجعل من الممكن تحقيق تماسك عالى للغاية فى الطياران.
1.jpg

1. مي-28 (Mi-28): إصدار النموذج الأولي، أو لرحلة عام 1982
2.jpg

2. ميل مي-28 أو صَيّادُ اللَيل، مروحية سوفيتية روسية تستطيع الطيران فى جميع الأحوال الجوية وكذلك فى الليل أيضا. وهى مصممة لتدمير الدروع وتقديم دعم للمشاة بشكل أفضل من سابقتها ميل مي-24. ويقودها طاقم مكون من طيارين.
3.jpg

3. تتمكن مى 28 من العثور على دبابات العدو وتدميرها و العثور على السفن وتدميرها أو غيرها من الاليات العائمة للعدو و الانخراط فى القتال مع طائرات العدو المحلقة وغيرها من المهام.
4.jpg

4. تم تجهيز طراز Mi-28 ب المدفع الآلى 2A42 Shipunov ذو 30 ملم المحمول على الذقن. المدفع مصمم باختيار طريقة إطلاق النار، ويحتوى على تغذية المزدوجة، والذى يسمح لمعدل دورة من اطلاق النار بين 200 طلقة فى الدقيقة الواحدة إلى 550 طلقة فى الدقيقة الواحدة و فى المدى الفعال يختلف من 1500 متر عن المركبات البرية إلى 2،500 متر للأهداف الجوية.
5.jpg

5. مروحية كاموف كا-50 وأحيانًا تختصر بمجرد كا-50 هى مروحية هجومية روسية ذات معقد واحد مزودة بمراوح مزدوجة (دوارات محورية) لمكتب كاموف للتصميم، صممت فى الثمانينيات (1980). هناك طراز آخر من الطائرة ويحتوى على مقعدين وتدعى كاموف كا-52 "التمساح"
6.jpg

6. مروحية كاموف كا - 50تزود بمنظومة الرادار الجديدة التى تسمح باكتشاف هدف على بعد 35 كم. كما تزود بالصواريخ الجديدة "جرمس" القادرة على تدمير اى هدف مدرع. وتبلغ سرعة الصاروخ 1 كم فى الثانية. وبالإضافة إلى ذلك تم تزويد المروحية بمدفع سريع الرمى يشبه مثيله المركب على العربة "بى ام بى – 3". وتكفى 6 - 8 اصابات لقذيفتها لتدمير مدرعة معادية. وليس من الضرورى متابعة هذه العملية من قبل الطيار، لان هذه المهمة تعود إلى نظام التوجيه الذاتى الموجود فى المدفع.
7.jpg

7. تحمل الطائرة على شحنة كبيرة من صواريخ كروز ذاتية الدفع وقنابل ليزرية أربعة نقاط تعليق خارجية تحت أطراف الأجنحة
8.jpg

8. كا-52 كانت جزءًا من عمليات الجيش الروسى ضد المتمردين فى جمهورية الشيشان. أداءها الناجح فى التضاريس الجبلية الصعبة أكد مرة أخرى على فائدة الميزات المتقدمة العديدة من تصميم كا-50، بما فى ذلك الطاقة والقدرة على المناورة.

 
عودة
أعلى