مصدر عسكري: السيسي يتعاقد على شراء حاملة طائرات فرنسية

خبر مثل هذا سينتشر إنتشار النار في الهشيم في روسيا و الصين إن كان الامر يتعلق بهم ... !
العيب ليس في الشعب ,, العيب دائما فيمن يراهم دائما محل تهكم و هو للأسف محسوب عليهم ... !!

مصمم ترجع الموضوع لنقطة كونها حاملة طائرات أم مروحيات.. !!
رغم اننا منذ بداية النقاش و حتى الان و الجميع يتحدث عن كونها حاملة مروحيات أقرب للمنطق ( إن صح الخبر ) , لماذا تعود أنت بنا لنقطة نقاش تم عبورها .. !!
أتعلم لماذا ؟
للتشكيك في الخبر كله من جذوره .. !!
التعليق بالمناسبة على الخبر كما ان اى انسان لا يعرف الفرق بينهم قد يخطئ فليس الناس يمتكلوا الخبرة هنا فكثير من الناس يدخلوا الخبر لقرأته
ثالثا معتقدش انك دخلت جوه قلبى وعرفت انا بعلق على الخبر ليه

التعليق بالمناسبة على الخبر كما ان اى انسان لا يعرف الفرق بينهم قد يخطئ فليس الناس يمتكلوا الخبرة هنا فكثير من الناس يدخلوا الخبر لقرأته
ثالثا معتقدش انك دخلت جوه قلبى وعرفت انا بعلق على الخبر ليه

متابعة بسيطة لمشاركاتك تكفي ليعلم القاصي و الداني ماذا تريد أن تقول و ماذا تقصد , لا يحتاج الامر إلى الدخول إلى قلبك ..

1. صفقات التسليح المصرية اقتربت الي الكوميديا
  2. اين ايام السرية التامة ومعرفة وجود سلاح جديد بعد اقتنائة ب 5 سنين الان اصبح الامر كوميديا حقا
السرية تنتهي عندما يجاهر اعدائك بعداوتهم وتسقط الاقنعة الدبلوماسية هنا تندرج تحت بند الردع

1. صفقات التسليح المصرية اقتربت الي الكوميديا
  2. اين ايام السرية التامة ومعرفة وجود سلاح جديد بعد اقتنائة ب 5 سنين الان اصبح الامر كوميديا حقا

الجميع يتفق ان سياسة الجيش الإعلامية في عصر ماقبل 30 يونية تختلف كليا عن سياسة الجيش بعد 30 يونية ..
أما من يرى في ذلك تناقض كوميدي .. فهو لا يتابع المتغيرات التي لا تدور من حوله ..

الامر الجيد في كل مايحدث ومانسمعه هو ان القيادة المصرية لديها توجه واضح ورغبة كبيرة لتحديث وتطوير كافة افرع قواتها المسلحة وتركيزها على الدفاع الجوي والقوات البحرية اكبر من اي قطاع اخر يليها القوات الجوية .

امتلاك القوات البحرية المصرية لحاملة مروحيات مرجح بشكل كبير لكونها دولة اقليمية مهمة وقوة عسكرية لايمكن اغفالها ابدا في معادلة القوى والتوازنات في المنطقة و لعدة اسباب تتعلق بمصر واقتصادها وامنها لعل اهمها ماقد يحدث مستقبلا من اعمال قرصنة في باب المندب وحاجتها لوجود قوة عربية مشتركة في البحر الاحمر وبحر العرب يحتم عليها الاهتمام اكثر بالقوات البحرية خصوصا مع مشروع توسيع وتنمية قناة السويس اضافة الى الصراع الذي قد ينشأ في المتوسط والثروات الموجودة فيه من غاز ونفط وهذا يحتاج الى قوة بحرية كبيرة وحديثة ولديها القدرة على مواجهة هذه التحديات والتغلب عليها

فى عضو ( مش فاكر اسمه ) فى موضوع سابق .. كان اتهمنى باننى اتهجم على الاعلام المصرى .. لانى فقط اعترضت على مصطلح اراه غير صحيح :D !
ياريت يكون هنا ويرى المعنى الحقيقى للتهجم على الاعلام المصرى !!
................

عموما جزئيه الحامله دى اراها خطوه متقدمه بعض الشىء !! ده غير انى غير مقتنع بفاعليتها اصلا .. ربما العيب منى انا :D
بس انا كان راى الاول ان نهتم بسلاح الغواصات واعادته لايام مجده !! و الاهتمام بقطع المتوسطه كاكورفيتات و الكبيره كالفرقاطات !! :D
ولكن طبعا لو صح الخبر .. يبقى اكيد الخطوه دى احسن و اهم :D

شراء شراء شراء = العرب
هو كله شراء شراء مفيش تصنيع تصنيع
كلنا لها :(

محتاج تتابع اكتر ما تصنعه مصر فى المجال العسكرى !! ستعرف ان ( كله شراء شراء !! ) مقوله خاطئه :D

خبر مثل هذا سينتشر إنتشار النار في الهشيم في روسيا و الصين إن كان الامر يتعلق بهم ... !
العيب ليس في الشعب ,, العيب دائما فيمن يراهم دائما محل تهكم و هو للأسف محسوب عليهم ... !!
عندهم مش بيصدقوا اي حاجة .. عندهم شعب واعي متعلم وليس شعب متلقي !
عندهم الشعب هناك مش هيصدق لو اتقالهم الجيش المصري حاصر الاسطول السادس الامريكي واسر قائده !
عندهم الشعب هناك مش هيصدق لو اتقالهم امريكا اتحايلت علينا علشان نرجع العلاقات وتتدينا عشر طائرات اباتشي !
عندهم الشعب هناك مش هيصدق لو اتقالهم بنتفاوض علي شراء حاملة طائرات فرنسية وفرنسا اصلا تملك حاملة طائرات واحدة لو هما كانوا في الظروف الي احنا فيها !
للاسف هيا ثقافة شعب غير واعي غير مدرك غير باحث عن الحقيقة لذلك صحافة واعلام غير واعية غير مثقفة غير باحثة !
شكرا

و الله انت انسان محترم يا مارشال وانا احسدك على هدوء اعصابك مش عارف انا لو مكانك كنت ممكن اعمل ايه !

والله انا اعمل بالقول (إن غدا لناظره قريب ) لماذا أستشيط غضبا وسواء كان رأيي صحيحا أو مخطئ الأمور تسير وفق ماهو مخطط لها وبيد غيري

إذن رأيي شخصي ويحتمل الخطأ قبل الصواب

إن أخطأنا سنقول أخطأنا وإن أصبنا فالحمد لله

عندهم الشعب هناك مش هيصدق لو اتقالهم الجيش المصري حاصر الاسطول السادس الامريكي واسر قائده !
عندهم الشعب هناك مش هيصدق لو اتقالهم امريكا اتحايلت علينا علشان نرجع العلاقات وتتدينا عشر طائرات اباتشي !
عندهم الشعب هناك مش هيصدق لو اتقالهم بنتفاوض علي شراء حاملة طائرات فرنسية وفرنسا اصلا تملك حاملة طائرات واحدة لو هما كانوا في الظروف الي احنا فيها !
للاسف هيا ثقافة شعب غير واعي غير مدرك غير باحث عن الحقيقة لذلك صحافة واعلام غير واعية غير مثقفة غير باحثة !
شكرا

والله أنا مكلم واحد أمريكاني من يومين قالي القدس عاصمة روسيا

الظاهر أنك لا تفقه شيئا في المفاوضات العسكرية خاصة مع الجانب الفرنسي
كلمة تسهيلات تعني الجانب المادي و مع الجانب الفرنسي ياتي التفاوض على الجانب المادي بعد الإنتهاء من التفاوض حول الجانب التقني للسلاح عكس روسيا و بريطانيا و امريكا " فروسيا لا تفاوض على الجانب المادي و امريكا و بريطانيا يحددون الثمن بعد الإنتهاء من صناعة السلاح
ذكر السيسي لهذه النقطة يعني أن هناك إتفاق تقني بين الطرفين و طلب تسهيلات يعني أن دول الخليج لن تمول الصفقة أو على أبعد تقدير ستمول جزء فقط، التسهيلات في فرنسا مرتبطة أساسا و حصريا بالرئاسة الفرنسية حيث غالبا تكون مرتبطة بالجانب السياسي أكثر من الجانب العسكري و هذا يعني الكثير و في الغالب تبقى تفاصيل هذه الأمور سرية

أنا قلت طلب تسهيلات

*التسهيلات في نقل التقنية بابراز مصر زبون حالي ومستقبلي للسلاح الفرنسي مقابل الحفاظ على سعر معقول
*التسهيلات المالية فمثلا يمكنني عقد صفقة ب 2 مليار مثلا يعقدها غيري ب 2.1 مليار ( السعر التفضيلي )
*قبول الية معينة للسداد ( قروض -صفقة اوفست -سداد على اجل أطول -شراكة)

كل هذه احتمالات تتطلب اللقاء مع الطقم السياسي الفرنسي لزيادة الضغط على الشركات عبر الحكومة وعبر الشراكة بين الدول

الكلام بالطبع عن الميستريال....فرنسا لا تملك سوى حامله طائرات واحده فقط..وليس وجودها شئ خيالى فهيا موجوده بالفعل فى المنطقه....الاخطاء العسكريه كثيره فى مقالات الصحفيين الذين يجودون فى الخبر حتى يكون عدد الحروف اكثر ويحسب له مبلغ محترم على المقال..

شكرا

ـ تأتي بأمثلة من تفاهات الأخبار " الصادرة عمن لا يُعتد بهم " وتبرزها على أنه تم التعامل معها على انها حقائق و تقريرا للواقع ..
و كأن مثل تلك الأمثلة التي ذكرتها قد إنطلت على الشعب و صدقها و تعامل معها على إنها حقائق لا يجوز النقاش فيها ..!!
و كأننا شعوب مُغيبة لا تفقه شيئاً , لا والله فهذا منافي كليا للواقع على الارض .. لا الواقع الذي تحاول انت أن تصوره للبعض ..

ـ ثم أننا نتحدث عن انتشار خبر في مثل هذه الاهمية سواء في مصر او في غيرها , و مدى انتشاره و شيوعه بين صفحات الميديا و الاخبار ..
و لا نتحدث عن مدى استعداد هذا الشعب في تصديق الخبر من عدمه ..
هذا لا يعني ان الشعب المصري مجموعة من الجهلاء , رغم نسبة الامية إلا أنه شعب واعي بالفطرة و قادر على التمييز بين ما هو حقيقي و ما هو مزيف و ما هو مُغرض ..
ولا يعني ـ كنظرتك للشعوب الغربية ـ أنهم مجموعة من العلماء "هذا امر يخصك" اما انا فلا اراهم كذلك ـ العكس هو الصحيح ـ فانا دوما أراهم مجموعة من جهلاء السياسة خصوصا الخارجية منها , فالشعوب الغربية مُغيبة تماما بإعلامهم المُغرض و طالما عانينا نحن العرب من تزييف الحقائق في الإعلام الغربي و الذي أدى إلى تغييب الضمير الشعبي لتلك البلدان للتعاطف مع قضايانا .. هذا مثال واحد فقط

و لو انك تتابع الشئون الداخلية لتلك الشعوب التي تتشدق أنت بمقدار وعيهم .. لعلمت انهم أكثر الشعوب و المجتمعات التي تتنشر فيها الإشاعات بداية من تصديقهم روايات الإختطاف على يد الكائنات الفضائية و انتهاءَ بسعيهم وراء السحر و الدجل و الشعوذة ..

اصبح من الصعب فى هذه الايام فى ظل تنامى الاسلحة المضادة للسفن الاسرع من الصوت اقتناء القطع البحرية الكبيرة من المدمرات الى اعلى لا نه يمكن تدميرها بسهولة بامكانيات بسيطة فيكفى منظومة واحدة قوية لتفتك بهذه السفن باستخدام تكنيكات مناسبة لاستهلاك اسلحة المضادة للصواريخ على متن القطعة المستهدفة او القطع المسئولة عن تأمنيها
ياخونت
بارموس
cx-1
CM-400AKG
هذا غير عدة مشاريع اخريى لصواريخ اسرع من امريكا الصين روسيا الهند تصل الى 5 ماخ

Taiwan%2527s+Hsiung+Feng+3+%2528HF-3%2529+Anti-ship+Cruise+Missile+%25284%2529.jpg

أنا قلت طلب تسهيلات

*التسهيلات في نقل التقنية بابراز مصر زبون حالي ومستقبلي للسلاح الفرنسي مقابل الحفاظ على سعر معقول
*التسهيلات المالية فمثلا يمكنني عقد صفقة ب 2 مليار مثلا يعقدها غيري ب 2.1 مليار ( السعر التفضيلي )
*قبول الية معينة للسداد ( قروض -صفقة اوفست -سداد على اجل أطول -شراكة)

كل هذه احتمالات تتطلب اللقاء مع الطقم السياسي الفرنسي لزيادة الضغط على الشركات عبر الحكومة وعبر الشراكة بين الدول

اوﻻ ﻻ اعلم لمادا تارت ثائرة بعض اﻻخوة من مصطلح ﻻتفقه شيئا، اما ادا كانت عند اخوتي في مصر تعني شتيمة فانا اعتدر و اسحبها اما ادا كانت ليست بشتيمة فانا فعﻻ قصدتها و قصدت معناها اللغوي
يا اخي انا تعليقي كان على جزئية التسهيﻻت حاولت شرح هدا المصطلح تقنيا فيما يخص الصفقات مع فرنسا "التسهيﻻت " لو قالها السيسي فهو يختار مصطلحاته بعناية و هدا ما حاولت شرحه ساكرر شرحي للفائدة
"التسهيﻻت" تطلق على آلية محددة لﻻداء في الصفقات التي تعقدها الدول مع فرنسا و هي ﻻ تطبق اﻻ مع الدول التي تربطها عﻻقات استراتيجية معها حيث يبعد اﻻتفاق النهائي على صفقة ما يمكن للمشتري ان يطلب اﻻداء اما كليا او جزئيا بهده اﻻلية
الرئاسة علفرنسية هي الوحيدة المخول لها التفاوض و قبول هده اﻻلية
مثﻻ مصر و فرنسا اتفقتا على صفقة ب 2 مليار يورو يمكن لمصر ان يطلب من الرئاسة الفرنسية تفعيل هده اﻻلية و يمكن للرئاسة ان تقبل التفاوض حولها او ان ترفض ادا وافقت يكون هناك مفاوضات سياسية بين الطرفين او ﻻكون ادق بين الرئيسين مباشرة حيث يمكن ان تفضي بقبولها مثﻻ قبلت فرنسا مادا يعني هدا ان فرنسا هي من سيمول هده الصفقة عن طريق الدولة اي الميزانية الفرنسية على انها قرض من حكومة الى حكومة و ايس من مؤسسات مالية ...
اتمنى ان اكون قد بينت ووضحت

اوﻻ ﻻ اعلم لمادا تارت ثائرة بعض اﻻخوة من مصطلح ﻻتفقه شيئا، اما ادا كانت عند اخوتي في مصر تعني شتيمة فانا اعتدر و اسحبها اما ادا كانت ليست بشتيمة فانا فعﻻ قصدتها و قصدت معناها اللغوي
يا اخي انا تعليقي كان على جزئية التسهيﻻت حاولت شرح هدا المصطلح تقنيا فيما يخص الصفقات مع فرنسا "التسهيﻻت " لو قالها السيسي فهو يختار مصطلحاته بعناية و هدا ما حاولت شرحه ساكرر شرحي للفائدة
"التسهيﻻت" تطلق على آلية محددة لﻻداء في الصفقات التي تعقدها الدول مع فرنسا و هي ﻻ تطبق اﻻ مع الدول التي تربطها عﻻقات استراتيجية معها حيث يبعد اﻻتفاق النهائي على صفقة ما يمكن للمشتري ان يطلب اﻻداء اما كليا او جزئيا بهده اﻻلية
الرئاسة علفرنسية هي الوحيدة المخول لها التفاوض و قبول هده اﻻلية
مثﻻ مصر و فرنسا اتفقتا على صفقة ب 2 مليار يورو يمكن لمصر ان يطلب من الرئاسة الفرنسية تفعيل هده اﻻلية و يمكن للرئاسة ان تقبل التفاوض حولها او ان ترفض ادا وافقت يكون هناك مفاوضات سياسية بين الطرفين او ﻻكون ادق بين الرئيسين مباشرة حيث يمكن ان تفضي بقبولها مثﻻ قبلت فرنسا مادا يعني هدا ان فرنسا هي من سيمول هده الصفقة عن طريق الدولة اي الميزانية الفرنسية على انها قرض من حكومة الى حكومة و ايس من مؤسسات مالية ...
اتمنى ان اكون قد بينت ووضحت
شكرا على التوضيح وأعتقد هو سوء فهم من الأخوة وتم تداركه سريعا

شكرا على التوضيح

عودة
أعلى