فرنسا تنشر 6 طائرات ميراج في الأردن لضرب "داعش"

Egyptian Rafale

عضو مميز
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
1,199
التفاعل
3,764 8 0
ec56dd5d-7610-4a38-a542-c47f0f7cd986_16x9_600x338.jpg

أعلن وزير الدفاع الفرنسي، جان ايف لودريان، اليوم الأربعاء، أن فرنسا ستنشر ست طائرات "ميراج" في الأردن لتضاف الى طائرات "رافال" التسع المتمركزة حاليا في الإمارات، بهدف المشاركة في الغارات على تنظيم "داعش".

وقال لودريان في البرلمان الفرنسي: "سيتم تعزيز القوات الجوية الفرنسية بست طائرات ميراج تتمركز في الأردن".

وتعتمد العملية الفرنسية التي أطلقت في 19 سبتمبر 2014 حاليا على تسع طائرات رافال مرابطة في الإمارات العربية المتحدة، أي أبعد مرتين أو ثلاث مرات من مسرح العمليات في العراق منه في الأردن.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن طائرتين من طراز رافال ضربتا أهدافا لتنظيم "داعش" بالاشتراك مع طائرات تابعة للتحالف الدولي قرب مدينة كركوك في شمال العراق بهدف اختراق الخطوط الأمامية للتنظيم.

وأضافت في بيان أن مقاتلتين من طراز رافال مزودتين بأربعة صواريخ استهدفتا خنادق يستخدمها مقاتلو "داعش" لمحاصرة المدينة.


وجاء في البيان: "نفذ هذا التحرك بالتزامن مع حلفائنا لخلق ثغرة في المواقع الدفاعية التي يسيطر عليها الإرهابيون على الجبهة بين القوات العراقية والدولة الإسلامية".

 
فرنسا ترسل 6 مقاتلات إلى الأردن في إطار الحملة ضد "الدولة الإسلامية" في العراق
546c9f95611e9b880b8b4586.jpg

أعلنت فرنسا الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني عن إرسال 6 طائرات مقاتلة من طراز "ميراج" إلى الأردن في إطار الحملة التي ينفذها التحالف الدولي ضد مسلحي "الدولة الإسلامية" في العراق.

وقال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان "كانت هناك 9 طائرات رافال في الإمارات وسيتم تعزيزها بـ 6 مقاتلات ميراج لدعم تحركنا".

وبحسب دبلوماسيين فرنسيين، فأن نشر الطائرات في الأردن سيزيد عدد المهام الموجهة ضد "التنظيم ويساعد في خفض التكاليف، علما أن الحكومة الفرنسية تواجه ضغوطا لخفض الانفاق.

وفي وقت سابق من الأربعاء أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية إن اثنتين من طائراتها ضربتا أهدافا لـ "الدولة الإسلامية" بالاشتراك مع طائرات التحالف الدولي قرب مدينة كركوك شمال العراق لاختراق الخطوط الأمامية للتنظيم.

وقالت الوزارة في بيان الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني إن مقاتلتين من طراز "رافال" مزودتين بأربعة صواريخ استهدفتا خنادق يستخدمها مقاتلو التنظيم لمحاصرة المدينة وذلك في تمام الساعة 03:30 بتوقيت غرينتش.

وأضاف البيان "نفذ هذا التحرك بالتزامن مع حلفائنا لخلق ثغرة في المواقع الدفاعية التي يسيطر عليها الإرهابيون على الجبهة بين القوات العراقية والدولة الإسلامية."

وكان ستيفان لو فول المتحدث باسم الحكومة الفرنسية أكد في وقت سابق الأربعاء أن باريس ستزيد قريبا عمليات الانتشار في المنطقة لمواجهة التنظيم.

كما كشف مسؤولون أن فرنسا سترسل طائرات "ميراج" مقاتلة إلى الأردن، المجاور للعراق، لزيادة عدد الطلعات ضد "الدولة الإسلامية".

من الجدير بالذكر أن لفرنسا حاليا 9 طائرات مقاتلة وطائرة دورية وأخرى للاستطلاع الى جانب طائرة تزويد وقود في قاعدتها في الإمارات، كما لديها سفينة حربية في مياه الخليج.

المصدر: RT + وكالات
 
بالتوفيق لكل من يسعى لضرب جرذان داعش
الحمدلله ان العشائر في العراق مع الجيش العراقي يوجهون ضربات قاصمه لهاؤلاء الجرذان
والحمدلله الجيش المصري يوجه ضربات مدويه لهاؤلاء لتطهير آرض سيناء من رجس هاؤلاء القوم الذين اساوء للأسلام
ان شاءالله يتم سحقهم في كل ارض يتواجد هاؤلاء الأرجاس فيها
 
عودة
أعلى