الجيش الروسي يكشف "أرماتا" في عيد النصر

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
الجيش الروسي يكشف "أرماتا" في عيد النصر
5469c0ab611e9b25118b45d3.JPG


سيتم الكشف عن دبابة "أرماتا" الروسية من الجيل الجديد في 9 مايو القادم في الذكرى 70 للنصر على النازية

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الشركة الصانعة للدبابة فياتسيسلاف خاليتوف قوله إن وزارة الدفاع الروسية قررت تشكيل سريتين تضم كل منهما 6 – 8 دبابة من طراز "أرماتا" ستسيران ضمن المسيرة الميكانيكية في الاستعراض العسكري يوم 9 مايو القادم في الساحة الحمراء.


وقالت الصحيفة إن تصميم الدبابة تم استنادا إلى مبدأ وحدات بديلة يمكن أن تحل بعضها محل الأخرى. ويخص ذلك القدرة النارية ومواصفات الدروع ووحدة المحرك.
وتعيد الصحيفة إلى الأذهان أن النموذج الحديث لمدرعات "أرماتا" تم تصنيعه في شركة "أورال فاغون زافود" بناء على قاعدة مجنزرة ثقيلة موحدة يخطط لأن تنصب عليها دبابة قتالية وعربة مشاة قتالية وناقلة أفراد مدرعة ثقيلة وعربة دعم الدبابات ومدافع ذاتية الحركة وغيرها من مدرعات الجيش الروسي.

ويفترض أن تمتلك الدبابة الجديدة مدفعا من عيار 125 ملم يتم التحكم فيه عن بعد وبرجا غير مأهول. أما طاقم الدبابة فيتحكم في أسلحتها من مقصورة مدرعة معزولة تماما عن أقسام الدبابة الباقية.
وأشارت الصحيفة إلى أن دبابات "أرماتا" سيتم إرسالها بعد الكشف عنها في الاستعراض العسكري إلى وحدات الجيش حيث ستخضع لاختبار أخير.
وتنقل الصحيفة عن خاليتوف قوله إن الجيش الروسي يحتاج إلى 2300 دبابة جديدة ستدخل في حوزته بحلول عام 2020.
 

دبابة "أرماتا": درجة عالية من أتمتة إدارة المعركة
صرح مسؤول في شركة تصدير الأسلحة الروسية بأن أحدث دبابة روسية تعرف بسم "أرماتا" ستظهر في معرض الأسلحة الذي تستضيفه مدينة نيجني تاغيل الروسية، خلف الباب المغلق حفاظا على أسرارها

385839559.jpg

Управление пресс-службы и информации МО РФ14:10 | 2013 / 09 / 23


يحتوي معرض الأسلحة الذي سيقام للمرة التاسعة في مدينة نيجني تاغيل الروسية في فترة 25 – 28 أيلول/سبتمبر على دبابة روسية جديدة تعرف باسم "أرماتا".
وقال إيغور سيفاستيانوف، نائب المدير العام لشركة "روس أوبورون أكسبورت" التي تدير 80 في المائة من الصادرات الروسية من السلاح والعتاد العسكري، في مقابلة مع وكالة أنباء "نوفوستي" إن دبابة "أرماتا" لا تزال محاطة بالسرية ولذلك لن تظهر في معرض "أكسبو 2013" إلا خلف الباب المغلق.
وعن مواصفات الدبابة الجديدة قال نائب مدير عام شركة تصدير الأسلحة الروسية إن أهم ميزة لهذه الدبابة درجة عالية من أتمتة إدارتها وأدارة المعركة والحماية للجنود الذين يقودونها. ومن أجل المحافظة على سلامتهم تم إبعاد مكان وجودهم في الدبابة عن برجها وغرفة الذخائر، ويجلسون خلف دروع إضافية متينة.
وأكد أن ما اصطلح على تسميته بـ"أرماتا" هو أصلا الجزء السفلي الأساسي من السيارة المصفحة.
وسيظهر مزيد من المدرعات التي تحمل هذا الاسم.
وكان الجنرال الكسندر شيفتشينكو، مدير إدارة السيارات والمدرعات بوزارة الدفاع الروسية، قد قال في وقت سابق إنه تم تصنيع ثلاثة نماذج تجريبية لمدرعات "أرماتا" وهي دبابة ومدرعة البي أم بي (سيارة المشاة القتالية) وآلة الإصلاح والصيانة.
من جانبه قال الجنرال سيرغي مايف، المدير السابق لإدارة السيارات والمدرعات، لوكالة أنباء "نوفوستي" إن دبابة "أرماتا" قادرة على إطلاق القذائف التقليدية والصواريخ على نحو سواء.

anbamoscow.com/russia/20130923/385839638.html

بدء اختبار دبابة "أرماتا" الروسية من الجيل الجديد



666902.jpg



أعلن قائد سلاح المدرعات الروسي ألكسندر شيفتشينكو أن نموذجا تجريبيا لدبابة "أرماتا" من الجيل الجديد جاهز للاختبار وأن مواصفات الدبابة الجديدة لا تقلّ عن مثيلاتها المستخدمة في الناتو

أعلن قائد سلاح المدرعات الروسي اللواء ألكسندر شيفتشينكو أن نموذجا تجريبيا لدبابة "أرماتا" الروسية من الجيل الجديد جاهز للاختبار. وقال نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين في تصريح أدلى به للتلفزيون الروسي إن الدبابة الجديدة ستعرض لأول مرة في الاستعراض العسكري الذي سيقام في 9 مايو/أيار عام 2015 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 70 للنصر في الحرب الوطنية العظمى لتتمكن قيادة البلاد مع الجمهور من الاطلاع على نموذج الدبابة الجديدة.


يذكر أن "أرماتا " هي قاعدة لمركبة قتالية مجنزرة تركّب عليها أنواع متعددة من المدرعات، بما فيها دبابة "أرماتا" القتالية والعربة القتالية الثقيلة والقاطرة. وقد تم تصنيع العربة المجنزة الجديدة عام 2009 في شركة "أورال فاغون زافود" في مدينة نيجني تاغيل بإقليم الأورال الروسي.

وقال شيفتشينكو إن المواصفات الفنية والقتالية للدبابة الجديدة لا تقلّ عن مثيلاتها المستخدمة في حلف الناتو بل تتفوق عليها في بعض المواصفات.

وقد اختصر الخبراء العسكريون ميزات الدبابة الجديدة بما يلي: وجود برج أصغر حجما وكبسولة مدرعة للطاقم، وبعد الذخيرة عن الطاقم، إضافة إلى إمكانية الإدارة الآلية للاشتباك.

ومن المتوقع أن يحصل سلاح المدرعات الروسي على الدبابة الجديدة بحلول عام

2015.




 
عودة
أعلى