وفدا عسكريا إيطاليا وصل الى مصر بعد ايام من زيارة وزيرة الدفاع الايطالية

الدرع المصري

صقور الدفاع
إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
5,459
التفاعل
18,598 18 0
SHIP_FFG_FREMM_Concept_lg.jpg

27_FREMM_3d.jpg

fremm_1.jpg


استقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم اﻻحد، وفدا عسكريا إيطاليا مكونا من 4 افراد فى زيارة للقاهرة؛ للقاء عدد من المسئولين فى اطار التعاون العسكرى المشترك بين البلدين.

وأوضح مصدر بالمطار، أن الوفد وصل على متن طائرة الخطوط اﻻيطالية القادمة من روما ليبدأ مهام زيارته الى البلاد.

يذكر ان مصر تستخدم صواريخ مضادة للسفن ايطاليه من نوع اوتومات و انظمة الكترونيه ايطالية و انظمة حرب الكترونية ايطالية و مصر بصدد تركيب منظومة حرب الكترونية من انتاج الترونيكا على مقاتلات ميج 35 روسية الصنع و ربما تتعاقد مصر على فرقاطات فريم من ايطاليا بالاضافة الى انظمة ايطالية يتم تركيبها على الغواصات الروسية و مازال مستقبل التعاون العسكري الفني قيد المباحثات و تاتى زيارة الوفد لمصر بهذا الصدد ليتبعها زيارة الرئيس السيسي الى ايطاليا و فرنسا للتعاقد و اتمام صفقات سلاح مهمة للغايه بين مصر و هاتين البلدين .
preview_html_m3a2d9c69.jpg

otomat.jpg

 
التعديل الأخير:
ماهو كده يبقى كلام عن الفريم وتحصل سيناريو الجزائر
27_FREMM_3d.jpg


freem1.jpg

الفرقاطة الاروربية متعددة المهام فريم ..
Frégates Européennes Multi-Mission / FREMM ..

النوع: فرقاطة متعددة المهام
بلد الأصل: إيطاليا , فرنسا
سعر الوحدة: 500 مليون يورو
دخول الخدمة: 2010
الوضع الحالي: في التصنيع
المستخدم الأساسي: البحرية الفرنسية / البحرية الايطالية
مستخدمون آخرون: القوات البحرية المغربية ..

الفرقاطة الأوروبية ذات المهام المتعددة فريم فرقاطة فريم هي مشروع مشترك بين فرنسا وإيطاليا. وهي من الجيل الجديد من الفرقاطة أهم ما يميز هذه الفرقاطة أنها تتمتع باستقلالية كبيرة في قطع المسافات تجعلها من الفرقاطات التي تصل إلي ما يسمي عسكريا المياه الزرقاء، وفي الوقت نفسه قدرتها الفائقة علي حمل صواريخ ذات فعالية عالية جدا مثل صواريح استر لدفاع الجوي وصواريخ ايكزوسيت الفرنسية ذات مدى كبير وهي صواريخ شهيرة استعملت في تدمير سفينة حربية بريطانية من طرف الأرجنتين في حرب المالوين إلى جانب طربيدات لحرب الغواصات ..

ويسمح برنامج فرقاطات فريم بتجديد أسطول الفرقاطات الخاصة بالحرب المضادة للغواصات والدفاع الجوي بالنسبة للبحرية الفرنسية والإيطالية على السواء. وهذه الفرقاطات المتعددة المهام هي مجهزة ومسلحة لكي تعمل في كافة مجالات القتال. وهي تندرج ضمن إطار منح البحرية الفرنسية القدرة بأن تحقق الأهداف التي حددها الكتاب الأبيض الخاص بالدفاع والأمن الوطني الفرنسي: أي ممارسة وجود رادع في أماكن متعددة من الكرة الأرضية، بالإضافة إلى تدارك الأزمات والسيطرة عليها. ودعم عمليات الانتشار في الخارج وحماية الوحدات العسكرية أو المدنية والقيام بمهام الحماية البحرية ..

وتمثل هذه الفرقاطات أيضاً عملاً تكنولوجياً يظهر القدرات الصناعية الفرنسية، حيث أنها تتمتع بقدرات عملياتية رفيعة المستوى بالإضافة إلى درجة أتمتة غير مسبوقة على الإطلاق ..

يشار إلى أن إيطاليا تشارك في برنامج FREMM مع فرنسا وسوف تنتج 10 فرقاطات مختلفة بتصميمها ولكنها مزودة بمعدات مماثلة لتلك المعتمدة في فرنسا ..
يشار أيضاً إلى أن المغرب قد طلب فرقاطة من هذا النوع. وتأمل DCNS ببيع 6 فرقاطات فريم إلى اليونان، وتعرض هذه السفن على دول مختلفة مثل المملكة العربية السعودية والجزائر والبرازيل ..

وتتسلح الفرقاطة بصورايخ سكالب من انتاج mbda و يتميز صاروخ بمدى عملياتي كبير (الف كلم) و بنظام توجيه عبر الاقمار الاصطناعية و بنظام اعادة تصحيح مسار و هو شبيه بتوماهوك الامريكي و للنسخ التصديريه نسخة سكالب بمدي 300 كم ..
و تسعي مصر للحصول على 2 - 4 فرقاطات متعددة المهام من هذا النوع و المفاضله بين النسخة الفرنسيه و الايطالية على السعر و التقنيه و نسب المشاركة فى الانتاج و نقل التقنية و تامين الصيانه .
 
الواحد مش ملاحق هنلاقيها من الروسي و لا الفرنسي و لا الايطالي و لا التشيكي و لا الاوكراني و لا صيني
يا ما انت كريم يا رب
 
مصر عايزاه فرقاطه دفاع جوي وعينها علي الفريم الطراز الايطالي فريدا
 
يارب تطلع فعلا الفريم
هل من بين مهمات الفريم اصطياد الغواصات بجانب الدفاع الجوي مثلا ؟؟
 
ايطاليا من الدول القليلة جدا التى لها علاقات عسكرية جيدة مع مصر وتسمح لمصر بنقل التقنيه بلا حدود وهى ايضا لها رصيد سياسى كبير مع مصر ومن الدول التى لم تفرض حظر تسليح بعد الثورة ولذلك لها نصيب كبير من عقود التسليح ومن انتقد صفقة الجويند فلينتظر صفقة الفريم ومع سياسة المصالح كله بيتصالح
 
أعتقد عدم توقيع مصر على عدد 2 جويند اخرى في صالح الفريم
واتمناها لا تقل عن 4 بإذن الله مع تصنيع عدد 2 في مصر
 
الفرقاطه فريم من أحدث الفرقاطات العالمية صناعه فرنسيه وإيطاليه شبحية مجهزة بأنظمة حديثة للقتال الجوي و السطحي و الاعماق اختصاصها متعدده المهام و الدفاع الجوي عن شريط واسع في منطقة تمركزها

680px-FREMM.svg.png



السعر في حدود 500 مليون يورو طبقا لموقع ويكيبديا
مواصفات الفرقاطة :
طول الفرقاطة Fremm 137 متر
الازاحة 56 ألف طن
السرعه القصوى 27 عقدة في الساعة
المدى 6000 ميل بحري

800px-FREMM-DCN.svg.png

التسليح القتالي
مدفع عيار 76 mm ملم Otobreda
800px-F218_Mecklenburg-Vorpommern_Buggeschuetz.jpg

Otobreda 76 mm
صواريخ بحريه Exocet – MM40 block 3
EXOCET-b3.gif

Exocet MM40 Block 3
صواريخ دفاع جوي أستر 15 Aster
Resize%20of%200401_mbda_aster_03.jpg

ASTER 15
انابيب طوربيد mu90 تطلق من سطح الفرقاطه او من المروحية الخاصه بها
fremm_8.jpg

mu90
torpille-MU90.jpg

mu90 تحمله المروحيه الصائدة للغواصات
6577.jpg

مروحية صائدة للغواصات تطلق mu90
المروحيه NHI NH90 صائدة الغواصات
AA2003_Nh90war.jpg

المروحية NH90 التي تحملها الفرقاطة فريم
fremm_7.jpg

مزوده برادار هيراكليز -Herakles للمسح البعيد المدى ، ولإرشاد الصواريخ إلى اهدافها الجوية وللمساعدة في توجيه المقاتلات الجوية
الرادار Herakles
images

صور الفريم
SHIP_FFG_FREMM_Concept_lg.jpg



27_FREMM_3d.jpg

fremm_1.jpg

التطوير علي الفريم نسخه الفريدا
mwzpz7nhsuicmmk16b9.png
 
الازاحة 56 ألف طن
انت متأكد من الكلام ده ؟ اعتقد ان ازاحة النسخة الفرنسية 6000 طن و النسخة الايطالية تقارب ال 7000 طن
و بخصوص نظام الدفاع الجوي فاصبح متاح الان اضافة استر 30 بدلا من استر 15 و هناك فارق كبير بينهم فالاستر 30 يصل مداه الى 100 كم .
 
أعتقد عدم توقيع مصر على عدد 2 جويند اخرى في صالح الفريم
واتمناها لا تقل عن 4 بإذن الله مع تصنيع عدد 2 في مصر
بس الكل بيتكلم عن السيسي هيوقع علي الاتنين الضفيين من الجويند علشان يكون 3 يتصنعوا هنا في مصر و3 في فرنسا لسرعه التسليم !! ايه يمنع يكون ده مع الفريم ده يبقي خير وبركه
 
مع اضافة رادار نار البحر الى النسخة الفرنسيه اصبحت متقدمه تقنيا بشكل اكبر لكن الفرنسيين كعادتهم يبالغون فى السعر لذالك اتمنى لو يتم تركيب الرادار الفرنسي على النسخة الايطالية .
أعتقد عدم توقيع مصر على عدد 2 جويند اخرى في صالح الفريم
واتمناها لا تقل عن 4 بإذن الله مع تصنيع عدد 2 في مصر
لم يقل احد ان مصر تستغني عن 2 جاويند اضافيتين فمصر باذن الله ستضيف 2 جويند ليصل العدد الى 6 يصنع 3 منهم فى فرنسا لسرعة التسليم و يصنع 3 اخرين فى حوض بناء السفن فى ترسانة الاسكندرية و هذه هى النسخة المصرية من فئة 2500 طن متعددة مهام ( دفاع جوي ميكا - مضاد غواصات MU-90 - مضاد للسفن اكسوسيت - مروحية واحدة NH-90 ) .
1966846_343725712464896_5063700636564580878_n.jpg
 
انت متأكد من الكلام ده ؟ اعتقد ان ازاحة النسخة الفرنسية 6000 طن و النسخة الايطالية تقارب ال 7000 طن
و بخصوص نظام الدفاع الجوي فاصبح متاح الان اضافة استر 30 بدلا من استر 15 و هناك فارق كبير بينهم فالاستر 30 يصل مداه الى 100 كم .
شكرا اخي الكريم علي التصحيح
المدي الفريم 6000 ميل بحري
11000 كم (6800 ميل بحري) في 15 عقده
الازاحه 6000
المدي الفريدا 6700 ميل بحري
12300 كم (7600 ميل بحري) في 15 عقده
الازاحه 6670 طن
الفريدا
النموذج الاولي رادار ايمبار صواريخ استر 15-30
الفريم
النموذج الاولي رادار هيركليز صواريخ استر 15

 
بس الكل بيتكلم عن السيسي هيوقع علي الاتنين الضفيين من الجويند علشان يكون 3 يتصنعوا هنا في مصر و3 في فرنسا لسرعه التسليم !! ايه يمنع يكون ده مع الفريم ده يبقي خير وبركه
بالفعل برنامج الجويند طموحنا فيه 6 كورفيت و هو برنامج جيد و ناجح و الفرقاطات نحن نفاضل الان على الفرقاطات التى ستحل محل النوكس الامريكية و غالبا ستكون فريم و الاختيار بين فرنسا و ايطاليا على اساس السعر و التقنيات المتاحه و مكانية دمج نظم و تسليح انتاج محلي و من مصادر اخري و نسب نقل التكنولوجيا بين فرنسا و ايطاليا و ستحسم الامور فى هذا الشهر مع زيارة الرئيس لايطاليا و فرنسا . و ليس معنى ذالك ان النوكس ستخرج من الخدمه بشكل نهائي فقد يتم تطويرها و تستمر فى الخدمة فى الخطوط الخلفيه من خلال برنامج تطوير محلي يرفع من مستواها للاستمرار , نريد بحرية فى غاية القوة و بخصوص الغواصات فالامور تتجه الى زيادة عدد التايب الالمانية من فئة 1500 طن بالاضافة الى 4 كيلو روسية من فئة 4000 طن و استبدال الريماو الصينية ب 4 سونج صينية معدلةاو النسخة

 
التعديل الأخير:
الجويند الاضافي لاستبدال الفرقاطات الخفيفة القديمة
اما الفريد الفرنسية المزوةدة بالسي فاير سيتكون مغرية للغاية خصوصا انها تحمل 32 صاروخ استر 15/30
اما الايطالية بالامبار تحمل 16 صاروخ فقط يمكن زيادتهم ولكن اعاتقد ان فرنسا اقرب بسبب سابق العلاقات ولك كلا الفرقطاتين اضافة جيدة للبحرالمصرية
+ يونس المصر في حوراه مع قناة الحياة قال ان القواتا لجيوة تلقت عرضوا من فرنسا ورسيا والصين وايطاليا
الصين وفرنسا ورسيا معروفين
ايطاليا في الغالب طائرة التدريب ايرماكي ام 346 ماستر ومرويحات الاجوستا
 
عودة
أعلى