اغراق صاروخي

التفاعل
111 0 0
السلام عليكم

اخواني الاعزاء .. هل يمكن اغراق الدفاع الجوي بصواريخ لا قيمة لها وليست ذو كفائة عالية يعني صناعة محلية ( مثل صواريخ حماس يعني ) او حتى بـ راجمة صواريخ !!
وعند إعادة تلقيم صواريخ الدفاع الجوي يتم ضرب مواقع التحكم بالدفاع الجوي بصواريخ دقيقة مثل ( ستورم شادو - توماهوك )

هل هذا ممكن
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم

اخواني الاعزاء .. هل يمكن اغراق الدفاع الجوي بصواريخ لا قيمة لها وليست ذو كفائة عالية يعني صناعة محلية ( مثل صواريخ حماس يعني ) او حتى بـ راجمة صواريخ !!
وعند إعادة تلقيم صواريخ الدفاع الجوي يتم ضرب مواقع التحكم بالدفاع الجوي بصواريخ دقيقة مثل ( ستورم شادو - توماهوك )

هل هذا ممكن
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ممكن بس فى حدود ضيقة قوى وغير عملية الا فى الاشتباكات قصيرة المدى

ممكن اخي مثلا انا بجانب اسرائيل
ارسل عليها مئات الصواريخ راجمات وبالستيه
راح تنشغل المنظومات الدفاعيه في صدهن
وراح تحتاج الی تلقيم والتلقيم اقل شي 20 دقيقه
ممكن تطلق ستورم شادو بعد الاغراق مباشر
وتستهدف عربات الرادار للمنظومه او القاذف الصاروخي تبع المنظومه
لاتنسى ان مدی ستورم شادو 250كم
يعني تطلقه من مسافه امنه

نعم ممكن ٫٫٫ و الإغراق الصاروخي أصلا هو تكتيك تدرسه و تستخدمه الجيوش الحديثة

نعم ممكن ٫٫٫ و الإغراق الصاروخي أصلا هو تكتيك تدرسه و تستخدمه الجيوش الحديثة
هل يستطيع الباتريوت والs300 ,s400 .. اعتراض صواريخ كاتيوشا والغراد وفجر وغيرها ؟ مع الاسف إن صح فهذه خسارة كبيرة ، صاروخ قيمته ملايين او مئات الالوف ،.. يهدر لصاروخ قيمته بعشرات الالاف او الالاف

هل يستطيع الباتريوت والs300 ,s400 .. اعتراض صواريخ كاتيوشا والغراد وفجر وغيرها ؟ مع الاسف إن صح فهذه خسارة كبيرة ، صاروخ قيمته ملايين او مئات الالوف ،.. يهدر لصاروخ قيمته بعشرات الالاف او الالاف

لا ٫٫ S-400 و S-300 خير مخصّص لاعتراض المقذوفات السريعة ذات القطر الصّغير ٫٫٫ النظام الروسي المخصّص لاعتراض مثل هذه المقذوفات هو TOR-m مثلا

لا ٫٫ S-400 و S-300 خير مخصّص لاعتراض المقذوفات السريعة ذات القطر الصّغير ٫٫٫ النظام الروسي المخصّص لاعتراض مثل هذه المقذوفات هو TOR-m مثلا
توقعت هذا ، ولكن اعتقد ان الباتريوت باك ٣ ، سيكون ذا فاعلية اكثر في صد هذه الصواريخ كون كل عربة اطلاق نار ، تملك ١٦ صاروخ للاعتراض ،
ولكن اخي سيف ، بطارية الباتريوت باك ٣ ، تحتوي على كم قاذف ؟
لطالما مملت وانا اسأل !

توقعت هذا ، ولكن اعتقد ان الباتريوت باك ٣ ، سيكون ذا فاعلية اكثر في صد هذه الصواريخ كون كل عربة اطلاق نار ، تملك ١٦ صاروخ للاعتراض ،
ولكن اخي سيف ، بطارية الباتريوت باك ٣ ، تحتوي على كم قاذف ؟
لطالما مملت وانا اسأل !

العدد القياسي هو أربعة قاذفات لكر بطّارية ٫٫٫٫ لكن كتعقيب على كلامك لا أتوقّع بأن نظاما كالباتريوت باستطاعته كشف و تدمير أهداف بحجم الكاتيوشا ٫٫ الباتريوت هو نظام بعيد المدى ٫٫

العدد القياسي هو أربعة قاذفات لكر بطّارية ٫٫٫٫ لكن كتعقيب على كلامك لا أتوقّع بأن نظاما كالباتريوت باستطاعته كشف و تدمير أهداف بحجم الكاتيوشا ٫٫ الباتريوت هو نظام بعيد المدى ٫٫
ككتيوشا وغراد اظن هذا صعباً ، ولكن ربما صواريخ كفجر ؟ والصواريخ التي على شاكلتها ...
ولكني اشك في هذا ايضا ، سبب شكي هو لماذا اسرائيل اعتمدت على القبة الحديدية ،
لماذا لم تعتمد على الباتريوت ، وزادة من اعداده

صواريخ حماس هي التي ذات فائدة
وليس كصواريخ الجيوش الصدأة التي تقتل شعوبها
كلامك مردود عليك

والله ما قصدي اللي انت فهمته ,, وانا ما قلت ان مالها فايدة !! انا قلت تكون ليس لها قيمة ( مادياً ) وليست ذو كفائة عالية ( مو لازم تصيب الهدف بدقة عالية ) ويكون صناعة محلية .. لإنتاج الآلاف منه .. والله يسامحك ياخوي انا وووين وانت وين ,, انا قصدي اضرب مثال فقط ..

ممكن اخي مثلا انا بجانب اسرائيل
ارسل عليها مئات الصواريخ راجمات وبالستيه
راح تنشغل المنظومات الدفاعيه في صدهن
وراح تحتاج الی تلقيم والتلقيم اقل شي 20 دقيقه
ممكن تطلق ستورم شادو بعد الاغراق مباشر
وتستهدف عربات الرادار للمنظومه او القاذف الصاروخي تبع المنظومه
لاتنسى ان مدی ستورم شادو 250كم
يعني تطلقه من مسافه امنه

يعطيك العافية اخوي ..
طيب , السعودية تملك راجمة صواريخ استروس مداها 150 كم ( ويحتمل تصنيع الصواريخ )
ولو يعني تقدمت ارتال دبابات ومدفعية مصحوبة بدفاع جوي متحرك
تستطيع عمل اغراق صاروخي على بعد 150 كم وبعدها باستخدام صواريخ ستورم شادور تستطيع اخماد الدفاع الجوي
وبعدها يبدأ عمل القوات الجوية ومضادات الدبابات والاباتشي ..

هل هذا ممكن ؟؟!

يعطيك العافية اخوي ..
طيب , السعودية تملك راجمة صواريخ استروس مداها 150 كم ( ويحتمل تصنيع الصواريخ )
ولو يعني تقدمت ارتال دبابات ومدفعية مصحوبة بدفاع جوي متحرك
تستطيع عمل اغراق صاروخي على بعد 150 كم وبعدها باستخدام صواريخ ستورم شادور تستطيع اخماد الدفاع الجوي
وبعدها يبدأ عمل القوات الجوية ومضادات الدبابات والاباتشي ..

هل هذا ممكن ؟؟!
اخوي
صواريخ راجمة استورس انواع واحجام ركز على الاحجام
كل ماصار حجم الصاروخ كبير تكون الحموله قليله والمدى كبير
انظر

1- SS-30 العيار : 127 ملم 9-30كم بعدد 84 صاروخ
2- SS-40 العيار : 180 ملم 15-35كم بعدد 40 صاروخ
3- SS-60 العيار : 300 ملم بمدی 20-60كم بعدد 12 صاروخ
4- SS-80 العيار : 300 ملم بمدی 22-90 بعدد 12 صاروخ
5- SS-150 العيار : 300 ملم بمدی 29- 150كم بعدد 4 صواريخ
6- AVMT-300 كروز بمدی 300كم بعدد 4 صواريخ

8483

اتمنى فهمت قصدي من الصور يعني كل ماكان حجم الصاروخ صغير صارت الحموله كبيره صار المدى صغير
وكل ماكان حجم الصاروخ كبير صارت الحموله قليل وبمدى كبير
والسعوديه تمتلك جميع الصواريخ استورس التي ذكرتها
واعداد راجمات استورس 74 راجمه

لو يعني تقدمت ارتال دبابات ومدفعية مصحوبة بدفاع جوي متحرك
وبعدها يبدأ عمل القوات الجوية ومضادات الدبابات والاباتشي

^
على حسب العدو السعوديه شرقها الخليج العربي وغربها البحر الاحمر
وشمالها الاردن وجنوبها اليمن وعمان
وكلهم دول شقيقه للسعوديه
يعني مثلا نقول لاسمح الله مع انه سابع المستحيلات السعوديه حاربت الاردن
والسعوديه راح تستخدم راجمات من عيار الكبير رقم 4 الخيارات الصواريخ
ووضعت في شمال السعوديه 74 راجمه وكل راجمه تحمل 12 صواريخ
راح تكون لديك 888 صاروخ جاهز ل الانطلاق
وارسلت على الاردن اغراق صاروخي الدفاع الجوي الاردني راح ينشغل في صدهن وراح يصد بعضهم
وراح يحتاج الى تلقيم
هنا يجي دور صواريخ الكروز ستورم شادو تضرب المظومات الدفاعيه
وصاروخ الرام المخصص لضد الردارات يدمر رادارات الدفاع الجوي الاردني
صارت هناك ثغره بالدفاع الجوي
تتقدم الدبابات ومعها منظومات دفاعيه متحركه والاباتشي
والطيران الجوي يساند الدبابات ضد المقاتلات الاردنيه كي لاتقصفهم واصلا مستحيل تقصفهم لان معها منظومه دفاعيه متحركه
المهم ما ابي اكمل السناريو لان الاردن بلد شقيقي وعزيز علي
واتمنى محد يفهمني غلط انا مقصدي اوصل له الرساله فقط
واعتذر ل الاشقاء الاردنيين

يعطيك العافية ياخوي .. وانا عارف ان الراجمة السعودية لها عيارات ومديات مختلفة لكل عيار .. لكن انا قست على عيار SS-150 مداه 150 كيلو ..

ومشكور وصلت المعلومة وتعبتك معي

السلام عليكم

هل هذا ممكن
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اولا اسجل اعتراضي على وصف صواريخ المقاومة بالتي لا قيمة لها فهي ذات رأس متفجر 90كيلو واكثر حسب جيل الصاروخ
اما موضوعك فبالطبع يتم الاغراق الصاروخي فلا تستطيع التلقيم ولا التعامل وان ارسلت طائرات بدون طيار صغيرة تخرج لها الباتريوت كماا عملت اسرائيل مع المقاومة فهذا انتصار للمقاومة لو فترضنا ان ارسلت 10طائرات واطلقو الباتريوت مثل ما حدث في الحرب هنا لو كنت تمتلك شيئ اعظم بعدها سيخترق الحدودد برااحة

عودة
أعلى