السويد تعترف : الغواصات الروسية شبحية اكثر مما كان متوقعا

فوارس بغداد

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
25 نوفمبر 2009
المشاركات
990
التفاعل
3,511 17 0
69db20301bfd771739c992afcc6a932e.jpg


تواصل القوات المسلحة السويدية عمليات بحثها عن غواصة يشتبه بأنها تجسسية وتعود لدولة أجنبية، حيث كثّفت البحرية، اليوم الأحد، من مهماتها في خليج كانهولم والمناطق المحيطة بأرخبيل ستوكهولم الأوسط، دون أن تؤكد أو تنفي وزارة الدفاع أية معلومات أخرى.

وكان إنذار قد صدر، بعد ظهر يوم الجمعة الماضي، حول نشاط استخباراتي مشبوه في أرخبيل ستوكهولم. وبحسب وزارة الدفاع فإن المعلومات وردت من مصادر موثوقة. فيما تقول صحيفة سفنسكا داغبلادت إن من قام بالإبلاغ هو مواطن عادي. مشيرة إلى أن بداية العملية كانت أثناء اعتراض اتصال لاسلكي عبر قناة الطوارئ، باللغة الروسية، حيث كان المرسل متواجداً في خليج Kanholm. وأشارت المكالمة اللاسلكية إلى وجود غواصة مصابة في المكان.

وتم إعلام وزير الدفاع بيتر هولتكفيست ووزيرة الخارجية مارغوت فالستروم حول العملية العسكرية. حيث قالت وزارة الدفاع السويدية في بيان صحفي، إن "العمليات ستستمر إلى أن يتم الحصول على نتيجة واعتبار أن المهمات يمكن أن تتوقف".

وشارك في عمليات أمس السبت، مئات موظفي الأسطول البحري الرابع والفوج البرمائي وسرب المروحيات والدفاع المدني وعدد من السفن الضخمة. كما زادت وزارة الدفاع السويدية، اليوم الأحد، من مهماتها في خليج Kanholm والمناطق المحيطة بأرخبيل (مجموعة جزر) ستوكهولم الأوسط.

ويتواجد الآن في خليج كانهولم سفينة قيادة ضخمة وسفينة شحن، بالإضافة إلى دوريات لقوارب وسفن حربية صغيرة. وبحسب صحيفة أفتونبلادت فإن جنوداً على سفن حربية يبحثون بشكل منتظم على الخطوط الساحلية في Harö و Runmarö.

وكان القائد العسكري في القوات المسلحة يوناس فيكستروم، قد أعلن عن زيادة وتيرة العمليات. حيث تم جلب وحدات مزودة بأجهزة استشعار متطورة للاستطلاع فوق وتحت سطح الماء، دون الإعلان عن تفاصيل أخرى.

وقالت وزارة الدفاع في بيان آخر صدر بعد ظهر اليوم الأحد، إنها لا تؤكد ولا تنفي ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام، رافضة التعليق على أية عمليات استخباراتية تتم في مياه ستوكهولم، مشيرة إلى مؤتمر صحفي تعقده عند الساعة السابعة مساءً.

المصدر
 
استطيع التأكيد بأنها غواصة روسية
غواصاتهم تسرح و تمرح هذا ان لم تكن تركت
المنطقة و خرجت دون ان يحس بها احد ..
 
استنفار السويد يعيد أجواء الحرب الباردة
1-696145.jpg

عززت السويد وجودها العسكري في أرخبيل ستوكهولم لتنفذ عمليات بحث في مياهها عن "أنشطة أجنبية تحت الماء"، في حشد للسفن والجنود وطائرات الهليكوبتر السويدية لم تشهده البلاد منذ الحرب الباردة.
وبدأت عملية البحث في بحر البلطيق على بعد أقل من 50 كيلومترا من ستوكهولم الجمعة، واستعادت ذكريات الأعوام الأخيرة للحرب الباردة عندما كانت السويد تلاحق مرارا الغواصات السوفيتية على طول ساحلها.

وهناك توتر متزايد تجاه روسيا بين الدول الاسكندنافية ودول البلطيق، ومعظمها أعضاء في الاتحاد الأوروبي، بشأن ضلوع موسكو في أزمة أوكرانيا.

. واتهمت فنلندا الأسبوع الماضي البحرية الروسية بالتدخل في عمل مركبة أبحاث بيئية فنلندية في المياه الدولية.

وقال الجيش السويدي دون الخوض في تفاصيل إن لديه معلومات من مصدر موثوق عن أنشطة مشبوهة، وإن أكثر من 200 شخصية عسكرية تشارك في عملية البحث.

وذكرت صحيفة سفينسكا داجبلادت، نقلا عن مصادر لم تذكر أسماءها لها صلة بعملية البحث، أن العملية بدأت بعد بث إذاعي باللغة الروسية على موجة طارئة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، إنه لا يوجد أي وضع طارئ يخص مركباتها في بحر البلطيق.

 
ان لم تكن روسية من اذن !؟
لايستطيع ان يعملها الا الروس فسلاح الغواصات عندهم متطور جداً كاأسلحة الدفاع الجوي تماماً
 
السويديون منزعجون جدا مما حصل , الكلام عن غواصة منكوبة ونداءات استغاثة
كلام للاعلام فقط
وان كان بالفعل هناك غواصة منكوبة فالمرجح انها الكيلو القديمة ونوه الموقع للذاكرة الأليمة
للبحرية الروسية بفقدانها الغواصة
ويسكي 1981


الفيسبي السويدية الشبحية ظهرت نشطة في المنطقة :


efgukhdkgv29kyjovzo9.jpg



ولزيادة التشويق والاثارة :
جزء آخر من هذه الأحداث الغريبة فوق وتحت بحر البلطيق يوجد مناورات غريبة تصدره البحرية الروسية
ناقلة ترفع العلم الليبيري
الناقلة جالت لبعض الوقت قبالة الساحل السويدي
ثم بدأت تفعل دوائر ليس بعيدا جدا من حيث ما يجري الان في أسفل.
ثم، في نهاية هذا الاسبوع، كان البخار فجأة نحو الشرق.
يتكهن بعض السفينة يمكن أن تدعم مهمة سرية محتملة لها علاقة الغواصة في السؤال.
صور توضح الناقلة وحركتها الغريبة
B0Q7pUtCQAAV4tz.jpg:small



B0Q7s4ACYAErHbc.jpg



اضاف هذه الصورة ونوه الى ان مثل تلك الناقلة بامكانها
نقل غواصات روسية صغيرة الى اماكن حساسة بدون رصدها




onevtwkrp8gi7vm5kufs.jpg



ونوه الموقع لحدث مثير جدا حدث منذ اسابيع :
طائرة الاستخبارات الإلكترونية السويدية
Gulfstream jet ( الموضوحة بالصورة )


9000_18030820909.jpg



كانت تقوم بأعمال دورية في المنطقة في المجال الجوي الدولي عندما جاء إلى
SU-27
على مرمى حجر من جناحها، الأمر الذي أدى في بعض الصور الرائعة ولكن طاقم اهتزت جدا


d4y4vqz7mfzdanr6snlk.jpg


ووصف وزير الدفاع السويدي
Hultqvist الوضع المتصاعد بسرعة بين روسيا
وجيرانها لصحيفة الجارديان مؤخرا: بالخطر جدا


تحياتي
 
: القوات البحرية السُويدية تبحث عن غواصة تجسس أجنبية في مياة السويد الأقليمية بستوكهولم



 
إتهور يابوتين بس حاسب اوباما يعورك
ياتري بالونه فيها هوا
ولا عبوة ناسفة
أدينا قاعدين نتفرج ع الأحداث
 
من الواضح ان روسيا تستهزأ بالسويد
تارة اختراق مجال السويد الجوى وتارة بغواصة للمجال البحرى
سنرى القادم
 
36b061c81d7051705eb510d8a5a9a014.jpg

تواصل القوات المسلحة السويدية تكتمها على تفاصيل العملية الاستخباراتية الجارية منذ يوم الجمعة الماضي، بحثاً عن ما قيل أنه "غواصة تجسس أجنبية"، حيث قال الضابط يوهان لوندغرين إن "المطاردة في أرخبيل ستوكهولم تتواصل بالقوة الكاملة، عبر عدد من السفن والأشخاص".

وترفض القوات المسلحة إعطاء أية نتيجة حول العملية، وقال لوندغرين: "لن نتحدث عن النتائج في الوقت الحالي، فالمهمة محاطة بالسرية"، مشيراً إلى أن جزءاً من العمليات يتم بالقرب من Nåttarö في بلدية هانينغه أي الجزء الجنوبي من أرخبيل ستوكهولم.

وحول القرارات الجديدة على العملية ومدى استمرارها، بيّن لوندغرين أنها ستصدر في وقت لاحق خلال اليوم الثلاثاء. كما أن نقاشاً سيتم حول طريقة العمل مع لجنة الدفاع في البرلمان.

الحكومة لا تشير إلى أي بلد

علّق يوم أمس رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين للمرة الأولى على الأحداث، حيث لم يشر لا هو ولا وزيرة الخارجية مارغوت فالستروم إلى أي بلد محدد متورط بالعملية.

وقالت فالستروم: "من المهم الحفاظ على صفاء ذهننا وتركيزنا، ونحن نثق بالقوات المسلحة، فهم يقومون بعملهم".

لكن وبحسب الخبير في السياسة الأمنية توماس رايس فإن التصرف يوحي بأنه "روسي" وهو مثير للقلق.

القوات المسلحة تترك معلومات "مضللة"

وكشفت وسائل الإعلام السويدية أن القوات المسلحة تركت عمداً معلومات مضللة حول مكان العمليات الاستخباراتية التي تجري تحت سطح الماء، وأن عمليات المراقبة التي تمت في خليج Jungfru حدثت في مكان آخر.

حيث ذكرت القوات المسلحة إن العملية الاستخباراتية الجارية تستند على "مشاهد ذات مصداقية". وأن الدليل كان صورة أرسلها مواطن عادي تظهر جسماً غير واضح وبلون أبيض، عممت في وسائل الإعلام بجميع أنحاء العالم.

الصورة التقطت في مكان آخر

وفقاً لخرائط القوات المسلحة التي نشرت يوم الأحد، فإن الجسم (الغواصة) شوهد في مكان محدد، حيث جرى تعليم المكان على الخريطة وسط دائرة حمراء في Jungfrufjärden بالقرب من Dalarö جنوب ستوكهولم، وانتشرت المعلومات على نطاق واسع في وسائل الإعلام.

وبحسب التلفزيون السويدي، فإن الصورة لا تبدو أنها مأخوذة في المنطقة المومأ إليها بخريطة القوات المسلحة، بل في مكان آخر لم يتمكنوا من تحديده. وأثناء مواجهة القوات المسلحة بالمعلومات الجديدة، قال المسؤول الصحفي فيليب سيمون إنهم لا يرغبون بـ "مساعدة قوة أجنبية" وأن الجسم المشهود بالصورة شوهد في مكان آخر غير المذكور بالخريطة.





karta-operation.jpg
 
تليجراف: السويد تعد باستخدام القوة ضد الغواصة الروسية

2014_10_23_6_57_47_494.jpg


قالت صحيفة التليجراف البريطانية، إن السويد وعدت باستخدام القوة ضد الغواصة الروسية التي تختبئ في بحر البلطيق بالقرب من ستوكهولم.

وأضافت الصحيفة أن القوات المسلحة السويدية، أوضحت أن البحرية السويدية ستستخدم القوة لإجبار الغواصة الروسية على الصعود إلى سطح المياه.

ولفتت الصحيفة إلى أن السويد صعدت من خطابها، مشيرة إلى أن قواتها المسلحة جاهزة لاستخدام القوة عندما يتثنى لها التأكد من أن هذه الأنشطة تمثل انتهاكا لحدودها.

ونوهت الصحيفة إلى أن النبرة التي تحدث بها المسؤولون في السويد، تكشف عن تغير واضح تجاه ما تم وصفه في السابق بأنه عملية استخباراتية بالقرب من ستوكهولم تتم تحت الماء.

وقالت الصحيفة إن الغواصة التي تم ملاحظتها مرتين يوم الجمعة الماضية ومرة يوم السبت، أصبحت مطاردة بواسطة 200 شخص باللنشات السريعة إضافة إلى الطائرات الهليكوبتر.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من النفي الروسي إلا أن السويد تؤكد أنها غواصة روسية.
 
هذه الحادثة دليل مادي علي مدي قوة الغواصات الروسية اعتقد ان اول مره ظهر خبر اعتقاد السويدين ان هناك غواصة في مياهم الاقليمية منذ ثلاث ايام و الله اعلم كم بقت الغواصة هناك قبل ذلك و حتي الان لم تستطع السويد او حلفاءها في الحلف الاطلنطي ان يكتشفوا مكانها
 
d17dd4a60cec85b5289c2ba458030b90.png



تواصل القوات المسلحة السويدية عملياتها الاستخباراتية في أرخبيل ستوكهولم، وذلك لليوم السادس على التوالي، بحثاً عن غواصة تجسس أجنبية، يعتقد أنها روسية، لكن دون الحصول على أية نتيجة جديدة.

وبحسب وزارة الدفاع فإنه سيتم خفض وتيرة العمليات بنهاية الأسبوع ما لم يحدث شيء معين، مؤكدة أنها تلقت أكثر من مئة معلومة من العامّة، جرى تقييم خمس منها على أنها مهمة جداً.

"إبرة في كومة قش"

من جهته أوضع العقيد السابق والخبير العسكري يورغن إلفينغ في مقابلة مع التلفزيون السويدي SVT أن تواصل العملية هو أمر صحيح، حتى لو لم تنجح في العثور على شيء، قائلاً: "هذه عملية تأخذ وقتاً، وتحتاج إلى صبر، وإن انتظار نتيجة سريعة ليس أمراً قريباً"، مشيراً إلى أنه حتى لو طورت السويد من معدّاتها العسكرية ومواردها في السنوات الأخيرة، فإن الغواصات أيضاً طورت تقنياتها، ما يصعب عملية اكتشافها.

وأضاف إلفينغ إن "ما يجري هو البحث عن إبرة في كومة قش، فهناك مساحات واسعة والمركبة التي نبحث عنها متطورة جداً".

يشار إلى أن وزارة الدفاع تعقد مؤتمراً صحفياً حول الموضوع، في تمام الساعة 13:00 اليوم.

 
في عهد بوتين ستفعل الكثيييييررررررررر
يعني بنظرك وش راح تسوي روسيا هل سترسل صواريخها البالستيه عليها
روسيا هي المخطيه ودخلت السويد ومن حقها ان تعترضها
انظر الی ايران عندما دخلت طائرتين ايرانيه اسقطناها
ولم يحصل رد من ايران او من العالم
 
يعني بنظرك وش راح تسوي روسيا هل سترسل صواريخها البالستيه عليها
روسيا هي المخطيه ودخلت السويد ومن حقها ان تعترضها
انظر الی ايران عندما دخلت طائرتين ايرانيه اسقطناها
ولم يحصل رد من ايران او من العالم
مسالة تدمير الغواصة ده صعبه هم يريدون خروجها من مياهم الاقليمية و لا يوجد وجه مقارنة من اي وجه او قفا بين روسيا وايران
 
عودة
أعلى