سيناريو حربا عربية ـ صهيونية تقودها مصر

oiu

عضو
إنضم
17 فبراير 2008
المشاركات
56
التفاعل
4 0 0
رسم مركز دراسات صهيوني سيناريو حربا عربية ـ صهيونية تقودها مصر، تشارك فيها سوريا والسعودية والأردن والمقاومة الفلسطينية.
واقترح قيام 'إسرائيل' بتقليل خطر مهاجمتها عبر ترحيل جماعي للفلسطينيين، وبناء عمق إستراتيجي بحري يعلم العرب بقدرتها على الرد في حال الهجوم عليها.
وذكرت وكالات الانباء أن مركز 'آرائيل' للدراسات السياسية أعد التقرير الذي نشرته دورية 'نتيف' العبرية الفصلية في عددها الأخير في مارس 2004، وجاء فيه 'من الصعب أن نتنبأ سلفا بالسيناريوهات المحتملة لحرب عربية إسرائيلية، لكن من المنطقي أن نفترض قيادة مصر لهذه الحرب بمشاركة سوريا والأردن والسعودية'.
وأضاف التقرير أنه خلال وقوع حرب كهذه 'فإن إسرائيل ستضطر بلا شك إلى مواجهة انتفاضة 4 ملايين عربي يعيشون بين الأردن والبحر المتوسط'.
ورأى معد التقرير الكولونيل المتقاعد في الجيش الأمريكي 'إيرفينج كيتأن' أن السبب في الحرب قد يكون نقض مصر لاتفاقات كامب ديفيد عبر السماح بدخول مكثف لقوات المدرعات والدفاع الجوي المصرية إلى شبه جزيرة سيناء.
واعتبر التقرير, أن هناك عاملين طرءا خلال السنوات الخمس والثلاثين الأخيرة منذ حرب الاستنزاف على ضفاف قناة السويس في السنوات من 1968 إلى 1970، وأديا إلى تدهور جوهري على المنظور الأمني "لإسرائيل":
الأول: تصاعد تسلح العرب بأسلحة الإبادة الجماعية والصواريخ بعيدة المدى.
والثاني: تحوّل مصر إلى العدو العربي الأخطر على وجود "إسرائيل".
وقال: 'إن كل الدول الأساسية في الشرق الأوسط طورت أو امتلكت قدرات قتالية كيميائية أو بيولوجية وأنظمة لإطلاقها'.
وأضاف أن سوريا هي الدولة العربية الأكثر تطوراً في امتلاك الأسلحة الكيميائية.
واعتبر التقرير أن 'كل الصواريخ وأسلحة الإبادة الجماعية التي تملكها الدول العربية موجهة نحو إسرائيل'، مستشهدا بأنه رغم عدم مشاركة تل ابيب في حرب الخليج الثانية عام 1991 فإن العراق أطلق عليها 39 صاروخا من طراز سكود.
ورأى التقرير أن بطاريات صواريخ باتريوت التي أرسلتها واشنطن للدفاع عن 'إسرائيل' خلال حرب الخليج الثانية [1991] أثبتت عدم جدواها تماما، بل أضرت 'إسرائيل'؛ حيث إن استنتاج العرب عدم قدرة 'إسرائيل' حينئذ على التصدي لصواريخ سكود أدى إلى تصاعد بآلاف النسب المئوية في امتلاك الدول العربية لتلك الصواريخ باختلاف أنواعها.
وأشار إلى أن مصر وسوريا تمتلكان الآن نحو ألف صاروخ من طراز سكود، رغم أنهما كانتا تملكان عام 1990 العشرات منها فقط.
وقال التقرير: 'إنه في حالة حدوث مواجهة شاملة بين 'إسرائيل' والدول العربية فإن الجانبين يمتلكان القدرة لضرب الطرف الأخر بأسلحة إبادة جماعية تطلقها صواريخ أو طائرات, لكن قابلية 'إسرائيل' على الإصابة أكبر بعشرات المرات من قابلية الطرف العربي للإصابة؛ بسبب ضآلة مساحتها أو بسبب كونها هدفا سهلا'.
وأوضح التقرير أن أمام 'إسرائيل' عدة خيارات للدفاع عن نفسها ضد أي هجوم عربي.
من هذه الخيارات إنشاء واشنطن نظام دفاع صاروخي ميداني لحماية 'إسرائيل' من أي هجوم بالصواريخ بتفجيرها على ارتفاع كبير.
كما رأى التقرير أنه بسبب القيود الجغرافية القاسية على 'إسرائيل' فإنه ينبغي أن تمتلك عمقا إستراتيجيا بحريا جديدا يعرف أعداء "إسرائيل" بقدرتها على الرد في حال مهاجمتها.
واعتبر أن نجاح العمق البحري الإستراتيجي الصهيوني يتطلب امتلاك البحرية الصهيونية ما بين 5 و6 غواصات مطوّرة، تعمل بمحركات ديزل، ومسلحة بصواريخ تحمل رؤوسا نووية، على أن تبقى غواصتان -على الأقل- في البحر طوال الوقت: إحداهما في البحر المتوسط، والأخرى في منطقة الخليج، بجانب امتلاك إسرائيل عددا من السفن دائمة الإبحار لإطلاق صواريخ تحمل رؤوسا نووية من فوق البحر.
ورأى التقرير أنه بهذا العمق الإستراتيجي البحري 'ستفهم الدول العربية أنّ في حوزة إسرائيل قوة رد مؤكدة في حال تعرضها لخطر الهزيمة العسكرية، أو في حال مهاجمة مدنها الرئيسية أو منشآتها الحيوية بأسلحة إبادة جماعية'.
وفي حال حدوث حرب توقع التقرير شن العرب الموجودين داخل ' إسرائيل' كطابور خامس حرب عصابات ضد إسرائيل ستشغل دورا مهما في المواجهة القادمة مع العرب.
واعتبر أن على 'إسرائيل' أن تضع أمام عينها هدفا لمنع المواجهة في المستقبل، يتمثل في ضرورة 'نقل كل العناصر العربية المعادية إلى خارج إسرائيل'.
وقال التقرير: إنه سيكون أمام 'إسرائيل' عدة خيارات في الحرب ضد مصر؛ أولها التمسك بموقف دفاعي على طول الحدود القائمة في سيناء في ظل انشغال أسلحة الجو والبر الصهيونية في القتال ضد قوات عربية أخرى في الجبهة الشمالية وفي الجبهة الشرقية، وكذلك في القتال ضد الطابور الخامس العربي في الداخل.
ورأى أنه رغم أن سلاح الجو الصهيوني صغير نسبياً؛ فمن المتوقع أن يهزم كل أسلحة الجو العربية.
وشدد واضع التقرير على أهمية السيطرة الصهيونية الكاملة على شبه جزيرة سيناء المصرية.
وفي هذا الصدد اقترح أن 'تسعى القوات البرية الإسرائيلية في حال حدوث حرب إلى احتلال معابر الجبال الرئيسية في سيناء مثل جدي والمتلا اللذين هما مفتاح الوصول إلى قناة السويس شرقاً، كما فعلت ذلك في سنتي 1956 و1967'.
واعتبر أنه 'إذا ما أحكمت إسرائيل سيادتها على شبه جزيرة سيناء للمرة الثالثة في السنوات الخمسين الأخيرة؛ فيمكن أن نتوقع أن تظل المنطقة هذه المرة تحت سيادة إسرائيلية دائمة'.
وأعرب عن اعتقاده بأن سلاح الإبادة الجماعية 'يمكن جدا أن يُستعمل في مراحل تصعيد النزاع، سواء من جانب "إسرائيل "كملجأ أخير في حال تهديد وجودها، أو من جانب العرب في هذه المرحلة أو تلك من النزاع'.
وانتقد التقرير توقيع اتفاقيات كامب ديفيد بين مصر والكيان الصهيوني ، معتبرا أن 'توقيع هذه الاتفاقات كان له نتيجتان أساسيتان هما: تنازل إسرائيل عن ملك جيوإستراتيجي هو الأهم في العالم وهو شبه جزيرة سيناء، وتحول مصر إلى زبون عسكري أساسي للولايات المتحدة'.
وحذر التقرير من تسليم الصهاينة الجولان لسوريا، معتبرا أن حدوث ذلك يعني حصول سوريا على 'مكافأة سخية من الولايات المتحدة، تشبه ما تلقته مصر بعد اتفاقات كامب ديفيد؛ لتساهم 'إسرائيل' بهذا التصرف في تحوّل سوريا من دولة معادية ضعيفة عسكريا إلى دولة معادية أقوى عسكريا'.
 
بالفعل لإسرائيل أسراب طائرات في كريت (جزيرة بالبحر المتوسط)

عملا بمبدأ توسيع العمق
 
هذا بالضبط ما تتوقعه القيادة العسكرية المصرية , لذلك نري من حين لاخر تدريبات مصرية داخل سيناء لارسال رسالة مفادها ان مصر ليست هي مصر في 56 و 67 و ان اي تفكير اسرائيلي لغزو سيناء هو انتحار , و ايضا التدريبات السنوية المكثفة للقوات المسلحة المصرية تشهد بان القيادة العسكرية المصرية متيقظة لذلك الامر و تخطط له من الان و قبل الان .

اما موضوع العمق البحري , فكيف ستفلت بحرية اسرائيل من البحرية المصرية المتفوقة دائما علي الاسرائيلية , و الجزائرية التي تتسلح باحدث الغواصات و الفرقاطات , و اما التفوق الجوي الاسرائيلي الذي يزعمه التقرير , فكيف يكون ذلك في وجود القوات الجوية السعودية و الاماراتية و الجزائرية و المغربية و التي تمتلك افضل مقاتلات موجودة في هذا العصر + المهارة القتالية الفائقة للطيار المصري .

لاول مرة يلاحظ تفكير اسرائيل في خطة دفاعية عندما ذكر التقرير ان القوات الاسرائيلية ستدافع عن الحدود الدولية امام مصر في حين ينشغل سلاح الجو و السلاح البحري بمقاتلة القوات العربية الاخري كما ذكر التقرير .

سبحان الله .... البعض منا ينتقد مصر بشدة لانها وقعت اتفاقية كامب ديفيد , في حين انهم هم الاخرون ينتقدون توقيع اسرائيل لها لانها اعادت سيناء لمصر و جعلت مصر زبون اساسي للاسلحة الامريكية ,,,,, رأوا ما لم يره البعض منا .

هذا التقرير يوضح ان مصر دائما ستبقي الهاجس الابدي للدولة العبرية و هم متيقنون تماما ان نهاية دولتهم ستكون علي يد مصر ....... الفضل ما شهد به الاعداء .

اخيرا لصاحب الموضوع علي هذا المجهود .
 
فى الحروب اللى فاتت مكنش فى جيوش عربية قوية غير مصر وسوريا لاكن الان تقريبا معظم الدول العربية لديها جيوش قوية مثل السعودية والاردن والامارات والمغرب والجزائر بالاضافة لمصر وسوريا تخيل الالاف من الدبابات والطائرات ستكون حرب طاحنة :laugh:

وبما انى اتوقع نهاية اسرائيل فى الحرب القادمة فأنا اتوقع ان بعض الدول العربية ستصيبها الاسلحة النووية :no::no:

الموضوع دة محتاج اولا حرب خاطفة غير الحرب الاساسية من غير تهديد اسرائيل تكون فى العمق البحرى الاسرائيلى لتدمير الغواصات الاسرائيلية وبعديها حرب الحسم قبل ماتكون اسرائيل عمق بحرى جديد

الحل الاخر لتفادى الاسلحة النووية ان احنا اللى نبدأ الحرب فى وقت سلمى

هجوم جوى صاروخى بحرى مدفعى شامل من كل الدول العربية ندمر اسرائيل كلها فى ساعة :wink::wink::wink:
 
ان شاء الله يكون الخبر صحيح لان هذا يجب ان يحدث اسرائيل خططت لاحتلال الاردن عام 2003 لاقامة وطن بديل للفلسطينيين ولا ينسى هزيمة الكرامة في ال1968 وقد يفكروا في الثار لما حدث لهم
على كل حال ان شاء الله النصر والفرج للامة
 
اسرائيل خططت لاحتلال الاردن عام 2003

في الحقيقه اول مره اسمع بهذا الكلام اخي لماذا خططت ولماذا توقفت في ضل الصمت الرهيب
وبعدين ليش جاء خطتها لحرب مع الاردن في نفس الوقت كانت هناك خطه تحاك للسعوديه بأحتلالها في 2003 ولماذا حينما توقفت السعوديه عن التفكير عن غزو السعوديه توقفت اسرئيل هل لعلم اسرئيل ان السعوديه لن تقف مكتوفه الايدي في هذه الحرب
خصوصا ان العلاقات بين الشعبين او الحكومتين علاقات ممتازه لابعد الحدود اسأله محيره في الحقيقه مع اني تقريبا وصلت لنصف الاجابه ولاكن .......................؟
 
لا حرب بدون مصر

مصر ستظل الهاجس المرعب بالنسبة لليهود لانهم يعرفون ماذا يفعل المصريون اذا اخرجوا السيف من الغمد و باذن الله سيخرج المارد من القمقم ليطهر الاقصى من دنس اليهود الملاعين.
-----------
لماذا لا يكون تعاون بحري بين مصر و الجزائر و سوريا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ستكون السيطرة مطلقة للبحرية العربية في البحر المتوسط
 
والله انا مش قرأت الموضوع بل اكتفيت بقرائة اسم الموضوع وعشان كده انا حاحكم على اسم الموضوع مش الموضوع .

من ناحية الاسم فى الفتره الحاليه فهو مستحيل فى ظل نظم عربيه ضعيفه ومتعاونه مع الصهاينه والغرب الاستعمارى بشكل سيتذكره التاريخ بدور الخائن .

سيناريو حرب عربيه مع اسرائيل لن يكون الا بايقاظ الروح الاسلاميه فى قلوب العرب قبل حكامهم .

وليه تعليق على صور الاعضاء الشخصيه والتواقيع .

ياريت لما نحن نحط صوره شخصيه او توقيه يبقى ننقى صاحب الشخصيه صح يعنى بدل منحط تشى جيفارا الشيوعى الذى لا يعترف بوجود الله او بدل منحط صوره لبوتين وهوه الى بيقتل المسلمين فى الشييشان وغيره من بلدان المسلمين المستضعفه وهمه الاتنين كفره نحط صوره لانسان على الاقل يكون مسلم يعنى انا مثلا معترض على فترة حكم جمال عبدالناصر لمصر ومحبش احط صوره ليه بداخل تواقيعى او صورتى الشخصيه ولكن مقدرش آمر حد بكده لانه فى النهايه مسلم وعلى الرغم من افعاله الاجراميه بس مسلم .

يارب حد يفهم الى انا كاتبه . ( كلامى ده ولانفهم المفروض يكون موضوع خاص مش يتحذف ) .
 
اسرائيل خططت لاحتلال الاردن عام 2003

في الحقيقه اول مره اسمع بهذا الكلام اخي لماذا خططت ولماذا توقفت في ضل الصمت الرهيب
وبعدين ليش جاء خطتها لحرب مع الاردن في نفس الوقت كانت هناك خطه تحاك للسعوديه بأحتلالها في 2003 ولماذا حينما توقفت السعوديه عن التفكير عن غزو السعوديه توقفت اسرئيل هل لعلم اسرئيل ان السعوديه لن تقف مكتوفه الايدي في هذه الحرب
خصوصا ان العلاقات بين الشعبين او الحكومتين علاقات ممتازه لابعد الحدود اسأله محيره في الحقيقه مع اني تقريبا وصلت لنصف الاجابه ولاكن .......................؟

هذه الحقيقةواذا اردت التفاصيل اقراموضوعي المتعلق بذلك
لغز الوطن البديل في قسم الدراسات والتحاليل الاستراتيجية
 
احنا بنتكلم على اساس ان اسرائيل هى المشكلة احنا كدة بنتشطر على ديل الحية يا جماعة المشكلة هى امريكا واسرائيل بتعتمد على الاسطول السادس الامريكى الراسى فى ميناء جنوة بقيادة حاملة الطائرات فرانكلين روزفلت فى حمايتها وتأمينها وطبعا ان امريكا دخلت الحرب مفيش غير اتحاد ال 22 دولة علشان يوقفوها غير كدة محدش يزعل منى لما اقول ان محدش يقدر يقف قدام امريكا حتى مصر
 
هاد السيناريو حلم بعيد بوجود السياسات الحالية لبعض الدول العربية الرئيسية لكننا جميعا نتمنى ان يتحقق وذلك اليوم هو يوم المنى
 
طيب ايه رأيك بصورتي يا بن سنجر عجبتك ولا اغيرها

ههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
حال العرب كل دوله تريد الزعامه على العرب جميعا ولو فرضنا ان دوله خليجيه ارادت ذلك سيقول باقي العرب انهم يريدون امتلاكنا باموالهم واذاا كانت دوله فقيره ستقول الدول البتروليه انهم يريدون مشاركتنا ثرواتنا وهلم جره ولن ينفع مع العرب اي شي واراى شخصيا ان الدول العربيه لاتستطيع اي دوله منها لاقول محاربة المريكا ولاكن تخسيرها خسائر تجعلها تحجم عن حرب هذه الدولتين هي مصر والسعوديه اذا سقطت احدى هذين الدولتين سقطت الاخرى واذا سقطت الدولتين سقط العرب جميعا والله اعلم ومن لديه روئيه اخرى فل ينورني
 
في رأيي التقارير الصهيونية ورائها ما ورائها،وعموماً مستقبل الحرب مع إسرائيل يتوقف على مرونة مقاتلينا ,القدرة على غمتصاص ضربات عنيفة , فرق الصاعقة الفدائية .... قصدي لا أتوقع حرب تقليدية ...بل قد تنجر إليها المنطقة غثر مغامرة صهيونية غير محسوبة العواقب....
يجب ان لا ننسى ان أمريكا والغرب هي خط الدفاع الأول عن دولة صهيون


...ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين...
 
الضربة الصهيونية ستكون لكم دولة .........؟

وردة الفعل ستكون من كم دولة عربية........؟

هذا ماسيرسم السيناريو المستقبلي
 
هذا بالضبط ما تتوقعه القيادة العسكرية المصرية , لذلك نري من حين لاخر تدريبات مصرية داخل سيناء لارسال رسالة مفادها ان مصر ليست هي مصر في 56 و 67 و ان اي تفكير اسرائيلي لغزو سيناء هو انتحار , و ايضا التدريبات السنوية المكثفة للقوات المسلحة المصرية تشهد بان القيادة العسكرية المصرية متيقظة لذلك الامر و تخطط له من الان و قبل الان .

اما موضوع العمق البحري , فكيف ستفلت بحرية اسرائيل من البحرية المصرية المتفوقة دائما علي الاسرائيلية , و الجزائرية التي تتسلح باحدث الغواصات و الفرقاطات , و اما التفوق الجوي الاسرائيلي الذي يزعمه التقرير , فكيف يكون ذلك في وجود القوات الجوية السعودية و الاماراتية و الجزائرية و المغربية و التي تمتلك افضل مقاتلات موجودة في هذا العصر + المهارة القتالية الفائقة للطيار المصري .

لاول مرة يلاحظ تفكير اسرائيل في خطة دفاعية عندما ذكر التقرير ان القوات الاسرائيلية ستدافع عن الحدود الدولية امام مصر في حين ينشغل سلاح الجو و السلاح البحري بمقاتلة القوات العربية الاخري كما ذكر التقرير .

سبحان الله .... البعض منا ينتقد مصر بشدة لانها وقعت اتفاقية كامب ديفيد , في حين انهم هم الاخرون ينتقدون توقيع اسرائيل لها لانها اعادت سيناء لمصر و جعلت مصر زبون اساسي للاسلحة الامريكية ,,,,, رأوا ما لم يره البعض منا .

هذا التقرير يوضح ان مصر دائما ستبقي الهاجس الابدي للدولة العبرية و هم متيقنون تماما ان نهاية دولتهم ستكون علي يد مصر ....... الفضل ما شهد به الاعداء .

اخيرا لصاحب الموضوع علي هذا المجهود .


انا اتوقع ان تكون نهاية اسرائيل عند قيام الدوله الاسلاميه وخاصه فى مصر وذلك وشيك جداً ان شاء الله

على الجميع ان يعرف ان مصر التى سوف تقضى على اسرائيل ليست هى مصر الآن التى لا تستطيع ان تعبر من جسر الفساد والظلم والاستبداد الى جسر الحق والخير والصلاح
 
ان اى حرب تقليدية نظامية ستتفوق فيها اسرائيل الى حد ما
و لكن حروب العصابات و العمليات الخاصة و و الاستنزاف محسومة سلفا لصالح العرب
 
لكن الا تلاحظون ان الكيان الصهيوني لم يقم بشن حرب منذ تقريبا ربع قرن منذ اجتياح لبنان ودخوله في معارك مع الجيش السوري
لماذا ؟؟
اعتقد لمعرفته التامة ان الحرب القادمة فيها هلاكه ودماره نظرا لضيق الفجوة العسكرية بين العرب والكيان الصهيوني
وحتى لو افترضنا انتصاره في الحرب القادمة لكنه انتصار اشبه بالهزيمة نظرا للدمار الذي سوف يحل به
 
ان اى حرب تقليدية نظامية ستتفوق فيها اسرائيل الى حد ما
و لكن حروب العصابات و العمليات الخاصة و و الاستنزاف محسومة سلفا لصالح العرب
يا اخي اي حرب تقليديه نظاميه يشترك فيها كل العرب فهي لمصلحه العرب ولصالح العرب
يا اخي العرب يمتلكون اكثر من 15000دبابه وقرابه 3000مقاتله ولا تقل لي ان طائرات اسرئيل تتفوق على كل الطائرات العربيه
تتفوق على الاف16 والاف15 والتايفون والتورنيدو والرافال والسوخوي والميج
يا اخي هذا الكلام غير صحيح
وهناك القطع البحريه العربيه وهناك قرابه 3ملايين جندي عربي جاهزين للقتال في اي لحظه
وايظا هناك المخزون الصاروخي العربي وهناك المخزون الكيماوي واحتمال كبير النووي
اذا هي لمصلحه العرب
يعني لو يجتمع العرب جميعا في حرب ظد اسرئيل في مده اقصاها 24ساعه لن يكون لاسرئيل مكان في العالم احسبها ربما لن يكون لنا اذا قاتلنا جيش قوامه 200مليون جندي يعني نص سكان العرب لن يكون لنا مكان على الخريطه في ايام وبالتالي اسرئيل لن يكون لها وجود في ساعات بأذن الله يعني العمليه العسكريه انتهت جيش نظامي اما جيش نظامي وسيصبح احتلال جيش نظامي اما شعب وفي هذه الحاله ننتظر الاوامر الاسر او القتل والاباده الجماعيه
والله الموفق الى سواء السبيل
 
عودة
أعلى