القاهرة تتطلع للرافال , الميج 35 او مزيج من المقاتلتين ...

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,962
التفاعل
102,496 731 2
Cairo eyes Rafale, MIG-35 [not SU-35], or both


According to our sources, during French defence minister Jean-Yves Le Drian’s visit to Cairo on September 17, his Egyptian counterpart Sedki Sobhi asked if France would submit an offer for Dassault’s Rafale fighter aircraft. The potential order would be for 24 planes. Egypt’s generals approached France about buying the Rafale in 2011, shortly after the fall of Hosni Mubarak, but Paris considered the situation at the time too unstable.
The French bid is being supported locally by Abdel Halim Assem. Assem, an Egyptian who is a pillar of the French chamber of commerce in Egypt, was the managing director of Thales International Middle East Egypt for many years. He was behind the signature in May this year of a €109 million contract obtained by Thales to upgrade the country’s rail signals system. Assem is separately negotiating the retrofit of Egyptian Air Force Mirage 2000.
Egypt and France have intensified their strategic relationship in recent months, along with the United Arab Emirates, particularly on Libya. The rapprochement led to Cairo ordering for four Gowind corvettes from DCNS in July. Another optional two vessels are still under negotiation. [...]
To preserve Egypt’s traditional strategy of procuring military materiel from two sources, Cairo has also been knocking on Moscow’s door. It is interested in acquiring a fleet of 24 MiG-35. This, too, would be the first export deal for this latest incarnation of the Russian fighter plane.
However Egypt is short of cash. Cairo has asked its two privileged partners in the Gulf, Saudi Arabia and the United Arab Emirates, to lend a hand. Riyadh is understood to be ready to finance the Russian contract to the tune of 11 million riyals – some $2 billion. However Abu Dhabi has responded with a no. The emirate already pays for many of Egypt’s social welfare programmes in a bid to undercut the Muslim Brotherhood.


From:


For the record:


بعنوان :

الرافال تتطلع للرافال , الميج 35 او كليهما ..

بحسب مصادرنا , خلال زيارة وزير الدفاع الفرنسي جين لي دريان للقاهرة في 17 سبتمبر .. طلب منه نضيره المصري الوزير صدقي صبحي امكانية ان تقدم فرنسا عرضا حول الرافال .. الصفقة لعدد مبدئي يبلغ 24 مقاتلة رافال , وقد تواصل المسؤولون المصريون مع فرنسا حول الرافال في سنة 2011 , بعد فترة وجيزة من تنحي مبارك ولكن باريس اعتبرت ان الموقف آنذاك غير مستقر .العرض الفرنسي مدعوم محليا من قبل عبدالحليم عاصم الذي يعد احد اعمدة غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة .. كان المدير الاداري لشركة ثاليس في مصر لعدد من السنوات وقد كان وراء توقيع صفقة مع ثاليس تخص تطوير انظمة اشارات سكك الحديد . عاصم يناقش بشكل منفصل موضوع ترقية الميراج المصرية .. مصر وفرنسا قامتا بتقوية علاقاتهما الاستراتيجية في الشهور الاخيرة وكذلك مع الامارات العربية المتحدة , تحديدا في ليبيا ..
هذا التقارب ادى بالقاهرة الى ان تطلب 4 كورفيت جو ويند من شركة DCNS في يوليو .. اضافة لخيار سفينتين اخريين تحت المناقشة .
للحفاظ على الاستراتيجية التقليدية المصرية في اقتناء المعدات العسكرية من مصدرين , فان القاهرة ايضا مهتمة بقرع باب موسكو .. وهي مهتمة باقتناء اسطول مكون من 24 ميج 35 .. وهذا ايضا سيكون اول صفقة تصدير لاحدث اجيال المقاتلة الروسية .
القاهرة طلبت تمويل الصفقة من السعودية والامارات وابدت الرياض جهوزية في تمويل العقد الروسي بما يصل لـ 11 مليون ريال ( 2 مليار دولار ) بينما امتنعت ابوظبي عن ذلك في وقت تقدم فيه بالفعل دعما لعديد من المشاريع المصرية المجتمعية ..
 
24 مقاتلة ميج 35


120216872.jpg


+

24 مقاتلة رافال

nws_dfc_110503_01-002.jpg



الف الف مبروك مقدما :)
 
أتمنى من الاخوة المصريين يتركوا موضوع الرافال لمدة
سنة حتى نحصل على وقت اكبر لكسر الخشم الفرنسي :D
 
أتمنى من الاخوة المصريين يتركوا موضوع الرافال لمدة
سنة حتى نحصل على وقت اكبر لكسر الخشم الفرنسي :D

الرافال هناك مؤشرات انها ستأتي للامارات قريبا بعد انجاز التفاهمات حولها بين الجانبين

Y0wchY.jpg



[...] In the entourage of the Minister of Defence, Jean-Yves Le Drian, one say to be "optimistic", according to one well-placed source, on the conclusion of a future agreement with the UAE. Coincidence or a sign that a breakthrough is near, this Monday, September 29, the French Foreign Minister, Laurent Fabius, has announced the appointment of a "special representative for trade with the United Arab Emirates." This is Anne-Marie Idrac, former Secretary of State for Foreign Trade (in the Fillon government).[...]


From:



ترجمة :

في فريق عمل وزير الدفاع الفرنسي جين لي ادريان ,, احدهم قال انه متفائل .. بحسب مصدر مطلع جيدا ...
جاء ذلك في اعقاب التوصل لاتفاق مع الامارات , فيما يعد حدثا او اشارة لاختراق قريب .. هذا الاثنين , 29 سبتمبر .. عين وزير الخارجية الفرنسي لوريان فابيوس ممثلا خاصا للتجارة مع الامارات العربية المتحدة ( آني ماري ايدراك ) .



On the Conclusion of future agreement with UAE ... اتمنى ان تكون ترجمتي لها صحيحة 100%


واقرأ مشاركتي السابقة بعناية

اعتقد بصحة الخبر اعلاه ... خاصة ان هناك اشارة اخرى في نفس المعنى ... الامارات ستحصل على عدد 40 رافال مع انجاز صفقة اقمار التجسس ( عين الصقر ) والحصول على تكنولوجيا هذه الاقمار + القيام بعمرة اسطول الميراج الاماراتي


فرنسا والإمارات يقتربان من إتمام صفقة أقمار التجسس


تسعى الإمارات العربية المتحدة إلى نقل التكنولوجيا كجزء من المحادثات بشأن شراء قمرين صناعيين من نوع الثريا. (التصور الفني للمركز الوطني لدارسات الفضاء)

دبي وباريس — من المتوقع أن تنتهي الإمارات العربية المتحدة وفرنسا من وضع اللمسات الأخيرة بشأن صفقة أقمار التجسس “عين الصقر” في غضون الأسابيع المقبلة، كما تتطلع الإمارات إلى شراء 40 طائرة مقاتلة طراز داسو رافال.

وقال مصدر إماراتي قريب من المفاوضات لصحيفة Defense News، أنه تم الانتهاء من المناقشات بشأن الصفقة، ومن المتوقع أن يزور وزير الدفاع الفرنسي “جان إيف لو دريان” الإمارات قريبًا.

وذكر المصدر أنه: “من أجل استمرار صفقة أقمار التجسس “عين الصقر” فهناك حاجة لمستوى عالِ من نقل التكنولوجيا، ولهذا قمنا بالتفاوض حول إمكانية شراء 40 طائرة مقاتلة من طراز رافال مع تجديد أسطول طائرات ميراج 2000.”

وقد واجهت صفقة شراء الإمارات لقمرين صناعيين من نوع الثريا عالي الدقة والمزودان بخاصية المراقبة العسكرية معارضة من المسؤولين في أبو ظبي. وبموجب الصفقة التي تُقدر بنحو 930 مليون دولار— التي وُقعت في 22 يوليو من العام الماضي من قِبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولو دريان — تم تحديد موعد الاستلام في 2018، جنبًا إلى جنب مع المحطة الأرضية.

هذه الصفقة هي أول عقد كبير يجمع بين فرنسا ودولة من مجلس التعاون الخليجي بشأن تكنولوجيا الأقمار الصناعية الاستخباراتية المتقدمة.

وتُقدم الأقمار الصناعية من قبل المقاول الرئيسي وهو قسم الدفاع والفضاء في شركة Airbus وشركة Thales Alenia Space التي تصنع حمولات الأقمار الصناعية، وكجزء من الصفقة سيتم تدريب 20 مهندس على استخدام المعدات الجديدة.

ظهرت أولى بوادر وجود مشكلة في يناير عندما قال مصدر إماراتي أن الأقمار الصناعية تحتوي على عنصرين محددين من الولايات المتحدة وهما بمثابة الطريقة غير المباشرة للبيانات الآمنة التي تنتقل إلى المحطة الأرضية، وهذا يعني أن كل البيانات يمكن أن تنتقل إلى طرف ثالث غير مسموح له بالحصول على مثل هذه البيانات.

ومنذ الإعلان عن هذا الاكتشاف، ووزير الدفاع الفرنسي “جان إيف لو دريان” يستمر في السفر بين باريس وأبو ظبي من أجل إبرام الصفقة.

وقال المصدر في شهر يونيو أن الامارات تُصر على نقل التكنولوجيا قبل استئناف المفاوضات مع فرنسا لشراء الأقمار الصناعية.

كما حدث تأخير في الحصول على رخصة لتصدير التكنولوجيا الأمريكية المتقدمة، الأمر الذي يتطلب الوصول إلى حل لهذه المشكلة. عندما قام الرئيس “فرانسوا هولاند” بزيارة إلى أمريكا هذا العام، قال أنه تلقى تأكيدات من الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” بأنه سوف يتم إعطاء التصاريح. ولكن الموعد النهائي للصفقة انتهى، وتم إعادة المحادثات بين باريس وأبو ظبي حول بنود وشروط الاتفاق الجديد.

ومنذ ذلك الوقت منحت الولايات المتحدة رخصة التصدير لمكونات الأقمار الصناعية، الأمر الذي حل هذه المسألة.

وقال المصدر أنه كان من المتوقع وصول لو دريان في نهاية شهر أغسطس، ولكن تأجلت الزيارة بسبب مسائل “فنية”. وأكدت السفارة الفرنسية في أبو ظبي، على الرغم من ذلك، أن لو دريان ” سوف يأتي بالتأكيد في الأسابيع التالية.”

وقالت مصادر في الصناعة الفرنسية أن هناك آمال كبيرة للتوصل إلى اتفاق جديد. وقال المتحدث باسم قسم الدفاع والفضاء في شركة Airbus:”نحن على الطريق الصحيح. تم إعطاء الضوء الأخضر.”

ورفض المسؤولون في مجموعة Thales Alenia Space، وهي مشروع مشترك بين شركة Thales وشركة Finmeccanica، التعليق لأن قسم الدفاع والفضاء في شركة Airbus هو المقاول الرئيسي في الصفقة.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الفرنسية: “كل شيء يسير على ما يرام.” وقال أن هناك اتفاق بشأن التكنولوجيا والاقتصاد والقضايا السياسية. “لا توجد مشاكل. وأضاف أن: ” فرنسا ملتزمة التزامًا سياسيا بشأن إبرام العقد.”

وقال مسؤول تنفيذي في مجال الصناعة: ” تم إبرام عقد جديد، يجب على جميع الشركات أن توقع، ومن المتوقع أن يستغرق هذا التوقيع بضعة أسابيع. ونحن نستعد للاحتفال.”

لمدة عامين، عمل لو دريان بجد من أجل تجديد علاقات وثيقة مع الإمارات العربية المتحدة — والتي يُنظر إليها باعتبارها دولة إقليمية رئيسية مع إمكانية كبيرة للتصدير إليها — حيث تحتاج الصناعة الفرنسية المحاصرة إلى صفقات خارجية. باعت فرنسا معدات عسكرية صغيرة لدول الخليج منذ أن اشترت أبو ظبي الطائرة المقاتلة Mirage 2000-9 في فترة التسعينات.

 
يبدو ان الامارات ربطت صفقة الرافال مع الحصول على تقنية اقمار التجسس الفرنسية ( صفقة اقمار عين الصقر ) ...

ستكون صفقة رابحة بحق بالنظر لتقنية الاقمار الدقيقة جدا والمتطورة ..
 
الرافال بالنسبة للطيارين والاطقم المصرية الخبيرة والمتمرسة على الميراج .. ستشكل استيعابا قياسيا ( ولكن بقدرات مضاعفة للقوة )

APe_01-52-1.jpg

Rafale-Syria.jpg

9-2013-2-rafale-missiles.jpg


rafaleposter.jpg


PEL_5275rrr_1200.jpg


اغتيالات صامتة في ليلة حالمة

AW_07_07_2014_2322L.jpg


وابداع يستحق النقود
Swiss_eval_NWA1.png



اشتري الرافال ... وانعم براحة البال لجيل أحفادك ...

:)
 
طيب وبش احسن الرافال ولا الميج

بالنسبة لي اميل للرافال لتطورها التكنولوجي وبصمتها المنخفضة وامور اخرى ..

الخيار الروسي ممتاز لكونه يفتح الباب امام دمج التسليح الروسي المرعب
Mig-29M2.jpg

MiG-29KUB-and-MiG-35.jpg

mig35-layout.jpg


شملتها تطويرات عدة من بينها تطويرات قمرة القيادة , النظام الكهروبصري في مقدمة المقاتلة OLS , رادار ايسا Zhuk-AE
 
أتمنى من الاخوة المصريين يتركوا موضوع الرافال لمدة
سنة حتى نحصل على وقت اكبر لكسر الخشم الفرنسي :D

براحتك يا معلم إكسر براحتك
و كون مطمئن
الرافال طريقها إلى القاهره سيمر أولآ عبر أبوظبى
المصلحه واحده
 
Cairo eyes Rafale, MIG-35 [not SU-35], or both


According to our sources, during French defence minister Jean-Yves Le Drian’s visit to Cairo on September 17, his Egyptian counterpart Sedki Sobhi asked if France would submit an offer for Dassault’s Rafale fighter aircraft. The potential order would be for 24 planes. Egypt’s generals approached France about buying the Rafale in 2011, shortly after the fall of Hosni Mubarak, but Paris considered the situation at the time too unstable.
The French bid is being supported locally by Abdel Halim Assem. Assem, an Egyptian who is a pillar of the French chamber of commerce in Egypt, was the managing director of Thales International Middle East Egypt for many years. He was behind the signature in May this year of a €109 million contract obtained by Thales to upgrade the country’s rail signals system. Assem is separately negotiating the retrofit of Egyptian Air Force Mirage 2000.
Egypt and France have intensified their strategic relationship in recent months, along with the United Arab Emirates, particularly on Libya. The rapprochement led to Cairo ordering for four Gowind corvettes from DCNS in July. Another optional two vessels are still under negotiation. [...]
To preserve Egypt’s traditional strategy of procuring military materiel from two sources, Cairo has also been knocking on Moscow’s door. It is interested in acquiring a fleet of 24 MiG-35. This, too, would be the first export deal for this latest incarnation of the Russian fighter plane.
However Egypt is short of cash. Cairo has asked its two privileged partners in the Gulf, Saudi Arabia and the United Arab Emirates, to lend a hand. Riyadh is understood to be ready to finance the Russian contract to the tune of 11 million riyals – some $2 billion. However Abu Dhabi has responded with a no. The emirate already pays for many of Egypt’s social welfare programmes in a bid to undercut the Muslim Brotherhood.


From:


For the record:


بعنوان :

الرافال تتطلع للرافال , الميج 35 او كليهما ..

بحسب مصادرنا , خلال زيارة وزير الدفاع الفرنسي جين لي دريان للقاهرة في 17 سبتمبر .. طلب منه نضيره المصري الوزير صدقي صبحي امكانية ان تقدم فرنسا عرضا حول الرافال .. الصفقة لعدد مبدئي يبلغ 24 مقاتلة رافال , وقد تواصل المسؤولون المصريون مع فرنسا حول الرافال في سنة 2011 , بعد فترة وجيزة من تنحي مبارك ولكن باريس اعتبرت ان الموقف آنذاك غير مستقر .العرض الفرنسي مدعوم محليا من قبل عبدالحليم عاصم الذي يعد احد اعمدة غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة .. كان المدير الاداري لشركة ثاليس في مصر لعدد من السنوات وقد كان وراء توقيع صفقة مع ثاليس تخص تطوير انظمة اشارات سكك الحديد . عاصم يناقش بشكل منفصل موضوع ترقية الميراج المصرية .. مصر وفرنسا قامتا بتقوية علاقاتهما الاستراتيجية في الشهور الاخيرة وكذلك مع الامارات العربية المتحدة , تحديدا في ليبيا ..
هذا التقارب ادى بالقاهرة الى ان تطلب 4 كورفيت جو ويند من شركة DCNS في يوليو .. اضافة لخيار سفينتين اخريين تحت المناقشة .
للحفاظ على الاستراتيجية التقليدية المصرية في اقتناء المعدات العسكرية من مصدرين , فان القاهرة ايضا مهتمة بقرع باب موسكو .. وهي مهتمة باقتناء اسطول مكون من 24 ميج 35 .. وهذا ايضا سيكون اول صفقة تصدير لاحدث اجيال المقاتلة الروسية .
القاهرة طلبت تمويل الصفقة من السعودية والامارات وابدت الرياض جهوزية في تمويل العقد الروسي بما يصل لـ 11 مليون ريال ( 2 مليار دولار ) بينما امتنعت ابوظبي عن ذلك في وقت تقدم فيه بالفعل دعما لعديد من المشاريع المصرية المجتمعية ..

في الموضوع رفال ا دائما مصر تطلب لم نري فرنسا تعرض عكس مايقوم به فرنسين في كل دول عالم.
 
في الموضوع رفال ا دائما مصر تطلب لم نري فرنسا تعرض عكس مايقوم به فرنسين في كل دول عالم.


لا توجد مشكلة ما دامت العروس تستحق ... خطبتها انت ام قال ابوها داسو ( زوجتك ابنتي )

:)

86672.jpg
 
دائما القيادة تختار الأفضل
ولعبت ع الجمبين
اوروبي وروسي
فعلا ممتاز
 
بصراحه كنت مستبعد ان فرنسا ممكن توافق علي الرافال لمصر
كنت متوقع زياده الميراج فقط

بس لو حصل وتواجدت الرافال والميج يبقي باي باي اسرائيل
تنوع قاتل لاى عدو
 
علی العموم الرافال لان تاتي ل مصر مجرد احساس وانا متأكد من هالشي
لكن ستاتي مقاتلات روسيه الصنع فقط
 
Cairo eyes Rafale, MIG-35 [not SU-35], or both

From:


For the record:


بعنوان :

الرافال تتطلع للرافال , الميج 35 او كليهما ..

بحسب مصادرنا , خلال زيارة وزير الدفاع الفرنسي جين لي دريان للقاهرة في 17 سبتمبر .. طلب منه نضيره المصري الوزير صدقي صبحي امكانية ان تقدم فرنسا عرضا حول الرافال .. الصفقة لعدد مبدئي يبلغ 24 مقاتلة رافال , وقد تواصل المسؤولون المصريون مع فرنسا حول الرافال في سنة 2011 , بعد فترة وجيزة من تنحي مبارك ولكن باريس اعتبرت ان الموقف آنذاك غير مستقر .العرض الفرنسي مدعوم محليا من قبل عبدالحليم عاصم الذي يعد احد اعمدة غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة .. كان المدير الاداري لشركة ثاليس في مصر لعدد من السنوات وقد كان وراء توقيع صفقة مع ثاليس تخص تطوير انظمة اشارات سكك الحديد . عاصم يناقش بشكل منفصل موضوع ترقية الميراج المصرية .. مصر وفرنسا قامتا بتقوية علاقاتهما الاستراتيجية في الشهور الاخيرة وكذلك مع الامارات العربية المتحدة , تحديدا في ليبيا ..
.

هههههههههههههههههه من كثــر حبــك ليها صــرت تهلوس بيها :D حلوة عندك "الرافال تتطلع للرافــال" .. لازم داســو تعمــل لــك تكريــم عن جــد :D:D:D
 
مناورة مذهلة تقوم بها الرافال ... ( الدقيقة 1:55 ) .. تكاد تتوقف فيها في السماء




وهنا الميج 35


مع تسليحها الروسي المتطور + تطويراتها نفسها ... ستكون اداة مذهلة بيد الطيارين المصريين

اعجبني التعليق اسفل الفيديو :)

Mig35 is the world's most maneuverable fighter in the world.No other aircraft in the world can compete with Mig35 in terms of maneuverity even SU35BM,SU30MKI and SU37 and F-22 is far behind in this respect.

الميج 35 اكثر مقاتلة مناورة في العالم .. لا يوجد طائرة اخرى عالمية بمقدورها منافسة الميج 35 فيما يخص المناورة .. حتى السوخوي 35 بي ام , السوخوي ام كي اي , السوخوي 37 والاف 22 .. بعيدون عن منافستها في هذا المضمار ..


:)
 
هههههههههههههههههه من كثــر حبــك ليها صــرت تهلوس بيها :D حلوة عندك "الرافال تتطلع للرافــال" .. لازم داســو تعمــل لــك تكريــم عن جــد :D:D:D


ههههههه امسكت بي هذه المرة :)

قصدت مصر تتطلع للرافال ...
 
وبدا تظهر الرافال على الساحة المصرية
قلنا هذا الكلام من قبل ان مصر فعلا تتكلم بشكل جدى جدا على الرافال هذة الايام وفرصتها اكبر فى الدخول للقوات الجوية ولكن كانت الاجابة معروفة عند الجميع بالتهكم
ما علينا
مصر بالفعل تريد الرافال وتمثل اكثر طائرة تضعها مثل على قمة اولوايتها
لاننا بالفعل معجبين بعها وقوة
فمصر باذن الله لن يهدظا لها بال حتى تحصل عليها
كانت هناك عرضين سابقين
اولهما تقريبا كان عام 2009 واتت الطائرة للاختبار فى مصر من قبل طيارينا
واعجبنا بها كثيرا ووافقنا عليها ولكن كان مسالة التمويل تقع عائقا وقتها فكاتنت مصر قد طلبت 12 طائرة فقط كشئ مبدئي ولكن فرنسا رفضت وقالت ان اقل عرض هو سربين
وهدأ الموضوع وسكت فتره
ولكن الطائرة مازالت فى بال المصريين
وحدث عرض اخر وقدمت الطائرة الى مصر فى 2011 للاختبار ايضا بعد ان تم عليها تطويرات من الباتش القديم
ولكن وقتها كانت حدثت الثورة والاوضاع لم تكن مستقرة فوقف الموضوع
ولكن ايضا مازالت الطائرة فى دائرة لاولويات لتحديث الاسطول الجوى
وبدا الكلام عليها العام الماضي وكان الكلام بشكل جدى فعلا
هذا فى الوقت الذى عرض على مصر من روسيا الميج 35 ومن الصين كان هناك عرض ايضا ولكن لا اعرف ما هو العرض هل هو الجيان 10 ام السو 30 الصينية
وجاء هذا الكلام على لسان قائد القوات الجوية خلال اليومين المايين
حيث قال ان مصر تدرس عروض مقدمة من فرنسا وروسيا والصين لادخال طائرة جديدة ولكن لن نفصح عن تفاصيل حتى يتم اتمام الموضوع
وقال ايضا ان شرط مصر الاساسي هو ان يتم التصنيع المشترك للطائرة الجديدة فى مصر
وهنا نقطة مهمة جدا هل لو تم التوصل لاتفاق على الرافال بالفعل هل سيتم تصنيعها فى مصر وما العدد الذى يمكن ان يكون حتى يتم فتح خط الانتاج ؟
ارجو ان يتم الحديث فى هذة النقطة (نقطة التصنيع لو تم فعلا ان تكون الرافال هى العروسة الجديدة )
 
عودة
أعلى