لورانس العرب

إنضم
26 سبتمبر 2007
المشاركات
1,775
التفاعلات
1,163

بسم الله الرحمن الرحيم




اسمه الحقيقي توماس إدوارد لورانس ، شخصية أدبية وسياسية بريطانية.



ولد في 15 سبتمبر 1888 وتوفي في 19 ماي 1935 ، ولد في تريمادوك من قرى ويلز ، وتخرج بجامعة أكسفورد. وسافر إلى سوريا وفلسطين بحجة دراسات أثرية ، وأقام مدة في جبيل بلبنان تعلم بها مبادئ اللغة العربية قبل سنة 1911. وأرسلته حكومته في بعثة إلى صحراء سيناء فكتب دليلاً لها لاستعمال الجنود. ونقل إلى مكتب المخابرات العسكرية في القاهرة.





هذا الرجل من الشخصيات التي أبرزها الاستعمار وأحاطها بهالة ضخمة من البطولة : شخصية الضابط لورنس الذي وصف بأنه (ملك العرب غير المتوج) والمغامر الذي كشفت المؤلفات والأبحاث عن هويته الاستعمارية وولائه المزدوج لبريطانيا والصهيونية العالمية ، وكيف خدع العرب وعايشهم في خيامهم (إبان الحرب العالمية الأولى) على هدف واضح هو إسقاط الدولة العثمانية والإيقاع بين العرب والترك ودفع العرب إلى الاقتتال من أجل استيلاء فرنسا وبريطانيا على أراضي فلسطين وسوريا ولبنان.





وقد كشف عن هذه الخدعة التي قام بها في كتابة (أعمدة الحكمة السبعة) وفضح نفسه : حين قال لو قيض للحلفاء أن ينتصروا فإن وعود بريطانيا للعرب لن تكون سوى حبر على ورق ، ولو كنت رجلاً شريفاً وناصحاً أميناً لصارحتهم بذلك وسرحت جيوشهم وجنبتهم التضحية بأرواحهم في سبيل أناس لا يحفظون لهم إلاً ولا ذمة ، وقوله : أما الشرف فقد فقدته يوم أكدت للعرب بأن بريطانيا ستحافظ على وعودهم ، وقوله : لقد جازفت بخديعة العرب لاعتقادي أن مساعدتهم ضرورية لانتصارنا القليل الثمن في الشرق ، ولاعتقادي أن كسبنا للعرب مع الحنث بوعودنا أفضل من عدم الانتصار ، ومن ذلك قوله : إني أكثر ما أكون فخراً أن الدم الإنجليزي لم يسفك في المعارك التي خضتها لأن جميع الأقطار الخاضعة لنا لم تكن تساوي في نظري موت إنجليزي واحد ، لقد جازفت بخديعة العرب لأنني كنت أرى أن كسبنا للحرب مع الحنث بوعودنا أفضل من عدم الانتصار.







وقد كشف كثير من الباحثين الأجانب والعرب حقيقة لورنس : ذلك الجاسوس البريطاني الذي جاء (عام 1911) قبل الحرب العالمية الأولى على هيئة عضو في بعثة أثرية تدرس القلاع الصليبية ، وفي جبيل تلقى دروساً في اللغة العربية في مدرسة تبشيرية ، وقد ادعى لورنس أنه جاء ليكشف الطريق التي سلكها بنو إسرائيل بعد خروجهم من مصر بينما كان يعمل في الواقع على رسم الخرائط للمنطقة لاستعمالها في حالة الحرب ، فلما أعلنت الثورة العربية في الحجاز رافق فيصل بن الحسين عامين ونصف ، في أثناء ذلك سار الجيش العربي من ميناء جدة على البحر الأحمر حتى دخل دمشق منتصرا في 30 سبتمبر 1918.





ولقد خدع لورنس العرب وعمل على تحطيم قوى الجيش العثماني ونسف القطارات المحملة بالذخائر ، فلما انتهت المعركة وأعلن لورد اللنبي في القدس (الآن انتهت الحروب الصليبية) وأعلن غورو في دمشق قولته : ها نحن قد عدنا يا صلاح الدين، عمد لورنس إلى أعظم سرقة حين سلب قبر صلاح الدين إكليلاً من الذهب كان قد قدمه له الإمبراطور غليوم يوم زيارته لدمشق.





ولما نجحت خطط الاستعمار البريطاني ، اتجه بجهوده لإنجاح خطط الصهيونية وأقنع فيصل بالاجتماع بويزمان زعيم اليهود.لقد كان من أكبر أهداف لورنس وبريطانيا استبدال خليفة المسلمين في نظر مسلمي العالم بشريف من نسل الرسول حاكم الحرمين وحامى الكعبة.





وكان لورنس يؤمن أن الثورة العربية هي تقطيع أوصال الدولة العثمانية وإيقاع الخلاف بين العرب والترك وفتح الطريق أمام الصهيونية إلى فلسطين.وقد أهدى لورنس كتابه (أعمدة الحكمة السبعة) إلى سارة أرنسوهن الجاسوسة اليهودية التي ألقى الأتراك القبض عليها في الناصرة أثناء الحرب في فلسطين فانتحرت حتى لا تبوح بسرها.









هذا لورنس الذي كانت الصحف تكتب عنه وتصوره على أنه منقذ العرب وملك العرب غير المتوج والذي جعلوه صانع الثورة العربية وقائدها الفعلي.

وقد كشفت كتابات البريطانيين أنفسهم عن لورنس أنه لم يكن جاسوساً لبريطانيا والصهيوينة فحسب ، ولكنه كان إلى ذلك إنساناً منحرفاً ، من الوجهة النفسية الاجتماعية والخلقية وأن تاريخ حياته يحمل صورة من الشذوذ الحسي غاية في الغرابة والعنف ، كذلك فقد كشفت كتابات المؤرخين خطاً ما ذهب إليه البعض من أن لورنس هو ملك العرب غير المتوج أو أنه كان مخلصاً للعرب ، وأن كتابه في الأعمدة السبعة كان مجموعة من الأكاذيب ، وهي صفحة اتهام له بالتبعية للاستعمار والصهيونية.


 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
366 1
اظن ان هذا الرجل هو مصمم ومنفذ كل الالاعيب التي نتحمل ويلاتها اليوم بالمنطقة
 

b 52

عضو مميز
إنضم
21 يوليو 2009
المشاركات
1,415
التفاعلات
758
رد: لورانس العرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

للتوضيح فقط ..​

الامير فيصل اللذي استعان ب لورنس العرب وحارب العثمانيين ليس هو الملك فيصل بن عبدالعزيز ال سعود​

بل هو الامير فيصل بن الحسين بن علي الهاشمي .. حيث كان والده شريف مكه حاكماً للحجاز وذلك قبل الحكم السعودي​

انا كتبت هذا الرد لان الكثير من الاخوة بجهل منهم او بسوء نيه يخلطون بين الامير فيصل بن عبدالعزيز ال سعود (الملك فيصل) ..
وبين الامير فيصل بن الحسين بن علي الهاشمي و اللذي تحالف مع البريطانيين لطرد العثمانيين واللذي ارسلوا له الضابط لورنس .
وهذه صورة الامير فيصل بن الحسين الهاشمي

حتى ان مرحلتهم مختلفة فعندما كان فيصل الشريف و لورنس يحاربون الاتراك في شمال الحجاز حتى استقر بهم المقام على ضفتي نهر الاردن والشام .. كان فيصل بن عبدالعزيز طفلاً لم يتجاوز السابعه من العمر .. ( لورنس وصل الى الحجاز وتحالف مع شريف مكه في 1912 ) بينما الملك فيصل بن عبدالعزيز ولد في نجد في 1906)​

الملك فيصل بن عبدالعزيز
 

black ops

عضو
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
1,494
التفاعلات
76
رد: لورانس العرب

لورنس العرب هو جاسوس منحرف جنسيا
 

ألب ارسلان

عضو مميز
إنضم
19 أغسطس 2009
المشاركات
2,443
التفاعلات
1,118
الدولة
Azerbaijan
رد: لورانس العرب

الشريف حسين هذا خائن ام يراعى انه من ال البيت الاكرام ولم يراعى حرمة مكة ولا الكعبة ولا الاسلام وخدعه الانجليز وهو جلس ليغرق فى وعودهم ليكون ملك العرب فخيبه الله وهزمه على يد الملك عبد العزيز ال سعود رحمه الله واسمعو منى هذا الكلام الهام
خيانة الشريف حسين .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، ثم أما بعد :-

نكمل اليوم ما بدأناه من هذه السلسلة .. ومع خيانة الشريف حسين والثورة العربية ..

تعتبر ثورة الشريف حسين ( المخدوع ) وجيشه المكون من الأعراب ، أكبر خنجر في ظهر الخلافة العثمانية ، والتي أدت بدورها إلى سقوط القدس في يد اللنبي ..

ولكن كيف كانت المؤامرة ؟؟!! وكيف حدثت الخديعة ؟؟!!

كان الحسين بن علي قد بدأ اتصالاته بالحكومة البريطانية قبل إعلان الحرب العالمية الأولى من جانب تركيا بحوالي تسعة شهور .. وكان ابنه عبد الله ممثل مكة المكرمة في مجلس المبعوثان العثماني يعرّج إلى القاهرة للتآمرة مع المستشار الشرقي في دار المندوب السامي البريطاني قبل سفره إلى الآستانة .. وتبادل الشريف حسين مذكرات مع السير هنري مكماهون المندوب السامي البريطاني في مصر منذ يوليو عام 1915م وأنشأت بريطانيا مكتباً في القاهرة لتنظيم جهود هذه الثورة العربية ضد الخلافة العثمانية ..

وجاء لورنس عميل المخابرات البريطانية ليشارك في الثورة مع الشريف حسين !! وعندما استولى جمال باشا والي سوريا على وثائق القنصلية الفرنسية في الشام ، وعثر فيها على ملفات اتصال القوميين بالفرنسيين وعمالتهم للحلفاء .. هنا أبلغ جمال باشا الشريف حسين بفحوى هذه الوثائق ، لكن الشريف حسين كان يهمه الأموال التي سيقبضها من الإنجليز ومن ثم صنعه خليفة أن ملكاً على العرب بمباركة علم الصليب البريطاني وفي ظلاله !! فلم يهتم بالأمر ..

وفي يوم 10يونيو سنة 1916م أعلن الشريف حسين من مكة المكرمة ما سمي بالثورة العربية ، وأطلق رصاصة يتيمة من بندقيته الميزر من فوق سطح الإمارة ، وهاجم جِراء الثورة العربية جنود الحامية التركية وأخذوهم على غرة إلى أن تأتي الطائرات البريطانية وتضرب جدة بالقنابل !!

وهكذا أصبح الطابور الخامس والذي كان يقوده فيصل بن الحسين ورجل المخابرات البريطانية لورنس ميمنة للقوات البريطانية التي جاءت من مصر لاحتلال فلسطين !! وليس هذا فحسب ، بل قام هذا الطابور الخامس بشغل القوات العثمانية لتصفية الجو أمام قوات اللورد اللنبي من الجنوب ، وتمكن اللنبي من الاستيلاء على غزة والخليل ويافا ، ثم دخل القدس في يوم 9 ديسمبر 1917م ودخلت القوات البريطانية دمشق يرافقها الشريف ناصر .

وبعد يومين حضر كل من اللنبي وفيصل الذي دخل عاصمة الأمويين معلناً نهاية أربعة قرون من الحكم التركي العثماني .. هنا أطلع جمال باشا الشريف حسين وأبناءه وبطانته على الخطة الصليبية لتقسيم العالم الإسلامي ، وذكرهم أن واجبهم كمسلمين مخلصين هو بذل جهودهم بل أرواحهم في سبيل عزة الإسلام .. وأن الحلفاء قد غرروا بهم ، وأن الاستمرار في الإخلاص لهم لن يؤدي إلا إلى استعباد الشعوب العربية ، ولكن الشريف رفض التحدث إلى الأعداء الأتراك .. !! .

ونقول للشريف حسين : ألم يصك أذنيك وعد بلفور ؟!! وما قاله اللنبي غداة دخوله القدس بأن الحروب الصليبية قد انتهت اليوم !! لماذا لم تتحرك ثورتكم حتى للعتاب ؟؟!!

وهل يدور بخلد أي مسلم سوي ، أن دخول عرب الحويطات ورجال الثورة العربية ليسلموا فلسطين إلى بريطانيا أنها خيانة .. فإن لم تكن هذه هي الخيانة ، فليس على ظهر الأرض خيانة إذن ..

ولننظر إلى ما كتبته جريدة القبلة في مكة عن الشريف حسين .. ذكرت أن لسان حال الحسين بن علي سنة 1918م كان يدعو الناس في فلسطين أن يتذكروا أن كتبهم المقدسة وتقاليدهم توصيهم بواجبات الضيافة والتسامح ، ويحضهم على الترحيب باليهود حين قدومهم مهاجرين إليهم بوصفهم إخواناً لهم .. ولا تعليق​
 
إنضم
26 يوليو 2009
المشاركات
704
التفاعلات
17
رد: لورانس العرب

الشريف حسين هذا خائن ام يراعى انه من ال البيت الاكرام ولم يراعى حرمة مكة ولا الكعبة ولا الاسلام وخدعه الانجليز وهو جلس ليغرق فى وعودهم ليكون ملك العرب فخيبه الله وهزمه على يد الملك عبد العزيز ال سعود رحمه الله واسمعو منى هذا الكلام الهام

خيانة الشريف حسين .​

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، ثم أما بعد :-​

نكمل اليوم ما بدأناه من هذه السلسلة .. ومع خيانة الشريف حسين والثورة العربية ..​

تعتبر ثورة الشريف حسين ( المخدوع ) وجيشه المكون من الأعراب ، أكبر خنجر في ظهر الخلافة العثمانية ، والتي أدت بدورها إلى سقوط القدس في يد اللنبي ..​

ولكن كيف كانت المؤامرة ؟؟!! وكيف حدثت الخديعة ؟؟!!​

كان الحسين بن علي قد بدأ اتصالاته بالحكومة البريطانية قبل إعلان الحرب العالمية الأولى من جانب تركيا بحوالي تسعة شهور .. وكان ابنه عبد الله ممثل مكة المكرمة في مجلس المبعوثان العثماني يعرّج إلى القاهرة للتآمرة مع المستشار الشرقي في دار المندوب السامي البريطاني قبل سفره إلى الآستانة .. وتبادل الشريف حسين مذكرات مع السير هنري مكماهون المندوب السامي البريطاني في مصر منذ يوليو عام 1915م وأنشأت بريطانيا مكتباً في القاهرة لتنظيم جهود هذه الثورة العربية ضد الخلافة العثمانية ..​

وجاء لورنس عميل المخابرات البريطانية ليشارك في الثورة مع الشريف حسين !! وعندما استولى جمال باشا والي سوريا على وثائق القنصلية الفرنسية في الشام ، وعثر فيها على ملفات اتصال القوميين بالفرنسيين وعمالتهم للحلفاء .. هنا أبلغ جمال باشا الشريف حسين بفحوى هذه الوثائق ، لكن الشريف حسين كان يهمه الأموال التي سيقبضها من الإنجليز ومن ثم صنعه خليفة أن ملكاً على العرب بمباركة علم الصليب البريطاني وفي ظلاله !! فلم يهتم بالأمر ..​

وفي يوم 10يونيو سنة 1916م أعلن الشريف حسين من مكة المكرمة ما سمي بالثورة العربية ، وأطلق رصاصة يتيمة من بندقيته الميزر من فوق سطح الإمارة ، وهاجم جِراء الثورة العربية جنود الحامية التركية وأخذوهم على غرة إلى أن تأتي الطائرات البريطانية وتضرب جدة بالقنابل !!​

وهكذا أصبح الطابور الخامس والذي كان يقوده فيصل بن الحسين ورجل المخابرات البريطانية لورنس ميمنة للقوات البريطانية التي جاءت من مصر لاحتلال فلسطين !! وليس هذا فحسب ، بل قام هذا الطابور الخامس بشغل القوات العثمانية لتصفية الجو أمام قوات اللورد اللنبي من الجنوب ، وتمكن اللنبي من الاستيلاء على غزة والخليل ويافا ، ثم دخل القدس في يوم 9 ديسمبر 1917م ودخلت القوات البريطانية دمشق يرافقها الشريف ناصر .​

وبعد يومين حضر كل من اللنبي وفيصل الذي دخل عاصمة الأمويين معلناً نهاية أربعة قرون من الحكم التركي العثماني .. هنا أطلع جمال باشا الشريف حسين وأبناءه وبطانته على الخطة الصليبية لتقسيم العالم الإسلامي ، وذكرهم أن واجبهم كمسلمين مخلصين هو بذل جهودهم بل أرواحهم في سبيل عزة الإسلام .. وأن الحلفاء قد غرروا بهم ، وأن الاستمرار في الإخلاص لهم لن يؤدي إلا إلى استعباد الشعوب العربية ، ولكن الشريف رفض التحدث إلى الأعداء الأتراك .. !! .​

ونقول للشريف حسين : ألم يصك أذنيك وعد بلفور ؟!! وما قاله اللنبي غداة دخوله القدس بأن الحروب الصليبية قد انتهت اليوم !! لماذا لم تتحرك ثورتكم حتى للعتاب ؟؟!!​

وهل يدور بخلد أي مسلم سوي ، أن دخول عرب الحويطات ورجال الثورة العربية ليسلموا فلسطين إلى بريطانيا أنها خيانة .. فإن لم تكن هذه هي الخيانة ، فليس على ظهر الأرض خيانة إذن ..​


ولننظر إلى ما كتبته جريدة القبلة في مكة عن الشريف حسين .. ذكرت أن لسان حال الحسين بن علي سنة 1918م كان يدعو الناس في فلسطين أن يتذكروا أن كتبهم المقدسة وتقاليدهم توصيهم بواجبات الضيافة والتسامح ، ويحضهم على الترحيب باليهود حين قدومهم مهاجرين إليهم بوصفهم إخواناً لهم .. ولا تعليق​
شكلك يا أخي العزيز كاتب لقناة الجزيرة الإيرانية.... أولا , اعطني مصدر موثوق لما تددعية... ثانيا, من أنت لتتكلم عن الشريف حسين؟؟!! الشريف شرف؟؟؟؟ هذا ما أرادة اليهود من أمثالك!!!! طمس الحقيقة بالخيال.... أم أنك أردت البقاء تحت راية الأتراك التي بدأت تنادي بالعلمانية.... وتتريك اللغة... وطمس الهوية العربية؟؟!!!!

كان الهدف من الثورة العربية الكبرى هو تحرير العرب من التتريك يا أخي العزيز.. ولكن سارت الرياح بما لا تشتهي السفنُ.... ومن باع الأقصى هو جمال باشا اتاتورك... إن لم يكن لك علم بذالك...
 

ألب ارسلان

عضو مميز
إنضم
19 أغسطس 2009
المشاركات
2,443
التفاعلات
1,118
الدولة
Azerbaijan
رد: لورانس العرب

بسم الله الرحمن الرحيم​
اولا : اشهد الا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله لقد قلت على اننى يهودى ورميتنى بالكفر ظلما وعدوانا فاعلم انها ان لم تصبنى فأنها ان شاء الله تصيبك.
ثانيا : اقرا كتب التاريخ وبعد هذا تعال حتى نتناقش
ثالثا : لمعلوماتك انه لا يوجد سلطان عثمانى الا وكان حافظا للمصحف الشريف وعالما بالغة العربية و مسلم مخلص للاسلام فلا يهمنى ان كان تركيا او امريكيا انما المسلمون اخوة فلا فرق بين المسلم الهندى والمسلم المصرى
رابعا:كلام التتريك وطمس الهوية العربية ده تروح تقوله لحبايبك من اتباع الخنزير كمال اتاتورك
خامسا :لم يكن لى علم بأن قناة الجزيرة هى قناة ايرانية فشكرا على اخبارك لى ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه​
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى