بريطانيا تصعد من لهجتها اتجاه إسبانيا بسبب سفنها البحرية

إنضم
4 سبتمبر 2013
المشاركات
141
التفاعل
290 0 0
542895c52db64bitanyatos3id.jpg

قال متحدث باسم حكومة جبل طارق، إن "التوغلات" التي تقوم بها البحرية الإسبانية في الآونة الأخيرة في المياه التابعة لجبل طارق، تشكل "انتهاكا متكررا لاتفاقية الأمم المتحدة حول قانون البحار".
وأوضح المتحدث باسم حكومة الصخرة، في تصريح نشرته وسائل الإعلام المحلية بمنطقة جبل طارق اليوم الأحد، بأن بريطانيا ستقدم احتجاجا رسميا إلى الحكومة الإسبانية في الساعات المقبلة بشأن "التوغلات" المتكررة للسفن التابعة للبحرية الإسبانية في المياه الخاضعة للسيادة البريطانية مشيرا إلى أن هذه "التوغلات" تشكل "انتهاكا للسيادة".
وأفادت وسائل إعلام محلية بأن البحرية الملكية البريطانية رصدت سفينة "إنفانتا كريستينا" التابعة للبحرية الإسبانية، عندما كانت تبحر جنوب "بونتا أوربا"، واتصلت بطاقمها لحثه على مغادرة المنطقة، لكن هذا الأخير رد قبل مغادرته، بأنه يبحر في المياه الإقليمية لإسبانيا.
وبحسب السلطات البريطانية الحاكمة في الصخرة، فإن عدد "التوغلات" في المياه التي تعدها بريطانيا خاضعة لسيادتها، بلغت منذ بداية العام الجاري 25 "توغلا"، أما حصيلة سنة 2013 فبلغت 446 "توغلا"، أي ضعف حصيلة عام 2012 وفق ذات المصادر.
وكان قائد القوت البريطانية في جبل طارق، ماك غي، صرح في مقابلة أجرتها معه القناة الإذاعية والتلفزية العمومية في الصخرة (جي بي سي) ، أن دوريات من البحرية الملكية والشرطة الملكية وشرطة الدفاع في جبل طارق، ستواصل الإبحار في المياه التابعة لجبل طارق للتصدي ل"توغلات" السفن الإسبانية.
يذكر أن حكومة المملكة المتحدة قدمت في وقت سابق "احتجاجا رسميا" وعلى "أعلى مستوى" لإسبانيا بعد حادث قطع سفينة عسكرية إسبانية في 18 فبراير الماضي لتداريب عسكرية كانت تقوم بها وحدات من قوات المظلية البحرية البريطانية في مياه جبل طارق.

 
الأمر لن يتعدى حدود المناوشات
اختراق اسباني لمياه جبل طارق، وبعض التصريحات بين الفينة والأخرى المطالبة بعودة الثغر إلى اسبانيا... إلخ
في المقابل إرسال بريطانيا لسفنها الحربية إلى جبل طارق.. وهكذا

الغرب اليوم أصبح منهمكا في البناء والتشييد...
الحروب تركوها لنا نحن دول العالم الثالث.. أما هم فالحروب الوحيدة التي يخوضونها هي في إطار تحالفات دفاعا عن مصالحهم التي اكتسبوها منذ الفترة الاستعمارية والحروب العالمية ولازالوا يدافعون عنها إلى الآن وقتما اقتضت الحاجة..



 
عودة
أعلى