الصين تستفيد من خبرة روسيا العسكرية

الأميرال

Kara Kuzgun
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
16,660
التفاعل
32,974 39 0
9RIAN_02452240.HR.ru.jpg


لم تُدهش مناورات عسكرية روسية فجائية في مناطق قريبة من الصين بكين. فقد تم إخطار الصين بها في وقت سابق

بدأت قوات روسية ترابط في المنطقة العسكرية الشرقية مناورات عسكرية فجائية في الأسبوع الماضي.
عادة ما تثير مناورات عسكرية كهذه، تهدف إلى التأكد من مدى الجاهزية القتالية للقوات المسلحة قلق الجيران. أما الصين فلم تعبر عن أي قلق إزاء مناورات تجري في مناطق قريبة أو متاخمة للأراضي الصينية، بل أبدت الرغبة في الإطلاع على كيف يتم نقل وحدات من الجيش الروسي إلى موقع التدريب الفجائي ونشرها هناك. وامتثلت روسيا لرغبة الجار الصيني، حسبما ذكره مصدر عسكري روسي، الأمر الذي يؤكد – غالب الظن - صحة الأحاديث عن أن روسيا والصين تسيران إلى تشكيل ائتلاف عسكري.
وحسب المصدر، فإنه كان يخطط لإجراء هذا التدريب في جنوب شطر روسيا الأوروبي. ولكن تقرر إجراؤه في مكان بعيد عن حدود روسيا مع أوكرانيا حتى لا يستطيع أحد في كييف وبرلين وواشنطن أن يزعم أن روسيا بصدد خرق اتفاق وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن إجمالي عدد الجنود والضباط الذين تم استدعاؤهم للتدريب غير المتوقع، الذي يهدف إلى التأكد من مدى الجاهزية القتالية لقوات تقع معسكراتها في أقاليم زابايكالسكي وخباروفسكي وبريمورسكي ومقاطعتي آمور وساخالين، والذي استمر منذ 11 سبتمبر حتى 18 سبتمبر، بلغ نحو 100 ألف فرد، بينهم نحو 5 آلاف من جنود الاحتياط. وينتسب عدد من المتدربين إلى وحدات من القوات المسلحة الروسية ترابط في الغرب الروسي، حسب صحيفة "أرغومينتي نيديلي".
وفي 19 سبتمبر بدأت وحدات من القوات المسلحة الروسية مناورات عسكرية تحت اسم "فوستوك 2014" (الشرق 2014) في شرق روسيا الآسيوية تستمر حتى 25 سبتمبر.

 
عودة
أعلى