أمريكا: معلومات استخباراتية حول نقل أسلحة محتمل من الصين إلى روسيا

Diplomacy

عضو
إنضم
11 فبراير 2021
المشاركات
1,412
التفاعل
2,927 15 0
الدولة
Brazil
im-728660.jpeg



قال مسؤولون أمريكيون إن إدارة بايدن تدرس نشر معلومات استخبارية تعتقد أنها تظهر أن الصين تدرس ما إذا كانت ستزود بالأسلحة لدعم حرب روسيا في أوكرانيا.

تأتي المناقشات بشأن الكشف العلني قبل اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة بمناسبة مرور عام على غزو روسيا لأوكرانيا. يأتي ذلك في أعقاب عدد من المناشدات المغلقة الموجهة إلى الصين - بالتنسيق بين حلفاء منظمة حلف شمال الأطلسي - والتي بلغت ذروتها في تحذير رسمي تم تسليمه خلال عطلة نهاية الأسبوع في ميونيخ إلى وانج يي ، مسؤول السياسة الخارجية الصيني الكبير ، من قبل عدد من المسؤولين الغربيين ، بمن فيهم وزير الخارجية أنطوني بلينكن ووزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي .

أعلن السيد بلينكين على الملأ بتحذيره بعد الاجتماع ، قائلاً في مقابلة مع شبكة سي بي إس نيوز إن الصين تبحث بجدية عن إمداد روسيا بالأسلحة.
انتهى اجتماع بلينكن وانغ على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن دون أي مؤشر على وجود أرضية مشتركة حول القضايا الرئيسية ، وفقًا لأوصاف من أشخاص مطلعين على الاجتماع. ووصف أحد تلك المصادر الأمر بأنه "متوتر" ، حيث طغى إطلاق النار الأخير على بالون مراقبة صيني على المحادثة.


وامتنع مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض عن التعليق.

في الأسابيع الأخيرة ، التقطت الدول الغربية معلومات استخباراتية تفيد بأن بكين قد تنهي قيودها السابقة التي فرضتها على إمدادات الأسلحة لروسيا ، وفقًا لمسؤولين أمريكيين وأوروبيين ، على الرغم من أنه يبدو أن الصين لم تتخذ قرارًا نهائيًا بعد. قال المسؤولون إن بكين كانت حذرة في السابق من قصر دعمها على المساعدة المالية ومشتريات النفط ، لكن يبدو أن هذا الموقف يتغير الآن ، وفقًا لأحدث التقييمات الاستخباراتية.

قال مسؤول غربي كبير: "حتى الآن ، كان هناك قدر معين من الغموض بشأن المساعدة العملية التي قد تقدمها الصين لروسيا". قال المسؤول إن المعلومات الاستخباراتية التي تمتلكها الولايات المتحدة وحلفاؤها الآن "أقل غموضًا بكثير".


ولم يرد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ، وانغ وين بين ، بشكل مباشر عندما سئل يوم الأربعاء عما إذا كانت الصين ستقدم دعمًا مميتًا للجهود الحربية الروسية. قال السيد وانغ: "من المعروف أن دول الناتو ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، هي أكبر مصدر للأسلحة في ساحة المعركة في أوكرانيا ، ومع ذلك يستمرون في الادعاء بأن الصين قد تزود روسيا بالأسلحة".


لا توجد خطط لاجتماع متابعة بين كبار المسؤولين الأمريكيين والصينيين في التجمعات الدولية القادمة. قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس يوم الأربعاء إن واشنطن "تراقب عن كثب لتحديد" ما إذا كانت الصين تمضي قدمًا في تقديم مساعدات مميتة لروسيا.

مع اقتراب الحرب من عام واحد ، تعمل الولايات المتحدة مع الدول الغربية الأخرى لإظهار عزمها على دعم أوكرانيا ، وزيادة الضغط على موسكو وتحذير الصين من التورط بشكل أكبر في دعم موسكو. وزار الرئيس بايدن يوم الاثنين كييف للمرة الأولى منذ الغزو العام الماضي ، ووعد بدعم واشنطن لأوكرانيا.


تأتي المواجهة المحتملة مع الصين بشأن المساعدات القاتلة وسط تصاعد التوترات بين بكين وواشنطن بشأن الحملة الغربية للضغط على روسيا ، التي شنت غزوًا واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير 2022. خلال العام الماضي ، ساعدت الصين موسكو من خلال شراء النفط الروسي وبيع المواد التجارية ، مثل الرقائق الدقيقة والطائرات بدون طيار ، التي لها أيضًا تطبيقات عسكرية.





 
حقيقة لا اصدق ان الصيني يتمتع بالشجاعة واتخاذ قرار بتزويد روسيا بالسلاح !
لو روسيا اتغلبت، الدور هيكون على الصين
هما عارفين ، ومظنش انهم هيسيبوا روسيا تنهار، بس من مصلحتهم ان روسيا تضعف هى و الناتو ايضا
لو الصين لعبتها صح ، ممكن تقلب اللعبة على امريكا وتضرب عصفورين بحجر واحد
 
حقيقة لا اصدق ان الصيني يتمتع بالشجاعة واتخاذ قرار بتزويد روسيا بالسلاح !

ياعم اقعد بقى على جمب

ماهو بوتن لو كان يتمتع بالشجاعة صح كان انهى الحرب من اول شهر بدون ما يحتاج سلاح من دول تانية زى الصين
 

الاسلحة اللى كانو قاعدين يعلنو عنها السنين اللى فاتت كلها

صاروخ الشيطان يقدر يوصل للمجرات
صاروخ ابليس يستهدف الدودة جوا الشرنقة
صاروخ بطيخ يوصل للقمر فى 7 ثوانى

فين بقى الصواريخ والطائرات دى ؟

كل اللى شوفناه اسلحة من الحرب العالمية الثانية 😑
 
الاسلحة اللى كانو قاعدين يعلنو عنها السنين اللى فاتت كلها

صاروخ الشيطان يقدر يوصل للمجرات
صاروخ ابليس يستهدف الدودة جوا الشرنقة
صاروخ بطيخ يوصل للقمر فى 7 ثوانى

فين بقى الصواريخ والطائرات دى ؟

كل اللى شوفناه اسلحة من الحرب العالمية الثانية 😑
الصواريخ مش هتحسم حاجه خصوصاً البالستي

استخدموا الكروز و اتعمل عليه حفلة
 
لو كانت أمريكا صادقة وهمها الشعوب والشعب الاوكراني
كان ما غضت الطرف عن ايران المجوسية التي ارسلت طائرات مسيرة لقتل الشعب الاوكراني

أمريكا والغرب يتبعون سياسة الكيل بمكيالين وقوانينهم تتوقف عند احبابهم وكلابهم
 
الصينين فعلا جبنا جدا
بالنسبة لي أرى في السياسة متهور وحكيم ومتردد فالشجاعة في غير محلها تعتبر تهور وفي محلها تعتبر حكمة وكذلك الجبن في محله حكمة وفي غيره تردد وأخر شي تريده الصين حاليا حرب باردة مع أمريكا تستنزف مواردها
 
الناتو: لا نثق بالصين لأنها لم تدن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

 
الرئيس الألماني: لا أعتقد أن الصين تريد لعب دور بناء في حرب أوكرانيا

 
بكين تعليقا على تقارير بشأن بيع شركة صينية مسيرات لروسيا: هناك معلومات مغلوطة كثيرة

 
عودة
أعلى