* السيسي يتفقد وحدات التدخل السريع *

إنضم
12 ديسمبر 2013
المشاركات
2,924
التفاعل
5,296 0 0
16389222-large.jpg


تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس وحدات التدخل السريع ذات التشكيل الخاص، وأشاد بالأداء المتطور لهذه القوات، كما أشاد بالجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة والشرطة بما يتناسب مع المهام المكلفين بها.


 
16389222-large.jpg


تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس وحدات التدخل السريع ذات التشكيل الخاص، وأشاد بالأداء المتطور لهذه القوات، كما أشاد بالجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة والشرطة بما يتناسب مع المهام المكلفين بها.


احنا صحف الاخبار العسكرية عندنا عاوزة ضرب النار وكفى
 
شهد الرئيس عبد الفتاح أحد التديبية ، اليوم، وسط حضور القائد العام والإنتاج الحربي والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب .

جوًا ذات التشكيل الخاص، والتي تتسم بالقدرات العالية وطبيعة العمل الخاصة والتي تم تنظيمها وتسليحها وفقًا لأحدث النظم العالمية بما يمكنها من الانتشار والتدخل السريع لتنفيذ كافة المهام والوصول إلى مسارح العمليات المختلفة في أسرع وقت باحترافية عالية وتحت مختلف الظروف، بما تمتلكه من إمكانات نيرانية وقتالية عالية والقدرة على المناورة وخفة الحركة.

وألقى اللواء أ.ح توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية، كلمة أكد فيها أن مقاتلي المنطقة هم جزء أصيل عطاء وتضحيات رجال القوات المسلحة الذين تعلموا معني الوطن وصون مقدساته، متمسكين بالقيم والثوابت الأصيلة للعسكرية المصرية ويبذلون أقصى الجهد من أجل الحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي لتنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم تحت مختلف الظروف.

واستمع الرئيس السيسي إلى عرض تقرير الكفاءة القتالية والفنية لقوات التدخل السريع والتي تضم أكفأ العناصر من المشاة الميكانيكى والمدرعات والدفاع الجوى والمدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات بالإضافة إلى عناصر الاستطلاع والشرطة العسكرية وعدد من الطائرات المقاتلة والقوات الخاصة المجهزة للإبرار الجوى وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات لتنفيذ مهام خاطفة وجريئة بالتسرب البرى العميق أو الإبرار الجوى السريع طبقا لطبيعة المهام المكلفين بها ‏.‏

ثم قامت مجموعة من مقاتلى وحدات المظلات التي تدخل ضمن تشكيل قوات التدخل السريع باستعراض مهارات استخدام معدات الدلتا والخفاش الطائر التي تشكل إحدى الوسائل المتطورة للوصول للأهداف بدقة ومرونة وسرعة عالية، مما أظهر مدى ما يتمتع به مقاتلو القوات الخاصة من مهارات فائقة في التحكم بمعداتهم بما يتناسب مع مهام قوات التدخل السريع.

وشاهد الرئيس السيسي عرضاً متحركاً لأحدث أنواع مركبات ومعدات القتال التي تتميز بالقدرة النيرانية العالية والتي زودت بها الوحدات والتي تم تطويرها لمواكبة النظم التكنولوجية المتقدمة وصولاً إلى أعلى مستويات الأداء في كافة المجالات التخصصية.

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي يرافقه الفريق أول صدقي صبحي بتفقد القوات المصطفة والوقوف على المستوي المتميز والروح المعنوية العالية، مؤكدا لهم أن أمن مصر واستقرارها يكمن في الاحتفاظ بقوات مسلحة قوية وعصرية وقادرة على تنفيذ كافة المهام برا وبحرا وجوا للحفاظ على الأمن القومي المصري والعربي.

وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته بما لمسه من مستوي الكفاءة والاستعداد الجاد لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة الذي يبعث على الثقة والاطمئنان في نفوس الجميع، مؤكدا على أن تبني معدلات الأداء لوحدات التدخل السريع على أسس من القوة والقدرة والكفاءة والسرعة لتلبية نداء الوطن وحماية حدوده والدفاع عنه ضد أي اعتداء، والدفع في أي مكان إذا ما اقتضي الموقف.

ووجه القائد الأعلي التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية على ما يبذلوه من جهود وطنية من أجل حماية الشعب المصري، مؤكدا أن مصر تحتاج إلى جهود أبنائها المخلصين وعطائهم لوطنهم بكل الإخلاص والأمانة والشرف، وأن القوات المسلحة ستظل دائما في طليعة قوي ومؤسسات الدولة الفاعلة في كافة القطاعات.

وطالب الشعب المصري بالإدراك والفهم الدقيق لكل ما يحيط بمصر والمنطقة من مخاطر وتهديدات تلقى بظلالها على الأمن والاستقرار في المنطقة وأضاف "يجب الانتباه لبلدنا وأن نحافظ عليها ليس من أجلنا فقط وإنما من أجل مستقبل الأجيال القادمة.. نحن نسابق الزمن من أجل بناء وطننا، وواثقين من أننا منصورين بفضل الله وتأييده لأننا نسعى إلى البناء والتعمير والإصلاح داعيًا أن يحفظ الله مصر شعباً وجيشاً".

حضر إجراءات الاصطفاف الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.
2014_9_18_10_4_32_195.jpg
2014_9_18_10_4_32_210.jpg
2014_9_18_10_4_33_694.jpg
2014_9_18_10_4_34_975.jpg
2014_9_18_10_4_35_100.jpg
 
بسم الله ما شاء الله .. حاجه تفرح

و لكن عندي سؤال .. لماذا الباتون و ليس الابرامز ؟ المفروض دي قوات هجوميه سريعة الحركه يعني الابرامز بيتهيألي هتكون أنسب
 
بسم الله ما شاء الله .. حاجه تفرح

و لكن عندي سؤال .. لماذا الباتون و ليس الابرامز ؟ المفروض دي قوات هجوميه سريعة الحركه يعني الابرامز بيتهيألي هتكون أنسب
الباتون اخف فى الحركة والوزن
فنقلها سهل عن الابرامز
والابرامز انت تحتاجها لتكون فى الخطوط الامامية الثابته داخل البلاد
 
التعديل الأخير:
رساله معينه وفى توقيت معين .. فى ظل اشتعال المنطقه نحن هنا صامدون تدريبا تسليحا على قلب رجل واحد بفضل الله تعالى ومنه وتوفيقه نقتل الجرذان المتسلله لنجعلهم عبره لمن يعتبر ولا مانع من تقبل بعض الخسائر بالنسبه للشهداء .. المهم الوطن ... جيش مصر من شعب مصر الذى يعشقه... جميعنا فداء للارض الطاهره فلسنا اغلى من الشهداء
 
السيسي لقوات التدخل السريع: استعدوا للدفع في أي مكان اذا ما اقتضي الموقف

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، اصطفاف قوات التدخل السريع المحمولة جواً ذات التشكيل الخاص، والتي تتسم بالقدرات العالية وطبيعة العمل الخاصة والتي تم تنظيمها وتسليحها وفقاً لأحدث النظم العالمية بما يمكنها من الانتشار والتدخل السريع لتنفيذ كافة المهام والوصول الى مسارح العمليات المختلفة في أسرع وقت باحترافية عالية وتحت مختلف الظروف، بما تمتلكه من امكانات نيرانية وقتالية عالية والقدرة على المناورة وخفة الحركة.

والقى اللواء أركان حرب توحيد توفيق، قائد المنطقة المركزية العسكرية، كلمة أكد فيها أن مقاتلو المنطقة هم جزء أصيل عطاء وتضحيات رجال القوات المسلحة الذين تعلموا معنى الوطن وصون مقدساته، متمسكين بالقيم والثوابت الاصيلة للعسكرية المصرية ويبذلون أقصى الجهد من أجل الحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي لتنفيذ كافة المهام التي توكل اليهم تحت مختلف الظروف.

واستمع الرئيس السيسي، الي عرض تقرير الكفاءة القتالية والفنية لقوات التدخل السريع والتي تضم اكفأ العناصر من المشاة الميكانيكي والمدرعات والدفاع الجوي والمدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات بالاضافة الى عناصر الاستطلاع والشرطة العسكرية وعدد من الطائرات المقاتلة والقوات الخاصة المجهزة للابرار الجوي وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات لتنفيذ مهام خاطفة وجريئة بالتسرب البري العميق أو الابرار الجوي السريع طبقا لطبيعة المهام المكلفين بها‏.‏

ثم قامت مجموعة من مقاتلي وحدات المظلات التي تدخل ضمن تشكيل قوات التدخل السريع باستعراض مهارات استخدام معدات الدلتا والخفاش الطائر التي تشكل إحدى الوسائل المتطورة للوصول للأهداف بدقة ومرونة وسرعه عالية، مما أظهر مدى ما يتمتع به مقاتلي القوات الخاصة من مهارات فائقة في التحكم بمعداتهم بما يتناسب مع مهام قوات التدخل السريع.

وشاهد الرئيس السيسي، عرضا متحركا لأحدث أنواع مركبات ومعدات القتال التي تتميز بالقدرة النيرانية العالية والتي زودت بها الوحدات والتي تم تطويرها لمواكبة النظم التكنولوجية المتقدمة وصولا إلي أعلى مستويات الاداء في كافة المجالات التخصصية.

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي، يرافقه الفريق أول صدقي صبحي، بتفقد القوات المصطفة والوقوف على المستوي المتميز والروح المعنوية العالية، مؤكدا لهم أن أمن مصر واستقرارها يكمن في الاحتفاظ بقوات مسلحة قوية وعصرية وقادرة على تنفيذ كافة المهام برا وبحرا وجوا للحفاظ علي الأمن القومي المصري والعربي.

وأعرب الرئيس السيسي، عن سعادته بما لمسه من مستوي الكفاءة والاستعداد الجاد لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة الذي يبعث على الثقة والاطمئنان في نفوس الجميع، مؤكدا على أن تبني معدلات الاداء لوحدات التدخل السريع علي أسس من القوة والقدرة والكفاءة والسرعة لتلبية نداء الوطن وحماية حدوده والدفاع عنه ضد أي اعتداء، والدفع في أي مكان اذا ما اقتضي الموقف.

ووجه القائد الأعلى، التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية، على ما يبذلوه من جهود وطنية من أجل حماية الشعب المصري، مؤكدا أن مصر تحتاج الي جهود أبنائها المخلصين وعطائهم لوطنهم بكل الاخلاص والامانة والشرف، وأن القوات المسلحة ستظل دائما في طليعة قوي ومؤسسات الدولة الفاعلة في كافة القطاعات.

وطالب الشعب المصري بالإدراك والفهم الدقيق لكل ما يحيط بمصر والمنطقة من مخاطر وتهديدات تلقي بظلالها علي الامن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف ''يجب الانتباه لبلدنا وأن نحافظ عليها ليس من أجلنا فقط وإنما من أجل مستقبل الأجيال القادمة .. نحن نسابق الزمن من أجل بناء وطننا، وواثقين من أننا منصورين بفضل الله وتأييده لأننا نسعى الي البناء والتعمير والاصلاح''، داعيا أن يحفظ الله مصر شعبا وجيشا.

حضر اجراءات الاصطفاف، الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قاده القوات المسلحة.
 
قوه للاستعراض ما اتوقع انها تمثل 1% من القوات البريه المصرية قياس بالاحصائيات أنما تكون مجرد رمزية وقت الاستعراض حال أي قوة للاستعراض
 
عودة
أعلى