جيب مقبنة كان جيب تثبيت جبهة، بما معنى ان جيب مقبنة كان يضع مدينة تعز في جيب ايضا و يعرضها للحصار في حال الهجوم منه، خسارته للحوثيين يعني ان تعز لم تعد تحت خطر هجوم مقابل ووضع كامل المدينة تحت الحصار او الاجتياح.

الهدف من ازالة جيب مقبنة هو قدرة اكبر و حرية اكبر للمناورة للجيش للهجوم في جبهات اخرى دون التعرض لهجوم من الخلف، لذلك الحوثيين يستميتون للحفاظ على هذا الجيب، و في حال زوالة فحرية الهجوم للجيش الوطني في تعز هنا ما تراه الان.

الحوثيين لديهم الكثير من الجبهات و الجيوب يستميتون للدفاع عنها لنفس السبب، و اشهرهم كان جبل هيلان، و هناك ايضا مدينة دمت، و ايضا حرض تلعب دور مماثل و في البيضاء المحصن و الزاهر تلعب هذا الدور. هذه تمثل ما يمكن ان تقول عنه قلاع امامية، لو سقطت اي واحدة منهم فسوف يخسرون كميات كبيرة من الجغرافيا لحين استحداث قلاع اخرى.
شكرا لك اخي على هذا الشرح الرائع

المراهنة في ماذا؟؟

ألا تستحق التحرير؟؟

تستحق التحرير منذ سنوات طويلة موقعها وثقل سكانها وجغرافيتها تغير الكثير من المعركة .
لكن هناك لاعبون كثر في تعز يحددون انطلاق المعارك وتوقفها .

تعز كانت مرشحة للتحرير تلقائيا بعد تحرير قاعدة العند الجوية ابحث لماذا توقفت معركة تحريرها

تستحق التحرير منذ سنوات طويلة موقعها وثقل سكانها وجغرافيتها تغير الكثير من المعركة .
لكن هناك لاعبون كثر في تعز يحددون انطلاق المعارك وتوقفها .

تعز كانت مرشحة للتحرير تلقائيا بعد تحرير قاعدة العند الجوية ابحث لماذا توقفت معركة تحريرها

ليست أسوء من عدن التي ماتوقفت عن طعن التحالف في الظهر كلما اتيحت لهم فرصة

تعز عباره عن بهرجة اعلاميه ومقلب كبير المراهنه عليها خساره .
أخي العزيز إذا حبيت تطرح رأي وقد يكون مثير للجدل لا يكفي طرحه ببضع كلمات وخلاص .
يجب أن تشرح ولو بشكل ملخص مايدعم رأيك وإلا سوف يكون رأيك بداية لمناكفات قد تحرف الموضوع وشكرا .

أخي العزيز إذا حبيت تطرح رأي وقد يكون مثير للجدل لا يكفي طرحه ببضع كلمات وخلاص .
يجب أن تشرح ولو بشكل ملخص مايدعم رأيك وإلا سوف يكون رأيك بداية لمناكفات قد تحرف الموضوع وشكرا .

مناكفات تتبنى فكر الانتقالي لا أكثر

تعز عباره عن بهرجة اعلاميه ومقلب كبير المراهنه عليها خساره .

لن تكون اسوء من عدن اللي يسيطر عليها الانتقالي .. الذي لا يكل ولا يمل .. لكي يفك الضغط عن الحوثيين بعمل المشاغبات في عدن من اقتحام قصر الحكم للشرعية واثاره القلاقل

انت مو عاجبك ان تعز تتحرر لانك تراها معقل الاخوان .. وعندك وعند ممولينك .. الاخوان اشد كفرا من الحوثي 😅

لا حوثي قادرين عليه ولا الاخوان قادرين عليهم .. مدري على اي اساس تبون تكونون دولة منفصله ..

الريموت اللي يتحكم فيكم .. بيدخلكم بالطوفه وتفقدون اي تعاطف

عودة
أعلى