الشمال هو اخطر من الحوثي

نعم الشمال خطر كبير لاكن قتالهم اسهل بكثير من اليمن

الحدود السعوديه العراقيه تختلف بيئتها ارض منبسطه تسهل عملية الدفاع والهجوم فيها
 
181057
181061
 



التحالف يدمر «دروناً» أطلقتها الميليشيا الإرهابية من الحديدة باتجاه السعودية
أكد أن الانقلابيين مستمرون بمخالفة اتفاق استوكهولم واستهداف المدنيين

الرياض: « »أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الأربعاء)، إسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات، تم اعتراضها فوق الأجواء بمحافظة «حجة» قبل دخولها المجال الجوي للسعودية، منطلقة من محافظة الحديدة، وأكد التحالف أنه مستمر في تحييد القدرات الحوثية العدائية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف الجوية تمكنت صباح اليوم (الأربعاء)، عند الساعة (09:00) من اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار (مسيّرة) كانت باتجاه السعودية.

وأوضح العقيد المالكي أن الطائرة من دون طيار (المسيّرة) تم رصد إطلاقها من قبل الميليشيا الحوثية من محافظة الحديدة، وتم اعتراضها فوق الأجواء بمحافظة حجة قبل دخولها للمجال الجوي للمملكة العربية السعودية. وأضاف أن «الميليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بمخالفة اتفاق

(ستوكهولم) وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، وتواصل اتخاذ محافظة الحديدة مكانا لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار (المسيّرة) وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن

الإقليمي والدولي وتقويضا للجهود السياسية لإنجاح اتفاق (ستوكهولم)، كما تواصل مخالفة القانون الدولي الإنساني باتخاذ المناطق المأهولة بالسكان واتخاذ المدنيين دروعا بشرية لنشاطاتها الإرهابية المتعلقة بتخزين وإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار وتفخيخ وإطلاق القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد».

وبيّن العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد الحق المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.​
 



٢-اكدت في اللقاء ان الحكومة وانطلاقاً من مسئولياتها تجاه كافة ابناء الشعب اليمني، ستقوم بإيصال قضيته العادلة الى كافة المحافل الدولية وستكشف ممارسات المدعومة من ايران وانتهاكاتها الجسيمة بحق أبناء الشعب اليمني وعرقلتها لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة .

٣-اوضحت ان الأعمال العدائية التي تنفذها إيران والميليشيات المسلحة التابعة لها ومنها تشكل تهديداً خطيراً لأمن المنطقة والعالم وتحدياً صارخاً للإرادة الدولية وعلى المجتمع الدولي أن يمارس مسئولياته تجاه هذه التهديدات بالضغط على إيران لوقف ممارساتها العدائية .

٤-تطرقت إلى انتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني،وما تقوم به من سيطرة على المساعدات الانسانية وحرمان المحتاجين في مناطق سيطرتها من الحصول على المساعدات وتحويلها لخدمة مجهودها الحربي الأمر الذي يضاعف من حجم المعاناة التي يعيشها ابناء شعبنا في مناطق سيطرة الميليشيات .

٥-ثمنت جهود تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في في دعم جهود الحكومة لاستعادة مؤسسات الدولة وانهاء معاناة أبناء الشعب اليمني واستعادة الأمن والاستقرار في بلادنا وانهاء التهديدات التي تعرضت لها حركة الملاحة الدولية من قبل الميليشيات ومحاربة الإرهاب والتطرف بكافة اشكاله .
 
الجيش الوطني يستعيد اسلحة ثقيلة من المليشيا بينها دبابة وعدد من المدافع وينتزع اكثر من الفين لغم .

أستعادت قوات الجيش الوطني أسلحة ثقيلة وعدد من الأليات العسكرية كانت بحوزة مليشيا الحوثي المتمردة في مزارع الخضراء والنسيم بمديرية حرض شمال محافظة حجة.

ووفقاً لمصدر عسكري، أكد للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، بأن قوات المنطقة استعادت دبابة روسية "تي 55" وعدد من المدافع متوسطة وبعيدة المدى،بينها مدفع هوزر ومدفع قذائف الهاون.

فضلاً عن إستعادة عدد من الأطقم العسكرية التي تركتها المليشيا قبل فرارها من منطقة المزارع.

فيما انتزعت فرق الهندسة العسكرية خلال الأيام الماضية من المزرعتين، أكثر من ألفي عبوة ناسفة وألغام مدرعة وفردية ، زرعتهم المليشيا في وقت سابق.
إلى ذلك دكت مقاتلات التحالف العربي مواقع تمركز للمليشيا في مديريات عبس وحرض ومستبأ، أسفرت تلك الغارات عن مصرع وجرح عدد من عناصر وتدمير أليات عسكرية ومخازن للذخيرة والألغام.

p_1265l08m51.jpg


p_1265rnl6h2.jpg


p_1265wvo2p3.jpg


p_1265iblvy4.jpg


p_1265ne1nf5.jpg


p_12651kbw66.jpg


 
الحرب في اليمن
معركة #البيضاء
محافظ البيضاء يعلن بدء عملية عسكرية كبيرة للسيطرة على محافظة البيضاء تشترك فيها عدة الوية انطلاقا من محافظة مارب على محور قانية - حوران - عفار . السؤال لماذا لايقابله هجوم اخر بنفس الوقت من الجنوب جبهة الزاهر وذي ناعم ؟

البيضاء.png
 
الحرب في اليمن
معركة #البيضاء
محافظ البيضاء يعلن بدء عملية عسكرية كبيرة للسيطرة على محافظة البيضاء تشترك فيها عدة الوية انطلاقا من محافظة مارب على محور قانية - حوران - عفار . السؤال لماذا لايقابله هجوم اخر بنفس الوقت من الجنوب جبهة الزاهر وذي ناعم ؟

مشاهدة المرفق 181142
واضحه خطة التحالف هي عزل محافضة البيضاء وجعلها محاصره وستخضع بدون حرب
 
نعم الشمال خطر كبير لاكن قتالهم اسهل بكثير من اليمن

الحدود السعوديه العراقيه تختلف بيئتها ارض منبسطه تسهل عملية الدفاع والهجوم فيها

لكن الجبهه اطول من ال عراق حتى سوريا و ربما الاردن
دون ذكر خط الامداد المباشر من ايران
 
لكن الجبهه اطول من ال عراق حتى سوريا و ربما الاردن
دون ذكر خط الامداد المباشر من ايران

معك حق اخي الكريم كلامي لايجعلها امر هين او بسيط

هي خطر كبير لاكن مايقلقني ليس طول الجبهة فكما اسلفت لك الارض منبسطه تستطيع رصد اي هجوم بالعين المجرده من مسافه آمنه ناهيك عن كمرات المراقبه التابعه لحرس الحدود وبرنامج امن الحدود فقد أمن كامل الحدود الشماليه والطيران

الخطر العظيم كما تفضلت انت وذكرت خطوط الامداد المباشره من ايران ناهيك عن خزان المليشيات التابعه لها في العراق وسوريا
 
عودة
أعلى