الأمم المتحدة: مقتل 22 مدنيا على الأقل بينهم أطفال بشمال اليمن
دبي (رويترز) - أعلنت الأمم المتحدة أن ما لا يقل عن 22 مدنيا بينهم نساء وأطفال لقوا حتفهم في ضربات جوية نفذها التحالف الذي تقوده السعودية في الأسبوع الحالي في شمال اليمن.
وقالت ليز جراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن نقلا عن مصادر طبية في وقت متأخر الاثنين إن الهجوم الذي وقع في مديرية كشر بمحافظة حجة أسفر عن مقتل عشر نساء و12 طفلا وإصابة 30 شخصا منهم 14 أعمارهم أقل من 18 عاما.
وقالت جراندي في بيان ”نقل الكثير من الأطفال المصابين إلى مستشفيات في مديرية عبس وصنعاء للعلاج وقد تكون هناك حاجة لإجلاء عدة أشخاص لإنقاذهم“.

وتنتقد جماعات مدافعة عن الحقوق والأمم المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية ويدعمه الغرب لأن ضرباته الجوية كثيرا ما تصيب مدنيين. وينفي التحالف فعل ذلك عمدا.
ولم يرد متحدث باسم التحالف على طلب من رويترز للتعقيب لكن قناة العربية المملوكة لسعوديين قالت إن الحوثيين هم من نفذوا الهجوم.
وشهدت مديرية كشر اشتباكات متفرقة في الأسابيع القليلة الماضية بسبب تغيير ولاءات قبائل محلية على ما يبدو في الحرب المعقدة. وذكر بيان للأمم المتحدة يوم الثلاثاء أن اشتباكات اندلعت بين الحوثيين وقبائل حجور في نهاية يناير كانون الثاني ثم اشتد القتال في مارس آذار مع بدء الضربات الجوية.

وذكرت مجموعة الأزمات الدولية في تقرير هذا الأسبوع أن الحوثيين اتهموا قبائل حجور بقبول أسلحة ودعم من السعودية.
وأودت حرب اليمن بحياة عشرات الآلاف، وشردت أكثر من مليوني شخص، ودفعت البلاد إلى شفا المجاعة.


 
معقول هذا الكلام ؟
اذا كان صحيح لماذا لايتخذ اجراء في حقه بالتنسيق بين الرئيس والتحالف
[/QUOTE]
كنت بانزل فيديو لكن مايتحمل حيث ان مساحته كبيره
لجندي من مارب جاب القصه لسقوط حجور كامله وكيف يتم التلاعب بالتحالف من قبل القيادات العسكريه
هم فقط يسيطرو على الارض في مارب ولا يتحركو منها وممكن يتقاتلو بينهم البين ولا قائد يريد يفرط بجندي واحد للجبهه فقط للسيطره واستنزاف التحالف وقال لو هجمو الحوثيين على احد منهم كل القوه بتنسحب بدون مواجهه وكلها لعب في لعب
 
المصيبه الان اكبر بدخول دول كبرى على الخط واتوقع وعودهم لبعض الشخصيات بوعود هي اقوى المصائب الان
 
المصيبه الان اكبر بدخول دول كبرى على الخط واتوقع وعودهم لبعض الشخصيات بوعود هي اقوى المصائب الان

هذا لمن ظن أن الوقت في صالحنا.

اضرب على الكايد ليا صرت بحلان.... عند الولي وصل الرشا وانقطاعه.
 
اذا اردنا ان نضبط عملياتنا في كامل اليمن فيجب ان تكون القياده ليس للشرعيه وضباط يمنيون بل سعوديون+نصرف الرواتب من الميزانيه للجنود اليمنيون ويتبعون للتحالف وليس للضباط اليمنيون الذين متخاذلين ومتآمرين وفيها غباء-مع احترامي لهم

ويجب ان يتولى قياده الجيش اليمني نحن ونحن نتحمل المسؤليه كامله +نحن من يتولى التدريب الكامل كما تدرب امريكا قوات سوريا الدمقراطيه وتسيطر عليها (الفساد والنيه الخبيثه موجوده في الشمال والخراب يتخلل الضباط والمشائخ,بهذا نضمن ان الجيش هو من يقاتل وليس يتفرج ..

((الوضع الحاصل الان التحالف يتهم الشرعيه والشرعيه تتهم التحالف ومافي ثقه بين اليمنيين والتحالف وكل ينتضر الآخر لكي يقوم بالمهمه))
 
الحرب في اليمن
صعدة كتاف
القوات الشرعية وبدعم من القوات السعودية تسيطر على قرية العصيمات شمال شرق كتاف . الخبر نقلا عن ( @SAUDI_POWER0)

13-3-19 كتاف   العصيمات.png
 
الحرب في اليمن
معركة #صعدة
القوات الشرعية وبدعم من التحالف العربي تحشد خمسة الوية وتفتح جبهة جديدة في صعدة من #قطابر تجاه مديرية #مجز وتسيطر على الطريق الرابط بين صعدة وباقم . الخبر نقلا عن @skynewsarabia

مجز 13-3-19.png
 
ارى بعض الاعضاء من من لديهم توجهات حزبيه معروفه يريدو ينقلو اخبار ومعلومات مغلوطه لاخواننا العرب بحكم ان اخوانناء ليسو بالجبهات ولا يعرفو ما الذي يحدث وما الذي حدث بحجور بالضبط وغير حجور بل بالحرب الدائره منذ عدت سنوات وكانهم يريدو ان يغطو الشمس بغربال وارى بعضهم ينزل تغريدات لاشخاص محسوبين نشاز
لمن اراد الحقيقه هذا رابط لاحد الجنود السلفيين والمنظمين بالقتال المباشر وهو من ابنا مارب ولكن تكلم بما يحصل بدون كذب ولا مواربه
لمن اراد الحقيقه وارجو ان يراه الاعضاء
 
عودة
أعلى