18,06 مليار درهم مساعدات الإمارات لليمن من أبريل 2015 حتى ديسمبر 2018

p_1086nhsur1.jpg

p_10864b39t2.jpg


 
عملت الفرق الهندسيه التابعه لألويه العمالقه على مسح وتفكيك ونزع الالغام التي قامت المليشيا الحوثيةبزراعتها في اماكن مختلفه بمدينه الحديده وقال الناطق الرسمي باسم الويه العمالقه مامون المهجمي في حديث له ان فرق نزع الالغام التابعه للواء الثاني عمالقه تمكنت في شهر نوفمبر من نزع اكثر من 1800 لغم ارضي ومايزيد عن 400 عبوه ناسفه اضافه لعدد يقدر بالعشرات من الالغام الفرديه في مناطق داخل مدينه الحديده ابرزها كيلو 16وشارع الخمسين . واشار المهجمي ان المليشيا عمدت زرع الالغام في المنشأت والمرافق الحكوميه والطرقات الفرعيه التي يسلكها المواطنين وتشكل الشريان الرئيسي الذي يغذيهم ويسهل حركه سيرهم . وتمكن فريق اللواء الثاني عمالقه من نزع اكثر من 14الف لغم منذوا بدء عملياته لتحرير مدينه الحديده بلاضافة الى قيام عشرات الفرق الهندسيه التابعة لالويه العمالقة الاخرى بجهود جباره ومظنيه في سبيل تجنيب حياه البشريه الخطر وانقاذ الالاف ممن كانت الالغام ستحصد ارواحهم.

p_1086f6z4j1.jpg

p_1086sgs3e2.jpg

p_1086jv37c3.jpg


 
نزح عدد من الاسر من قرية الحمينية غرب مديرية حيس من بطش و همجية المليشيات الانقلابية التي طردتهم من منازلهم وقامت بالسطو عليها وتحويلها الى متارس وثكنات عسكرية .. حيث افاد اهالي القرية ان المليشيات قامت الاسبوع الماضي بقصف المنازل بوحشية واضطررنا للخروج منها ثم قانت بتحويلها الى متارس للقتال .. تغطرس واحتلال جماعة الحوثي لقرى ومنازل المواطنيين جعل الاهالي تفضل السكن في العراء الذي لم يجدو غير اغصان الشجر تأويهم من حرارة شمس الصحراء الحارقة .. فهناك الاف الاسر في الساحل الغربي تشردت من مواطنها والتحفت العراء مسكنآ لها بسبب طغيان مليشيات الكهنوت الملالي حتى قدمت اليها دول التحالف والمنظمات الاغاثية المساعدات الانسانية .

 
الحرب في اليمن
معركة صرواح

بعد الجدل الكثير حول معركة صرواح وادعاء الطرفين بتحقيق انجازات كبيرة الحوثيين يقولون حققنا مباغتة وسيطرنا على مساحات واسعة وبنفس الوقت الشرعية تقول تم صد الهجوم الحوثي . وهذه الخريطة تبين الموقف في جبهة صرواح لغاية يوم 22-12-2018

صرواح 22 - 12 - 18.png
 
وصل الجنرال الهولندي المتقاعد كامايرت إلى صنعاء قادما من عدن عقب اجتماعات عقدها مع مسؤولين حكوميين هناك.

وتبنّى مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة بالإجماع، مشروع قرار بريطاني حول اليمن ينص على نشر مراقبين دوليين في الحديدة.

وكلّف مجلس الأمن الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بإرسال فريق طليعي لفترة أولية مدتها 30 يوما إلى الحديدة، لبدء مراقبة ودعم وتسيير اتفاق الهدنة بين الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" الحوثية في المدينة، الذي توصل إليه طرفا النزاع خلال مشاورات السويد الأسبوع الماضي.
 
عاجل
قوات الجيش اليمني الوطني في صرواح تٲسر القيادي ‎الحوثي البهلول قائد ما يسمى حركة الجهاد في ‎صنعاء
 
‏‎عاجل
أندلاع أشتباكات عنيفة بالقرب من سوق الحلقة وسيتي ماكس بمحافظة الحديدة تزامناً مع وصول الفريق الاممي بقيادة باتريك كاميرت
 
الحوثية تعرقل زيارة وفد من برنامج الغذاء العالمي إلى .

يرصد 63 خرقا حوثيا في منذ بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار.
 



مصادرنا: باتريك سيزور غدا ميناء الحديدة ويدشن عمل اللجنة الدولية لمراقبة وقف إطلاق النار
 
مدام التجنيد الحوثي الأجباري شغال في بعض المناطق خارج السيطره-فلن ينقرض الحوثيين ولن تنتهي الحرب الا بموت اخر يمني-

الحل هو اقتحام منابع البشر المجندين مثل صعده حجه عمران وغيرها
 
ناطق الجيش الوطني: قواتنا تحقق انتصارات كبيرة في مختلف الجبهات والأيام القادمة ستكون حاسمة

 
عودة
أعلى