الحرب في اليمن
معركة الحديدة

الموقف في مدينة الحديدة مع نهاية اليوم الثاني لمعركة اقتحام المدينة . الاشتباكات قرب مباني مدينة الصالح واطراف حي شمال المدينة وعلى اطراف الجامعة جنوب المدينة

مشاهدة المرفق 140045

الهدف القادم طريق الشام .. للسيطرة على ميناء الصليف .
وعزل مركز المدينة من امدادات والتعزيزات التي تصل من صنعاء وصعدة .
إن شاء الله.

أخي لا أختلف معك في قرار بداية العاصفة والسيطرة على الأجواء حفظك الله ..

لكن كما ترا من حولك الحلول النهائية في كل ملفات المنطقة لن تتم وفق رغبتنا وإن كنت يعلم الله أتمنى أن يحدث هذا الشيء ..

أنظر لسوريا مكروا فيها مكر الليل والنهار حتى أفرغوا كل مبادرة خيّرة لدعم الشعب السوري والثوار الغير مأجورين ونزلت الدول العظمى على الأرض حتى أصبح الوضع كما نرى ولاحول ولاقوة إلا بالله ..

وانظر إلى فلسطين واللعب الممتد من 70 سنة ..
وانظر لليبيا وتعطيلهم لكل محاولة مصالحة وتهدئة بين المجلسين فيها ..
وانظر للسودان ودوامة الحروب التي انتهت بالتقسيم ..
وانظر لمصر التي لولا لطف الله وتوفيقه إنتزعناها من فم الأسد في الوقت المناسب ..
وجزاء ذلك فتحوا لنا جبهة اليمن لعنهم الله هم وكلابهم الصفويين ..

لست أقول أننا عاجزين عن فعل أي شيء ..
لكن أقول القوى الكبرى والصهاينة لن يدعوك تفرض إرادتك الكاملة بحد السيف وتصبح المملكة بصفتها قائدة التحالف تقرر المصير اليمني والمنطقة بالعموم منفردة دون المجتمع الدولي ..

هذا مايجعلني محبط من الأمر ..
تحية لك ..
انا معك بان الدول الغربية لايهمهم الا مصالحهم ولا يرغبون ان تخرج دوله قويه في المنطقه ويجب ان لانبرز انفسنا باننا قوة لاتقهر حتى لانصبح عرضة للابتزازات الدنئة من الدول الغربية و القيادة السعوديه لن تترك الحوثي ومن معه على حدودنا مهما كلف الامر خصوصا انهم مليشيا ولن نرضي الا بدوله تتحكم في القبيلة وليست القبيلة من يتحكم بها فالسلاح الثقيل موجود مع كل من هب ودب باليمن وهذا مالا نرضاه وسوف ولن نرضى الا بتطبيق قرارات الامم المتحده وخوصا القرار 2216 والذي ينص على تسليم السلاح الثقيل وتسليم المدن للشرعيه وحل المليشيات بعدها نستطيع ترويض من نرغب ترويضه و بقية الامور ستنحل ولن تنتهي هذه الحرب بشيء لايرضينا ابدا والحوثي حاليا هو المتعنت بعدم ايقاف الحرب وبشروطه التي لن تنهي الحرب بل سوف تنهيه في نهاية المطاف وهانحن نضيق الخناق على كل المدن التي يسيطر عليها حتى لو لم نقتحمها لان اقتحامها قد يسبب لنا مشاكل كبيره مع الهيئات الدولية التي تتهمنا زورا وبهتانا في كل محفل..

شاهد اقتحام ألوية العمالقة لمدينة الحديدة

قوة نارية:لايتنج::لايتنج:

دعم سريع ....

عدد من القيادات العسكرية والمقاتلين الذين كانوا يقاتلون في صفوف الحوثي، يستجيبون لنداء القوات المشتركة، وينسحبون من جبهة الساحل الغربي.
قناة اليمن اليوم تتحفظ على أسمائهم حرصاً على سلامتهم..

قناة اليمن اليوم الفضائيه

يا اخوان أهل المعرفة العسكرية هل من المجدي تطويق الحديدة و محاصرتها؟
أليس من الأجدي و الأفضل إقتحامها وعمل انزال بحري وتحرير الميناء !
لو تحرر الميناء نص العمل إنجز
طيب لو تم تطويق الحديدة وانكشفت خطة القوات المهاجمة وتمترس العدو داخل المدينة وعزز متارسة ايش حيصير وبعدين ما الخطوة بعد تطويق الحديدة؟!
يا ليت احد يشرحلنا من أهل المعرفة بمثل هذة المعارك عن الخطوة التالية المتوقعة من قوات التحالف

اقتراح

طيب لو وزعنا منشورات وكتبنا فيها اي حوثي يسلم نفسه وسلاحه سوف نعطيه مكافاه 5 الاف ريال ويكون امن علي نفسه ويسلم من شر الحرب

انا اعتقد لو سلم نفسه 500 شخص سوف يسببون انهيارات كثيره في صفوف الحوثيين وسوف تسقط الحديده باقل الخساير البشريه والماديه

وبالنهايه لو جينا نحسبها

وقلنا 500 ضرب 5000 = 25 مليون اقل من ثمن اليه عسكريه زي دبابه

والاسلحه التي يتم اخذها منهم اثناء استسلامهم كفيل بتغطية كامل المبلغ المدفوع للمستسلمين

ويا حبذا لو اعرضنا علي الرتب الكبيره اللي تستسلم مبلغ اكبر لان لديهم اسرار ومعلومات ولهم تاثير كبير علي الافراد

وانا اقول واتوقع طبعا ان المتحوثيين والمرتزقه كلهم سوف ينهارون بسرعه ويبقى فقط اللي من صعده

وسوف تحدث انهيارات وانشقاقات كبيره في صفوف الحوثييين

امريكا اعظم قوه بالعالم دفعت للسيستاني 250 مليون دولار حتى يحرم قتال الاميركان وذلك عدا المبالغ الطائله والتي وصلت للمليارات اللي صرفتها امريكا علي المرتزقه قبل وبعد احتلالها للعراق فهل فيه مقارنه بين 25 مليون ريال و250 مليون دولار هذا

طبعا المكافاه تكون فقط من نصيب اول 500 شخص يسلمون انفسهم وسلاحهم

اقتراح

طيب لو وزعنا منشورات وكتبنا فيها اي حوثي يسلم نفسه وسلاحه سوف نعطيه مكافاه 5 الاف ريال ويكون امن علي نفسه ويسلم من شر الحرب

انا اعتقد لو سلم نفسه 500 شخص سوف يسببون انهيارات كثيره في صفوف الحوثيين وسوف تسقط الحديده باقل الخساير البشريه والماديه

وبالنهايه لو جينا نحسبها

والاسلحه التي يتم اخذها منهم اثناء استسلامهم كفيل بتغطية كامل المبلغ المدفوع للمستسلمين

ويا حبذا لو اعرضنا علي الرتب الكبيره اللي تستسلم مبلغ اكبر لان لديهم اسرار ومعلومات ولهم تاثير كبير علي الافراد

وانا اقول واتوقع طبعا ان المتحوثيين والمرتزقه كلهم سوف ينهارون بسرعه ويبقى فقط اللي من صعده

امريكا اعظم قوه بالعالم دفعت للسيستاني 250 مليون دولار حتى يحرم قتال الاميركان وذلك عدا المبالغ الطائله والتي وصلت للمليارات اللي صرفتها امريكا علي المرتزقه قبل وبعد احتلالها للعراق فهل فيه مقارنه بين 25 مليون ريال و250 مليون دولار هذا

بيجيك العسكري وغير العسكري عشان الزلط

يا اخوان أهل المعرفة العسكرية هل من المجدي تطويق الحديدة و محاصرتها؟
أليس من الأجدي و الأفضل إقتحامها وعمل انزال بحري وتحرير الميناء !
لو تحرر الميناء نص العمل إنجز
طيب لو تم تطويق الحديدة وانكشفت خطة القوات المهاجمة وتمترس العدو داخل المدينة وعزز متارسة ايش حيصير وبعدين ما الخطوة بعد تطويق الحديدة؟!
يا ليت احد يشرحلنا من أهل المعرفة بمثل هذة المعارك عن الخطوة التالية المتوقعة من قوات التحالف
المجدي الان محاصرة المدينة من جميع الاتجاهات حتى نحكم السيطرة ونقطع الامداد على الحوثي ومن ثم تسقط تلقائي
اتوقع هروب الحوثة قبل محاصرة الحديدة لان اذا حوصرت وهم بداخلها اما اسراء او قتلى
هذا والله اعلم

اقتراح

وبالنهايه لو جينا نحسبها

اجل جهز كاشك .. كل الحديده بتطلع تقول انا حوثي !
انت مثل الي يكافء المجرم على اجرامه !! والي ماانضم للحوثي بياكل تراب زود الهم ولعنت الجدف ماياخذ شيء ؟
فكره سيئه عزيزي

اقتراح

وبالنهايه لو جينا نحسبها

تصحيح
المبلغ مليونين ونصف

فكرة ممتازة حتى لو رفعوا المبلغ لكن استسلام من المعركة وخط الاشتباك فقط وليس من جاء من داخل المدينة

تطويق الحديده برأيي ان كانت ضمن خطة تحريرها والمراد منع اي تعزيزات وتواصل مع باقي المناطق لحين تحريرها فأنا اشوفها مهمه اذا لفتره قصيره !
اما تطويقها لإجبار المقاتلين على الاستسلام ..اخشى اننا لانملك هذا الرفاه ..كل صحف العالم الي كارهتك خلقه بتبدأ مسلسل كارثه انسانيه بالحديده !!! وتعرض نفسك لضغوط كبيره جدا

بيجيك العسكري وغير العسكري عشان الزلط
لا
مو فوضه

فيه استخبارات وفيه اللي يستسلمون يحقق معهم ويعلمون مين اللي معهم ومين اللي ماهو معهم وكلا يحقق معه وحده بشكل منفرد

يعني لما يجيك شخص اهله في مدينه صنعاء ويشهدون له زملائه انه كان بالامس يقاتل في جبه كذا ومعه سلاح كذا الخ

اجل جهز كاشك .. كل الحديده بتطلع تقول انا حوثي !
انت مثل الي يكافء المجرم على اجرامه !! والي ماانضم للحوثي بياكل تراب زود الهم ولعنت الجدف ماياخذ شيء ؟
فكره سيئه عزيزي
ماهي لعبه
هناك من يعرف الحوثي من غير الحوثي

سواء من المقاتلين او من الاسرى او من سكان الحديده انفسهم

على الشخص اللي يسلم نفسه انه يثبت بالادله والقراين الواضحه مع تزكيه الشهود الخ

بعدين المكافات لاول 500 فقط

اقتراح

وبالنهايه لو جينا نحسبها

قد ينجح هذا الاقتراح لو حوصرت المدينة تماما (ولا أتمنى هذا الشيء)، ثم ألقيت منشورات لشراء الأسلحة والذخيرة.

عودة
أعلى