هذه مشكلت المصريين العويصه .
انهم يعتبرون فشلهم السابق باليمن مقياساً سيفشل فيه الاخرون رغم علهم ان السعوديه والتحالف تلافت الاخطاء التي وقعو فيها ابان حربهم باليمن.
ما اعتقده وامري الى الله انهم لا يريدون لنا نجاحاً في اليمن حتى لا يكتب التاريخ لنا نجاحاُ سبق لهم ان فشلو فيه
صدقت
وجدت المصريين منذ اول يوم بعاصفة الحزم دون غيرهم يخشون ان تنتصر السعودية في اليمن
لانهم يَرَوْن ذلك تعرية لجيشهم الذي انهزم في اليمن بعد استنزاف خمس سنوات وثلثي الجيش المصري هلك في اليمن

ووجدتهم يلجئون للتقليل من السعودية ونفخ أنفسهم
مثل كذبة "ان السعودية طلبت من مصر قوات برية"
وان السيسي رفض ؟!
والحقيقة السيسي قال في صحيفة إسبانية :
( ان السعودية لم تطلب قوات برية من مصر !! )
191608E6-306C-45BE-8165-DA29667BD726.jpeg
 
أفكار مصرية لإنقاذ السعودية من مستنقع اليمن

Almawqea2018-03-08-08-59-37-802952.jpg

[ أبدى بن سلمان تجاوباً مع المقترح المصري - الأناضول ]

الموقع بوست - العربي الجديد
الخميس, 08 مارس, 2018 08:59 صباحاً

كشفت مصادر دبلوماسية مصرية عن تصوّر أعدّته دوائر مصرية سيادية لإخراج المملكة العربية السعودية من المأزق اليمني، بعد أكثر من عامين على بدء عمليات "التحالف العربي" الذي تقوده المملكة من دون الوصول لحلول حقيقية للأزمة، وسط انتقادات حقوقية ودولية كبيرة للرياض بسبب الانتهاكات، واستهداف المدنيين.

وقالت المصادر لـ"العربي الجديد" إن التصوّر الذي أعده النظام المصري لإنقاذ السعودية من المستنقع اليمني، على حدّ تعبير المصادر، "يتضمّن اعترافاً بنفوذ الحوثيين بعدد من المناطق، واعتماد نظام قائم على المشاركة معهم"، لافتةً إلى أنّ "هذا التصوّر جاء بعد عقْد الجانب المصري، عبر جهاز الاستخبارات العامة، لقاءات عدة مع قيادات حوثية زارت القاهرة بشكل غير معلن".

وأوضحت المصادر أن هذا التصوّر "حظي بموافقة حوثية مبدئية، إذ أكّد ممثلوهم خلال اللقاءات التي عُقدت في القاهرة، استعدادهم للتعاطي معه بشكل إيجابي وجاد، حال أعلنت السعودية موقفاً واضحاً منه"، مشيرةً إلى أنه طُرح على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة، التي استغرقت 3 أيام قبل توجهه إلى بريطانيا.

وكشفت المصادر عن أن بن سلمان أبدى تجاوباً مع المقترح المصري، إذ أكّد خلال اجتماعاته في القاهرة، "استعداد السعودية خلال الفترة المقبلة تبنّي وجهات نظر جديدة ربما يكون بعضها مناقضاً لمواقف سابقة للمملكة"، مشيراً إلى أن "كثيراً من السياسات والمواقف التي اتخذتها الرياض في وقت سابق، أدّت لتوسُّع النفوذ الإيراني في المنطقة، وليس العكس، وهو ما يستوجب إعادة النظر في كثير من السياسات والمواقف السعودية".

وفي السياق ذاته، أوضحت المصادر أن "من بين المواقف السعودية التي يسعى بن سلمان للتعاطي معها بشكل مختلف عن أوقات سابقة، هي الموقف السعودي من الأزمة السورية، وكذلك الوضع في العراق". وأكّدت أنّ "الموقف السعودي من الأزمة السورية سيشهد مفاجأة كبرى خلال الفترة المقبلة، بشأن وضع رئيس النظام السوري بشار الأسد"، لافتةً إلى "إمكانية قبول الرياض بحلّ يتضمن البقاء الشكلي للأسد". ومنذ أكثر من عامين، طرأ تحول جذري على الموقف السعودي إزاء الملف السوري، إذ أصبحت الرياض، باعتراف حكامها ووزرائها، تتبنى حرفياً "الرؤية الروسية" لـ"الحل" في سورية، وهو ما برز خصوصاً في وقف كافة أشكال الدعم الذي كانت تقدمه لفصائل سورية مسلحة، وفي ضغوط كبيرة جداً مارستها على الهيئة العليا للتفاوض، من أجل إدخال شخصيات سورية في صفوفها، محسوبة بشكل كامل على الولاء لروسيا وللنظام السوري، وتدعي أنها معارضة. وقد أجدى ذلك الضغط السعودي بالفعل، وهو ما أدى إلى استقالة كافة أركان الهيئة العليا للتفاوض، في الخريف الماضي، وفي مقدمتهم منسق الهيئة، رياض حجاب.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعت فيه المعارضة البريطانية إلى استغلال زيارة بن سلمان إلى لندن، من أجل فتح ملف الحرب الدائرة في اليمن، مطالبين حكومة تيريزا ماي يوقف تصدير الأسلحة إلى المملكة. وبرزت أصوات من "حزب العمال" المعارض، وكذلك من جهات حقوقية بريطانية، بموازاة الحفاوة الرسمية التي تحظى بها الزيارة.

ولفتت صحيفة "إندبندنت" إلى أنّ ملف بيع بريطانيا أسلحة للسعودية سيكون على جدول النقاشات خلال الزيارة، ونقلت عن رئيس "حزب العمال"، جيرمي كوربين، قوله: "على تيريزا ماي أن تستغل هذه الزيارة لإعلان أن المملكة المتحدة لن تواصل تزويد السعودية بالأسلحة طالما استمر القصف المدمر الذي تقوده السعودية في اليمن".

وأضاف كوربين أن "على لندن إظهار موقفها الواضح حيال ملف حقوق الإنسان والحقوق المدنية في السعودية أيضاً"، بينما طالب "حزب العمال" بتعليق مبيعات الأسلحة بانتظار حصول مراجعة من لجنة تحقيق تقودها الأمم المتحدة حول الأوضاع في اليمن و"المزاعم حول انتهاكات قوانين حقوق الإنسان الدولية" في ذلك البلد.

من جانبها، قالت مديرة "منظمة العفو الدولية" في المملكة المتحدة، كيت آلن، إن على بريطانيا استغلال زيارة ولي العهد السعودي لإظهار صلابة موقفها حيال القضايا الشائكة في المملكة السعودية وخارجها. وطالبت أيضاً بوقف تصدير الأسلحة في حال كان هناك إمكانية لاستخدامها في اليمن.

وأوردت "إندبندنت" أنّ وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، كان قد تناول هذه المطالبات في مقابلة مع إذاعة "راديو 4" التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية، قائلاً إن الاعتراضات ناجمة عن "سوء فهم" لطبيعة الحرب في اليمن، مضيفاً أنّ الوجود السعودي في ذلك البلد "مبرر وشرعي بسبب الحرب التي فرضتها مليشيات الحوثي".

وتلاحق المنظمات الحقوقية الدولية، السعودية، باعتبارها قائد قوات "التحالف العربي" في اليمن، بسبب ارتكابها انتهاكات إنسانية تصل حد جرائم الحرب، وفقاً لما ورد في عدد من التقارير الحقوقية وفي مقدمتها تقرير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش"، التي أكّدت في تقرير صادر عنها في وقت سابق ارتكاب السعودية انتهاكات كثيرة للقانون الدولي الإنساني منذ بداية غارات التحالف على اليمن، حيث قُتل أكثر من 4125 مدنياً وأصيب 7207 آخرون، بحسب "المفوضية السامية لحقوق الإنسان". وكانت الغارات الجوية هي السبب الأول والرئيسي للخسائر في صفوف المدنيين.

ووثّقت "هيومن رايتس ووتش" 58 غارة جوية غير قانونية شنّها التحالف، بعضها يرقى إلى جرائم حرب، قتلت نحو 800 مدني وضربت بيوتاً وأسواقاً ومستشفيات ومدارس ومساجد، كان من بينها غارة جوية على مجلس عزاء مكتظ في أكتوبر/تشرين الأوّل 2016، قتلت 100 شخص على الأقل وأصابت أكثر من 500 آخرين.
كما وثّقت المنظمة أيضاً استهداف التحالف المتكرر لمصانع ومخازن مدنية ومواقع محمية أخرى، في خرق لقوانين الحرب. ولفتت إلى أنّ استمرار سياسات المملكة في اليمن أدت إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية هناك بشكل جعل أكثر من 14.4 مليون يمني غير قادرين على تحصيل احتياجاتهم الغذائية، بحسب الأمم المتحدة.

كذلك، وثّقت "هيومن رايتس ووتش" 16 هجوماً على الأقل استخدم فيها التحالف ذخائر عنقودية محظورة دولياً، قتلت وأصابت عشرات المدنيين. وفي 2016، أضيف التحالف بقيادة السعودية إلى "قائمة العار" الصادرة عن الأمين العام للأمم المتحدة، والخاصة بالأطفال والنزاعات المسلحة، جراء دور التحالف في قتل وتشويه الأطفال والهجوم على المدارس والمستشفيات في اليمن. وبعد تهديد السعودية وحلفائها بسحب مئات الملايين من الدولارات المقدمة للأمم المتحدة كمساعدات، تمت إزالة التحالف من القائمة "بانتظار المراجعة"، فيما كان الحوثيون على القائمة منذ 2011 بسبب تجنيد الأطفال.


محتوى الخبر ينسف صحته :D

أولاً مصر دولة مشاركة في التحالف لذا فرضية وجود وفد حوثي فيها للتفاوض غير منطقية، كان من المنطق مثلاً أن تكون دولة محايدة مثل عمان.

ثانياً، أذا سلمنا أن الوفد الحوثي كان في مصر، من غير المعقول أن تكون مصر في مقام الداعي لهذا الوفد بل المستقبل والمستمع، والحوثيين هنا في حالة ضعف وهم خاضعون و يدلل نص الخبر على أنهم قبلوا المقترح المصري فوراً!

أخيراً، العربي الجديد موقع مدعوم من قطر، وجميع أخباره تافهة وحتى أنها تتعارض مع وضد سياسيات بلدك مصر، فعليك الحذر من الترويج لهذه المواقع المسمومة والتي تدعمها دول إرهابية.

 
الحرب في اليمن
معركة البيضاء

معارك شرسة بين القوات اليمنية الشرعية وقوات الحوثيين من اجل السيطرة على عقبة ثرة الفاصلة بين ابين والبيضاء

عقبة ثرة ابين.png
 
قوات Navy SEALs أمريكية في مكان ما في اليمن .
DX_uPJ9XcAA9a9j.jpg
 
قوات Navy SEALs أمريكية في مكان ما في اليمن .
DX_uPJ9XcAA9a9j.jpg
اكيد مع القوات الاماراتية في منطقة المحفد بشبوة لان القوات الاماراتية تنفذ عملية السيل الجارف هناك ضد عناصر القاعدة

تتبعت الصورة ووجدتها فعلا في اليمن للاعب كرة كان يعمل في البحرية والصورة التقطت قبل عام 2016
المعلومات حسب افادة العم قوقل الترجمه




 
بدعم إماراتي.... افتتاح توسعة ميناء حولاف في سقطرى اليمنية


2018311121725742M5.jpg


الأحد 11 مارس 2018 / 12:1724- أبوظبي

بتوجيهات من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، افتتحت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ميناء حولاف في محافظة سقطرى.

وأعلنت المؤسسة في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، عن الإنتهاء من المشاريع التطويرية للميناء، وذلك بحضور وفد من مؤسسة خليفة الإنسانية ومحافظ سقطرى أحمد عبد الله السقطري وجمهور كبير.

تنشيط التجارة
وسيسهم المشروع بشكل كبير في تنشيط التجارة الملاحية في المحافظة كونه المنفذ البحري الوحيد في المحافظة، الذي من خلاله يتم جلب كل احتياجات الأرخبيل عبر السفن الخشبية، كما ستعمل التوسعة الحالية على تخفيف الأعباء عن السفن نتيجة التأخير في تفريغ حمولتها وإستقبال البواخر بأحجامها المختلفة.

زمن قياسي
وأكد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة الإنسانية أنه بتوجيهات من القيادة الإماراتية الرشيدة، فان المؤسسة تنفذ العديد من المشاريع التنموية في أرخبيل سقطرى في أهم قطاع حيوي وهو مطار وميناء حولاف، حيث تم الإنتهاء من مشروع توسعة الميناء في سنة ونيف، وهذا بحد ذاته إنجاز في زمن قياسي.

وتضمن المشروع توسعة الميناء برصيف يبلغ 110 أمتار، بالإضافة إلى تسويره وإنارته وسفلتته بشكل كامل، مع إضافة منطقة للتفريغ والتحميل، كما تم تدشين العمل في الرافعة المتحركة بقوة 100 طن.

خطة عمل جديدة
كما أعلن عن افتتاح إدارتي الميناء وجمارك الميناء بعد صيانته وتأهيله، الأمر الذي سيسهم في إطلاق خطة عمل جديدة للميناء، من شأنها تعزيز نشاطه الملاحي من خلال إيجاد مساحة خارج الرصيف لفرز البضائع وتسليمها.

حلم يتحقق
وبدوره، أكد محافظ سقطرى أحمد السقطري خلال الافتتاح، أن المشاريع التطويرية التي تم افتتاحها بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالميناء ستعمل على نقل ميناء المحافظة إلى وضعية أفضل، بحيث يستقبل مختلف البواخر بمختلف أحجامها، وهو ما كان حلماً في الفترة السابقة، كما يمكن رسو عدة سفن في الوقت نفسه عكس ما عليه سابقاً، والتي تتمثل في رسو سفينة واحدة فقط مما يسبب ازدحام و تأخر في عملية تفريغ البضائع.

وأشار السقطري إلى أن الميناء يعتبر شريان أساسي للمحافظة، وبوابة تنميتها، وهو محور اهتمام دائم من قبل الجميع، وفي مقدمتهم اهتمام القيادة السياسية التي توجه دائماً بالاهتمام بالميناء وتطويره للأفضل.

شكر وتقدير
وثمن محافظ سقطرى عالياً باسم السلطة المحلية جهود دولة الإمارات بشكل عام، ومؤسسة خليفة الإنسانية بشكل خاص على دعمهم السخي للمحافظة، وأبنائها في مختلف الجوانب الخدمية والحيوية والتي عززت من مستوى البنية التحتية للمحافظة.

فعاليات متنوعة
شهد الإفتتاح مشاركة واسعة من أطياف المجتمع، وعدة فعاليات مصاحبة منها الفرق الفنية التراثية و طلاب المدارس وجمال سقطرى الأصيلة، وعرضاً قام بها أفراد محطة المطافي في سقطرى وكتيبة السواحل وعرض بالمظلات، وهي تحمل أعلام دولة الإمارات مع صورة لرئيس دولة الإمارات وشعار مؤسسة خليفة الإنسانية، تقديراً لجهودها الإنسانية والتنموية في المحافظة.



 
بإسناد القوات الإماراتية.. مقاتلات التحالف تدمر مخازن صواريخ وأسلحة للحوثيين


20183111439216682J.jpg

مقاتلات إماراتية (أرشيف)
الأحد 11 مارس 2018 / 14:39

بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية مخازن صواريخ وأسلحة وتعزيزات عسكرية تابع لميليشيات الحوثي الإيرانية في جبهة الساحل الغربي لليمن.

وتواصل مقاتلات التحالف العربي شن الغارات الجوية على مناطق تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية وتدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في مناطق الساحل الغربي.

وتقدم القوات المسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، إسناداً عسكرياً ودعماً لوجستياً على العمليات البرية والجوية والبحرية دعماً لليمن لتخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر ميليشيات الحوثي الانقلابية،



 
تتبعت الصورة ووجدتها فعلا في اليمن للاعب كرة كان يعمل في البحرية والصورة التقطت قبل عام 2016
المعلومات حسب افادة العم قوقل الترجمه




تحية للعم كوكل
 
الجيش اليمني يفرض سيطرته على 5 ‏مناطق جديدة في مديرية رازح بصعدة

عدن: "الإخبارية.نت"11 مارس 2018


فرضت قوات الجيش اليمني، سيطرتها على ‏مناطق جديدة في محافظة صعدة، وذلك عقب ‏معارك عنيفة ضد ‏ميليشيا الحوثي الانقلابية ‏المدعومة من إيران.‏

‏ وقال أركان حرب اللواء السابع بحرس الحدود ‏العقيد حمود هشام في تصريح نقله ‏موقع "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع اليمنية: "إن قوات الجيش حررت ‏مناطق الأزهور والحَجْلا وقرية بني معين ‏والحَنَكة وقُلة فِراس، فيما باتت ‏قوات الجيش على ‏مشارف مركز مديرية رازح الواقعة على ‏الشمال الغربي للمحافظة".‏

وأضاف المسؤول العسكري ‏أن أكثر من 30 عنصراً من الميليشيا الحوثية قتلوا خلال اليومين الماضيين في جبل ‏القِد ‏ومركز المديرية إثر غارات لطيران ‏التحالف العربي استهدفت تعزيزات ومقر ‏عمليات ‏الميليشيات الحوثية في رازح، فيما قُتل ‏آخرون من عناصر الميليشيات في عمليات قنص ‏ومعارك مع ‏قوات الجيش اليمني، مشيراً إلى ‏أن العملية العسكرية لا تزال مستمرة ‏ضد ‏الميليشيا الانقلابية حتى تطهير المديرية ‏منها. ‏
 


هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تسير قافلة مساعدات إنسانية لسكان المحفد بأبين وذلك تزامنا مع الحملة الأمنيةلقوات الحزام الأمني

 
يا اخوان هناك تجمع للاعلاميين بمارب سؤال ليه اختارو مارب ليه ماختارو عدن
لستباب الامن وعدم وجود الفوضى شكرا سلطان العراده
مارب مصدره للارهاب والدمار واخرها العصابه الاجراميه التي تتقطع للمسافرين في طريق العبر شبوه وكلهم جنود وضباط وفيها الحراميه الكبار علي محسن وهشومي والمقدشي وعرابيهم رايحين جايين من صعتر لغيره
كيف تبقاهم يخربو وكرهم !!!!!!
المهم لو مكان فيه امان ليش مايرجع عبده ربل لها وليش ماترجع الحكومه او جز من الحكومه تدير اليمن منها


لا تطبل للفساد صرت مفضوح اخي تريد تطلع اي شي يسي للجنوب لكن اعرف وافهم ان الشمس ماتغطى بغربال
وسوف نوقف لمختطاط الارهاب الاتيه من مارب والمدعومه منها
.
 

·


القوات المسلحة تحرر عدداً من التباب المطلة على الخط الترابي القادم من باتجاه مديرية نهم شرق ، ولا تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة، وسط تقدم ثابت للقوات المسلحة ومصرع ١٦ عنصراً من المليشيات الانقلابية بينهم قيادي ميداني




رابط الفيديو
 

·


فيديو اثناء لقاء نائب الرئيس بقيادات عسكريه في


١
٥


·


في الأسبوع القادم إدارة مرور محافظة تبدأ بترقيم كل المركبات في المحافظة بما في ذلك سيارات التابعة لـوزارة الدفاع بأرقام "مؤقتة"

١
٧

·


رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، في مقر إقامته يستقبل كلاً من محافظ محافظة ومحافظ محافظة


 

·


ماذا يعني بعد أن قامت قوات النخبة الحضرمية بطهير أخطر موقع لتنظيم القاعدة يقوم الإعلام التابع للشرعية بوصف النخبة بالمليشيات! هل الإرهاب جزء من قوى الشرعية ؟

١٤
١٥٨

·


محافظ حضرموت يحضر عملية إنزال التوربين الثالث لتوسعة المحطة الغازية لكهرباء وادي حضرموت.


٨
٩
·


ما وصلت اليه الشرعية من اهتراء وتآكل يمكن رؤيته في وزارة الاعلام التي سمحت بالتطاول على النخبة الحضرمية والشبوانية والحزام الامني فلقد تحولت قناة اليمن لأداة من ادوات حمالة الحطب توكل كرمان
 

·


الشيخ صالح بن فريد العولقي يدشن الحملة الإغاثية التابعة للهلال الأحمر الإماراتي في المصينعة - شبوة






٣
٣٩
١٠٦
 

·


قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي الإيرانية في غارات لمقاتلات التحالف العربي على مواقعهم بين مديريتي ناطع والملاجم بمحافظة البيضاء
 
عودة
أعلى