‏‎#عاجل ‎#عدن..
هروب العشرات من المجندين التابعين لمليشيات الحزام الامني بعد تحرير معسكر جبل حديد التابع للزبيدي ، ومليشيات الحزام يطالبون بوساطة لتسليم اسلحتهم للجيش والحماية الرئاسية.
 
‏بعد معسكر جبل حديد أنباء عن استعادة الحرس الرئاسي لإدارة أمن عدن.

وهادي يوجه قواته بالتعامل بحزم ضد التمرد.
 
الأمي الذي لا يقرأ ولا يكتب لو يأخذ لفة على حسابات تويتر الإخبارية الرسمية الإماراتية
ويتفقد التغريدات قبل أسبوع فقط لعرف أن هذه الحسابات لا هم لها إلا المقاومة الجنوبية وماذا قدمت الحكومة الإماراتية لهم!

الآن وفي لمحة مثل البرق اندفنت الرؤوس في التراب
هل هذا خوف ؟
أو مراوغة ؟
 
الحمدلله ان لدينا فالسعودية الحنكة والصبر حتى انه في بعض الاحيان يفهم انه ضعف . حقيقة مع بداية احداث امس انفعلنا لاننا كنا نرى مايحدث ولا احد يحرك ساكن .
ولكن بمجرد مرور يوم واحد . بالنسبة لي اكتشفت ان السعودية منتبه لجميع مايحدث وتفاجأت حقيقة باعداد قوات الحرس الرئاسي وتسليحها وانتشارها بهذه السرعة وامتصاصها للمفاجئة واسترجاع مقر الحكومة واغلب المواقع . هذا ان دل على شيء سيدل على ان من يظن انه يملك قرار عدن عن طريق جماعة تباع وتشرى نقول له افشل الله سعيك ، وهذه الحادثة زادت اليمن التحاما مع الشرعية وكشفت عن نوايا خبيثة ،
ولكن فضح الله امرهم بغباءهم لانهم تحركو بعد وصول السفير السعودي واعلانة تشغيل ميناء عدن والمكلا والمخا ومشاريع وتوظيف لابناء عدن . شكراً للأعبن الساهره التي لا تنام
 
الرئيس هادي يجتمع مع مستشاريه ويصدر بيان شديد اللهجة ضد ما يجري في عدن: أكد فيه على مواجهة أي تمرد بحزم وعدم التهاون مع أي محاولات انقلابية وتحت أي غطاء. وأكد أن ما أقدم عليه ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي من خلال التمرد المسلح باستهداف معسكرات واقتحام مؤسسات الدولة مرفوض.
DUuII-RX0AQyRHy.jpg
 
مليشيات المجلس الانتقالي تطلق النار اتجاه خزانات المياه في جبل حديد بعد سيطرة قوات الحمايه عليه وطرد المليشيات الضالعيه .
 
احمد بن دغر بإختصار هو الرجل العظيم الذي قبل التحدي وذهب بكفنه الى عدن من اجل بناء الدوله واعادة اعمارها . يحاربه الحوثي شمالا والان يقف ضده الفاشلون من المجلس الانتقالي الانقلابي جنوباً احمد بن دغر مؤتمري غيور على وطنه ومحب لشعبه ويحبه شعبه وسيندم عليه الانقلابيون
 

التحالف العربي لايحارب في اليمن لأجل سيادة الرئيس هادي كشخص بل يُحارب لأجل شرعيته التي إختارها الشعب اليمني للشعب اليمني إختيار من يحكمه لكن هذاالامريتم بعد سقوط الميليشيات بشكل كامل لأن اي امريمس سيادة الدولة في هذا الوقت بالذات هودعم للميليشيات وإن كان بدون قصد! حفظ الله اليمن

DUtA5_EWAAA4vTu.jpg
 
لايتم استهداف بن دغر لأنه كما يقال فاسد بل لأنه جنوبي وحدوي والله لو كان فساده بعدد شعر حسن زيد وهو انفصالي لرفعوه على أكتافهم وعملوه رمز وطني تماما كما فعل الحوثة في صنعاء فخروجهم ضد باسندوة ليس لأنه فاسد أو لأن حكومته أقرت الجرعة بل لأنه يدير حكومة جمهورية وهم يريدونها إمامية
منقول
 
الرئيس هادي يجتمع مع مستشاريه ويصدر بيان شديد اللهجة ضد ما يجري في عدن: أكد فيه على مواجهة أي تمرد بحزم وعدم التهاون مع أي محاولات انقلابية وتحت أي غطاء. وأكد أن ما أقدم عليه ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي من خلال التمرد المسلح باستهداف معسكرات واقتحام مؤسسات الدولة مرفوض.
DUuII-RX0AQyRHy.jpg
معزّي منور الصورة
 
‏إنسحاب قوات ‎#المجلس_الإنتقالي ، من حي أكتوبر ، في ‎#عدن .

كانوا قد قدموا وطلبوا من "المقاومة" الموالية لشرعية رئيس ‎#اليمن هادي، أن يغادروا الشوارع.
 
هذا هادي وش مجلسه في الرياض
مفروض يكون في عدن مع لواء حرس وطني لحمايته ولحمايته وزراءه
 


تؤكد الحكومة على ضرورة معالجة أسباب التوتر التي أدت للتمرد ومنع تكرار هذه الأحداث مستقبلاً في عدن والمناطق المحررة، ونثمن الوعي الجماهيري لابناء عدن، وبوقوفهم الحقيقي إلى جانب الحكومة الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي.
DUt1odnW4AARJVI.jpg
 


نائب الرئيس يشيد بموقف جمهورية الصين المساند للشرعية، مؤكداً تمسك اليمنيين بخيار الحل السلمي الذي يفضي لعودة الدولة وتسليم السلاح وإيجاد مخرج سياسي يستند للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، داعياً الى المزيد من ممارسة الضغط على الانقلابيين لتنفيذ القرارات الأممية والقبول بالحل السياسي
 
وبما ان الأمور وضحت من الشرعية وسمت الأمور بأسمائها
نقول للاخوة في الجنوب لاتستعجلون أتركوا اليمن يرجع موحد شرعي بناء على قرارات الأمم المتحدة ثم تفاهموا مع بعض بعدين .
هالشيئ نقوله من زمان لكن محد يفهم .... وترى نعرف متى نقول للواحد بس بابا ترى بتنجلد واسألوا جدانكم عن الوديعة ويعلمونكم ومحد بينفعكم ..

معلومة للي شغالين مناشف للإنفصاليين ترى يوم كانوا دولة لوحدهم حاربناهم على الوديعة وعلمنا كل واحد مقداره .... وفيهم عرق ماهو طيب سياسياً .
فلا تخلي وجهك ممسحه للإنفصالي ولمن يدعمه على عماها عزيزي المنشفة .
نذكر على السريع .
0d920218-6547-47f6-8506-6533b1c63b6e.png
 
سيطرت “ “، مساء اليوم الإثنين، على معسكر استراتيجي شرقي عدن، وفق ما ذكرت مصادر ميدانية.

وقالت المصادر ذات الصلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي: إن “قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية سيطرت، مساء اليوم، على معسكر الصولبان الخاص بقوات الأمن الخاصة، أو ما كان يُعرف سابقًا بمعسكر قوات الأمن المركزي في منطقة العريش بحي خورمكسر في عدن”.

وأكد النبأ السكرتير الخاص لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عبدالعزيز الشيخ، في تغريدة له على حسابه في “تويتر”، حيث قال: إن “قوات المقاومة الجنوبية سيطرت على معسكر القوات الخاصة ومعسكر الصولبان”.


يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه المقاومة الجنوبية عن إعادة سيطرتها على البوابة الأولى لمعسكر حيدان في جبل حديد بحي خورمكسر، وخوضها اشتباكات منذ عصر، اليوم الإثنين، مع مسلحي الحماية الرئاسية في حي كريتر، على بعد أمتار من منطقة معاشيق الرئاسية.
 
عودة
أعلى