عصماء احدى ضحايا قصف المليشيا في حي الضبوعة بتعز امس وفقدت جزء من دماغها بسبب اصابتها بشظية اين منظمات حقوق الاطفال!

CVA190lWUAA7TLG.jpg
 




علي البخيتي شنطة ملفات وسيديهات





اول الملفات وصل


؟؟؟؟؟؟؟

هل هذا يعني ان البخيتي باع الجماعه o_O
 

| 5 غارات لطيران التحالف استهدف فيها مواقع لمليشيات وصالح في منطقة الواقعة بين و
 

ماني شايل هم , الا هم الجنود كيف بيتعايشون مع رائحة جثث الحوثي اعانكم الله على نتانة روائحهم

:D:D:D:D:D
 


معركة تعز تدخل مرحلة جديدة بعد اطلاق عمليات المحور الغربي




4201529111448-590x385.jpg



أبابيل نت-صنعاء :دخلت معركة تحرير محافظة تعز وسط اليمن وفك الحصار المفروض على المدينة مرحلة جديدة، بإعلان المجلس العسكري بالمحافظة، السبت، بدء تنفيذ عملية عسكرية واسعة لتحرير المحور الغربي من المدينة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس العسكري بتعز وقائد عملية تحرير المحافظة، العميد الركن صادق سرحان، في تصريحات خاصة لـ”عربي21″، إن هذه العملية العسكرية الميدانية التي أعلن عنها؛ تتم تحت إشراف العميد سرحان، الذي شارك بنفسه في قيادة المعركة إلى جانب قائد المحورالغربي، القائد الميداني عبده حمود الصغير.

ويشمل المحور الغربي لمدينة تعز مناطق وأحياء: المرور )تحت سيطرة المقاومة الشعبية(، والحصب، وبير باشا، وهي مناطق تقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية، حيث تفرض منها حصارا مطبقا على المدينة.

ومن نقطة بير باشا يتفرع المسار إلى خطين: الأول غربا باتجاه اللواء 35 الممتد على الخط الرئيسي نحو المديرية الساحلية )المخا(، بينما يتفرع المسار الآخر جنوبا نحو الجامعة الجديدة ومنها إلى منطقة الضباب، الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ويعتبر هذان المساران نهاية حدود ومهام المحور الغربي.

وفي السياق ذاته، أعلن قائد المقاومة الشعبية ورئيس مجلس تنسيق المقاومة، الشيخ حمود سعيد المخلافي، هو الآخر، انطلاقعملية تحرير الجبهة الغربية لمدينة تعز السبت.وأوضح المخلافي، في بيان صحفي أن “أبطال” المقاومة الشعبية تمكنوا، في الساعات الأولى لانطلاق العملية من تطهير العديد من التباب، أبرزها تبة قاسم الاستراتيجية، في منطقة البعرارة غرب المدينة.

وأكد أن العملية ستشمل تحرير المناطق الغربية كاملة، والتوجهلاستكمال تحرير المدخل الشرقي لفك الحصار عن مدينة تعز.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ”عربي21″ إن العملية الجديدة المعلن عنها، بدأت بقوة وبشكل مباغت، مع أنها استغرقت أياما للإعدادات والتجهيزات اللازمة لها من الجوانب كافة، مشيرة إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من المليشيات الحوثية.

ووعدت بـ”مفاجآت كبيرة” خلال اليومين القادمين، وفق قولها.

وتأتي هذه التطورات الجديدة، بعد أيام قليلة من مهاجمة مسؤولين إماراتيين بارزين قيادة حزب الإصلاح اليمني في تعز)ذو التوجهات الإسلامية المعتدلة(، بالتخاذل في معركة تحرير محافظة تعز، الأمر الذي أثار جدلا واسعا على صفحات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، فيما رفضت قيادة الإصلاح الرد على الدخول في هذا الجدل.

ونفى قيادي بالمقاومة الشعبية، تابع لحزب الإصلاح، في تصريحات لـ”عربي21″، أن تكون العملية العسكرية التي أعلن عنها السبت، ذات علاقة بذلك الجدل، مؤكدا أن هذه العملية يتم
الإعداد والتخطيط لها منذ أكثر من أسبوع تقريبا، وتحديدا بعد يومين أو ثلاثة أيام فقط، عقب الإعلان مباشرة عن معركة تحرير وفك الحصار عن تعز بالتنسيق مع التحالف العربي.

وأوضح أن المقاومة الشعبية في المحور الغربي، كانت قد واجهت معيقات ميدانية خلال اليومين الأولين من المعارك الميدانية، عقب إعلان انطلاق معركة تحرير تعز، فعمدت مباشرةإلى ترتيب صفوفها وإحكام خطة جديدة بُدئ بتنفيذها السبت.

إلى ذلك، وبالتزامن مع تدشين هذه المرحلة من المعارك الميدانية، كثفت المليشيات الحوثية والقوات التابعة للرئيس صالح من قصفها العشوائي بالمدفعية الثقيلة على الأحياء وسط المدينة، ما نجم عنه مقتل طفلتين، وإصابة ما لا يقل عن 20 مدنيا آخر بينهم أطفال ونساء
 
هجوم حوثي على نقاط حدودية سعودية بالعشرات للانتقام من مقتل السيد ابراهيم بدر الدين الحوثي شقيق السيد عبدالملك الحوثي.
 
كيف عزلت السعودية إيران فى اليمن ؟

أكد الكاتب الصحفي مأرب الورد أن السعودية نجحت فى عزل إيران عن فعل أي شيء فى اليمن بعد تدخل التحالف العربي.

وذكر فى مقال له " بعنوان "آمال إيران بانقاذ مشروعها فى اليمن " أن إيران لم تفقد الأمل بعد في إمكانية إنقاذ مشروعها في اليمن الذي ينفذه الحوثيون وحليفهم صالح على الرغم من عجزها عمليا عن التدخل عسكريا بعد تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية في 26 مارس الماضي استجابة لطلب الرئيس الشرعي.

وأضاف : كانت طهران تمني نفسها منذ زمن بموطئ قدم في باب المندب لتتحكم بحركة الملاحة حيث تمر سفن النفط العالمية ولم يخف أكثر من قائد عسكري إيراني أطماعهم في الموقع الاستراتيجي الذي تمتلك اليمن حق السيادة عليه وظهر ذلك حين سيطر الحوثيون على باب المندب وجزيرة ميون قبل دحرهم منها وامتد طمع إيران إلى بحر العرب على أمل خنق السعودية هناك ولذلك كانت حضرموت أحد أهداف وكلائهم لكن انشغالهم بمعارك السيطرة على المحافظات الأخرى وتدخل السعودية أربك حساباتهم ومثل صفعة قوية لإيران قبل وكلائها بالداخل.

وأكد أنه في ظل عزل السعودية لإيران عن فعل أي شيء باليمن بقي رهانها قائما على ثلاثة أشياء للحفاظ على مشروعها في اليمن بما يمثله من تهديد لنا كشعب وأرض وللجوار العربي والمنطقة بشكل عام والخيار الأول دفع وكلاءها للاستمرار بالحرب رغم تغير الظروف والمعادلة داخليا بغية تحقيق انتصار أو على الأقل المحافظة على جزء من جغرافيا البلاد وخاصة المحافظات المهمة مثل العاصمة صنعاء ومأرب الغنية بالثروات وعدن لكنها هزمت في المحافظتين ولم يبق أمامها إلا محاولة التشبث بتعز والحديدة وصنعاء من أجل تقوية أوراق وكلائها عند التفاوض مضيفا أن هذا الخيار يعني بشكل واضح أن طهران ضد أي حل سياسي يستند للمرجعيات المعروفة وأهمها قرار مجلس الأمن(2216),وما يصدر من تصريحات من مسؤولييها بين الحين والآخر مجرد تضليل إعلامي,وإلا فهي فشلت باختبار إقناع وكلائها بتنفيذ القرار الدولي الإلزامي الصادر عن مؤسسة دولية تابعة للأمم المتحدة التي هي عضو فيها.

وتابع أن الخيار الثاني لإيران,فهو اللعب على ورقة الجانب الإنساني والإكثار من الصراخ المزعوم عن حرصها على اليمنيين وقلقها من الكارثة الإنسانية الناتجة وفق تقديرها من حصار التحالف وهو غير صحيح كون الحصار مفروض على تهريب الأسلحة,أما البضائع ومواد الغذاء والمشتقات النفطية فهي تصل عبر سفن تجارية أسبوعيا لميناء الحديدة وآخرها ست سفن رست في ميناء الحديدة على متنها 61 ألف و291 طن من الديزل والقمح والإسمنت والدقيق.

وأردف أن الخيار الثالث هو المراهنة على تغيّر المواقف الدولية وآخرها التدخل الروسي بسوريا والذي تعارضه السعودية بشده ومعها تركيا وقطر وهو ما يزعج موسكو التي فشلت بعد مرور شهرين على غزوها لسوريا بتحقيق أي نتائج من قبيل تمكين النظام من استعادة جزء من الأراضي التي خسرها.


 
انطلاق معركة السيطرة على الجبهة الغربية من تعز


مواجهات بين المقاومة والحوثيين في لحج
 
والله حصل دهك ماهو بسيط للحوافيش والحوثة احفاد المجوس.

الله ينصر رجالنا الأبطال ويحفظهم ويرحم الشهداء ويشفي المصابين.

يا الله عونك على هذه الشرذمة الخبيثة.
 
أصبحوا جنودنا يحملون مهمة الاعلام بجانب مهمة الدفاع عن أرضهم وعرضهم .

للأسف أغلب المقاطع والصور يجتهد بها الأبطال على الحدود ، أما الاعلام ولا شيء ... حرام الرواتب فيهم ، المفروض تحول الى الابطال على الحدود.
 
جزى الله قيادتنا الرشيدة وجنودنا البواسل خير الجزاء على ما يقومون به من جهد جبار لخوض هذه الحرب.
ونحن ولله الحمد نعيش في أمن وأمان بعيدون عن أجواءها فكفونا مؤنة الحرب وهمها.
فاللهم اجزهم عنا خير الجزاء.
اللهم سدد رميهم واشف جريحهم وتقبل من قتل منهم في الشهداء
 
عودة
أعلى