بمدينة في تلقي القبض على اثنين أفارقة جندتهم مليشيا والمخلوع لقتال

CTsi96wWEAAQ1wM.jpg
 

بمدينة في تلقي القبض على اثنين أفارقة جندتهم مليشيا والمخلوع لقتال

CTsi96wWEAAQ1wM.jpg

ولماذا يتم تصويرهم .. مباشرة اعدام بدون محاكمة . على شان يكون عبرة لغيرهم من المرتزقة.
 
غارات وقصف مدفعي وصاروخي على مديرية حرض الحدودية بمحافظة حجة .


13-11-15-14592956.jpg


* المشهد اليمني ـ خاص:
شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية قصفاً عنيفاً على مديرية حرض الحدودية والقرى الحدودية التابعة لها مساء الأمس وفجر اليوم الجمعة.

وأفاد مصدر محلي ﻟـ " ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ " أن الغارات الجوية تركزت على الشارع العام وخط مثلث الملاحيط القديم بمدينة حرض، كما إستهدف القصف قرى المحجبية والتنابكه والسوق.

كما شن الطيران غارات عنيفة على كدف سيان ومواقع في وادي بن عبدالله وخط ميدي حيث سمع دوي إنفجارات عنيفة.

وبحسب المصادر، فقد ألحق القصف الجوي دماراً كبيراً بمنازل وممتلكات المواطنين الذين تركوها رغماً عنهم ونزحوا إلى مديريات أخرى في محافظتي حجة والحديدة حيث تحولت حرض لمنطقة عسكرية.

في سياق متصل، تجدد القصف المدفعي والصاروخي الذي تشنه القوات السعودية المشتركة على مواقع الحوثيين بمديرية حرض والقرى الحدودية.

وطال القصف المدفعي والصاروخي أيضاً مزارع ومنازل المواطنين في حرض وألحق بها دماراً كبيراً.

وتعتبر مديرية حرض المديرية الأكثر تضرراً في اليمن بسبب الحرب وقربها من الحدود السعودية حيث نزح سكانها مجبورين بعد إشتداد القصف الجوي والبري والبحري عليها حيث دمر مئات المنازل والمزارع والفنادق والمحلات التجارية وحولها إلى مدينة أشباح.












 
W2SUzcDE_bigger.jpg


وزير الخارجية العماني : هناك إشارات إيجابية لوقف إطلاق النار قريبا والاتفاق على مستقبل .
 
اليمن.. الميليشيات تقصف الأحياء السكنية في تعز
طيران التحالف يستهدف تعزيزات حوثية في الضالع ومواقع للمتمردين في شبوة

 
قام القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، صباح يوم الثلثاء الماضي، بزيارة لسلاح البحرية الملكي البحريني، وذلك بمناسبة مغادرة سفينة مملكة البحرين الفرقاطة «صبحا» البلاد، للمشاركة في عملية إعادة الأمل، ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ولدى وصول القائد العام لقوة دفاع البحرين كان في الاستقبال رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب صقر النعيمي، ومساعدا رئيس هيئة الأركان، وقائد سلاح البحرية الملكي البحريني العميد الركن بحري الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

وألقى القائد العام لقوة دفاع البحرين كلمة بهذه المناسبة نقل خلالها تحيات وتقدير عاهل البلاد القائد الأعلى وأمنياته التوفيق في إنجاز هذه المهمة التي تتشرف قوة دفاع البحرين بتنفيذها تعبيراً وتعزيزاً للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق.

وقال: «أنتم تعبرون عن الشجاعة والإقدام في ميادين الشرف والبطولة فأنتم نعم الرجال المخلصين لقيادتكم ووطنكم».

يذكر أن سفينة مملكة البحرين «الفرقاطة» التابعة لسلاح البحرية الملكي البحريني، قد شاركت في الكثير من المهمات العسكرية الدولية لحفظ السلام، وفي مكافحة القرصنة ضمن قوة الواجب المشتركة 151، التي تنضوي تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة.






المصدر :
 



الفرقاطة البحرينية صبحا تعود من جديد للمشاركة في عملية إعادة الأمل
----------------------------------------




سفينة مملكة البحرين "الفرقاطة " تغادر البلاد للمشاركة في "عملية إعادة الأمل"




Untitled-3_74.jpg


المنامة في 12 نوفمبر/ بنا /


تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه قام صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين صباح يوم الثلاثاء الماضي بزيارة لسلاح البحرية الملكي البحريني وذلك بمناسبة مغادرة سفينة مملكة البحرين "الفرقاطة " صبحا البلاد للمشاركة في عملية إعادة الأمل ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.
ولدى وصول صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين كان في الاستقبال سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان، ومساعدي رئيس هيئة الأركان ، والعميد الركن بحري الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة قائد سلاح البحرية الملكي البحريني، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.
وقد ألقى صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين كلمة بهذه المناسبة نقل خلالها تحيات وتقدير حضرة صاحب الجلاله عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه وأمنياته الصادقة بالتوفيق في إنجاز هذه المهمة التي تتشرف قوة دفاع البحرين بتنفيذها تعبيراً وتعزيزاً للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق.
وقال معاليه أنتم تعبرون عن الشجاعة والأقدام في ميادين الشرف والبطولة فأنتم نعم الرجال المخلصين لقيادتكم الرشيدة ووطنكم الغالي.
ويذكر بأن سفينة مملكة البحرين "الفرقاطة "التابعة لسلاح البحرية الملكي البحريني قد شاركت في الكثير من المهام العسكرية الدولية لحفظ السلام، وفي مكافحة القرصنة ضمن قوة الواجب المشتركة 151، التي تنضوي تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة.


م خ

بنا 1222 جمت 12/11/2015​





















 




القائد العام لقوة دفاع البحرين يزور الفرقاطة صبحا بمناسبة توجهها للمشاركة في عملية إعادة الأمل











 



المقاومة الجنوبية تضبط متفجرات تي إن تي بالقرب من موقع قوة عسكرية إماراتية بمحيط مطار عدن



عبوات تي إن تي بمحيط مطار عدن.jpg
عبوات تي إن تي بمحيط مطار عدن١.jpg
عبوات تي إن تي بمحيط مطار عدن٢.jpg














 



ضبط عبوات تي إن تي بمحيط مطار عدن و بالقرب من معسكر بدر






ضبطت المقاومة يوم الثلاثاء عبوات تي ان تي بداخل احد المباني بالقرب من معسكر بدر ومطار عدن
حيث ترابط قوة اماراتية عسكرية .

ويومها قال قيادي في المقاومة الجنوبية ان قوة من المقاومة داهمت فجر يوم الأربعاء منزلا مجاورا لمعسكر بدر بعد الاشتباه به وضبطت كمية ضخمة من مواد الـ(tnt) يعتقد أنها كانت تحضر في هجوم .

وقال القيادي في المقاومة الجنوبية "عادل الحالمي" لعدن الغد ان الحراسة المكلفة بحراسة الجزء الشمالي الغربي من معسكر بدر اشتبهت بتحركات عدد من المسلحين في محيط المعسكر منذ أيام مشيرا إلى المقاومة داهمت المنزل فجرا لتكتشف وجود عدد 9 براميل من الـ (tnt) بداخل المنزل الملاصق لمقر عسكر بدر .

ويقع المنزل الذي تمت مداهمته على بعد مئات الامتار من موقع قوة عسكرية اماراتية ترابط في مطار عدن الدولي .























 



قيادي في مقاومة مأرب: تعزيزات قبلية للبدء بتحرير جبال صرواح



news_84_4477.png





أفاد الشيخ أحمد الشليف، القيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب شرق اليمن، بأن الانقلابيين أجبروا الكثير من الجنود والضباط المنتسبين لقوات الاحتياط في صنعاء على الذهاب إلى جبهات القتال في مديرية صرواح المحاذية لصنعاء، موضحا أن المقاومة الشعبية أسرت خلال الأسبوع الماضي أكثر من عشرة مسلحين في جبهة صرواح وجرى تسليمهم إلى الجيش الوطني.

وذكر الشليف، في تصريح صحافي لـ«الشرق الأوسط»، أن قيادة قوات الاحتياط بالحرس الجمهوري التي يقودها المخلوع علي عبد الله صالح رفضت صرف رواتب الجنود إلا عبر لجنة مالية موجودة في منطقة صرواح، بحيث إنه بعد وصول الرواتب إلى صرواح يجري توزيعها على جبهات القتال هناك. ودعا الشليف جميع المغرر بهم في صفوف المتمردين إلى العودة إلى منازلهم ومناطقهم، وقال: «من يأتي إلى مأرب لن يعود إلا قتيلا أو جريحا أو أسيرا».

وتكتسب مديرية صرواح أهمية كبيرة لمأرب وللاقتصاد اليمني، حيث يمر من خلالها أنبوب النفط الرئيسي الذي يمتد من القطاع 18 بمديرية صافر بمأرب إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر غرب البلاد، ويبلغ طوله 439 كيلومترا، وكان يضخ اليمن عبره نحو 100 ألف برميل شهريا، قبل أن يتوقف بشكل كامل منذ الانقلاب الذي قاده الحوثيون وصالح.

وأوضح القيادي أن معركة تحرير صرواح بشكل كامل ستبدأ قريبا، وأن القبائل والجيش الوطني قد أرسلوا تعزيزات كبيرة للوحدات العسكرية والمقاومة الشعبية المتمركزة في اللواء 312 بمنطقة كوفل، التي لا تبعد سوى خمسة كيلومترات عن مركز صرواح. وقال «استُكملت الخطط العسكرية بشكل نهائي والوحدات العسكرية جاهزة لتنفيذها».

وكشف الشليف عن وصول صواريخ من نوع أرض أرض للميليشيات قادمة من صنعاء، وجرى إخفاؤها في جبال هيلان، والمشجع، وخلال الأيام الماضية أطلقوا أربعة منها، جرى اعتراضها عبر منظومة قوات التحالف «باتريوت». وأشار إلى أن الميليشيات لجأت إلى استخدام الصواريخ والقذائف المدفعية بعيدة المدى للتغطية على الخسائر التي تلقتها على يد قوات الجيش وطيران التحالف العربي الذي كان له دور في تدمير معداتها العسكرية الثقيلة في جبال صرواح.

وقصف الطيران الحربي لقوات التحالف مواقع الميليشيات في محيط صرواح وهيلان، في غارات تهدف إلى استنزاف وتدمير الآليات العسكرية التي لا يزال المتمردون يحتفظون بها والتي تأتيهم من معسكر العرقوب في خولان التابعة إداريا للعاصمة صنعاء.

وذكر القيادي في المقاومة أن العشرات من مسلحي الميليشيات فروا من مأرب ورفضوا المشاركة في المعارك، وهو ما جعل قيادتهم تلجأ إلى خيار الترهيب والترغيب لجنود الحرس الجمهوري ومجندين صغار السن، في صنعاء وإرسالهم للقتال في مناطق صرواح تحت راية الانقلاب.

وبخصوص الانفجارات التي حدثت في مدينة مأرب أخيرا، أبان الشليف أنها ناجمة عن قذائف مدفعية من عيار 105 ملليمترات، و125 ملليمترا، وصواريخ «كاتيوشا»، أطلقتها الميليشيات بشكل عشوائي من جبال المشجع وهيلان، التي لا تستطيع منظومة «باتريوت» اعتراضها، لكنها لم تسفر عن أي ضحايا.

وأكد الشليف أن تحرير السلاسل الجبلية المحيطة بصرواح مثل المطار والمصنع له أهمية كبيرة لدى الجيش والمقاومة، باعتبارها البوابة الغربية لمأرب، وإذا سقطت فإن جميع المواقع والقوات التابعة للميليشيات ستنهار كما حصل في مناطق سد مأرب وتبة الطلعة الحمراء التي جرت السيطرة عليها مطلع الشهر الماضي وكان لها تأثير كبير في انهيار المسلحين الحوثيين وهزيمتهم.

وفي السياق نفسه، ناقشت لجنة الإغاثة بمحافظة مأرب برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبد ربه مفتاح عملية توزيع المساعدات الإغاثية للنازحين في مديرية صرواح وفقا للكشوفات المعتمدة والجدول الزمني. وذكرت اللجنة أنها سلمت المساعدات المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي للمستفيدين من الأسر النازحة.

وفي محافظة الجوف المحاذية لمأرب، قتل أمس أربعة مسلحين حوثيين ومقاتل واحد من القبائل في اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والرشاشة بمديرية «خب والشعف». وذكرت مصادر محلية أن المواجهات بين قبيلة «آل سبتان»، ومسلحي الحوثي اندلعت في منطقة سوق الخميس، بعد منع نقطة تفتيش تابعة للحوثيين سيارة تابعة للقبيلة.




























 







لجنة الشهداء بمأرب تعلن عن بدء صرف المستحقات يوم غد السبت

مركز سبأ الإعلامي

أكدت لجنة الشهداء بمحافظة مأرب أنه سيتم صرف مستحقات شهداء مأرب صباح يوم غد السبت بمقر المعهد الصحي في المدينة.
وقالت اللجنة في بلاغ صحفي أن عملية صرف المستحقات تشمل كافة الشهداء من أبناء المحافظة أو ممن استشهدو في جبهات مأرب من المحافظات الأخرى,منوهة إلى أن عملية الصرف ستبدأ من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 10 من مساء يوم غد السبت.
وأشارت اللجنة إلى ضرورة توفير عدد من الوثائق المطلوبة لكل شهيد وأبرزها :
صورة البطاقة الشخصية للشهيد , وشهادة الوفاة , وصورة من حكم الورثة, وصورة الوكالة,وصورة بطاقة المستلم
بحسب ما أوردته اللجنة .














 





عاااااجل
أبطال المقاومة الشعبية بذي ناعم تقصف مواقع الحوثيين وأنصار المخلوع صالح بمواقع الدقيق و جهيد وهضبة صباح بصواريخ كاتيوشا
 




فيديو يظهر إطلاق المقاومة الشعبية صاروخ كاتيوشا
على مواقع الحوثيين في مديرية ذي ناعم في "البيضاء"















 
عودة
أعلى