2206.jpg
 
نشاط

صح لسانك ولسانه

عثا بهم قنّور والشمس حيه ** وحمى جفيل الخيل عرقات الاباط
حريمهم من عقب ركب الحويه ** ركبن حراذين حثاحيث واملاط

قيلت في معركة عام ١٢٩٥ بقيادة فارس العرب مطلق ا( لاول ) الجبعاء الدويش , حيث تأخروا سنتين في أخذ الثأر للتجهيز , وكانت معركة ساحقه على خصومهم استمر اثرها لعشرات السنين , ووضعنا الحالي مشابه له وكل عمليه ضخمه وفاصلة تحتاج لدراسة وعدم عجله لاجتثاث عدوك .
 
السبب يا استاذ سلمان غير معلن ولن يعلن
كان هناك قلق وسؤال يلح على الاقتصاديين السعوديين منذ سنوات كيف تستطيع السعوديه سحب استثماراتها التي تقدر بمئآات المليارات من الدولارات في الصناديق السياديه في امريكا وبعض الدول الغربيه بدون زعل !!
وفعلا بدأت السعوديه تسيل استثماراتها بحجة نفقات الحرب !!!
وهي الآن تضخها في استثمارات محليه وصناديق عالميه ذات نسبة نمو مرتفع وعائدات افضل من الاقتصادات الغربيه الهشه والتي بدات في الانكماش !!
سحب استثماراتنا السيادية من امريكا البالغة 700مليار دولار خط احمر بالنسبة لامريكا والله يعيننا على معركة سحبها لانهم بيعقدوها بكل السبل
 
عثا بهم قنّور والشمس حيه ** وحمى جفيل الخيل عرقات الاباط
حريمهم من عقب ركب الحويه ** ركبن حراذين حثاحيث واملاط

قيلت في معركة عام ١٢٩٥ بقيادة فارس العرب مطلق ا( لاول ) الجبعاء الدويش , حيث تأخروا سنتين في أخذ الثأر للتجهيز , وكانت معركة ساحقه على خصومهم استمر اثرها لعشرات السنين , ووضعنا الحالي مشابه له وكل عمليه ضخمه وفاصلة تحتاج لدراسة وعدم عجله لاجتثاث عدوك .
خاص
 
هل نرى مقاومة انتحارية للحوثيين في تعز بعد ان توجه التحالف بنفسه لتحريرها؟ أم ستكون كمأرب دفعة قوية ثم تخور جميع القوى؟

اتمنى ان اصحوا الصبح على خبر تحرير تعز واستسلام الحديدة.

ليش وش اللي حصل في مارب ؟ الم تتحرر كل مارب باستثناء صرواح ومجزر
 
yxi01564.jpg



qlu01564.jpg




وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى .كل الشعب اليمني يدعون عليك يا حوثي.
كل قنبلة او صاروخ يسقط إلا على رأس الحوثي الارهابي . هذا نصر لكل مظلوم قتل في وادي دماج بصعدة وعمران والجوف وغيرها ومن المحافظات اليمنية بل كل اليمن .وعقبال عبد الملك الصفوي إن شاء الله.
 
حتى بأعلامهم فاشلين



وتتسأل قناة حسن زميره ماوراء ايحاءات الخبر ودكت ودكت

متى واين وكيف ولمااذا

^

الصراخ على قدر الالم









 
التعديل الأخير:
مركز اعصار شابلا قطره ٢٠ كم وهو الدائرة شديدة التدمير , ولم تضرب اي منطقة في اليابسه لكن متوقع الصباح الساعة ٦ ان تضرب المنطقة غرب المكلا ٧٠ كم , ستكون مدمرة جدا على الشاطئ لذلك يجب الاخلاء هناك بالقوة .
 
خبراء عسكريون : عملية تبديل القوات في الحروب ظاهرة صحية وموروث تاريخي وثقافة عسكرية إلزامية.
02/11/2015 11:54:01 م


أبوظبي في 2 نوفمبر / وام / أكد خبراء عسكريون أن عملية تبديل القوات في الحروب ظاهرة صحية تدل على أن مقدرات الدول تسمح لها بهذا التبديل .

و قال الخبير العسكري فايز الدويري في لقاء مع قناة " سكاي نيوز عربية " إن عملية تبديل القوات في الحروب موروث تاريخي وثقافة عسكرية أصبحت إلزامية بقرار من الاستراتيجية العسكرية لسيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه عندما أصدر قرارا للقادة العسكريين بعدم جواز ابتعاد الجنود عن أهلهم أكثر من ستة أشهر ومنذ ذلك الوقت طبق هذا المفهوم حسب العقائد العسكرية.

و أضاف الدويري إن هناك عدة معطيات تلزم بتبديل القوات وذلك بناء على البيئة المعادية والجغرافية والطقس والتي تؤثر كلها مجتمعة مع طول الوقت على الروح المعنوية للجنود .. وأكد أنه من الأفضل تبديل القوات مع الأخذ في الحسبان محاذير التبديل والخبرة وبنك المعلومات لدى القوات المتواجدة حيث أنه لابد أن تكون القوات الجديدة على دراية بالمعلومات المحدثة عن الأرض والعدو من خلال ايجازات ومعلومات للضباط وهيئة الأركان ثم لباقي القوة.

من جانبه أوضح الخبير العسكري محمد القبيبان من خلال تجربة في حرب تحرير الكويت أن تبديل القوات شئ متعارف عليه في الجيوش وله مردود ايجابي على القوات المستبدلة والمبدلة ويعد فرصة للقوات الجديدة حتى تقوم بأدوار ومهام تؤكد ثقة القيادة بها اضافة إلى اكتساب الخبرة الميدانية في ظروف الحرب الحقيقية.

و قال إن عملية التبديل تبدأ بقوات الإمداد واحلالها بدلا عن القوات المراد تبديلها ويتم ذلك بتشكيل عسكري من سرايا مجزأة حتى تكمل القوات الجديدة تمركزها.

و حول الوضع في تعز قال الخبير العسكري فايز الدويري إن المقاومة والجيش الشعبي يسيطران على 90 في المائة من مناطق تعز ويسيطر الحوثيون وقوات المخلوع صالح على 10 بالمائة لكنها مواقع استراتيجية تفرض حصارا وطوقا من خلالها على المدينة لذلك هناك حاجة لفك الحصار من الخارج وهذا ما حدث عندما بدأت قوات التحالف تعزيز وضع المقاومة من خلال فك هذا الطوق من عدة جهات.. وتوقع أن يتم دحر ميليشيات الحوثيين وقوات المخلوع صالح من تعز خلال ثلاثة أيام.

 
عودة
أعلى