صباح الخير صباح الانتصار إن شاء الله.





2051.jpg
 
@_Yemennow: #الحديدة |
أباتشي وبوارج التحالف تسحق في جزيرة كدمان ما لايقل عن 40 حوثي وتدمير آليات بحرية ودفاع جوي .
 
@YenNews1: #عين_اليمن|

اشتباكات عنيفة جهة جبهتي الأربعين والصفا، وقصف عنيف للميليشيات بالمدافع على تبة الوكيل
 
duj69458.jpg



اليمن.. المبعوث الأممي يبدأ التحضير للمفاوضات بين الأطراف المتنازعة


562aa226c36188a1738b45de.jpg


أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول، أنه سيبدأ التحضيرات للمفاوضات بين الأطراف المتنازعة في اليمن.

وأكد إسماعيل ولد الشيخ أحمد في كلمته أمام مجلس الأمن، أن المسلحين الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أكدوا أنهم على استعداد لتنفيذ القرار الأممي رقم 2216، بما في ذلك الانسحاب من المدن الكبرى التي سيطروا عليها وإرجاع كل الأسلحة الثقيلة التي استولوا عليها.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أعلنت من جانبها أنها سترسل وفدا للمشاركة في مفاوضات السلام.

وقال إسماعيل ولد الشيخ أحمد إنه سيبدأ على الفور العمل مع الحكومة والحوثيين والجهات الفاعلة الأخرى على وضع جدول أعمال وتاريخ وشكل هذه المفاوضات، موضحا أنه سيتم قريبا الإعلان عن مكان وموعد المفاوضات.

وأفاد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة أن القرارالأممي 2216 هو أساس للمفاوضات مشيرا إلى أن الأمر متروك للأطراف اليمنية لتحديد شروط التطبيق، داعيا في هذا صدد أطراف النزاع للتفاوض بحسن نية ودون شروط مسبقة.

في غضون ذلك أصدر مجلس الأمن بيانا بالإجماع يدعو جميع الأطراف إلى الدخول بطريقة مرنة وبناءة في إعداد وإجراء المفاوضات للسماح بالمضي قدما نحو سلام دائم.

كما طلب المجلس أيضا تسهيل تسليم المساعدات الإنسانية والوقود التي يحتاجها اليمنيون، داعيا المانحين إلى التمويل بسخاء نداء أمم المتحدة الإنساني لليمن والمقدر بـ1.6 مليار دولار.

جدير بالذكر أن المحاولتين السابقتين، في يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول، لجمع الأطراف المتنازعة حول طاولة المفاوضات باءت بالفشل، في حين خلف النزاع أكثر من 5000 قتيل و 25000 جريح وفقا لإحصائية للأمم المتحدة.

562aa0c9c46188b62b8b45f4.png


التحالف يجدد قصفه

ميدانيا شنت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، صباح الجمعة غارات على مديرية حيران في محافظة حجة، قتل فيها 8 أشخاص وأصيب نحو 20 آخرين.

وأفاد شهود عيان أن 8 غارات جوية استهدفت سوقا على الشارع العام في مديرية حرض أدت إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 20 آخرين بينهم أطفال.

وأوضح مصدر طبي أن القصف خلف 8 قتلى و20 مصابا بعضهم حالته خطرة.

من جانب آخر، قصفت مقاتلات التحالف مديرية عبس المجاورة لمديرية حيران مساء الجمعة وأسفر القصف عن تدمير محطة كهرباء عبس المركزية وقطع الطريق الدولي الرابط بين مديريتي حرض وعبس.

كما شن طيران التحالف العربي غارات على مواقع الحوثيين في محافظات صعدة والبيضاء ومأرب، فيما أعلن أنصار الرئيس هادي سيطرتهم على معسكر الخنجر بمحافظة الجوف شمال البلاد.


 
بعد ما احتلوا نجرن وتعبوا من الكذب نسوها تماما واليوم عاودوا الاخبار عنها

واحسن شئ هروب الاليات

للانصاف كنت اتابع اعلام الحوثيين من حروب صعدة الى السيطرة على اليمن
كانوا يحاولون نقل الحقيقة دائما

لكن خلال عاصفة الحزم اصبح الحيز الاكبر من اعلامهم للكذب

والسبب واضح الهزائم المتلاحقة التي لم يذوقوا طعمها من قبل

وكما يقال عشقوا الريوس لانه ماعرفوا قبل الا السير للامام
12038121_10153582952032419_2861269005823354455_n.jpg

موقع الشرفة صار لهم أشهر و هم يدكون فيه يعني باعتراف المسيرة عاجزين عن السيطرة عليه او التقدم ورائه ، ما ادري كيف جمهورهم لسا مصدق اخبار الانتصارات الوهمية
 
@SkyNewsArabia_B: مراسلنا: قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي وصالح بغارات لمقاتلات التحالف على بلدة بيحان في شبوة
 
اللهم انصرقوات التحالف والمقاومة ومكنهم من رقاب المجرمين انك على نصرهم لقدير
 
التعديل الأخير:
للاسف من خلال الصورلاتنطبق عليهم شروط التخلي والهروب عن الوطن وهويمرباصعب الضروف يعني لوالذي نشاهدهم في الصورمن الشيوخ والثكالاوالاطفال والطاعنين في السن نقول مايخالف لاكن لاحضوكلهم شباب وربما تنطبق عليهم شروط التولي يوم الزحف يجب على المسؤلين في المدينةالتي تواجدوفيهاهؤلاءالشباب ان يتم فتح تحقيق صارم مع اي جهةتمثلهم اومسؤلةعنهم ومن ثمة نقلهم وتوزيعهم في جبهات القتال /البلدتعيش حالة حرب حقيقية ولامجال للسفريات والهجولة في الوقت الراهن يجب ان يكون موضوع السفربشروط منهانسانية وصحية...........الخ وليس لكل من هب ودب
 
شهداء قبيلة الحدا من ذمار في مارب

والله أهل مارب اهل شهامة
كل يوم يذكرون اي شهيد دون اي تحفظ

بصراحة مارب تتم فيها لحمة يمنية عربية ففيها الان من كل مكان في اليمن ومن الخليج
مشاهدة المرفق 40358
لويتحدث الناس والتاريخ عن مارب الابطال وتعزالصمود فلن يوفوها حقها رحمهم الله وجميع شهداءالمسلمين
 
عودة
أعلى