1443969963611.png
 
تعز.. صمود أسطوري في وجه المليشيات



لا تزال محافظة تعز، جنوب العاصمة صنعاء، تقدم أروع البطولات، على مدى ستة أشهر متواصلة، وتسطر صمودا أسطوريا في وجه مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في واحدة من أنصع صفحات التاريخ، رغم قلة وشح الإمكانات المتوفرة، مستمرة في الدفاع عن العرض والأرض، بكل ما تملكه من قوة، رافضة الخضوع والاستسلام للغزاة، ومقدمة خيرة شبابها في سبيل ذلك.

عقاب جماعي

ومارست مليشيات الحوثي- صالح، كل أنواع العقاب الجماعي ضد أبناء تعز، بسبب وقوفهم في صف الشرعية ورفضهم للمشروع الحوثي الطائفي المقيت، الذي يسعى إلى تمريق النسيج الاجتماعي وتسليم يمن الإيمان والحكمة إلى يد إيران.

يقول الكاتب والمحلل السياسي اليمني فيصل علي إن صمود محافظة تعز "لم يكن من فراغ، ولكنه جاء نتيجة معاناة ممتدة منذ العام 1918 عندما غزا الطائفيون تعز، حين انسحبت الدولة العثمانية، ومنذ ذلك الحين تعاني المدينة سلطة لا تعرف معنى الدولة والمواطنة.. كل ما يعرفونه هو الجباية والعشر والخمس".

وأضاف في حديث لـ"الإسلام اليوم": "تصمد تعز لأنها مدينة المدن، والمدنية في اليمن، فهي مدينة تاريخها حافل بالدول والحضارات الممتدة الى 4000 عام.. من الصعب ترويضها وإسقاطها بسهولة".

وتابع: "وعي تعز الحديث من تلاقح سكانها مع الشعوب الذين استمروا بالهجرة لسواحلها، من إثيوبيا وشعوب أفريقيا، وكذلك من بريطانيا التي توقفت حملاتها الاستعمارية عند حدود تعز" .

وأشار إلى "محاولة بعض الطائفيين في العام 1936 تطبيع العلاقات ونشر التعليم بين سكان تعز من خلال المدرسة الأحمدية التي بناها ولي العهد احمد حميد الدين بغرض نشر المذهب الحارودي، غير أنه وما أن اتى عام 1948 الا وتعز تشارك في الثورة، وكذا في 1955 قامت في تعز ثورة ومنها انطلقت ثورة 1962م".

وأكد أن "كل هذا التاريخ وما يليه يجعل من تعز عصية على الغزاة، فمدينة تعز قادت ثورة 11 فبراير 2011، وتتواجد فيها حركات وطنية نشأت هنا، وامتدت لبقية البلاد"

صمود أسطوري

ونوه علي إلى أن أهم عامل لصمود المقاومة هم السكان الذين يشعرون بالنقمة على السلطة، إذ أدركوا أنهم خدعوا بعد ثورة 1962 وأنهم لا يمكن ان يخدعوا الآن، فبعد انقلاب 1974 تم تعيين المخلوع علي صالح قائدا للواء تعز، وأعاد التموضع بقواته في المدينة، وما يجري الان في تعز من دمار يتحمله ذلك الانقلاب الأول، وكذلك الانقلاب الذي حدث في 2014م.

من جهته قال الناطق باسم المجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية في تعز رشاد الشرعبي أن المدينة حققت صمودا اسطوريا بمقاومتها البطلة ومواطنيها الصابرين والصامدين للشهر السادس على التوالي في وجه الاعتداءات والحصار والحرمان من ابسط اساسيات الحياة.

وأكد الشرعبي لـ"الاسلام اليوم" أن تعز "تمتلك القوة البشرية المقاتلة في مختلف التخصصات من خلال أبنائها الذين ينتمون لمختلف وحدات الجيش والأمن، جنبا إلى جنب مع الآلاف من شباب المدينة الذين التحقوا بالمقاومة من البداية أوعجزت قيادة المقاومة عن استيعابهم لأسباب تتعلق بالمال والسلاح".

وأوضح أن تعز هي "حلقة وصل اليمنيين ورافعة المشروع الوطني، وبوابة الجنوب إلى الشمال والعكس، ولا يمكن أن يستقر الشمال بدون تعز ولا يمكن ان يستقر الجنوب بدون تعز أيضا، سواء كانت اليمن شطرين متعارضين او دولة موحدة أو صارت دولة اتحادية".

 

وحدات الأمن البحرية الخاصة "الجندي المجهول"
شاركوا بجميع العمليات الساحلية وفي اعماق البحار
من تحرير عدن الى باب المندب الى عمليات خاصة
على الجزر اليمنية في البحر الاحمر وخليج عدن
وبحر العرب وقريباً من السواحل اليمنية
في الحديدة وميدي وغيرها

عمليات خاصة خاطفة وتفتيش سفن
بعضها ظهر للعلن وبعضها طي الكتمان والسرية
وستظل كذلك طي الكتمان والسرية
ولكن يكفي الابطال تحدي الذات والانجاز والفوز
(نصرةً للدين ثم الوطن)
وليس البحث عن الاشادة وبريق الاعلام



V


0c3e424e63f507.jpg
 
وحدات الأمن البحرية الخاصة "الجندي المجهول"
شاركوا بجميع العمليات الساحلية وفي اعماق البحار
من تحرير عدن الى باب المندب الى عمليات خاصة
على الجزر اليمنية في البحر الاحمر وخليج عدن
وبحر العرب وقريباً من السواحل اليمنية
في الحديدة وميدي وغيرها

عمليات خاصة خاطفة وتفتيش سفن
بعضها ظهر للعلن وبعضها طي الكتمان والسرية
وستظل كذلك طي الكتمان والسرية
ولكن يكفي الابطال تحدي الذات والانجاز والفوز
(نصرةً للدين ثم الوطن)
وليس البحث عن الاشادة وبريق الاعلام



V


0c3e424e63f507.jpg
راس الحربه والنسق الاول للعمليات داخل اليمن مع قوات المظليين نعم الرجال هم صدقوا ما عاهدوا الله عليه
 
السيد خالد بحاح يزور مدرسة الشيخ البيحالي في عدن الي قام الهلال الاحمر الاماراتي بتجهيزها للطلبة

1443972093311.jpg


144397209392.jpg


يعجبني الرجل في حيويته وزخم العمل الي يقوم فيه ، باذن الله سيكون رجل كفؤ لخدمة اليمن والارتفاع بشئنه
 
التدافع متعمد من بعض الجنسيات الأفريقية والعربية للحصول على مبالغ التعويض كما حصل في قضية الرافعة لإن المبلغ كان خيالي بالنسبة لهم وفوق مايتمنون وسيؤدن بأنفسهم للتهلكة حتى يصابون ويحصلون على التعويض .
هذا الكلام لا يجوز :confused::confused::confused:
 
يظهر في هذا المقطع تطور نوعي وقوي يضاف لساحة المعركة...

إكتشاف راجمة صواريخ حوثية بالقرب من الحدود السعودية عن طريق طائرة بدون طيار وتوجيه مدفعية الحرس الوطني بإستخدام مدفع القيصر وتحقيق إصابة مباشرة للهدف

مشاهدة "مدفعية الحرس الوطني (السيزر)" على YouTube -


ادق من الطواير الروسية :D
 
البوارج الحربية تقصف مواقع في المخاء

شمس تعز توشك على أن تشرق


مشاركة البوارج الحربية في قصف المخا قد يتبعه عمل عسكري أكثر جرأة مع اقتراب القوات القادمة من باب المندب منها
ما نوع البوارج المشاركه ف عاصفة الحزم
 
تحدث عن وجود أسرى من قوات التحالف لدى جماعته
الحوثي يطالب مصر بعدم الزج بجنودها في محرقة اليمن



1020152232641256.jpg

الحوثي زعم أن من بين أسرى حركته "ملحقا عسكريا أمريكيا سابقا" - أرشيفية
قال محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية العليا في حركة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي"، إن "اليمن سيتحول إلى مستنقع يبتلع السعودية والمتحالفين معها"، بحسب قوله، مدعيا وجود أسرى من الجنود السعوديين وجنسيات أخرى لدى القوات اليمنية سيتم الكشف عنهم في الأيام المقبلة، داعيا مصر والسودان إلى عدم زج جنودهما في "محرقة" اليمن.

وفي مقابلة للحوثي مع قناة الميادين السبت، قال الحوثي "إن أمريكا تتدخل مباشرة في اليمن عبر إرسالها الطائرات ووضعها برمجيات الصواريخ وبنوك الأهداف، وهي من ترفض وتعرقل وتقف حجر عثرة أمام الحل السياسي في اليمن"، على حد قوله.

وأضاف الحوثي "أن من بين الأسرى لدى القوات اليمنية ملحقا عسكريا أمريكيا سابقا منع من الدخول من مطار صنعاء ودخل عبر حضرموت"، مشيرا إلى أن الأسرى الذين سلموا قبل أيام لسلطنة عمان كانوا في قبضة الأمن القومي، وليس لدى الحوثي، فيما أعرب عن أمله بأن "تحافظ مصر والسودان على موقفهما بعدم الزج بجنودهما في محرقة اليمن".

واعتبر الحوثي أن اللجنة الثورية العليا أوقفت مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية؛ لإتاحة المجال للتوصل إلى حل تحت مظلة الأمم المتحدة، مؤكدا إبلاغ الأمم المتحدة بأن الممثل المقيم لها لن يعود إلى اليمن قبل السماح بدخول المشتقات النفطية إلى البلاد، بعد فقدانها بسبب الحصار السعودي، في حين أكد أن الوضع الميداني مطمئن في البلاد، وأن صنعاء بعيدة عن السعودية، كما أشار إلى أن معركة مأرب غير متكافئة من حيث نوعية الأسلحة، و"الإرادة التي ستنتصر في النهاية"، بحسب قوله.

وجدد الحوثي اتهامه للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بقوله إن "هادي هو من جلب المساوئ والدمار لعدن ولليمنيين، ولو عاد بمفرده لطرده أهل عدن"، بحسب تعبيره.




طيب قناة الميادين على أي اساس عملت هذه المقابلة هل على اساس انتصاراتهم في مأرب وفي باب المندب ام على اساس الهزائم.
اليمن صار محرقة لعصابة الحوثي وعفاش لانهم عايشين في واقع افتراضي خيالي ليس في الواقع الحقيقي الذي يعرفه الناس.
يتكلم عن مستنقع ... هذا المستنقع هم اللي وقعوا فيه .. الحمد لله نحن لن حاضنة شعبية أي مكان نذهب اليه حتى في صنعاء وفي عمران وفي صعدة وفي ذمار لنا حاضنة شعبية . هم عارفين أي الشعب اليمن نحن اتينا لانقاذهم من عصابة الحوثي وليس طمع في اليمن السعيد.

بين السطور الاعلامي زاهي وهبي اللي كان معه برنامج حواري خليك بالبيت ما كنت اتوقع انه في هذه القناة بصراحة دفن نفسه وهو حي كان شعلة وشمس مشرقة في تلفزيون المستقبل بعد ذلك تحول الى شبح او فحمة او جمرة سوداء في هذه القناة. أي الميادين.
في ناس تترقى وتبحث عن قناة مشرقة ولها جمهور كبير ومشاهدة كبيرة لكن ذهب الى قناة لا تقدم ولا تأخر وليس لها أي جمهور.
 
وانا اواكد ان هذا الكلام غير صحيح بتاتاً
غير صحيح بتاتاً من شارك في عملة باب المندب هي بالضبط القوات الخاصة السعودية الاماراتية والمقاومة اليمنية

ولم تشارك اي دولة اخرى غير هذه
الرجل مصدره أحد القوات الخاصه البحرينيه وانت قلت أن الإمارات و السعوديه فقط و في الصور القوات البحرينية واضحه وما أعنيه انك تعتمد علي الإعلام وهو يعتمد علي شهادة جندي من المعركة أعتقد أنه أجدر بأن يصدق بما أن المعركة كانت بالقرب من باب المندب ف مشاركة قوات مصريه بإعداد صغيره ممكن جدا من البحر.
لا أقصد إهانتك أخي تقبل تحياتي
تعديل من الواضح أن الأخ كان يتكلم علي القوات البحريه السعوديه و ليس البحرينيه اسف علي الخطأ.
 
التعديل الأخير:
هذا فيديو مفبرك خبير في المنتدى يقول فصيل وانا مصدقة وانت تدرج فيديو في عدد كبير من القوات والعتاد

راجع نفسك!!!
محد قال فصيل
الاخبار وصلت الى حد ٢٠٠٠ مقاتل اي كتيبتين (سعوديه فقط غير الاخوه المتواجدين )
ايضا المقطع يظهر تعزيزات ليس بالضاروره انها حضرت بدايه المعركه
 
عزيزي لو تلاحظ بعد الدقيقه 1.13 يقول الاماراتيه

ماذا يقصد هل الدرون كانت اماراتيه او ماذا
صحيح قال اماراتيه ؟
فجاوبه مدفعيه ذي الحرس الحرس !!!!
اتوقع الكلام عن المدفعيه وليس الطائره او ان الجواب يختلف عن السؤال
 
قائد القوات الإماراتية في اليمن يروى تفاصيل معركة السيطرة على باب المندب
هافينغتون بوست عربي | أ ف ب
تم النشر: 21:32 03/10/2015 ASTتم التحديث: 21:34 03/10/2015 AST
n-BAB-ALMANDAB-large570.jpg


روى العميد ناصر مشبب، قائد القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي ضد الحوثيين، السبت 3 أكتوبر/تشرين الأول، تفاصيل المعركة التي أدت إلى سيطرة التحالف على مضيق باب المندب وطرد الحوثيين منه.

وقال ناصر خلال زيارة نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح لمعسكر قرب باب المندب للتحالف العربي: "تم تكليفنا من قبل قيادة التحالف العربي باستعادة باب المندب، وتم التخطيط للعملية براً وبحراً وجواً، وتمت مفاجأة العدو واستعادة هذه المواقع الاستراتيجية خلال 5 ساعات".

من جانبه قال بحاح: "لم يعد أمام الحوثيين أي فرصة للمغامرات السياسية والعسكرية".

وأضاف "هناك مغامرات تمت من قبل الحوثيين و(الرئيس السابق علي عبدالله) صالح للقضاء على مقدرات الدولة، ونحن الآن في المعركة لاستعادة الدولة"، مضيفاً "لن تكون هناك أي فرصة للمغامرات السياسية والعسكرية وهذه رسالة أخيرة للحوثيين وحلفائهم".

واعتبر المسؤول اليمني استعادة باب المندب وجزيرة ميون "نصراً استراتيجياً كون المضيق يعد ممراً ملاحياً عالمياً"، مضيفاً "ستستمر هذه العملية التي انطلقت من عدن لاستعادة الشريط الساحلي بدءاً بباب المندب ومروراً بميناء المخا والحديدة وكافة الشريط الساحلي الذي يربطنا مع أشقائنا في المملكة العربية السعودية وتحديداً الجهة الشمالية".

وكان الحوثيون سيطروا مع حلفائهم على مضيق باب المندب الذي يمر عبره قسم كبير من التجارة البحرية العالمية في مارس/آذار الماضي.

وسيطرت القوات الحكومية اليمنية، الجمعة، على المضيق بمساعدة قوات سعودية وإماراتية وبحرينية.
 
عودة
أعلى