‏[صورة]: مقاتلة F-16D Block 40 مصرية تحمل بود التهديف LANTIRN، وعائدة إلى قاعدة الملك فهد الجوية.
تصوير: ‎@bsf6592

‏[صور]: مقاتلة F-16 Block60 إماراتية عائدة إلى قاعدة الملك فهد الجوية بذخائرها، يبدو أنها Airborne CAS

تحليلي الشخصي .
ان الربوعه كانت طوال الفتره الماضيه في مأمن من الهجمات مما جعل جنودنا يشعرون ببعض الامان مما ادى الى تقليل المتابعه والرصد وتشديد الحراسه عموماً نسأل الله ان يفك اسرهم . وان يصبر أهاليهم .
الحلول .
افهام الجبهات التي لم يحدث بها أشتباك بأن تشدد من المتابعه والحرص الشديد
بناء المتارس بشكل جيد وفي اماكن تكشف العدو مبكراً
اعتقد ان عدد القناصه المحترفين شحيح نوعاً ما وينبغي تعزيز النقاط بالقناصه .

‏[صور]: مقاتلة F-16 Block 40 بحرينية عائدة إلى قاعدة الملك فهد الجوية بذخائرها، يبدو أنها Airborne CAS

‏[صورة]: مقاتلة F-16 Block 60 إماراتية عائدة إلى قاعدة الملك فهد الجوية بعد تنفيذ مهمتها في اليمن

‏[صورة]: مقاتلة F-15C الاعتراضية السعودية عائدة إلى قاعدة الملك فهد الجوية بكامل حمولتها
(جو/جو).

يجب ان يفهم شعبنا ان القتل والاسر امر عادي في الحروب نحن نحارب الحرس الجمهوري والجيش اليمني السابق + مليشيات الحوثي المدربة ايرانيا من حزب الله ولا وخصوصا حزب الله فهم يمتلك عناصر على كفاءة عالية جدا المهم ان التحالف حرر الجنوب وامن الحدود السعودية بشكل جيد وهو يتقدم
في الجبهات الشمالية والحكومة اليمينة عادت الى عدن يعني كل الامور تتوجه باتجاه النصر فنسئل الله لهم النصر والتمكين والخسائر الى الان لاتعتبر شي
اهم شي مانبغى انهزامية مانبغى مرجفين كلنا فدا الدين والوطن والجيش

فيه مقطع فيديو عن الشبل نزل اليوم
لو امك متابع جيد كان فهمت
الشبل مدرعه ستفاجئك
لكن لكل حادث حديث
اعتذر نك اخي من هناك
انا قصدت لو انك
كلمة امك والله بالخطا
لاني كنت اكتب من الجوال والله

اي شبل الله يرحم والديك ، في احد مايعرفها

انا اقصد الوضع بعمومه فالحرب ككل جوي وبحري وبري ، كيف تواجد جنديين لحالهم ؟ هل هناك مراقبه جويه للموقع ، كيف يكون التشكيل للجنود؟؟

هذا اللي اعنيه ..

ياخوي الفيديو غريب
الجيش لديه شاصات مجهزة
ليش استخدم شاص حرس الحدود
الفيديو فيه امر غريب جدا
ننتظر فقط لكي تتضح الصورة

المحزن ان أخاك في الأسر .. لا نتمناها لجنودنا لاتنسى ان الحوثيون يبحثون عن النصر الاعلامي
صحيح ان الامر يحز في النفس
لكن هذا قدرة
المهم بعد تحريرة يتم تاهليهم نفسيا
ولا نقول الا ان الله يفك اسره

الصور تظهر وعورة المنطقه وتداخلها مع اليمن وتفسر لنا سبب سهولة التقدم للمليشيا الراجله وصعوبة استخدام الاليات الثقيله

شكرا لك
ليس هناك تدخل لقوات راجلة
هناك منطقة امنه او منطقة الاشتباك
وهي ليست داخل الاراضي السعودية

كلامك سليم اخي
ولكن عندها سترتمي في احضان ايران
صحيح ان ايران ماخذها وضعها
المشكلة انها تاخذ من اراضي عمان بالقوة
وهي ترتمي
شي يقهر

ايران معد تحتاجها خلاص انفتحت على العالم

وحتى لو راحت قفل عليها برا وبحرا وجوا وخل ايران تفيدها

انتهى زمن المجاملات وجاء وقت الحزم

الأسر في المعارك شي اعتيادي جدا لكن اغلب الاعضاء ما كانوا مركزين علي معارك زي عاصفة الحزم ووجدوا انا الأسر شي كبير
نحن في مناطق العمليات الأسر و الكمائن شي عادي ان لم تكن عسكري حذّر وفطن حا تقع في مثل تلك الفخوخ
واضح من المقطع انو كمين لي دوريه تابعه للجيش وهذا شي اعتيادي في الحروب
الله يفك أسره ويثبته ويكتب له الأجر
والله انت زول فاهم
لكن اللي محيرني الى الان
ان الشاص تابع لحرس الحدود

تحليلي الشخصي .
ان الربوعه كانت طوال الفتره الماضيه في مأمن من الهجمات مما جعل جنودنا يشعرون ببعض الامان مما ادى الى تقليل المتابعه والرصد وتشديد الحراسه عموماً نسأل الله ان يفك اسرهم . وان يصبر أهاليهم .
الحلول .
افهام الجبهات التي لم يحدث بها أشتباك بأن تشدد من المتابعه والحرص الشديد
بناء المتارس بشكل جيد وفي اماكن تكشف العدو مبكراً
اعتقد ان عدد القناصه المحترفين شحيح نوعاً ما وينبغي تعزيز النقاط بالقناصه .
والله ياخوي انا حضرت امر مشابه
طلب قناصين لنقاط معينه فارسلو عسكري
طلب منه مايثبت اختصاصة من دورات وغيره رد عليهم العسكري
انا قناص ابا عن جد تعلمت القنص من ابي وجدي وارسلت اليكم بالاسم
الرجل له تقريبا شهر للامانه شهادتي فيه مجروحه
رجل متمكن جدا جدا
يلقط لك الحوثي وهو يجري

وجود أفراد الجيش على شاصات حرس الحدود اتوقع هو لدعم أفراد حرس الحدود وزيادة أعدادهم في النقاط الحدوديه

الآليات لاتنفع في الحرب الجبلية وحتى الشاصات وهذه من الأخطاء المتكرره الحرب الجبلية تحتاج أفراد راجله مجهزين بمناظير نهاريه وليليه قناصات قاذفات مظاده للأفراد رشاشات ذات كثافه ناريه ويكونون على شكل مجموعات وكل مجموعه لاتقل عن عشرة أفراد

عودة
أعلى