الحوثيين يوافقون على الانسحاب من صنعاء مقابل تسليمها للاجهزه الامنيه التابعه لهم

ههههههه
هذول ناس لاعب فيهم القات الى درجة ماتصورتها
كيف. ينسحبون ويسلمونها الى اجهزتهم الامنية
اعتقد مايفيد مع هالعينه الا التأكد من قتلهم عن بكرة ابيهم
 
مصادر عسكرية موالية للشرعية تعلن بدء المرحلة الثانية من خطة تحرير بقية المدن اليمنية (تفاصيل)


يمن برس - صنعاء
كشفت قيادات عسكرية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، أن المقاومة الشعبية ستبدأ خلال الـ48 ساعة المقبلة في تنفيذ المرحلة الثانية للخطة العسكرية التي وضعت لتحرير المدن اليمنية، وذلك مع استعادة محافظة شبوة "آخر المعاقل التي تتحصن فيها ميليشيات الحوثيين وحليفهم علي صالح".

ولم تحدد المصادر العسكرية لـ"الشرق الأوسط" قواعد المرحلة الثانية من الخطة، إلا أنها أكدت أن الخطة في مجملها تستهدف المدن اليمنية كل التي سيطرت عليها ميليشيا الحوثي بقوة السلاح، ومن ذلك المدن التي تقع في الجزء الشمالي من البلاد، موضحين أن القوة العسكرية على الأرض لا تتحرك إلا من خلال الأوامر التي تصدر مباشرة من الرئيس الشرعي، بالتنسيق مع قوات التحالف العربي التي تقوده السعودية، التي تدرس الخيارات المتاحة في كل مرحلة من علمية تحرير المحافظات.

من جانبه قال العميد عبد الله الصبيحي قائد اللواء 15؛ قائد عملية تحرير عدن لـ"الشرق الأوسط": "إن الخطة التي وضعت تقضي بتحرير المدن اليمنية كافة، من خلال مسارين متوازيين، وهذه الخطة تنفذ بجزئيات حسب كل مرحلة ومدينة"، لافتًا إلى أن الفترة الزمنية المقدرة لتحرير الشق الجنوبي من البلاد قرابة 48 ساعة مع دخول القوات المالية للرئيس عبد ربه لشبوة آخر معاقل الحوثيين في الجنوب التي حررت منها أجزاء في اتجاه الشمال.

وأضاف العميد الصبيحي أنه بعد تحرير محافظة أبين بالكامل واستعادة مديرية "لودر"، التي اتخذتها ميليشيا الحوثيين قاعدة عسكرية، تمركزت المقاومة الشعبية في "مودية" التي حررت من آخر جيوب الميليشيا، وذلك بهدف ترتيب الصفوف ومن ثم الانطلاق نحو تحرير باقي المدن، وفقا للخطة بحسب الأوامر العسكرية في تحرير المدن تباعا.

ولفت العميد الصبيحي إلى أن الخطة العسكرية تقضي بتحرير مديرية مكيراس ووضع وحدات عسكرية للحفاظ على المكتسبات العسكرية، ومن ثم التوجه إلى البيضاء للالتحاق بالقوة العسكرية هناك، ومن ثم التوجه إلى مأرب باتجاه الشمال الغربي، في حين تسير القوة الموازية مدعومة بالمقاومة الشعبية نحو الجنوب الشرقي لشبوة، ومن ثم ننتظر تلقي الأوامر العسكرية بالتحرك نحو المدن الأخرى، وفقا للمرحلة الثانية من تحرير البلاد من قبضة الميليشيات المسلحة.

وتشهد محافظة شبوة حالة من الارتباك بين صفوف الميليشيا وحليفهم علي صالح، فيما تناقلت وسائل إعلام محلية فرار محافظ شبوة المعين من قبل الحوثيين إبان سيطرتهم على المحافظة بقوة السلاح، في حين شرع الموالون للحوثيين في زرع الألغام على مداخل المدينة وفي مواقع متفرقة من المحافظة في محاولة لتأخير وصول المقاومة الشعبية.

ومع سقوط محافظة شبوة التي تضم نحو 17 مديرية، يكون الجزء الجنوبي من قد عاد للشرعية ممثلة في الرئيس عبد ربه، وهو ما يراه مراقبون تغيرا كبيرا في موازين القوة العسكرية والسياسية، في اتجاه الشرعية المدعوم بقوات التحالف العربي، الذي سيكون واضحا في حال توصلت أطراف النزاع لحلول سياسية، إضافة إلى أن هذه القوة ستدعم الشرعية في رفض أي تنازلات أو اللجوء إلى إطلاق مبادرة هدنة مستقبلية بحكم تطهير الجزء الجنوب من الحوثيين.

وميدانيا، تدور عدة معارك في مواقع مختلفة منها منطقة "مشورة" المدخل الرئيسي لمحافظة إب، التي تشهد مواجهات عنيفة، مع توافد أعداد كبيرة من المقاومة الشعبية لدعم المقاتلين الموالين للشرعية، فيما يتوقع أن تسيطر المقاومة على المحافظة وتطهيرها بالكامل خلال الأيام المقبلة.

وهنا عاد العميد عبد الله الصبيحي، ليؤكد أن المقاومة الشعبية خاضت جملة من المعارك الشرسة لتحرير المدن، ومن أبرزها موقعة جسر "حسان، والعرقوب"، وتمكنت بدعم من طيران التحالف مواصلة السير والانتصار في المواجهات البرية، موضحًا أن الجيش الوطني الموالي للرئيس عبد ربه يعتمد في مواجهاته على استراتيجية واضحة من خلال التجارب السابقة، والمتمثلة في الصمود وآلية التعامل مع الظروف، وهو ما تفتقده الميليشيات في المواجهات المباشرة.


 
السهم الذهبي يحاصر صنعاء
وهلع وخوف وترقب
عفاش وعصابته يعرضون الخروج الأمن
والحوثي ومليشياته يريدون الاستسلام لكن بوجود مراقبين دوليين


أكّد مختار الرحبي السكرتير الصحفي لمكتب الرئاسة اليمنية، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، أنهى في وقتٍ مبكرٍ من صباح الاربعاء، اجتماعاً مهماً عقده بحضور المستشارين وقيادات عسكرية، تمت الموافقة فيه على خطة السهم الذهبي لتحرير العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر صحفية ان المبعوث الأميي لليمن اسماعيل ولد الشيخ نقل للرئيس هادي اعتراف الحوثيين بالهزيمة. وقالت صحيفة «الشرق الأوسط» الصادرة من لندن إن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ نقل، خلال لقاء عقده مع الرئيس عبدربه منصور هادي يوم أمس، ت

وطبقاً للمصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لحساسية موقعه، فإن "صالح كثف اتصالاته خلال الأيام الأخيرة، عبر قنوات خليجية ودولية، بينها شخصيات يرتبط معها بعلاقات صداقة شخصية، محاولاً تكرار سيناريو2011 وإبرام صفقة مع دول التحالف العربي والحكومة الشرعية تمكنه من
اضغط لقراءة المزيد:
 
التعديل الأخير:
upload_2015-8-13_4-5-43.png
upload_2015-8-13_4-2-59.png
upload_2015-8-13_4-2-59.png
 
صورة للشيخ/ محمد حسن دماج بعد الإفراج عنه اليوم بعد اعتقال دام أكثر من 3 أشهر


CMNhapEUYAAi7JN.jpg
 
وصول جثمان الشهيد “المطيور” على متن طائرة إخلاء طبي
IMG_1119.jpg

وصل صباح اليوم جثمان الشهيد محمد حسن محمد المطيور البارقي (رحمه الله) في طائرة اخلاء طبي ، هبطت في مشهد العيد بخبت آل حجري بمحافظة بارق ، وكان برفقته خاله عبدالله محمد حسن المهاملي وكل من محمد دحمان البارقي وعوض محمد خشعان البارقي..
وكان في استقبال جثمان الشهيد ، والده وعمومته واقاربه ، ووكيل محافظة بارق الأستاذ عائض بن عبده على الله ، وشيخ قبيلة آل مهاملة الشيخ عبدالله عبدالرحمن حسن ، وعدد من المشائخ وجمع من المواطنين ، وشرطة ودفاع مدني بارق وعدد من مسئولي الإدارات والدوائر الحكومية..
وتمت صلاة الجنازة على الشهيد “المطيور” في مسجد بن باز الكبير بقرية الخوش قبل ان يوارى الجثمان الطاهر مقبرة الخوش.

IMG_1115-309x550.jpg

IMG_1116-309x550.jpg

IMG_1121-309x550.jpg

IMG_1122-309x550.jpg

IMG_1123-309x550.jpg

IMG_1124-309x550.jpg
 
عسيري: مصممون على تحقيق أهدافنا العسكرية والمحافظات اليمنية ليست أمنة بعد



قال المتحدث باسم قوات التحالف المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد العسيري، إن وحدة واحدة ولا فرق بين شماله وجنوبه، وأن التحالف سيظل مصمما على تحقيق أهدافه العسكرية حتى يعود لليمن أمنه وسلامته.

وأضاف العسيري، في اتصال هاتفي مع قناة /العربية الحدث/ الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن جميع المحافظات اليمنية ليست آمنة بالكامل، لأن العمل العسكري يحتاج إلى عمليتين أساسيتين وهما : تعزيز وإعادة التنظيم .. بمعنى أن القوات التي تسيطر على المواقع يجب أن يكون لديها القدرة على تعزيز مواقعها، وإعادة تنظيم قواتها للانطلاق للعمليات القادمة، منوها بأن حماية القوات وأمنها ركيزة أساسية في أي خطة عسكرية.

وردا على سؤال حول ما إذا كان المرور من مرحلة إلى أخرى يكون خلال وقت زمني محدد لكل هذه العمليات قال إن الانتقال من مرحلة إلى أخرى يجب أن يكون منظما وسلسا حتى لا يكون هناك نتائج عكسية، وأن التوقيت الزمني يتغير ببدء العمليات، وليست محكومة بزمن محدد، ولا يمكن تسريع العمليات حتى لا يحدث استنزاف لقوات المقاومة وخطوط الإمداد.

وأشار العسيري إلى أن مليشيات الحوثيين وصالح عندما تترك مواقعها في المحافظات المحررة تتجه إلى الشمال، مشيرا إلى أن التكامل بين قوات التحالف العربي واستهدافها لتجمعات المليشيات تزامنا مع العمل الميداني الذي يقوم به الجيش الوطني اليمني سيقلل صعوبة العمليات القادمة وسيكون في صالح الجيش والمقاومة.

وفيما يتعلق بتقرير الصليب الأحمر الأخير بشأن استهداف المنشآت الطبية ، أعرب العسيري عن أسفه لتصريح المنظمة لمساواتها بين قيادة التحالف التي كانت ومازالت ملتزمة بالقانون الدولي وبقرارات الأمم المتحدة وتسعى للاستجابة لشعب تم اختطافه من قبل المليشيات الحوثية وصالح، وبين ما تقوم به هذه الجماعة الإرهابية من أعمال قتل وتدمير ومنع المواطنين من ممارسة حياتهم اليومية .

وأشار إلى أن المنظمة ليس لديها المعطيات الكافية في ، لأن هذا التصريح لا ينصف قيادة التحالف والحكومة اليمنية الشرعية ويساوى بين الجميع، مؤكدا على أن قيادة التحالف العربي لم ولن تستهدف أي منشأة ....


 
بدا الحوثيون بالمناوره
عموما لا اعتقد ان التحالف سيعطيهم فرصه
دائما القوي غير مستعد للتفاوض
 
هل من معلومة مؤكده .. الأباتشي سعودية أم أماراتية ؟ وهل هنالك مروحيات أخرى شاركت مثل البلاك هوك ..

يا اخي خلاص تعبنا ملينا من الاسأله هذي اماراتيه او سعودية خلاص سؤالك ابو كلب ترا تكلمنا كثيييير عن النقطه هذي فما يحتاج تعيد فيها اوك لو فيه احد جاوب على السؤال وش الفايده الي بتكون وإذا عرفت وش الاباتشي وش الشي الي بتضيفه !!!!؟
انا اجاوبك أتمنى ما فيه احد جاوبك الاباتشي الموجودة اباتشي تابعه لقوات التحالف خلاص فكنا سيره
آمل وأرجو من الادارة انها تتفاهم مع الاسأله الي زي كذا الجميع ياخي متفق ان العمل هو لقوات التحالف وأكدوا النقطه هذي وطالبوا بعدم التسميات فليش ترجع وتسأل !!!؟ بتعيدنا لنقطه البدايه مثلا !؟ احتراما للاخوه الأعضاء بوقف هنا.
 
الكل شارك بما تجود به نفسه, وانا معك لكن في الاخر يجب اعطاء الفضل لاصحابه, لله اولا ثم للسعودية والامارات. الله يجزيهم كل خير.
الفضل ياصديقي اولا للرجال في وقفتهم في نفس لحظة بدا العمليه لا يوجد فضل مقدم على احد الفضل لله ثم للجميع بما انهم اتفقوا .
 
الإخبارية السعودية وساطات قبلية لتسليم محافظات أب دون قتال


الإخبارية السعودية خلافات حوثية حوثية بعد الهزائم المتتالية
 
نعم نحن نتفق جميعا ان دول التحلف كلها لها ادوار ويجب ان ننسب اي عمل او جهد لقوات التحالف مهما كانت الفوارق فالجميع مشارك حتى لو بوحدات رمزيه وانا اضم صوتي لصوت الاخوه الذين تكلموا في هذا الموضوع ،علما انني قد كتبت في هذا المنتدى عن سلبية اقصاء الدول المشاركه والتركيز على جهه اوجهتين . لذلك اتمنى من الاداره وضع حد لهذه المشكله علما انني ارى جهود دولتي المملكه العربيه السعوديه واشعر بالفخر والآعتزاز ولكن كل الدول المشاركه لها ادوار لاتقل جهدا عن دور المملكه واي عمل يجب ان ينسب لقوات التحالف ونرفض التركيز على جهه دون جهه.
 
نعم نحن نتفق جميعا ان دول التحلف كلها لها ادوار ويجب ان ننسب اي عمل او جهد لقوات التحالف مهما كانت الفوارق فالجميع مشارك حتى لو بوحدات رمزيه وانا اضم صوتي لصوت الاخوه الذين تكلموا في هذا الموضوع ،علما انني قد كتبت في هذا المنتدى عن سلبية اقصاء الدول المشاركه والتركيز على جهه اوجهتين . لذلك اتمنى من الاداره وضع حد لهذه المشكله علما انني ارى جهود دولتي المملكه العربيه السعوديه واشعر بالفخر والآعتزاز ولكن كل الدول المشاركه لها ادوار لاتقل جهدا عن دور المملكه واي عمل يجب ان ينسب لقوات التحالف ونرفض التركيز على جهه دون جهه.
لا فُض فوك اخبر العميل الاحمق
 
Mosnad26-06-2015-805485.jpg


هل من تفسير لهذه الصوره ؟؟؟؟؟
اعتقد هذه الصوره ليست في اليمن
افراد الجيش الواقفين يلبسون الزي المموه للجيش المصري
وهذه السفينه هي الحريه 1 او2 وهي سفن نقل عملاقه خاصه بالجيش المصري
ربما تكون هذه السفن مشاركه في نقل العتاد والمدرعات الاماراتيه والسعوديه الي عدن
عموما كل التوفيق للتحالف في الخلاص من الحوثيين وعفاش وللابد
اتمني من المملكه ان تنهي التواجد الحوثي في شمال اليمن نهائيا
وتوطين قبائل سنيه وتفريق الحوثيين في بقاع اليمن وتشتيتهم حتي لا يشتد خطرهم مره اخري علي اليمن او جيرانها
يجب اعاده النظر في المنظومه الخليجيه مره اخري
كل التحيه للسنغال ورجاله لوقوفهم مع التحالف وكل الخزي والعار لابناء جلدتنا العرب الذي خذلونا ووقفوا مع المجوس
وهم معروفون بالاسم
 
عودة
أعلى