شكلها بتكون دولة اليمن العربي الجنوبي وبالتالي الشمال سيكون بي كماشتين هذا والله اجل واعظم واحلم واعلم.
 
CK8SO6pUsAEAq6z.jpg





صوره منتشره بتويتر
يقال بأنها للقوات السعوديه والمصريه
 
عـــــــاجل : قبل ساعة



طيران التحالف يشن اعنف الغارات الجوية
على قاعدة العند ودوي انفجارات هائلة والنيران تتصاعد من داخلها
 
حسب اخبار من المقاومة الشعبية ولا نعلم عن مدى صحتها

التحالف يستخدم قنابل شديدة الإنفجار والتدمير على مساحات واسعة
لضرب قاعدة العند ومسحها من الوجود
داخلها أكثر من أربعة ألوية شمالية
تعدادهم أكثر من 8000 ألف جندي وضابط

اللهم أهلكهم ولاتغادر منهم أحداً


ربما قوة الانفجارات بسبب مخازن اسلحة وذخيرة داخل القاعدة وليس قنابل مستخدمة
 
الموضوع نايم مو من عوايده تركته من كم ساعه ورجعت ومافي غير اربع او خمس مشاركات جديده بس !!
 
حسب اخبار من المقاومة الشعبية ولا نعلم عن مدى صحتها

التحالف يستخدم قنابل شديدة الإنفجار والتدمير على مساحات واسعة
لضرب قاعدة العند ومسحها من الوجود
داخلها أكثر من أربعة ألوية شمالية
تعدادهم أكثر من 8000 ألف جندي وضابط

اللهم أهلكهم ولاتغادر منهم أحداً


ربما قوة الانفجارات بسبب مخازن اسلحة وذخيرة داخل القاعدة وليس قنابل مستخدمة



وش سالفة قاعدة العند هذي .. حشى مدينه مو قاعده مع كل هالقصف الي صار له شهور وباقي فيها روح ..
يعني معقوله صعب على الطيران مسح القاعده عن بكرة ابيها .. كم مساحة القاعده ؟
 
قسم النشرة الإخبارية السبب

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 36, زائر: 87)!!!
 
16 حزبا تفوض الحوثي باستخدام "خياراته الاستراتيجية" ضد السعودية

1201522225514.jpg

قائد حركة أنصار الله (جماعة الحوثي)، عبد الملك الحوثي - أرشيفية
فوض 16 مكونا من الأحزاب السياسية اليمنية قائد حركة أنصار الله (جماعة الحوثي)، عبد الملك الحوثي، للبدء بتنفيذ ما أسموها "الخيارات الاستراتيجية" لمواجهة "العدوان السعودي" على اليمن، وفق تقديرهم.

جاء ذلك في بيان لها نشره موقع "يمني برس"، جددت فيه الأحزاب والمكونات دعمها ومساندتها لقوات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، واللجان التابعة للجماعة، "في مواجهة الجماعات المسلحة في الداخل"، ويقصدون بها المقاومة الشعبية والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وجاء في نص البيان: "نعلن نحن الموقعين أدناه أمناء عموم الأحزاب والتنظيمات السياسية، تأييدنا الكامل ومباركتنا للخطوات التي أعلنها عبدالملك الحوثي"، واصفين إياه بـ"قائد الثورة"، داعين لدعم خطواته "في مواجهة العدوان الخارجي وأذرعه في الداخل، ومساندة جيشنا اليمني البطل واللجان الشعبية".

وأوضحوا أن البيان "يعد تفويضا مطلقا لكل ما يراه الحوثي في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي"، وفق تعبيره.

ونددت هذه الأحزاب بـ"الصمت العربي والدولي"، إزاء "جرائم العدوان السعودي بحق الشعب اليمني" الذي دخل شهره الخامس، متهما السعودية بقتل "الآلاف من المدنيين، وبمسؤوليتها عن الدمار الكبير في البنى التحتية للبلاد".

يشار إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن عن "هدنة إنسانية"، قال إنها بدأت منتصف ليل الأحد، وتستمر لمدة خمسة أيام، استجابة لطلب تقدم به هادي.

ويذكر أنه في مطلع تموز/ يوليو الجاري، أعلنت الأمم المتحدة عن هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام بعد موافقة الحكومة اليمنية، بشرط التزام الحوثيين بها، إلا إن التحالف أعلن عدم التزامه بها، لكونها لا تعنيه.

وهذه هي الهدنة الثالثة التي يجري الإعلان عنها منذ بدء عمليات التحالف في آذار/ مارس الماضي، وسط اتهام قوات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح بخرقها في كل مرة.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة السعودية تقود تحالفا عسكريا عربيا ضد مسلحي جماعة "الحوثي"، وقوات الرئيس السابق صالح، المتحالفة معها، منذ 26 آذار/ مارس الماضي، بطلب من الرئيس اليمني، ويستهدف طيران التحالف معسكرات وقواعد جوية ومخازن أسلحة سيطر عليها الحوثيون.



alalam_635736253000785042_25f_4x3.jpg


.
 
وش سالفة قاعدة العند هذي .. حشى مدينه مو قاعده مع كل هالقصف الي صار له شهور وباقي فيها روح ..
يعني معقوله صعب على الطيران مسح القاعده عن بكرة ابيها .. كم مساحة القاعده ؟

قاعدة العند حصنها الاتحاد السوفيتي سابقا ضد امريكا
فيها مباني ومدارج للطيران ومخازن في الكهوف وبنايات تحت الارض
واحتمال كبير انفاق للطائرات من تحت الارض تدخل من جهة وتخرج من جهة اخرى
 
قاعدة العند حصنها الاتحاد السوفيتي سابقا ضد امريكا
فيها مباني ومدارج للطيران ومخازن في الكهوف وبنايات تحت الارض
واحتمال كبير انفاق للطائرات من تحت الارض تدخل من جهة وتخرج من جهة اخرى
في قوقل إيرث تبدو كقاعدة عادية جدا وفي مكان شبه مفتوح
 
التحالف يدك مواقع حوثية والقوات البرية تصد المتمردين على الحدود
3 هدنات إنسانية يخترقها أتباع إيران والمخلوع.. وتعز تشهد أعنف المعارك
439582.jpg

محمد المواسي- سبق- الحد الجنوبي: يواصل أتباع إيران والمخلوع علي صالح خرق الهدنات الإنسانية، حتى خرقوا أمس الهدنة الإنسانية الثالثة بعد أن خرقوا هدنتين إنسانيتين في اليمن، في أبشع صور اللاإنسانية التي يتعاملون فيها مع الآمنين المسالمين في اليمن، في استمرار للسباق من أجل السيطرة على الحكم في اليمن من قبل المخلوع صالح واتباع إيران "ميليشيا الحوثي".

وكان قد خرق المتمردون في اليمن أول هدنة إنسانية في اليمن منذ بداية عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل والتي كانت الشهر قبل الماضي، وكذلك خرقوا الهدنة الثانية في اليمن والتي كانت في الشهر الماضي، حتى واصلوا خروقاتهم في الهدنة التي أعلنها التحالف صباح الأحد الماضي.

وفي خرق الهدنة الحالية، شهدت مدينة تعز مواجهات وصفت بالأعنف خلال الثلاثة أيام الماضية، بعد تحقيق المقاومة اليمنية تقدماً ملحوظاً ضد المتمردين على الشرعية في اليمن.

وكانت قد أعلنت قيادة قوات التحالف بياناً بشأن الالتزام بهدنة إنسانية في اليمن لمدة خمسة أيام ابتداء من الأحد (26/ 7/ 2015م) الساعة الحادية عشرة وتسع وخمسين دقيقة مساءً، حيث تتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف، وفي حال استمرار قيام المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.

يأتي هذا فيما تواصل مقاتلات التحالف هجمات على مواقع حوثية في اليمن، فيما تصدت القوات البرية السعودية لاقتراب المتمردين في اليمن من الحدود السعودية، في محافظتي الطوال والحرث.
 
فرق الدفاع المدني نقلت الحالات إلى المستشفى
5 مصابين جراء سقوط مقذوف على الطوال والخوبة
439532.jpg

محمد المواسي,عمر عريبي - سبق - جازان: باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط مقذوفات من داخل الأراضي اليمنية، على أحياء سكنية تابعة لمحافظتي الطوال والخوبة، ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد محمد بن حسن آل صمغان: "باشرت الفرق الموقع في الساعة 11:00 من صباح اليوم الاثنين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، واتخاذ الإجراءات اللازمة".
 
ارتياح أمريكي لتحرير العاصمة المؤقتة
من مليشيات الانقلاب
والرئيس يدعو سفراء العشر لزيارة عدن

yp27-07-2015-178625.jpg

أعربت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، عن ارتياحها لتحرير مدينة عدن من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.

وأكد سفير واشنطن لدى صنعاء، ماثيو تولر، خلال لقاءه بالرئيس عبدربه منصور هادي في مقر إقامته المؤقت بالرياض، اليوم، وقوف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية.

وطالب تولر جميع الأطراف في اليمن احترام الهدنة الانسانية التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية حتى تتمكن الدول والمنظمات الدولية من تقديم مزيد من الدعم الإنساني لليمن الذي يعاني من أوضاع إنسانية صعبة .

من جانبه دعا الرئيس هادي السفير الأمريكي وسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وكل المنظمات الدولية إلى زيارة محافظة عدن لمعرفة حجم الدمار وما خلفه مسلحو الحوثي وقوات صالح من دمار كبير في البنى التحتية ومنازل السكان.

وقال الرئيس:لقد قررنا الإعلان عن هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام استجابة للحاجة الإنسانية الملحة ورغبة في إدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية إلى ابنا الشعب اليمني إلا ان المليشيات الحوثية وصالح لم تحترم الهدنة الإنسانية التي دخلت سريانها منذ مساء الأحد من اجل وصول المساعدات الاغاثية والإنسانية إلى كافة أبناء الشعب اليمني وقامت بقصف محافظات الضالع ولحج وتعز ومأرب بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وجدد الرئيس تأكيده بأن محافظة عدن أصبحت آمنه ومستقرة وتستقبل المساعدات الإغاثية والإنسانية والدواء بعد أن أصبحت محررة من مسلحي الحوثي وقوات صالح، التي قال إنها مارست طيلة أربعة أشهر أعمال عنف ضد المدنيين ودمرت البنية التحتية بالمحافظة.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة تطبيق القرار 2216 والقرارات الدولية ذات الصلة لضمان التزام الميليشيات الحوثية وصالح بالكف عن استخدامهم العنف ضد المدنيين والبدء في سحب مليشياتهم من مختلف المدن والمحافظات والتخلي عن جميع الأسلحة التي نهبوها من المعسكرات .
 
عودة
أعلى