JUN 16, 2015





جنيف ـ (أ ف ب) – اعلن عضو في وفد الحوثيين اليمنيين الى محادثات السلام في جنيف الثلاثاء ان الحوثيين وحلفاءهم يرفضون اي حوار مع الحكومة اليمنية ويطالبون بالتباحث مع السعودية.
وقال محمد الزبيري في مؤتمر صحافي “نرفض اي حوار مع هؤلاء الذين لا يملكون اي شرعية. ونطالب بحوار مع السعودية لوقف العدوان”، في اشارة الى الغارات الجوية لطائرات التحالف العسكري بقيادة الرياض ضد الحوثيين وحلفائهم.
ووصل وفد الحوثيين الثلاثاء الى جنيف للمشاركة في محادثات السلام برعاية الامم المتحدة، متهما السعودية بالوقوف وراء تأخر رحلته بهدف عرقلة المحادثات.
وكان وفد من الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح غادر صنعاء بعد ظهر الاحد على متن طائرة تابعة للامم المتحدة، الا انها توقفت في جيبوتي حوالى 24 ساعة.
واتهم الحوثيون مصر والسودان بعدم السماح لطائرتهم بالتحليق في اجوائهما.
وقال الدكتور عادل الشجاع احد اعضاء مجموعة صالح ضمن وفد الحوثيين لوكالة فرانس برس بعد وصوله الى جنيف ان “التأخر كان قرارا اتخذ في الرياض كمحاولة منها لعرقلة المباحثات، فالرياض طلبت من حلفائها ان ينفذوه” في اشارة الى تأخر الرحلة التي انطلقت الاحد من صنعاء وتوقفت طويلا في جيبوتي.
واكد الشجاع ان “الاميركيين وسلطنة عمان تدخلوا” ليكمل الوفد طريقه الى جنيف.
وفي بيان على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، شكر المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام سلطنة عمان “على جهودها الطيبة” لضمان مواصلة الرحلة الى جنيف.
وسلطنة عمان هي الدولة الخليجية الوحيدة التي لا تشارك في التحالف العسكري بقيادة السعودية ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن منذ 26 اذار/مارس، وهي تحافظ على علاقات جيدة مع السعودية وايران في آن.
ومن المفترض ان ينضم وفد الحوثيين الثلاثاء الى المحادثات برعاية الامم المتحدة، الا انه وبسبب المواقف المتباعدة بين الطرفين، فضلت الامم المتحدة اجراء مشاورات مع كل طرف على حدة بشكل اولي.
والتقى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين في جنيف ممثلين عن الحكومة اليمنية وقال “لقد شددت على اهمية هدنة انسانية ثانية لمدة اسبوعين” مضيفا ان “رمضان يبدأ بعد يومين ويجب ان يكون فترة وئام وسلام ومصالحة”.
وتتزامن محادثات جنيف مع استمرار الغارات الجوية للتحالف العسكري التي لم تستطع وقف تقدم الحوثيين المدعومين من وحدات في الجيش اليمني موالية لصالح.
واسفرت المعارك في اليمن منذ اذار/مارس عن مقتل اكثر من 2600 شخص، وفق الامين العام للامم المتحدة.
 
دول التحالف قادره بحول الله على الدخول البري في عدن
وتطهير المدينه بوقت قصير

لكن يبدو هناك استراتيجيه عسكريه في عاصفة الحزم
 
جنيف ـ (أ ف ب) – اعلن عضو في وفد الحوثيين اليمنيين الى محادثات السلام في جنيف الثلاثاء ان الحوثيين وحلفاءهم يرفضون اي حوار مع الحكومة اليمنية ويطالبون بالتباحث مع السعودية.

هههههههههههههههههه
والله العظيم نكتة. عصابة، مجموعة من قطاع الطرق وشذاذ الافاق يفاوضون دولة.
 
JUN 15, 2015


صنعاء ـ جنيف ـ وكالات:


قال مصدر سياسي يمني، إن الطائرة التي تقل وفد الحوثيين وحزب الرئيس السابق صالح، أقلعت مساء الاثنين من جيبوتي، متجهةً إلى جنيف، بعد تعذر رحلتها يوماً كاملاً.
وأشار المصدر - طلب عدم الكشف عن اسمه – للأناضول، إن وساطة عمانية نجحت في اقناع الجانب المصري بالسماح للطائرة المرور عبر الأجواء المصرية، بعد رفضهم ذلك طيلة الـ 24 ساعة ماضية.
وكشف المصدر ذاته، “أن الوفد كان على وشك اتخاذ قرار بالعودة إلى صنعاء بعد العراقيل التي تعرض لها، والاعتذار عن المشاركة في مفاوضات جنيف، وأن الوفد طلب ايضاحات من الأمم المتحدة، حول أسباب عرقلة الرحلة”، بحسب المصدر.


ووفقا للمصدر، فان الطائرة ستتوقف بشكل مؤقت في مطار القاهرة (ترانزيت)، على أن تتوجه بعدها إلى جنيف، حيث من المحتمل أن تصلها فجر الثلاثاء.
وسبق أن وصلت الطائرة الأممية التي تقل الوفد، جيبوتي مساء الاحد، وتضم ممثلين عن الحوثيين، وحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
ومع تأخر رحلة الطائرة، يكون الوفد قد تأخر عن الجلسة الافتتاحية لمفاوضات جنيف، التي بدأت صباح الاثنين، وحضرها الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون”
تجدر الإشارة أن الحوثيين، سبق أن تسببوا بتأخير موعد المؤتمر، ليوم واحد من 14 إلى 15 يونيو/حزيران الجاري، حيث اشترطوا ” توضيحاً رسمياً” من المبعوث الأممي إلى اليمن “اسماعيل ولد الشيخ”، حول المكونات السياسية التي يفترض أن تحضر مفاوضات جنيف، في إشارة إلى عدم رضاهم عن الوفد الممثل للحكومة.
الى ذلك قال المتحدث باسم الوفد الحوثي المفاوض إلى جنيف، محمد عبدالسلام، إن “المطالبة بالانسحاب من المدن اليمنية غير منطقية” مبررا ذلك بعدم وجود من يحفظ الأمن دون الجيش واللجان الشعبية في المدن.


ويأتي رد الحوثيين عقب تصريح للأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، طالب فيه بالوقف الفوري لإطلاق النار في اليمن، وانسحاب المسلحين من المدن اليمنية.

وقال عبد السلام إن وفد المكونات السياسية جيبوتي هو 15 شخصاً وليس 7 أشخاص.

وفي جنيف، قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إنه “غير متفائل” حيال فرص التوصل إلى سلام مع الحوثيين، مشيرا إلى أن الحوثيين الذين تدعمهم إيران “لا يحترمون أي هدنة”.

وأضاف لوكالة فرانس برس أن وفد الحوثيين يضم أكثر من 25 شخصا “يريدون المجيء إلى هنا لإثارة الفوضى”.

من جهته، دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى هدنة إنسانية فورية لمدة أسبوعين في اليمن مع اقتراب بدء شهر رمضان، فيما من المتوقع أن تنطلق محادثات صعبة في جنيف، في محاولة لحل هذا النزاع.

وقال بان بعد لقائه وفد الحكومة اليمنية: “لقد شددت على أهمية هدنة إنسانية ثانية لمدة أسبوعين”، مضيفا “رمضان يبدأ بعد يومين ويجب أن يكون فترة وئام وسلام ومصالحة”.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة “آمل في أن يشكل هذا الأسبوع بداية لانتهاء المعارك”.
ميدنيا، قصفت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، الاثنين، مواقع تابعة لجماعة أنصار الله “الحوثيين”، وقوات الرئيس اليمني السابق صالح، بالتزامن مع انطلاق المحادثات في جنيف.
وأفادت مصادر محلية، أن الغارات استهدفت مخازن أسلحة، في العاصمة صنعاء، وجددت استهدافها لمخازن الأسلحة في جبل عطان، وألوية الصواريخ غربي العاصمة صنعاء، كما قصفت معسكرات وأماكن تمركز الحوثيين والرئيس السابق، في محافظات عمران شمالي صنعاء، وحجة، وصعدة شمالي اليمن، قرب الحدود السعودية..
وقال سكان محليون، إن مقاتلات التحالف، شنت غارات جديدة على مواقع عسكرية في محافظة تعز جنوبي اليمن، واستهدفت معسكر الصيانة في منطقة “الحوبان” بأربعة صواريخ، أدت الى حدوث انفجارات عنيفة في المنطقة المحيطة، وتطاير الصواريخ، من داخل المعسكر.
بدورها قالت مصادر محلية في مدينة تعز، إن معاركاً ضارية تدور في المدينة اليوم، بين رجال المقاومة الشعبية، والمسلحين الحوثيين المدعومين من قوات صالح، وتركزت المعارك قرب نقطة الستين شمال المدينة، بعد التقدم الذي أحرزته المقاومة الشعبية في منطقة “مخلاف شرعب”، حيث تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع، التي كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين.
وسيطر الحوثيون، الأحد على مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، المحاذية للحدود مع السعودية شمالي اليمن، بعد مواجهات محدودة على مشارفها.

 
دول التحالف قادره بحول الله على الدخول البري في عدن
وتطهير المدينه بوقت قصير

لكن يبدو هناك استراتيجيه عسكريه في عاصفة الحزم


الحوثي وعفاش يريدون هذا الامر
المشكلة في اليمن الان بين مؤيدي الشرعية والانقلابيين
 

الإخونجي علي القاضي أمين جامعة الإيمان فرع تعز ... بدأ يستعطف إيران و يتغزل بها
و يلقي باللوم في سقوط الجوف على التحالف
أعجبني رد أحد الأخوة عليه و قد وضعت عليه إطارا بالأحمر
حتى يعرف الناس أن هؤلاء القوم لا تهمهم عقيدة
بل كل ما يهمهم هو حزبهم و ولاؤهم و براؤهم فيه لا في الإسلام
الذي اتخذوه غطاء لأطماعهم السياسية و لأفعالهم القبيحة




مشاهدة المرفق 26811




هم سبب نكبة اليمن في كل الأوقات
يفعلون ما يفعلون ثم يطلبون من غيرهم أن يأتي و يحل مشاكلهم
و إن لم يفعل فهو مكار و خبيث و مجرم
هؤلاء الإخونجية مخذولون و لا فائدة منهم
ينبغي علينا دعم السلفيين و القبائل التي معهم في الجوف
و كذلك بقايا الجيش هناك و كفى

















هم سبب سقوط الجوف
والخوف الان على مأرب
 
سبحان الله هذه الايآت الكريمة تنطبق على الحوثي ومليشياته
رفضوا كل سبل الحوار اليمني اليمني وعثوا في الارض الفساد
رفضوا كل المحاولات الدبلوماسية من بدأئة 2014
واصروا على طغيانهم

قال تعالى
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُواْ نِعْمَةَ اللّهِ كُفْراً وَأَحَلُّواْ قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ *
جَهَنَّمَ يَصْلَوْنَهَا وَبِئْسَ الْقَرَارُ *

وَجَعَلُواْ لِلّهِ أَندَاداً لِّيُضِلُّواْ عَن سَبِيلِهِ قُلْ تَمَتَّعُواْ فَإِنَّ مَصِيرَكُمْ إِلَى النَّارِ
البوار = الهلاك
وقال تعالى
وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا
فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا


 

الإخونجي علي القاضي أمين جامعة الإيمان فرع تعز ... بدأ يستعطف إيران و يتغزل بها
و يلقي باللوم في سقوط الجوف على التحالف
أعجبني رد أحد الأخوة عليه و قد وضعت عليه إطارا بالأحمر
حتى يعرف الناس أن هؤلاء القوم لا تهمهم عقيدة
بل كل ما يهمهم هو حزبهم و ولاؤهم و براؤهم فيه لا في الإسلام
الذي اتخذوه غطاء لأطماعهم السياسية و لأفعالهم القبيحة




مشاهدة المرفق 26811




هم سبب نكبة اليمن في كل الأوقات
يفعلون ما يفعلون ثم يطلبون من غيرهم أن يأتي و يحل مشاكلهم
و إن لم يفعل فهو مكار و خبيث و مجرم
هؤلاء الإخونجية مخذولون و لا فائدة منهم
ينبغي علينا دعم السلفيين و القبائل التي معهم في الجوف
و كذلك بقايا الجيش هناك و كفى















ماتعرف منهو اللي يقول الكذب على الاعداء فريضة ّ!!؟
الاخونج أهل تقية ربما يستخدمونها اكثر من الرافضة
 
سؤالي اخواني الكرام

, لماذا الجيش اليمني موالي لصالح لهذه الدرجة بالرغم من الخساير علي يد التحالف ماذا يكسبون من وراء هذا؟
الجيش غير موالي بل حسب مصالحه فهناك خيانات مع الحوثي وصالح وعلى النقيض هناك انشقاقات عنه لدعم للشرعية " الجيش متقلب ولا يمكن التعويل عليه" ، ولكن الموالي تماماً الحرس الجمهوري ولائهم لصالح بسبب الطائفية جميعهم زيود هم والرئيس، والقبلية جميعهم من قبيلة الرئيس والقبائل المحيطة والقبلية لها حضور قوي باليمن ، وايضا بسبب المناطقية فجيش صالح جميعه شمالي والشمال والجنوب بينهم كره وعنصرية واختلاف.

وهل كان تعامل هادي مع الجيش سئ ولهذا انقلبوا عليه ام ماذا ؟
لا لم يكن سيئ لكن هادي جنوبي وليس له قبول وسلطة فعلية ولم يكن رئيس فعلي بل كان صورة فقط والحاكم الفعلي هو صالح حتى بعد تنحيه للعوامل السابقة المذكورة.

ولاننسى أن الشمال يبلغ سكانه عشرين مليون والجنوب أربعة مليون والشمال هو المسيطر الفعلي على اليمن كاملاً.


ارجو الشرح وياريت لو خريطة توضح من يسيطر علي الاراضي اليمنية الان؟

الشمال وهو الثقل الفعلي باليمن لازال يقبع تحت احتلال الحوثي وقوات صالح أما الجنوب البعيد فمحرر بالكامل والجنوب المحاذي للشمال يشهد معارك واشتباكات بين الطرفين.

اخوكم من مصر والامور غامضة له , وحتي استطيع ان اشرح الموقف لمن يريد فهم الواقع اليمني في مصر
تحياتي لاخواني في المملكة

ابشر الاجابات بالاعلى
 
16-06-15-780347423.jpg


الجنرال علي محسن يعاود الظهور بصفته الرسمية بجانب الرئيس هادي

2015-06-16م الساعة 09:57 (الحياد نت - متابعات )وصل إلى مدينة جدة السعودية مساء الاثنين، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية الدول الاسلامية، الخاص بالأوضاع في اليمن.

وتستضيف منظمة التعاون الإسلامي في مقر الأمانة العامة بمدينة جدة السعودية، اليوم الثلاثاء الاجتماع الطارئ والخاص بالأوضاع في اليمن، الذي سيعقده وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وقد غادر هادي مساء اليوم مقر إقامته المؤقتة في العاصمة الرياض متوجهاً الى مدينة جدة على رأس وفد رفيع المستوي ضم مستشارو رئيس الجمهورية عبدالكريم الارياني ، وعبدالوهاب الانسي ، وسلطان العتواني ، وياسين مكاوي ،واللواء علي محسن الأحمر.

ويعد هذا الظهور الرسمي هو الأول لمستشار الرئيس اليمني لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر من العام المنصرم.
للاسف السارق والناهب والقاتل يصبح مستشارا .... اجل ما في رجال في اليمن غير هاذي الزمرة العفنة
 
الحوثي وعفاش يريدون هذا الامر
المشكلة في اليمن الان بين مؤيدي الشرعية والانقلابيين




قد يريدونها في الشمال

لكن عدن تختلف جذريا عن الشمال اليمني
من ناحية التضاريس وايضا نظرة السكان نحو الحوثي وصالح
 

أنباء غير مؤكدة عن تعيين عبدالكريم الحوثي زعيماً لمليشيا الحوثي بديلاً عن عبدالملك الحوثي

 
التمويه والخنادق والسواتر اثناء التمرينات 100% ..ووقت الجد الشباب بايعينها :)

Corbis-0000258267-003.jpg


الله يحميهم وينصرهم

Corbis-0000258267-004.jpg
اخي العزيز اول شي اقوا أمن الله يحميهم ثاني شي المنطقه الجبلية لاتستطيع فيها حفر الخنادق وحيانا طبيعة الأرض تجبرك أن تكون مكشوف
 
رسميا


View translation
الديوان الملكي : استجابة لدعوة الحكومة الروسية وبناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين سمو ولي ولي العهد يقوم بزيارة إلى روسيا غداً.
 
اخي العزيز اول شي اقوا أمن الله يحميهم ثاني شي المنطقه الجبلية لاتستطيع فيها حفر الخنادق وحيانا طبيعة الأرض تجبرك أن تكون مكشوف
عزيزي انا عقبت على الصوره المرفقه تحديدا في هذه المشاركه المقتبسه ادناه
ولا اقلل ابدا من صعوبة المناطق الجبليه والتضاريس المشكلعه
وشكرا لتفهمك

صورة: دبابات ابرامز السعودية للقوات البرية منتشرة على الشريط الحدودي للحد الجنوبي

 
غدا اجتماع رجال اعمال سعودين مع رجال اعمال روسين في مدينة سانت بيترسبيرغ في روسيا
بمشاركة جهات حكومية سعودية وروسية، لمناقشة أوجه التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية.
 
عودة
أعلى