مقاتلات#إعادة_اﻷمل تنفذ ثﻻث غارات أخرى قبل قليل استهدفت مواقع متفرقة للحوثيين في جبهة الجفينة غربي مارب
 
مالحاجة للمدرعات والدبابات على النقاط الحدودية اذا كان افرادها عاجزون و مهملون لجانب الرصد ولايدركون ان العدو يمتلك صواريخ موجهة قادرة على اصابة مدرعاتهم المتمركزة على رؤوس الجبال من عدة كيلومترات.
 
التعديل الأخير:


مقتل نحو 11 مسلح حوثي جراء مهاجمتهم مواقع للمقاومة والجيش في جبهة غربي مأرب صباح اليوم
 



تعلن سيطرتها على من حتى وتتقدم على الطريق الصحراوي الى .



------------------------------
الصبيحة هي القبيلة التي ينتمي لها وزير الدفاع المعتقل محمود الصبيحي لدى الحوثيين و تتواجد بلحج
 



كتيبة من 5000 مقاتل في عدن تستعد لتكوين جيش يمني جديد




الوئام - رويترز:
8:09 م - 14 يونيو 2015


بين الزحف تحت الأسلاك الشائكة والقفز فوق الإطارات المشتعلة يتدرب عشرات من المقاتلين الشبان بصدور عارية في منطقة قاحلة بوسط اليمن استعدادا للتوجه إلى الخطوط الأمامية في الصراع المتفاقم في البلاد.

وعلى مسافة تقل عن 150 كيلومترا في عدن يتولى ضباط سابقون في الجيش إعداد وحدة منفصلة من المتطوعين للمشاركة في الحرب.

ومن المنتظر أن تحارب الوحدتان – اللتان جندتهما فصائل مختلفة – جنبا إلى جنب لتنضمان إلى مسعى للرئيس عبد ربه منصور هادي لتكوين قوة برية قادرة على استعادة السلطة من أيدي المقاتلين الحوثيين المدعومين من ايران.

وقال عبد الله السلال وهو محام عاطل عن العمل عمره 25 عاما انضم إلى وحدة تدين بالولاء للرئيس هادي “هذه أول مرة أرفع السلاح وأتوجه للقتال.”

وأضاف أثناء زيارة لأسرته في حي الشيخ عثمان شمالي عدن “نحن نحارب ضد ظلم الحوثيين وعدوانهم.”

وتحاول المقاومة اليمنية ان تقدم مساعدة على الارض لقوات التحالف .

ومع ذلك قال دبلوماسي أن هادي طلب من التحالف ان يقيم منطقة آمنة على الساحل قرب مدينة سيحوت الساحلية على مسافة 300 كيلومتر من الحدود العمانية حيث يمكن لجيشه الناشيء أن يرابط.

* الجسر الأول

ومع ذلك فإن مقاتلي هادي يبدون معنويات عالية.

ورغم أن عددهم مازال صغيرا وليس لهم قيادة موحدة فقد تمكن المقاتلون حديثو التدريب من المساعدة في وقف تقدم الحوثيين في بعض المناطق حول عدن بل واستردوا مدينة الضالع الشهر الماضي من القوات الحوثية التي سيطرت عليها.

وقال سكان ومصادر على الجبهة إن قوات هادي والمقاومة الجنوبية صدت هذا الأسبوع هجوما حوثيا في منطقة بئر أحمد في عدن.

ويقول نشطاء إن الموالين لهادي جمعوا بمساندة تمويل ودعم لوجستي من التحالف لواء يضم ما بين 4000 و5000 مقاتل في عدن في حين يعمل موالون آخرون لهادي في محافظات مأرب وحضرموت وشبوة الغنية بالنفط.

وقال محسن خصروف الضابط السابق بالجيش اليمني “يوجد قادة عسكريون على استعداد للمشاركة في إعادة بناء جيش وطني.”

وأضاف متحدثا من مصر حيث يعيش الآن “في الوقت الحالي ربما يعملون كمقاومة شعبية لكنهم سينضوون تحت قيادة واحدة.”

ولم تؤد محادثات السلام التي ستجري في جنيف إلى إبطاء حملة التجنيد التابعة لهادي فهو يدرك تمام الإدراك أهمية امتلاك النفوذ المسلح في اليمن.

وكان هادي فوجيء برفض وحدات رئيسية في الجيش اليمني الدفاع عنه عندما سيطر الحوثيون على صنعاء في سبتمبر ايلول الماضي.

وأدرك بعد فوات الأوان أن وحدات كثيرة بالجيش ظلت على ولائها لصالح الذي سلمه السلطة عام 2012 في اتفاق تم التوصل إليه بوساطة خليجية بعد تفجر احتجاجات الربيع العربي.

وبدلا من الإنزواء أبرم صالح في هدوء تحالفا مع الحوثيين في محاولة لتسوية حساباته مع مختلف خصومه السياسيين بمن فيه هادي الذي خلفه في مقعد الرئاسة.

ولم تكن هناك فرصة لهادي أمام الحوثيين الذين اقلبو على السلطة الشرعية.

* إسقاط جوي

وفي واحدة من أولى خطواته أوفد هادي رئيس أركانه الجديد اللواء محمد علي المقدشي لحشد القوات في محافظة حضرموت ووعدهم بتحسين أجورهم وتزويدهم بالعتاد.

وقال مصدر عسكري إن “مهمة اللواء المقدشي هي تأسيس نواة للجيش اليمني الجديد بدءا بالوحدات العسكرية الموالية للحكومة الشرعية.”

ومنذ ذلك الحين بدأ كبار ضباط هادي حملة تجنيد ودعوا الضباط السابقين في جيش اليمن الجنوبي السابق الذين استغنى عنهم صالح وأحالهم للتقاعد عندما انتصرت قوات الشمال في الحرب الأهلية مع الجنوب عام 1994 لكي يتولوا مهمة التدريب.

ويحصل المجندون على نحو 100 دولار شهريا وهو دخل لا بأس به في بلد يعاني من ندرة الوظائف ويتسلمون أسلحة خفيفة وفرتها القوات التي تقودها السعودية من خلال عمليات إسقاط جوي.

ولديهم أيضا بعض الدبابات التي تم الاستيلاء عليها من الحوثيين أو من مواقع تابعة للجيش.

وتقول قوات التحالف بقيادة السعودية إنها تقدم دعما لوجستيا لأنصار هادي. وقال العميد أحمد العسيري المتحدث باسم التحالف لرويترز إن أنصار هادي لا يحتاجون مساعدة خارجية في التدريب إذ أن لدى اليمن الكثير من المدربين للقيام بهذه المهمة.

ويقول عيداروس الزبيدي ضابط الجيش السابق الذي يقود المقاومة الجنوبية في الضالع إن المقاومة تقف جنبا إلى جنب مع التحالف.

لكن البعض يقولون إن فوضى الحرب وعدم وجود قاعدة كبيرة للسلطة لدى هادي يعني أن تجنيد المقاتلين قد لا يحظى بالاشراف السليم وإن هذا قد يخلق بدوره فرصا لفرع القاعدة في اليمن أو للانفصاليين الجنوبيين للتغلغل في صفوف القوة الجديدة.

وقال تيودور كاراسيك المحلل المستقل الذي يعمل في الامارات “مع استدعاء الضباط اليمنيين الجنوبيين… من الممكن أن يفيد ذلك مطالب الانفصاليين الجنوبيين. ولذلك فالسؤال هو إلى أي مدى يسيطر هادي على هذه القوات.”


رابط الخبر بصحيفة الوئام:

















 
اليمن عصية عصية جبالها ، وتحتاج الى صبر ودهاااااااااااااء وأعني كلمة دهاء ، ويبدولي أن المال ليس وحده يكفي لأنهم كرعوا منه حتى الثمالة عبر سنوات مديدة من حكومة السعودية الوفية ومع ذلك رأينا ما رأينا فماذا سيكون البديل الفعال ؟ في اعتقادي الشخصي ، هو تأسيس جيش مخلص من كافة القبائل وتسليحه تسليحا قويا بحيث يسيطر على الدولة اليمنية وتكون له اليد الطولى ، وهذا بالتوازي مع اجتثاااث القات والتنمية ، وأضع تحت القات الخبيث ألف خط ، نحن نشهد بدايات هذا الجيش الجديد ونرجو له التوفيق ، السعودية بفضل من الله وانطلاقا من اسلامها وعروبتها قااادرة بمشيئة الله أن تحل الاشكال اليمني ،،
 

مصدر من مقاومة الجوف يؤكد:نﺤﺘﻔﻆ ﺑﺴﻼﺣنا ﻭﻗﻮﺗنﺎ ﻭﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻟﻢ ﻳﻐﻨﻢ ﻗﻄﻌﺔ ﺳﻼﺡ،
ﻭﻣﺎﺣﺪﺙ ﻫﻮ ﺩﺧﻮﻟﻪ لﻟﻤﻨﺸﺌﺎﺕ ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﻗﺎﻣنا ﺑﺈﺧﻼﺀ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﻋﺪﺓ ﻭﻋﺘﺎﺩ.
 
المجريات السياسية والعسكرية تسير لمصلحة صالح والحوثي ومن يقول غير ذلك يخدع نفسه.
أشرح كيف ذالك يا نبيه بييك!

شخص فقد قوته وتسليحه وفقد الالف من جنوده ويخسر كل شيئ خارجيا وسياسيا
كيف يكون كاسب ومستفيد .؟! ألهذه الدرجه انت مرجف!
 
الحوثة في 2009 ليسو هم في 2015 .

الجيش السعودي في 2009 ذاته في 2015 .

على صعيد التجهيز والتكتيك.
اعتقد أن هذه المقارنة فاشلة لجزئيتين ،، الاولى التسليح وانت تعلم ان القوة التي حصلوا عليها كلها بدعم الجيش المتحوث بالاضافة إلى دعم ايران بينما الجيش السعودي يمتلك قوة ذاتية محلية مصانع السلاح وذخيرة مخزنة هائلة مع القدرة على زيادتها محليا وخارجيا ،
والنقطة الثانية هي التكتيك فتكتيك الحوثي تكتيك ميليشيوي يعتمد على حرب الشوارع مع دعم ايراني يعتمد على الموجات البشرية مع دعم من الجيش اليمني الذي لا يبتعد كثيرا عن الايرانيين فكلهم من ذات المدرسة الروسية ، أما السعودية فتكتيكها يعتمد على الحرب الحديثة والحروب الالكترونية مع سيطرة جوية وبحرية كاملة ،، هل لاحظت الفارق أخي ، المقارنة غير واردة نهائيا ،،
 
التعديل الأخير:
الحوثيون حسب ما نقل لي من احد اليمنيين في مأرب يعانون من ادمان الحبوب المخدره بشكل مفرط !!

وقد قال انه في احد المعارك اتجه حوثي وموجهاً سلاحه اليهم وهو يركض ويصدر اصوات اطلاق نار بفمه وقاموا باطلاق النار عليه وسقط بينهم ميتاً وعندما اخذوا سلاحه وجدوه على وضع الامان !!!!

ويقول انهم لا يحملون جثث قتلاهم ابداً ومن اصيب منهم اصابة قويه يقومون بقتله !!!

جيش يتحرك ويقاتل ويقدم بفعل المخدرات المنتشره بينهم بقوه ولا يستطيعون القتال بدونها !!

بعد تحرير اليمن بإذن الله اضنهم سيصبحون عالة على المجتمع اليمني
 
الحوثة في 2009 ليسو هم في 2015 .

الجيش السعودي في 2009 ذاته في 2015 .

على صعيد التجهيز والتكتيك.

وهل تعتقد ان التكتيك والتسليح يختلف خلال يوم وليله
ايضا ردا لك الاعداد والتسليح والتحركات جميعها تغييرت وايضا لمزيد من المعلومات لديك الدوله الوحيده بالمنطقه التي تحدث قواها المملكه ولربما كل ربع سنه بلا مبالغه كيف تقول لم يتغيير شيئ؟!
اما بالنسبة للتكتيك كيف تريد ان يقود القاده المعارك كما تريد انت او كما يريد الغير؟!!

ومن هو الغير اللذي بجميع الحروب لم يحقق اي انتصار وان حدث للمملكه سيكون الاول على مستوى العالم في العصر الحديث!
ان شاء الله
 

النصر جثث الروافض الذي تم دعس عليهم قبل قليل#


CHhNneIUwAAFPbz.jpg
الى جهنم
 
للعلم حاليا دول التحالف عامه والمملكه خاصه تقاتل عدواَ خزن السلاح منذ اكثر من ثلاثون سنه
وجماعة تدعم من أكثر من اربع دول
فلا يعتقد البعض ان الامر صبر ساعه او ريح عاصفه تعصف بالقوم الظالمون خلال برههة زمنيه
زمن المعجزات ولى وانتهى مع اخر الانبياء محمد صلى الله عليه وسلم
ولاكن ما يحدث حاليا التوكل على الله والعمل بما يقتضيه الامر بعد الاستعانة بالله اولا واخيرا وبسواعد ابناء الوطن الموحدون
من لديه تشكيك وتخوين فليحتفظ بعمالته وخبثه لنفسه ولا نريد كذب وترجيفا نريد تعليقا ثابا حين الخطئ نتعلم من الخطاء وحين الصواب نشيد ونطور

 
الحوثيون حسب ما نقل لي من احد اليمنيين في مأرب يعانون من ادمان الحبوب المخدره بشكل مفرط !!

وقد قال انه في احد المعارك اتجه حوثي وموجهاً سلاحه اليهم وهو يركض ويصدر اصوات اطلاق نار بفمه وقاموا باطلاق النار عليه وسقط بينهم ميتاً وعندما اخذوا سلاحه وجدوه على وضع الامان !!!!

ويقول انهم لا يحملون جثث قتلاهم ابداً ومن اصيب منهم اصابة قويه يقومون بقتله !!!

جيش يتحرك ويقاتل ويقدم بفعل المخدرات المنتشره بينهم بقوه ولا يستطيعون القتال بدونها !!

بعد تحرير اليمن بإذن الله اضنهم سيصبحون عالة على المجتمع اليمني
قات + ترامادول + جهل= اقلاع
:D
 
عارف الزوكا ابن شبوة: ذاهبون جنيف لوقف العدوان الهمجي البربري الغاشم!

تعليق:والذي يحصل في عدن ماهو طيور الرحمة مثلا؟

 
الحوثة في 2009 ليسو هم في 2015 .

الجيش السعودي في 2009 ذاته في 2015 .

على صعيد التجهيز والتكتيك.

اختلاف التجهيز لدى الجيش السعودي واضح بالذات على المستوى الفردي اضافة الى الزيادة في اعداد الأباتشي. غيرها من الامكانات ، اما من ناحية الأداء هناك تحسن واضح في ٢٠٠٩ واجهنا الحوثي فقط دون اي دعم من صالح و الحرس الجمهوري اما هذه المرة نواجه حوثي زاد من تسليحه و تدريبه مدعوم من قوات الحرس الجمهوري بما في ذلك المدفعية الثقيلة و راجمات الصواريخ مع ذلك جل ما استطاع تحقيقه هو تدمير كم مدرعة و الدخول مؤقتا لموقعين او ثلاث حدودية لم يستطع المكوث بها ساعات عكس ٢٠٠٩ حين صيطر على جبال و قرى سعودية لفترة ليست هينة

اما بالنسبة للتكتيك فهو محكوم بالقرار السياسي ، القيادة السياسية اتخذت قرار ان هذه المرحلة يكون التركيز فيها على منع التسلل لداخل الاراضي السعودية بدون إقامة اي تواجد سعودي دائم داخل اليمن و هذا يضع قيود معينة على القيادة الميدانية ، علما ان اغلب ما نعرفه من سير المعارك يأتي من فيديوهات العدو الذي يطولها التحريف و لا تحكي سوى زاوية محدودة جدا مما يدور على الحدود

لا أشك بوجود تقصير و اخطاء و لابد نتعلم منها لكن في نظري القول ان القوات السعودية اليوم لم تتغير عن ٢٠٠٩ غير دقيق
 
عودة
أعلى