اليمن45 قتيلاً بقصف التحالف لمبنى قيادة الجيش بصنعاء



السعوديون يواصلون عملهم على معبر الطوال الحدودي
 
لو قريت باقي الصفحه سوف تنصدم

اغلبيه المشاركين في الصفحه هم من الجزائر و اليمن
الموقع يزعم انه يمني
يمنات..فضاء منحاز للحقيقة.. للحرية.. للإنسان وحقوقه دونما اعتبار لآرائه وأفكاره وعقيدته.
عبر فريق صحافي محترف ومندوبين في أغلب محافظات الجمهورية اليمنية ينقل "يمنات" كموقع إخباري مستقل لجمهوره الحدث من موقعه..المعلومة من مصدرها.
كما يقدم لقرائه متابعات وتحليلات وقراءات في مجالات السياسة والاقتصاد

والاجتماع والثقافة والرياضة والفنون.

الناشر:النائب المستقل احمد سيف حاشد
رئيس التحرير/ أنس القباطي..
لكن اسلوب الادارة شيعي عراقي واغلب المعلقين من العراق
 
الموقع يزعم انه يمني

لكن اسلوب الادارة شيعي عراقي واغلب المعلقين من العراق


يمكن عراقين حاطين اعلام جزائريه فهذا شي ثاني

حتى الي رفضت الجيش العربي الموحد و المشاركه في عاصفه الحزم هو الرئيس العراقي لكن كان حاط علم الجزائر على طاوله الجامعه العربيه

في النهايه لنا عقول اخي الكريم نفهم ماذا يكتب و من هم من يكتبون

ذكرتني باحد الاخوة العمانيين في المنتدى قال مدافعا عن اشهر منتدى عماني و التي يتم فيه الذم و الشتائم للاخوة السعودين

بان المشاركين فيه هم من خارج المنظومه الخليجيه و هدفهم هو التفرقه الخليجيه



سوف يأتي اليوم الذي تدعي كل الدول العربيه المشاركه في الحزم الحياد كما فعلت بعض الدول




عاصفه الحزم اثبتت مقوله ( الصديق وقت الضيق )

 
السعوديون يواصلون عملهم على معبر الطوال الحدودي

الصراحة تغطية و تقارير الجزيرة اهم و اثقل من الناحية العسكرية و السياسية
قناة العربية مادري هل مراسلين العربية يخافون على انفسهم اكثر من مراسل الجزيرة ام القناة تخاف عليه
الكثير انتقد الجزيرة بداية العاصفة الحزم
لكن تقاريرها الان تنسف ادعاءات الحوثيين و عفاش
امس في منطقة هجوم الحوثيين و اليوم منفذ الطوال الذي زعم الحوثيين السيطرة عليه
 
من محاسن عملية عاصفه الحزم هي انها عرفتنا باسماء 90% من القاده الايرانيين
لم يبقى ايراني ذو منصب الا قام بالصياح واللطم بسبب مايحدث باليمن
قبل مده بسيطه كانت ايران تفعل والدول العربيه تشجب وتستنكر
اما الان فالذي يحدث هو العكس
الله يديم القوه والعزه لنا جميعا .
 
سرقوها :D

هههههههههههههههههههههههـ يا بطني :D
شوف حتى الاعجابات ، وابشرك فيه ناس تدعي لنا :


Snap 2015-06-08 at 04.57.49.jpg
 
grin-smiley-emoticon.gif
grin-smiley-emoticon.gif
grin-smiley-emoticon.gif
grin-smiley-emoticon.gif




11108263_828867653829692_2956065914609459970_n.jpg
 
السعودية تدفع بتعزيزات برية إلى حدودها الجنوبية
«التحالف»: لم يحن وقت الدخول البري.. وشائعات الحوثيين لا تهمنا

8086995f359a908c1f9fbc31fb684517_w570_h0.jpg

العميد ركن أحمد عسيري

عبدالسلام الثميري من الرياض

استبعد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري المتحدث باسم قوات التحالف، والمستشار في مكتب وزير الدفاع، الدخول البري في اليمن في الوقت الحالي، نافيا ما تردد عن ذلك، مشيرا إلى أنه سيعلن في وقته إذا بدئ التدخل، مؤكداً استمرار مرحلة إعادة الأمل.
وقال لـ”الاقتصادية” العميد عسيري إن الـ300 صاروخ “سكود” التي استحوذت عليها ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع صالح قبل بداية عاصفة الحزم بـ75 يوما كانت من ضمن الأسلحة التي كان يمتلكها الجيش اليمني، منوها أن “إعادة الأمل” عبارة عن مزيج من العمل السياسي الدبلوماسي والعمل العسكري، مؤكدا أن قيادة التحالف معنية بالعمل العسكري الذي يتلخص في منع الميليشيات الحوثية من القيام بأي عمليات عسكرية.
وأكد عسيري أن قوات التحالف لا يلتفتون للشائعات التي تطلقها ميليشيات الحوثي وأعوانهم، مشددا أن العمليات العسكرية والجوية ضد الميليشيات المعتدية مستمرة، وفق خطط وضعت مسبقا.
يأتي ذلك في الوقت الذي انضمت قوات عسكرية برية إضافية إلى المناطق الحدودية السعودية، تضم عديدا من الدبابات والمدفعيات الحديثة، إضافة إلى آلاف الجنود والضباط في عدد من التخصصات العسكرية. وكانت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، قد اعترضت بصاروخي باتريوت، صاروخ سكود أطلقته ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح باتجاه مدينة خميس مشيط.
وبادرت القوات الجوية للتحالف بتدمير المنصة التي أطلق منها الصاروخ بعد تحديد موقعها جنوبي صعدة. إلى ذلك يستعد مجموعة من الإعلاميين والناشطين اليمنيين في السعودية، وأعضاء في مؤتمر الرياض، يمثلون المناطق اليمنية كافة، لإطلاق حملة شعبية كبرى أسموها “عاصفة الشكر” تحت شعار “شكرا سلمان”.
ومن جهته أوضح ناصر العشاري رئيس اللجنة المنظمة للحملة، أن الإعداد لهذه الحملة بدأ منذ ما يقرب من شهرين، والتي يشارك فيها عدد من الوجوه الإعلامية والشعبية الفاعلة في المجتمع من داخل اليمن، وخارجه، للمشاركة في هذا الواجب الأخلاقي والوطني، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم.
وأضاف أن الحملة تعتبر مشروعا إعلاميا تعبويّا ضروريا للمعركة المصيرية التي تخوضها اليمن، كما يوفر فرصة سانحة لأبناء اليمن كافة المقيمين في السعودية خاصة، واليمنيين عامة في الداخل، وفي كل بلدان العالم، الذين ينتظرون هذه الفرصة بشغف، وتخنقهم عبرات الفرح ومشاعر الشكر والامتنان للملك سلمان بن عبدالعزيز، ومن خلفه الشعب السعودي، وجيشه البطل الذي هبّ لنجدة إخوانه، وجيرانه، ولم يخذل مناشداتهم للخلاص من عصابة إرهابية شعارها الموت واللعنات، تعمل كأداة استعمارية فارسية هدفها الهيمنة على المنطقة برمتها. وزاد: “أن من بين أهداف الحملة إضافة إلى تقديم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على جميع مبادراته الكريمة، ودعم عاصفة الحزم شعبيا أمام الرأي العالمي وإبراز الجماهيرية التي تحظى بها، وكذلك توجيه وتوعية ودعم المواطنين في الداخل للصمود والمواجهة من خلال منتجات إعلامية مؤثرة ومن خلال إبراز معاناتهم للعالم وتوجيه الجهود لنجدتهم، وكذلك مواجهة حملة الإفك الإيرانية الفارسية التي تحاول أن تسلخ الشعب اليمني من عروبته وعقيدته، وإبراز مدى تلاحم الشعبين السعودي واليمني من خلال اليمنيين”.

 
yp06-06-2015-329436.jpg

أكدت مصادر متطابقة، مقتل أربع قيادات يمنية موالية للرئيس هادي، استخدمهم الحوثيون دروعا بشرية، من بينهم وزير الدفاع محمود الصبيحي.

وتحدثت المصادر عن مقتل محمد قحطان وفتحي العزب والعميد فيصل رجب، الذين كانوا أسرى لدى الحوثيين في القاعدة العسكرية وسط صنعاء التي تعرضت لغارات عنيفة من قبل قوات التحالف مؤخرا.
وسبق وتم اختيارهم كممثلي وفد الحكومة اليمنية في محادثات جنيف
 
التعديل الأخير:

اليمن.. قتلى وجرحى من ميليشيا الحوثي في هجمات للمقاومة
استأنف طيران التحالف العربي قصف مخازن الأسلحة وتجمعات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في صنعاء، كما تم قصف معسكر الغوش التابع للدفاع الجوي في منطقة ضلاع همدان وتجمعات ميليشيا الحوثي في منطقة شملان شمال العاصمة اليمنية.

وفي محافظة أبين، تم قصف معسكر اللواء 15 في ضاحية زنجبار بأربع غارات، وشن الطيران غارات على مواقع في مأرب والجوف.

في غضون ذلك، أفادت مصادر لقناة "العربية" بمقتل وجرح العشرات من ميليشيات الحوثي وصالح في هجمات للمقاومة الشعبية على تجمع لهم في مدينة قعطبة بمحافظة الضالع وفي محافظة إب وسط اليمن.
إلى ذلك نفذت المقاومة الشعبية هجوماً على سيارة تابعة لمليشيات الحوثي كانت في طريقها إلى تعز ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين الحوثيين.

تقدم ملحوظ تحرزه المقاومة الشعبية في تعز على حساب مليشيات الحوثي والمخلوع صالح ما يكبد الانقلابيين خسائر في الأرواح والعتاد.
المقاومة الشعبية وفي كمين نصبته في مدينة إب تمكنت من الهجوم على سيارة تحمل عدداً من مسلحي مليشيات الحوثي والمخلوع صالح كانوا في طريقهم الى مدينة تعز، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي.

وفي تعز التي شهدت هدوءاً حذراً استمر لساعات، دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح في حي حوض الأشراف وحي الشعب وحي الجمهوري وسط المدينة.

اشتباكات مماثلة بين المقاومة ومليشيات الحوثي شهدها حي الزنوج وجبل جرة و شارع الأربعين.
جهود تدعمها تصريحات مصدر عسكري في المقاومة الشعبية في أبين بأن المقاومة تسلمت شحنة أسلحة خاصة بلواء عسكري يتم التجهيز له.
انتصارات المقاومة الشعبية تتزامن مع غارات جوية مكثفة لطيران التحالف، استهدفت تجمعات مليشيا الحوثي في منطقة شملان شمال صنعاء.​
 
هادي لـ"العربية": تدخل إيران في اليمن أخطر من القاعدة
أكد رئيس الجمهورية اليمنية، عبدربه منصور هادي، في مقابلة خاصة مع قناة "العربية"، على جرأة وشجاعة القرار الذي اتخذه الملك سلمان ورؤساء دول مجلس التعاون لمساعدة اليمن ضد الانقلاب الحوثي.

وكشف هادي أن إيران كانت تقف ضد المبادرة الخليجية، وطالبها برفع يدها عن اليمن بعد أن لمست القيادة اليمنية أدلة على تورط إيران في إثارة العنف في اليمن ودفعه إلى حرب أهلية.

كما أوضح أن ايران تقوم بعمل ممنهج ومسيس ضد الدولة اليمنية، اعتبره أخطر من عمل القاعدة في اليمن.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية أجرت مقابلات مع أطراف أمنية إيرانية في عُمان لاطلاعهم على تدخلات الجانب الإيراني في البلاد من خلال إرساله للأسلحة الى ميليشيات الحوثي.

وفي سياق متصل، أكد هادي أن وفودا من طرف الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح زارت طهران للتنسيق بين الإيرانيين و أتباعها في اليمن، معتبرا أن صالح "مستشارا سياسيا لميليشيا الحوثي".

وأضاف أن صالح اتفق مع ميليشيا الحوثي على 10 نقاط، أهمها أن يكون أحمد علي عبد الله صالح المرجع السياسي وعبد الملك الحوثي المرجع الديني، في محاولة لنقل التجربة الإيرانية لليمن.

وفي سياق آخر، اعتبر الرئيس اليمني أن اجتماع جنيف ما هو إلا نقاش يهدف لتطبيق قرار مجلس الأمن 2216.​
 
مقابلة مع الرئيس الجمهورية اليمنية، عبدربه منصور هادي
سيتم بثها بالكامل على قناة "العربية يوم الثلاثاء 9 يونيو على الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش 19:00 بتوقيت السعودية
 
طبعا الباتريوت يا divo لا غبار عليه
بس الامون كمثال بالنسبه لرشاقته وتزويده بالسايدوندر ...يقدر يقوم بنفس الدور اعتقد بالنسبه للتصدى للصواريخ الباليستيه بتكلم ع القديم من السكد وخلافه ....
بس هل حجم السايدوندر بالنسبه للسكود عامل هام فى المعادله؟؟؟

السكاي جارد يستخدم السوبارو و ليس السايدوندر !!!

وكلاهما ليسا مصمما للتصدي للصواريخ الباليستية , هم انظمة دفاع عن نقطة & قصار المدى , جيدين ضد الطائرات و الصواريخ الكروز ,

فكرة التصدي للصواريخ الباليستية تحتاج رادار كبير للعلم و ذو طاقة عالية جداً لتتبع هدف بالستي ليس كل رادار قادر على ذلك
 
yp06-06-2015-329436.jpg

أكدت مصادر متطابقة، مقتل أربع قيادات يمنية موالية للرئيس هادي، استخدمهم الحوثيون دروعا بشرية، من بينهم وزير الدفاع محمود الصبيحي.

وتحدثت المصادر عن مقتل محمد قحطان وفتحي العزب والعميد فيصل رجب، الذين كانوا أسرى لدى الحوثيين في القاعدة العسكرية وسط صنعاء التي تعرضت لغارات عنيفة من قبل قوات التحالف مؤخرا.
وسبق وتم اختيارهم كممثلي وفد الحكومة اليمنية في محادثات جنيف

ربما تم تصفيتهم
 
عودة
أعلى