شهداء قبائل العوالق
١٠٢ شهيد

رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته



CE0LeoHUIAAtuW2.jpg

رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته
 
ايران ترسل سفن مساعدات انسانية بحماية سفن حرية الى ميناء يمني !!!
يجب عدم السماح لهذه السفن بالوصول حتى لو وصل الامر لضربها
:Dهههههههههههه من صحفهم
المتحدث باسم تحالف العدوان على اليمن : قوات التحالف ستفتش سفينة نقل المساعدات الايرانية، وبعد الانتهاء من تفتيشها ، سيسمح لها بمواصلة الابحار الى المؤانى اليمنية
 

مصرع 17 من مليشيا الحوثي صالح في معارك بـ
والخونة
 
قوات التحالف العربي تستهدف عبر طائرات الأباتشي مواقع الحوثيين بالجبل الأحمر وحجة في المزرق الحدودية
 
البحرية الأمريكية تعلن تحطم إحدى مقاتلاتها في الخليج وإنقاذ طياريها
 
عسيري لـ«الحياة»: سننشر آليات تقنية متطورة على الحدود مع اليمن.. وسنعاقب من يخترق الهدنة
أكد المستشار بمكتب وزير الدفاع العميد أحمد حسن عسيري أن قوات التحالف استهدفت في اليومين الماضيين مقار في الداخل اليمني، تحولت إلى مواقع تخطيط للهجوم على الحدود السعودية، بما فيها منزل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وبين أن قوات التحالف حددت موقع الطائرة المغربية التي سقطت ليل أول من أمس الأحد، وأنها تحمل «الحوثيين المسؤولية الكاملة عن سلامة الطيار المفقود».
وحول الإعلان عن بدء الهدنة الإنسانية اليوم، قال عسيري لـ«الحياة» أمس: «الكرة الآن في ملعب الميليشيات الحوثية وأعوانهم، وعليهم التحلي بالحد الأدنى من المسؤولية، وأن يتركوا للجان والهيئات الإغاثية العمل الإنساني، وإن اخترقوا الهدنة فستعود العمليات العسكرية بالوتيرة نفسها، ونؤكد أنه لن يكون هناك أي مجال للتجاوز، وسنكون متابعين ومراقبين على مدار الساعة، وسنعاقب أي متجاوز». ولفت عسيري إلى أن وصول الوحدات القتالية السعودية المكثفة إلى نجران أمس، «أمر اعتيادي وطبيعي»، وقال: «حركة القوات طبيعية في العرف العسكري، بأن تنتشر ويعاد تحريكها في المناطق، والوحدات وكل القوات الموجودة في المنطقة الجنوبية اليوم، هي قوات ضاربة وقادرة على دحر المعتدي». ورداً على سؤال حول أمن الحدود السعودية مع اليمن بعد استهداف نجران مجدداً أمس، ومقتل مقيم باكستاني قال العميد عسيري: «الحدود آمنة وهناك مرحلة حرب، ونحن نواجه ميليشيات تمرست على القتال في المناطق الوعرة، وتستهدف المواطنين في منازلهم ومدارسهم، وحدوث مثل هذا هو أمر متوقع ونعي هذه الأمور من البداية، والعمليات العسكرية التي جرت في صنعاء وصعدة أمس وأول من أمس، كانت رداً على ذلك، وهدفها ضرب مواقع التخطيط لهذا الاعتداء، ونؤكد أننا استهدفنا كل مطلقي القذائف على الحدود السعودية، وكل من يطلق قذيفة باتجاه الحدود السعودية يقتل في حينه، وفي المكان نفسه بعد رصد موقع القذيفة مباشرة».
وأضاف: «طبيعة الأرض ووجود الكهوف في الجهة المقابلة يسهل من عملية إطلاق النار، وطائرات التحالف ترصد مواقع الرمي على مدار الساعة، وهناك أجهزة تقنية جديدة سُتجلب للتعامل مع مثل هذه القذائف، والأيام المقبلة ستحمل أخباراً سارة، ونطمئن أهالي نجران بأنهم لن يتعرضوا للاعتداء مرة أخرى»، مؤكداً أن قوات أخرى وأجهزة تقنية جديدة ستضاف إلى الشريط الحدودي، وسنتخذ جميع الإجراءات المتاحة
وأوضح أن الجبال المقابلة للحدود السعودية اُستغلت على مدى الأعوام الماضية في تكديس الأسلحة، وقال: «الميليشيات ومن يقوم بتدريبهم ودعمهم، كدسوا أسلحة مهولة بجانب الحدود السعودية، وقوات «التحالف» تعمل على تجريد هذه الميليشيات من هذه الأسلحة».
وعمّا إن كانت قوات التحالف ستسمح بدخول مساعدات إيرانية لليمن، بعد إعلان طهران أمس سعيها لإرسال شحنة مساعدات لصنعاء، قال عسيري: «المساعدات الإيرانية مثلها مثل أية جهة أخرى، ولكن عليهم الالتزام بشروط قيادة التحالف، وخلافنا مع من يريد اختراق المجال الجوي، والذهاب من دون إجراءات التفتيش المتبعة»، لافتاً إلى أن الهيئة الإغاثية ستحضر على الأرض، وهي من ستقوم بتسلم هذه المساعدات وتوزيعها على من يستحقها».
«التحالف» يؤكد فقدان الاتصال بطائرة مغربية
< صنعاء، الرباط - «الحياة»، أ ف ب، رويترز - أعلن المتمردون الحوثيون أمس إسقاط طائرة للتحالف، بعد ساعات من إعلان الرباط فقدان مقاتلة تابعة لسلاح الجوي المغربي كانت تشارك في العمليات المؤيدة للشرعية في اليمن.
وأوضحت قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين أن «مضادات القبائل» اسقطت الطائرة في منطقة وادي النشور في صعدة، معقل الحوثيين في شمال اليمن، كما بثت القناة صوراً لمسلحين يحتفلون قرب حطام طائرة. وبدا العلم المغربي على إحدى قطع الحطام.
وفي الرباط، اعلنت القوات المسلحة الإثنين ان طائرة من طراز «اف 16» كانت تعمل ضمن التحالف فقدت مساء الأحد. ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن بيان للقوات المسلحة ان «طائرة ثانية قامت باستطلاع ولم تتأكد ما اذا كان قائد الطائرة تمكن من قذف نفسه». وكان على متن الطائرة طيّار واحد. ويشارك المغرب في التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ 26 آذار (مارس) الماضي. ويعد المغرب إلى جانب مصر واحداً من أقرب الحلفاء لدول مجلس التعاون الخليجي في شمال أفريقيا.
من جهة ثانية، أكد مصدر مسؤول في قوات التحالف فقدان الاتصال بطائرة مقاتلة تابعة للقوات الملكية المغربية أثناء عودتها من مهمة قصف الأهداف المجدولة ضد الميليشيات الحوثية. وأوضح المصدر لــــوكـالـة الأنباء السعودية أن قوات التحالف تواصل البحث عن الطائرة، التي فقد الاتصال بها في تمام الساعة 11:30 مساء أول من أمس، مشيراً إلى أن بياناً لاحقاً سيصدر عند توافر معلومات عن الطائرة.
 
نعم وصلتنا اجهزه وادووات متطووره من شأنها مساعدتنا في حماية الحدوود ومراقبتها بعد مشيئة الله .
رأيت اجهزه تثلج الصدر وتغمره فرحا وحماسا اللهم لك الحمد اللهم لك الشكر.
 
ياشباب هل الصواريخ المحمول على الكتف قادرة على اسقاط الاباتشي
والسوال هنا لماذا لاتدخل الاباتشي وتدعم المقاتلين بعدن
 
·
مقتل القيادي الحوثي يحيی عياشي وسبعة من مرافقية واحراق طقمهم على ايدي القبائل في بيحان شبوه بوادي بحادث​
 
عودة
أعلى