ظهر الباكستانيون على حقيقتهم
دولة لا يعتمد عليها
رفضوا الأنضمام للعاصفة ولو بالكلام ويأتي من يعول عليهم لحماية المملكة او الدخول بحروب دفاع عنها مابالك بتزويد المملكة بسلاح نووي؟؟
يجب على المملكة وقف أي دعم لباكستان بأي شكل من الأشكال


فوضى هي الشغلة !!
يا تطبون معنا والا متزاعلين

الشرهه علينا احنا اللي لا عندنا جيش احتياطي ولا تجنيد ولا استقلال بالسلاح ولا صناعة محلية وفي كل أزمة نطرد ورا باكستان عشان تحمينا

اقسم بالله العلي العظيم إني سعدت بعدم مشاركتها فالتبعية والاختباء في عبائة الغير سواء امريكا او باكستان هي اللي عدمتنا وحدت من تطورنا العسكري

فأن نهزم من الحوثيين أحب إلي من أن انتصر بشراء الجيوش الحليفة ليقاتلوا بدلاً عني
 
نشر معهد الأمن القومي الإسرائيلي دراسة بقلم الباحثين يوئيل جوزنجسكي وجاليا لندشتراوس، حيث أشار الكاتبان إلى أنه مضى وقت طويل قبل أن يتمكن العرب من التوحد لمواجهة التهديدات الإقليمية الناجمة عن الصراع في اليمن، ومن ثم القيام بعمل إيجابي ذي مغزى من أجل الدفاع عن مصالحهم الخاصة، إذ ترى الدول العربية أن محاولات إيران التغلغل في المنطقة العربية، ينطوي على تهديدات مفزعة للدول العربية.

تتمثل دلالة تشكيل التحالف العربي للتدخل في اليمن، في أن بمقدور الدول العربية أن تنسق جهودها للعمل معا من التصدي للنفوذ الإيراني المتزايد في المنطقة، ولكن يمكن لتل أبيب أن تستفيد من هذا التحالف، وبالتحديد تركيز اهتمام العالم على ما تمثله إيران من تهديد لدول المنطقة، ومن ثم محاولة إيران أن تصبح القوة الإقليمية الكبرى في المنطقة، ولكن هذا الاستنتاج لا يعني أن هناك إمكانية لوجود مصالح مشتركة بين إسرائيل والدول العربية المشاركة في التحالف العربي.

بالرغم من أن التحالف العربي في اليمن لا يزال في مراحله الأولى، إلا أنه يمكن التكهن ببعض النتائج التي يمكن تحصل عليها إسرائيل خلال المرحلة المقبلة.

إن الدول العربية تمكنت من تنفيذ عملية عربية عسكرية مشتركة بدون قيادة الولايات المتحدة، وإذا نجحت العملية ضد الحوثيين ومن يدعمهم في اليمن، فإن هذا النجاح يمكن أن يشكل مقدمة لعمليات أخرى مماثلة، وهو ما يعني أن الدول العربية يمكن أن تتوحد في منظومة مشتركة إذا تحقق وضوح الرؤية لدى قيادة هذه الدول، في حين أن الصراع في اليمن يدور ضد تنظيم شعبي لا يتوفر له مقومات الدولة، مع ملاحظة أن الحوثيين لا يمكنهم على الإطلاق أن يمثلوا تجربة مماثلة لحزب الله اللبناني في اليمن.
 
موقف باكستان حرج فالنخبة المؤثرة سياسياً واقتصاديا هم الشيعة يكفي ان نعرف ان كل من محمد علي جناح وذوالفقار بوتو وبنظير بوتو وآصف علي زرداري هم شيعة وهؤلاء هم المشاهير فما بالنا بتركيبة المجالس النيابية .....
أقول فى صراحة تامة : إذا كان النخبة الحاكمة فى باكستان شيعية أو قادينية أو علمانية فالدعم السعودى كان يذهب فى الإتجاه الخاطئ
 
فيديو دبابة المقاومة الجنوبية تدك اوكار مليشيات الحوثي في عدن
 
صدعتونا بباكستان ..الله اكبر يالدوله العظمى ..بلدك مايحميها بعد الله الا رجالها ..وان جاء من المسلمين عون خير وبركه ماجاء ..مانعتمد على احد ..فلوس وموجوده سكان والحمد لله ..وش ناقصنا ? عز نفسك بعيالك لاتدور معزه من احد .
 
CCQH7rnUkAETiV6.jpg
 
فيديو لقصف ملعب عدن التي كانت المليشيات الحوثية تخزن السلاح فية

 


اليمن: وصول إمدادات الإغاثة وسط الخوف على أمن العاملين الطبيين وسلامتهم
10 نيسان/أبريل 2015
yemen-saana-plane.jpg

صنعاء/جنيف (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) - نقلت اللجنة الدولية اليوم الإمدادات الطبية اللازمة بصفة عاجلة إلى اليمن على متن طائرة. وستوزع على المستشفيات في مختلف أنحاء البلاد لعلاج الجرحى الذين سقطوا بعد أيام من القتال الشديد.

لقد هبطت الطائرة، المحملة بشحنة من 16.4 طنا من الأدوية والضمادات والسوائل التي تحقن عبر الوريد ومستلزمات الجراحة (بما يكفي لعلاج ما بين 700 و1000 شخص مصابين بجروح بليغة) في العاصمة صنعاء في الوقت الذي سمعنا فيه عن تعرض المرافق الطبية والموظفين للهجوم.

وقال السيد سيدريك شفايزر، رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن: "إن هذه الإمدادات مسألة حياة أو موت بالنسبة لمن أصيبوا في هذا النزاع. ولكننا نشعر بقلق بالغ مما يصلنا من أخبار. فقد تعرضت مرافق الرعاية الصحية للأذى نتيجة للأضرار الجانبية. وتتعرض سيارات الإسعاف في عدن للسرقة ويُستهدف العاملون في مجال الرعاية الصحية. وهذا أمر غير مقبول. ومن حق كل الجرحى والمرضى أن يحصلوا على العلاج. ويجب السماح للطاقم الطبي بالعمل دون خوف من أن يصبح في حد ذاته هدفا في مرمى النيران".

وهبطت الطائرة المذكورة بعد يومين من وصول خمسة أفراد ضمن فريق تابع للجنة الدولية متخصص في الجراحة إلى مدينة عدن الساحلية الواقعة في الجنوب والتي شهدت أفدح الخسائر. وقدم هذا الفريق لمساعدة المستشفيات المحلية التي تكافح لاستيعاب تدفق أعداد الجرحى بسبب قتال الشوارع والقصف ونيران الدبابات والغارات الجوية.

ومن المتوقع أيضا أن تصل إلى صنعاء خلال الأيام القادمة طائرة ثانية تحمل المزيد من الإمدادات الطبية ومولدات للكهرباء ومعدات للصرف الصحي في حالات الطوارئ. وأضاف شفايزر "هذا تطور إيجابي، ونشكر كل الذين جعلوا ذلك ممكناً. ونأمل أن تواصل قوات التحالف وأطراف النزاع الأخرى في اليمن التعاون معنا ودعم جهودنا كي نستمر في إيصال إمدادات الإغاثة".

وقد أوشكت الأدوية والمستلزمات المنقذة للأرواح على النفاد في المستشفيات والعيادات التي تعالج أعدادا غفيرة من الجرحى بسبب الغارات الجوية المكثفة والقتال البري العنيف في معظم أنحاء اليمن. وأخذت تتدهور ظروف عيش اليمنيين البسطاء بوتيرة سريعة. وفي الوقت نفسه، يقال إن هناك أشخاص يهربون من القتال في شمال اليمن. وستسعى اللجنة الدولية إلى أن تقيّم الوضع هناك في أقرب وقت ممكن وأن تقدم المساعدة العاجلة.

وتتعاون اللجنة الدولية، في جميع أنحاء البلاد، تعاونا وثيقا مع جمعية الهلال الأحمر اليمني التي يعمل متطوعوها بلا كلل لنقل الجرحى إلى المستشفى. ولقد فجعنا بمقتل اثنين من المتطوعين وموظف واحد من الهلال الأحمر اليمني بينما كانوا يجلون الجرحى. وطلبت اللجنة الدولية مرة أخرى السماح للعاملين في المجال الإنساني بتأدية مهامهم بأمان.

وبموجب القانون الدولي الإنساني، المعروف أيضا باسم قانون الحرب، فإن كل من يحتاج إلى علاج طبي يحق له الحصول عليه. ويفرض القانون أيضا على القوات المسلحة والجماعات المقاتلة احترام الحياد الطبي ومنح العاملين في المجال الطبي والمعدات والمركبات الطبية ممرا آمنا. ويجب السماح بإيصال الإغاثة الإنسانية إلى المحتاجين. ويجب على القوات العسكرية والجماعات المسلحة تيسير إيصال إمدادات الإغاثة. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه حتى الناس الخاضعين لسيطرة جماعات المعارضة يحق لهم الحصول على الأغذية والأدوية الحيوية لبقائهم على قيد الحياة.

ولقد عانى أهل اليمن لعدة سنوات من النزاع والجفاف وانعدام الأمن، فخارت قوتهم على الصمود وأصبحوا أضعف أمام العواقب البشرية والاقتصادية والبيئية الناجمة عن تصاعد القتال في الآونة الأخيرة.

وتولت اللجنة الدولية، من مكاتبها في عدن وتعز جنوبا وصعدة شمالا والمكتب المركزي في صنعاء، مواجهة أسوأ آثار القتال عن طريق توفير مستلزمات الإسعافات الأولية وغيرها من الإمدادات الطبية ودعم الجهود المبذولة للحفاظ على شبكات عاملة للكهرباء والمياه في المستشفيات.
 
الغريب أننا نجد إهتمام كبير من جانب روسيا بالحوثيين و الطرح المبادرات للحل السلمى (الخروج الآمان للحوثيين). الأغرب من ذلك أنك تجد ثلاث دول (تركيا - باكستان - عمان) يقال أنها تربطها علاقات قوية بالسعودية تصل لمستوى الشراكة الإستراتيجية تنتهج نفس السيناريو الغريب مع العلم للقاصى و الدانى أن عملية عاصفة الحزم لم تنتهى بعد من تحقيق أهدافها حتى الآن على كل المستويات. فليس أمامى سوى القول أن هناك خلل أكيد فى العلاقات السعودية بتلك الدول فكل دولة منهم السعودية بالفعل صاحب فضل عليه


يا خي فكنا من الكلام الفاضي والتمنن على العالم بالفلوس اللي نعطيهم اياها
القضية ومافيها ان ما احد يبغى يخوض حرب بس

العالم تبغى تحافظ على علاقاتها الاقتصادية او استقرارها او غيره
ماتقدر تجبر احد يخوض حرب بالنيابة عنك
ماهي مشكلة باكستان اذا احنا ادمنا الاعتماد عليهم
ماهي مشكلة تركيا اننا لا نملك سلاحنا الخاص المصنع والمطور والمستقل

عندما تغضب لتفلت الحلفاء امام حرب صغيره كهذه فأنت لا تثق بقدراتك ولا بامكانياتك
وهذه ليست مشكلة حلفائك بل مشكلتك لانك فاشل صناعيا واعدادياً "إذا ما تفترضنا انك لا تستطيع القتال بدونهم" أما إذا كنت ستقاتل بدونهم فكفاية بكاء ورحيلهم غير مهم

حتى دول الخليج لو لم تشعر بالخطر لما قاتلت معنا

الموضوع ماله علاقه بالقومية او الدين او الولاء والبراء
هذا كله كلام فاضي ولعب بزورة ولا له في السياسة
 
هناك شئ مريب فى المنتدى لم أفهم مغزاه
الشباب واخدين كل شئ على صدورهم وكأن احدا فيهم من صناع القرار فى دولنا
أولا باكستان مشكورة لانها ساندت التحالف من اول يوم سياسيا وكون كل دولة لها دستورها وبرلمانها ونظامها الحاكم
فحتى لو أقرت حكومة باكستان عدم المشاركة بقوات نظرا لاحترامها لقرارات البرلمان الباكستانى هذا شئ لا يعيب ولا يقلل من العلاقات الباكستانيه العربية
ثانيا ما علاقه مصر بعلاقه باكستان بالمملكه !!!
أرى طفوليه وآراء صبيانيه من بعض الاخوة هنا ولا أعلم ما مغزاها
ياريت نكون على قدر من المسئوليه والرقى الفكرى
كما قلت سطحية عند البعض هداهم الله
لازالت قراءة الاحداث لدى البعض
كقراءة مشجع على مدرج كروي
 
حتى ينتهي نقاش موضوع موقف باكستان
- السعودية وقفت بجانب باكستان بالتمويل المادي بأوقات حرجه كانت باكستان بأمس الحاجه للدعم المادي وقتها
- باكستان قدمت للسعودية بالمقابل صواريخ باليستيه وتدريب ومناورات مشتركة و (مظلة نووية ) حسب بعض الاعضاء الكرام وهم يرون انهم بذلك ردوا الجميل
- موقف باكستان كان من المفترض ان يكون حتى مشاركة رمزية تعطي انطباع بقوة ومتانة العلاقات بين البلدين
- اقل ما يقال على باكستان ان موقفها اقل من المتوقع فتصريحها انهم سيحموا اراضي المملكة اذا تعرضت لاعتداء لا جديد فيه فكل الدول الاسلامية ستفعل المثل
- موقف تركيا ايضا هو موقف مخزي صراحة فلم تقدم غير الكلام وهو امر متوقع وحتى الكلام التي قدمته نقدته بزيارة اردوغان ايران في هذا التوقيت وزيادة التعاون الاقتصادي لـ 30 مليار دولار
- الخلاصة يجب العمل بشكل افضل على الاحزاب السياسية الباكستانية واتباع النهج الايراني في تكوين ولاءات وتشكيل لوبي موالي بباكستان

- الدرس الذي يجب تعلمه من هذه الحرب هو "ما حك جلدك مثل ظفرك"
أكبر مكسب من الحرب هو فرز الحليف الفعلي من الحليف بائع الكلام
 
مع الأسف الذي يقرا بعض الردود يعتقد ان الحوثيين دخلوا الحدود السعودية، وبدأ القادة في الجيش ينادون بالويل والثبور ويطلبون الدعم من باكستان!!!!!!!!!!
عجيب امركم، الجيش السعودي يصرف عليه المليارات ودائماً تتناقلون أخبار صفقاته وتنشرون اخبار مناوراته ثم ترون انه لا يستطيع أن يواجه مليشيا مثل الحوثي؟!!!!
مشاركة باكستان الفائدة منها سياسية وقد تم المطلوب ولو لاحظتم قوة التصريحات للرئيس الباكستاني بداية الحرب لعلمتم فقد وجه رسالة للعالم بشرعية هذه الحرب ووجه رسالة لإيران بأن السعودية ليست وحدها. وانتهى الدور.
 
موقف باكستان حرج فالنخبة المؤثرة سياسياً واقتصاديا هم الشيعة يكفي ان نعرف ان كل من محمد علي جناح وذوالفقار بوتو وبنظير بوتو وآصف علي زرداري هم شيعة وهؤلاء هم المشاهير فما بالنا بتركيبة المجالس النيابية .....

الوضع في باكستان مقارب للوضع في الكويت و البحرين و عدة دول اخرى و تم تسوية الموضوع

لا تقلق و اكمل مشاركاتك في حقوق الانسان
في اليمن
 
عاجل: بوارج تحالف تقصف أماكن تواجد الحوثيين وقوات صالح في الصوامع وجوار طريق الميناء بمدينة المعلا بمحافظة عدن جنوب .
 
فيديو لقصف ملعب عدن التي كانت المليشيات الحوثية تخزن السلاح فية


ي جماعة الخير
هذا ملعب خليجي 20 !!
:eek:

حتى في الملاعب مخزنين اسلحة
احس ان عاصفة الحزم ،
بعد الله سبحانه

طهرت اليمن من خبث اذناب المجوس
كانوا بيدمرونها​
 
البعض يعتقد بالكلام او الدفاع عن باكستان هو نفاق او شيء في نفس يعقوب

1- المملكة تملك جيش مليوني الدول من تريدها وليس هي من تريد الدول ( الحرب سياسية توسعية وليست عسكرية هنا تكمن اهمية المشاركين ام لا)

2- العلاقة السعودية الباكستانية علاقة جذرية وتاريخية هناك 3 مليون مقيم باكستاني في المملكة اغلب مدربين الجيش من الباكستانين الصواريخ الاستراتيجية الخ

3- السعودية وقفت بجانب باكستان في الحرب الهندية السعودية وقفت بالمشروع النووي الباكستاني بكل قوة رغم العقوبات والعزل وهذه نقطتين مهمتين

4- عندما تتحدثون على المملكة كونو مطلعين اولا قبل الغلط او تشابه المشاركات جيشك مليوني اسلحتك الاقوى والاحدث اقتصادك قوي احتياطاتك اقوى مواردك اقوى واقوى مناصبك الدولية اقوى واقوى واقوى اعلامك مسيطر على الشرق الاوسط كله


رجاء خاص لا يحتزم الاخوان موضوع المشاركة فقط عسكرية فا الموضوع اكبر من ذلك بكثير عاصفة الحزم مشروع وليس موضوع
 
الوضع في باكستان مقارب للوضع في الكويت و البحرين و عدة دول اخرى و تم تسوية الموضوع

لا تقلق و اكمل مشاركاتك في حقوق الانسان
في اليمن
في الحقيقة لا افهم او بمعنى ادق لا اريد ان افهم مشاركتك ...فانا حر في ان اتكلم في اي موضوع يستهويني وانت كذلك حر ان تتكلم في اي موضوع بدون شخصنة للامور اوتهكم فحدود حريتك تنتهي عند حرية الاخرين .
 
عودة
أعلى