توقع شخصي
كلام خامنئي اليوم ووعيده ان السعودية ستُهزم في اليمن و ما الى هنالك من كلام أعتدناه منهم وحتى روحاني هاليومين طلع له لسان
ولا ننسى ارسالهم امس لعلب التونة يقال انها مدمره وسفينة امداد
ولو تلاحظون ان عاصفة الحزم لها أسبوعين تقريبا وهذول العجم المجوس ما تكلمو الا هاليومين ولا ارسلو سفنهم الا امس واللي يسمعهم ويشوفهم يقول هذول قاعدين يصعدون الأمر واحتمال بأي لحظة يدخلون الحرب
ولكن تعودنا من هؤلاء الصفويين انهم يقولون مالا يفعلون ورأيي الشخصي ان كل هذه الحركات لعلمهم ان مشروع القرار الخليجي سيمر غداً من مجلس الأمن وسيوافق عليه وبالتالي ايقاف الحرب
وهذه الحركات التي يسوونها الحين ماهي الا لكي يقولو لأذنابهم فيما بعد أننا هددنا السعوديون وارسلنا سفننا لهم وانهم (السعوديين ) فهمو الرساله ولذالك تقدمو بهذا القرار لمجلس الأمن لكي يخرجو أنفسهم من هذا المأزق لأننا كنا سنحتل الخليج.......... وما الى هنالك من الكلام الفارغ ولكي يصدق أذنابهم الحمقى هذا الهراء كله ستقدم لهم ايران بعض الأسلحه التي ارسلتها في سفينة الأمداد وستقول كنا سنحارب السعوديين بها لكن خذوها انتم واذهبو للمحرقه السعوديه وحاربوها انتم وبعدها سلواااااااااات ويقوم الدلوخ مصدقين الموت لأمريكا ............. وخلصة القصه
هذا توقعي الشخصي و وننتظر الى الغد ان شاء الله ونشوف وش اللي راح يحصل
 
تحياتي للاستخبارات السعوديه

فهي تمثل الدور الاكبر و العبئ في هذه الحرب

انت تقوم بعمل ٢٠٠ طلعه يوميا و لهذا انت تريد ٢٠٠ هدف يوميا

المعنى ان الجماعه شغالين زي العسل

اتمنى لهم التوفيق

بس لو كان لديهم قمر تجسسي لكان الموضوع انتهى من زمان

و انا سمعت ان مدينه الملك لها خبرات في صناعه الاقمار الصناعيه


3175dc94_satellites1.jpg

 
اولاً السعودية تمتلك من أكبر اساطيل طائرات تزود بالوقود في العالم

وكلنا شاهدنا طائرات التزود بالوقود السعودية تزود المقاتلات الاماراتية والسعودية وغيرها


العمليات الجوية يجب ان يعرف الجميع هي عبارة عن 3 عمليات كلها تحتاج تزود بالوقود :-

1- دوريات الحظر الجوي من اواكس وطائرات اعتراض تقوم بتمشيط الاجواء اليمنية 24 ساعة وترافقها طائرات تانكر
2- طائرات قصف الاهداف يقلع بعضها من مطارات بعيده لذلك تحتاج لتزود بالوقود
3- طائرات حماية عدن ... حيث هناك طائرات على مدار الساعة تقوم بدورية حول عدن لمنع وصول اي امدادت وهذه تحتاج لتزود بالوقو

غالباً انه بالامس تم سحب طائرة التزود بالوقود السعودية من مرافقة الدوريات الجوية حول عدنا واعطائها مهمة مساندة طائرات اخرى في موقع اخر

لذلك قامت امريكا بتزويد 2 طائرة بالوقود وهي مرة واحدة لان القوات الجوية الامريكية اقرب لانها بجيوبوتي ... يعني ربما كانت هناك ظرف حتم

وهنا نشاهد قرب القوات الامريكية بجيوبوتي لطائرات الدورية حول عدن


142858663231.png




وطبعاً نحن في اليوم 14 ولم يحدث اي تزويد امريكي الا بالامس .... لذلك ربما كان ظرف استثنائي تطلب سحب طائرت التانكر من الدوريات حول عدن وتوجيها لموقع اخر والقوات الجوية الامريكية في جيوبوي اقرب من ارسال طائرة تانكر اخرى من الخرج لذلك طلب منها تزويدهم بذلك

وهي اول مرة ولم تزود الا فقط 2 طائرة .


وسوف نستمر بمشيئة الله تعالى باستمرار عملياتنا كما بدات من اليوم الاول بدون اي حاجة لاي دولة اخرى ... هو فقط حدث استثائي حدث وفق ظروف لانعلمها .
 
تحياتي للاستخبارات السعوديه

فهي تمثل الدور الاكبر و العبئ في هذه الحرب

انت تقوم بعمل ٢٠٠ طلعه يوميا و لهذا انت تريد ٢٠٠ هدف يوميا

المعنى ان الجماعه شغالين زي العسل

اتمنى لهم التوفيق

بس لو كان لديهم قمر تجسسي لكان الموضوع انتهى من زمان

و انا سمعت ان مدينه الملك لها خبرات في صناعه الاقمار الصناعيه

شوف ياطويل العمر ، واحده من الاقمار الصناعية السعودية لها استخدامات متعددة واعتقد قابلة للاستخدام العسكري ...
 
ي هذا الفتى الاميرال
لو تابعت مقاطع قصف مقاتلات التحالف
لأذناب المجوس
لعلمت من هي الدوله التي
تزود المقاتلات ب الوقود جوا

انها ال MRTT :)

67944_1332444318.jpg


و سلملي ع الامريكان ..
ي فتى​
 
الان اكلم العميد احمد يصلحون لك عرضه ورقصه ولايهمك
القائد معلوم ومعروف اسمه بالكامل لاكن مالم يصرح به عسيري فلن تعرفه

لاترقصلي ولا ارقصلك
اذا مشتهي ترقص دور احد غيري ارقصله
أصلا مافيه داعي تقول مثل هذه الكلام انا كتبت وجهة نظر اذا كنت علي صواب هو المطلوب
ولو كان خطا تقدر توضح لنا والفائده لي وباقي الأعضاء
بدون الدخول في كلام فاضي لا يضفي أي فائده سوئ في زيادة عدد المشاركات
سؤال منهو القائد المعلوم والمعروف​
 
السعودية ترفض أي حوار مع إيران إذا لم توقف تدخلها في اليمن وطهران تردّ بإرسال سفن حربية إلى خليج عدن
واشنطن تكثّف دعمها العسكري للرياض وسط تصاعد عمليات «عاصفة الحزم»

APRIL 8, 2015




الرياض ـ «القدس العربي» من سليمان نمر: واصل تحالف دول «عاصفة الحزم «عملياته العسكرية بقيادة السعودية أمس في اليمن، حيث تابعت طائرات التحالف لاسيما السعودية منها غاراتها داخل الأراضي اليمنية ضد أي تجمعات او معسكرات او مخازن أسلحة لقوات الحوثيين وأنصارهم من قوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح. وذكرت مصادر يمنية ذات صلة أن السعودية والسلطات الشرعية اليمنية تركز حاليا على العمليات الاستخباراتية داخل الأراضي اليمنية لتنظيم القدرات العسكرية التي سيكون لها الدور الرئيسي في العمليات البرية المرتقبة، بالإضافة الى الاستمرار في تدمير القدرات العسكريه والتسليحية لقوات تحالف الحوثيين – صالح وملاحقة أي تحركات لوحداتهم او مجموعاتهم.
وتركز العمليات الاستخبارية حاليا على إحداث انشقاقات بين القادة العسكريين الموالين للرئيس اليمني المخلوع للالتحاق بالقوات الشرعية للرئيس عبدربه هادي وتنظيم وتدريب قوات القبائل التي سيكون لها دور كبير في العمليات العسكرية البرية التي ستطرد الحوثيين من عدن وبقية المدن والمحافظات اليمنية، وفي الوقت نفسه بدأت إيران نشاطا سياسيا ودبلوماسيا مكثفا لإنقاذ حلفائها في اليمن من الهزيمة التي ستلحق بهم، حيث تصاعد حديثها عن حل سياسي يقوم على الحوار للمسألة اليمنية. ولاحظ مراقبون أن إيران تسعى أولا لوقف العمليات العسكرية لـ»عاصفة الحزم» ضد الحوثيين. وقد طرح الرئيس الإيراني على ضيفه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال محادثاتهما أول أمس في طهران مبادرة لتسوية الأزمة اليمنية تتضمّن وقفاً للنار وإيجاد أجواء تتيح إجراء حوار يمني- يمني لإعادة الأمن والاستقرار، والتوصل الى تسوية ترضي جميع أطراف النزاع.
الرئيس التركي أبلغ المسؤولين الإيرانيين بالموقف السعودي الذي كان قد نقله إليه ولي ولي العهد ووزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف في زيارة الأخير لأنقرة يوم الاثنين الماضي، وقبل ساعات من زيارة الرئيس أردوغان لطهران، وهو موقف «متشدد» يرفض أي حوار مع إيران قبل وقف دعمها ومساندتها العسكرية والسياسية للحوثيين وحليفهم الرئيس اليمني السابق، ويؤكد أن أي حوار يمني – يمني يجب ان يتم بعد أن ينسحب الحوثيون من صنعاء وبقية المدن اليمنية وتسليم معسكرات الجيش ومقار الحكومة للنظام الشرعي، وأن يتم الحوار تحت رعاية الرئيس الشرعي لليمن ووفق أسس المبادرة الخليجية.ورغم أن الرئيس أردوغان وعد بأن ينقل للرياض الموقف الإيراني وأفكارهم بشأن وقف إطلاق النار وتحقيق تسوية سياسية، إلا أن الإيرانيين لمسوا أن الرياض سترفض مثل هذه الأفكار، لذا يبدو أنهم لجأوا لسلطنة عمان من أجل دفعها للتوسط حيث قام وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بزيارة سريعة إلى مسقط يوم أمس التقاه خلالها السلطان قابوس بن سعيد. وأشارت مصادر إعلامية إيرانية أن إيران ترغب في وساطة سلطنة عمان لوقف الضربات الجوية للحوثيين في اليمن، على أساس أن طهران ترى ضرورة حلّ الصراع بين الأطراف اليمنية عبر الحوار، تتهمها دول أخرى باستخدام الصراع غطاء لتوسيع نفوذها الإقليمي. ولا تشارك سلطنة عمان في عملية عاصفة الحزم التي يشنها تحالف بقيادة السعودية على الحوثيين المدعومين من إيران. ولم يعلم ماهو موقف مسقط من الطلب الإيراني للتوسط لدى السعودية، وإن كان يعتقد أن عمان ما زالت ترى أنه من المبكر الحديث عن وساطة الآن في الحرب الدائرة في اليمن لاسيما أن الموقف السعودي وموقف السلطة اليمنية الشرعية ما زال يطالب بسحب الحوثيين من صنعاء وإعادة الشرعية لها. وأوضحت مصادر سعودية أن الرياض لم يعد لديها أي ثقة في طهران حتى تقبل بأي وساطة معها وأنه إذا أرادت طهران الحوار بشأن اليمن فعليها أن تبدي حسن نواياها بوقف تأييدها العسكري والسياسي للحوثيين، وترى الرياض أن حديث طهران عن مبادرة لوقف النار وإيجاد تسوية ترضي جميع الأطراف هي مناورات سياسية لوقف الضغط العسكري على حلفائهم الحوثيين ومنع هزيمتهم.
إلى ذلك (وكالات) أعلن قائد قوات البحرية الإيرانية الأدميرال حبيب الله سياري عن إرسال إيران للأسطول 34 إلى خليج عدن وباب المندب، وذلك في حديث لقناة رسمية إيرانية صباح أمس الأربعاء.
وأكد سياري أنَّ الأسطول يتألف من سفينة «بوشهر» للدعم اللوجستي ومدمرة «البورز»، مبيناً أنَّ الهدف من توجه الأسطول – الذي ستستمر مهمته مدة 3 أشهر – هو حماية السفن الإيرانية في طرق الملاحة البحرية في المياه الدولية.
ونفى الأدميرال الإيراني أن تكون مهام الأسطول متعلقة بتطورات الأحداث في اليمن، قائلاً: «إنَّ القوات البحرية الإيرانية تؤدي مهامها في المياه الدولية وفق القوانين الدولية، لمكافحة القرصنة وتأمين طرق الملاحة البحرية».
وكثفت الولايات المتحدة دورها في العملية الجوية التي تقودها السعودية في اليمن أمس الأربعاء.
وقال انطوني بلينكين مساعد وزير الخارجية الأمريكي إن واشنطن كثفت شحناتها من الأسلحة وتبادل المعلومات الاستخباراتية لدعم التحالف بقيادة السعودية.
وقال للصحافيين في الرياض في ساعة متأخرة الثلاثاء إن «السعودية تبعث برسالة قوية إلى الحوثيين وحلفائهم أنه ليس باستطاعتهم السيطرة على اليمن بالقوة».
وأضاف بعد محادثات مع وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان وعدد من المسؤولين السعوديين «دعما لهذه الجهود فقد قمنا بتسريع شحنات الأسلحة».
وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية إن واشنطن تقوم بشكل رئيسي بإرسال قنابل موجهة.
وقصفت طائرات التحالف مواقع للمتمردين في مطار عدن الدولي وقاعدة العند العسكرية الكبيرة الواقعة إلى الشمال منه، بحسب مصدر عسكري آخر.
وأظهر تسجيل فيديو قدمته جماعة الحوثي أن غارات جوية يشنها تحالف تقوده السعودية على محافظة صعدة معقل الحوثيين في شمال اليمن ألحق أضرارا بمنشأة لتخزين الغاز ومنشأة اتصالات.
وتظهر اللقطات حفرة كبيرة ومبنى مدمرا ووحدة صناعية مدمرة بدرجة كبيرة.
واستقبل المدير العام للشؤون الإقليمية في الخارجية الباكستانية، سجاد حيدر، في مطار إسلام أباد الدولي وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الذي وصل أمس إلى باكستان في زيارة تستغرق يومين.
وأكد ظريف في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الباكستاني، سرتاج عزيز، أن الحل الوحيد للأزمة في اليمن هو البدء الفوري للمباحثات اليمنية اليمنية دون التدخل الخارجي الذي يفضي لتشكيل حكومة تشمل جميع الأطراف المتنازعة، وطالب بالوقف العاجل لإطلاق النار.
والتقى وزير خارجية قطر، خالد بن محمد العطية، أمس الأربعاء، نظيره اليمني رياض ياسين، والوفد المرافق له الذي يزور الدوحة حاليا.
وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إنه جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات في اليمن، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل حول اللقاء.
وقال مسؤول إيراني كبير، أمس الأربعاء، إن إيران ترى أنه يجب على الفصائل اليمنية تشكيل حكومة وحدة وطنية لحل الأزمة هناك وإنها تعمل للمساعدة في تحقيق ذلك.
وأكد مرتضى سرمدي نائب وزير الخارجية الإيراني دعوة إيران لوقف فوري للحملة العسكرية التي بدأت قبل أسبوعين وتقودها السعودية ضد المقاتلين الحوثيين الذين سيطروا على كثير من أراضي اليمن وأجبروا الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تدعمه السعودية على الفرار.

 


عزيزي انا اقصد الاقمار التجسسيه الحراريه

مش اقمار تصوير

الاقمار التجسسيه و التي شغاله ٢٤/٧ و التي نفس كاميرا المراقبه تراقب الحدود و التي بامكانك ترى حتى لوحه السياره و تصور الاشخاص و تصور اين يذهبون و الخ ...


الامارات اشترت قمرين بقيمه مليار دولار و حتى الان لم يتم التسليم
 
ويبدوا أن هناك جزء من مجموعة التانكرز تم تحويلها لمهام أخرى KE-3A

مصدر
+
شاهدنا ke-3a في مناورة سيف عبدالله وشاهدناها في عمليات عاصفة الحزم تقوم بتزويد مقاتلات ف15 فوق اليمن


هو عملية واحدة قام بها الامريكا ولـ 2 طائرة ...ربما كانت ظروف ما اضطر لستعانة بطائرة امريكية لانها اقرب من غيرها
 
بالفيديو .. اللجان الشعبية الموالية لهادي تبيع الأسلحة التي أنزلتها لهم «عاصفة الحزم»
الأربعاء 08 إبريل-نيسان 2015 الساعة 10 مساءً :- بوابة اليمن الإخبارية - عدن:
0408157116815.jpg




أظهرت مقاطع مسجلة نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مواطنين يمنيين، يحملون أسلحة قالوا انه تم شراؤها من الموالين لهادي بعدن، والتي كانت السعودية قد نفذت عمليات إنزال في المدينة لأسلحة مختلفة دعماً للجان هادي.

في المقطع المرفق، يظهر مواطن وهو يحمل قطعتي سلاح (نوع حديث) قال إن السعودية أرسلتها للمناطق الجنوبية.


* لمشاهدة الفيديو اضغط


السلاح الذي يظهر بالمقطع M4 و M16 الامريكية وكلا النوعين السعودية لاتستخدمها ولاتصنعها وصور الامدادات التي شاهدناها هي ل G3.
 
APR 9, 2015


عمر هواش – “رأي اليوم” – طهران :
استدعت الخارجية الإيرانية الأربعاء القائم بالأعمال السعودي في طهران وسلمته رسالة احتجاج على “اتهام السعودية لها بتدريب قوات أنصار الله الحوثي لقتل الشعب اليمني تدمير البنية التحتية اليمنية”.


وقالت الخارجية في بيان إنها و”بعد التصريحات الكاذبة للمتحدث باسم العمليات العسكرية في اليمن والتي تحدثت عن تدخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية في تدريب قوات أنصار الله في قتل الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية لهذا البلد، تم مساء أمس الأربعاء استدعاء القائم بالأعمال السعودية وتسليمه رسالة احتجاج شديدة اللهجة”.

وأضاف البيان أن “رئيس دائرة شؤون الخليج الفارسي في الخارجية الإيرانية عبر للقائم بالأعمال السعودي عن عدم صحة التصريحات” مضيفاً أن “الجمهورية الإسلامية تعتبر أن التطورات في اليمن شأن داخلي وترفض أي لجوء للقوة وتؤكد على الحل السياسي فيه”.

وكان المتحدث العسكري باسم تحالف عاصفة الحزم أحمد عسيري الإيرانيين وعناصر حزب الله اللبناني بتدريب الحوثيين ومدهم بالسلاح بكميات كبيرة، مؤكداً في مؤتمره الصحفي الثلاثاء امتلاك أدلة على هذه الاتهامات.


 
السلام عليكم

هل السعودية قادرة على صد اي هجوم معادي في هذا الوقت فحال كان المهاجم ايران

بمعنا هل هي قادرة للتعامل مع جبهتين
 
اعتقد الاسلحه الموصوله هي مضادات حراريه فالجيش اليمني لا يملكها

و اذا كان يملكها فقوات التحالف دمرتها اول شي فهي العدو الرئيسي للطائرات



ليس من مصلحة امريكا ان تسقط طائراتها الاحدث امريكا تدافع عن صناعتها العسكرية قبل التحالف العربي
 
للمرة الاولى


عاجل | مراسل : غارات لعاصفة الحزم على مقر وزارة الدفاع اليمنية في .
 
لو استمر الضرب ثلاثة اشهر فقط لخرج الحوثي ليس من اللعبة السياسية فقط بل خرج من الحياة كلها.
 
تابع لأخر مشاركه لي
اذا أخطئت بتوقعي ولم يتم الموافقة على مشروع القرار الخليجي في مجلس الأمن لحل الأزمه في اليمن
أرجع و أُأكد ان اللعب الخشن سيبدأ بعد رفض مجلس الأمن لمشروع القرار الخليجي ولا مناص عندها من تدخل بري الله أعلم بشكله وكبره
اما للي يقول اصلاً مشروع القرار ضعيف لو تم الموافقة عليه وانه من مصلحة الحوثيين وعفاش
أقوله نعم القرار ضعيف لكن اذا تمت الموافقة عليه اضمن لك من الأن انه ستكون هناك جوله ثانية
وأحسبها حبه حبه الأن أوقفنا زحف القرود الحوثه وأتباع المخلوع عفاش على كامل اليمن ودمرنا لهم البنية التحتية العسكرية وبهذا الأتفاق ضمنا أعتراف العالم أجمع بأن هادي هو الرئيس الشرعي وبعد توقف الحرب الأن سيبدأ التحضير للجوله الثانية التي ستكون هي القاضية لأنه خلال توقف الحرب سيبدأ بناء جيش لليمن يتبع الرئيس الشرعي للبلد وهذا الجيش سيبنيه ويسلحه ويدعمه دول الخليج العربي وسيبدأ ايضاً تنظيم الجبهة الداخلية للمناطق المؤيده للرئيس هادي سواء كانو قبائل او احزاب او مقاومه شعبية وخلال هذه الفترة ايضا سيتم محاولة استمالة مشائخ القبائل التي مع عفاش والحوثه او المتعاطفين معهم او حتى المحايدين وضمهم لمعسكر هادي طبعاً كل واحد بثمنه ولا ننسى خلال فترة التوقف سيتم تحديث بنك الأهداف
كل هذا استعداد للجوله الثانية والأخيرة بأذن الله لأنه سيكون هناك قصف من الجو من قبل التحالف وجيش يمني يزحف من الأرض دون ان نرسل جندي واحد الا ربما المستشاريين يعني بأذن الله سنتالفى المشاكل التي واجهتنا الأن ولكي ان شاء الله اذا انتصرنا يكون لليمن جيش جاهز للسيطره على البلد
والا يكون الأمربيد المقاومه الشعبية والقبائل والتنظيمات الأخرى وندخل بليبيا جديده
اخيراً
أفهم ان الحوثه واتباع عفاش ايضاً هم سيعيدون تنظيم صفوفهم وسيأتيهم دعم من ايران وروسيا ولكن بأذن الله سيكون مرصود ومن ضمن بنك الأهداف الجديده للحمله القادمه عليهم وكذالك ايران لن تستطيع تقديم اسلحه لأذنابهم الحوثه أكثر مما ستقدمه دول الخليج للجيش اليمني الجديد ولا تنسو ان النوعيه هنا سيكون لها دور كبير ونحن نعلم من الأن الفرق بين التسليحين
أتوقع ان هذا ماتريده السعودية وتسعى إليه بقوة ولذالك هم يفاوضون الروس ويقدمون لهم بعض التنازلات لكي يتم تمرير مشروع القرار وبعدها نقول لعفاش مثل ما قال وقت توقيع الأتفاق الخليجي (أهم شي التنفيذ)
 
عودة
أعلى