مشاهدة المرفق 20175




على فكرة فيه عضو نكه حلو عواصف الحزم36 @عواصف الحزم36 بس عيبه انه ما يشارك ^_^
هههههه حياك الله اخي الكريم أنا متابع بشكل جيد لكم ولتحليكم أنت والإخوة الاعزاء تكفوون وتوفون وفيكم الخير والبركة فإذا حضر الماء بطل التيمم كما تعرف فأنا لست خبيرا عسكريا ومعلوماتي فيها ضحلة للغاية :D
 
images
 
مستحيل يكون هناك استخدام لهذه الصواريخ هذي الصواريخ استراتيجية تستخدم ضد دول معينه
 
1428289661.jpg
دشن مختار الرحبي السكرتير الصحفي لمكتب الرئيس اليمني الشرعي هذا الهاشتاق في تويتر نرجوا التفاعل معه ونشره....
 
مشاهدة المرفق 20177 مارأيكم بهذا الكلام ياخبراءنا ومحللينا الكرام؟
هل هنالك دواعي جديدة لاستخدام هذه الصواريخ الان ؟
الضربات الجوية حاليا قادرة على الوصول لكافة الاهداف ...
ننتظر الايجاز الصحفي غدا .
و بالمناسبة فان css-2 هي تسمية الناتو للصاروخ DF3
و Css - 5 هي تسمية الناتو للصاروخ DF 21
و هي من انتاج الصين بالطبع و موجودة لدى المملكة
 
مستحيل .. الصواريخ هذة اكبر من ان نضرب فيها شوية عصابات .. هذة سلاح استراتيجي يستخدم في الحالات القصوة ..
طيب أخي الكريم ممكن توضيح لنوعية وقوة هذه الصواريخ وهل هي موجودة عندنا فعلا. وشكرا لك
 
و بالمناسبة , CSS هي اختصار الناتو ل Chinese surface-to-surface missile
اي صواريخ ارض ارض الصينية
و اسمها بالصينية يعني : رياح الشرق
 
ولي ولي العهد ووزير الدفاع يعزيان في "شهداء الوطن" ويزوران المصابين
402226.jpg

وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان يقبل رأس أحد المصابين
واس – أبها: وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إلى أبها مساء اليوم، يرافقه وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مطار أبها الإقليمي أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء مطلق الأزيمع، وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء طيار ركن محمد بن صالح العتيبي، وعدد من القيادات العسكرية ومديرو الإدارات الحكومية في المنطقة.

عقب ذلك نقل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، لذوي الشهداء (العريف سليمان بن علي بن يحيى المالكي والجندي عبدالرحمن بن مرعي بن محمد القحطاني والرقيب عون بن مشبب بن عون الشهراني والجندي أول محمد بن حمود الحربي) تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، سائلين الله تعالى الرحمة والمغفرة للشهداء، ومنوهين بشجاعتهم وزملائهم في حماية الحدود، والذود عن الوطن بأرواحهم.

بعد ذلك قام الوفد بزيارة المصابين من أفراد القوات المسلحة المنومين في مستشفى عسير المركزي، ونقل أصحاب السمو تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، سائلين الله أن يمُنَّ عليهم بالشفاء العاجل، مثمنين ما لمسوه فيهم من عزيمة واعتزاز في حماية الوطن؛ إذ كانوا مثالاً للتضحية والوفاء.

وفي ختام الزيارة ودَّع أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين.


30909_26443.jpg


92217_26089.jpg


36012_86353.jpg


28337_34329.jpg


11455_37185.jpg


45083_35350.jpg


27905_74854.jpg


23420_20636.jpg


75111_78156.jpg


83144_72488.jpg


24805_10555.jpg
 
هل يوجد عندنا صواريخ ارض ارض تكتيكيه
لمدى 600 كليو مثلا
بحسب المعلن , لا يوجد كما اعتقد
بالمناسبة , المدى الذي تتحدث عنه يدخل في نطاق الصواريخ البالستية قصيرة المدى مثل سكود سي
 
هل اعلنت اذربيجان مشاركتها بعاصفه الحزم
لو اعلنت بتكون ضربه استراتيجيه قويه لأيران
 
قالت رويترز نقلا عن شهود عيان بان معارك الاحد في عدن اسفرت عن مقتل 36 من الحوثيين بعد مواجهات شرسة مع اللجان الشعبية و الموالين للرئيس هادي في منطقة المعلا في العاصمة ... و قالت ايضا - نقلا عن الشهود - بان قوات الحوثي تراجعت الى قاعدة عسكرية قريبة !

ملاحظة : الاخبار عن موقع رويترز بالانكليزية تختلف في بعض المفردات و المصطلحات عن رويترز بالعربية ... فمثلا في النسخة الانكليزية يكتبون ( السعودية السنية ) و مليشيات الحوثي الشيعية التابعة لايران بينما لا يكتبون هكذا في النسخة العربية !
للمقارنة نفس الخبر هنا و هناك .... !
لا احد فوق الشبهات !
الفقرة في الموقع الانكليزي Sunni Muslim Saudi Arabia launched the air strikes on March 26 in an attempt to turn back the Iran-allied Shi'ite Houthis, who already control Yemen's capital Sanaa

و في
الفقرة نفسها :
بدأت السعودية الضربات الجوية في 26 مارس آذار في محاولة لصد تقدم الحوثيين المدعومين من إيران الذين سيطروا بالفعل على العاصمة اليمنية صنعاء
 
عودة
أعلى