بعد سلسلة ضربات على مواقع الحوثيين باليمن..
"ليبراسيون" عن "عاصفة الحزم": الملك سلمان أخذ بزمام المبادرة

قالت صحيفة ليبراسيون الفرنسية، السبت (28 مارس 2015)، إن الغارات التي شنها الطيران الملكي السعودي وحلفاء المملكة ضد ميليشيات الحوثي في أجزاء من اليمن، بما في ذلك العاصمة صنعاء، منعت سقوط عدن، كبرى مدن الجنوب في أيدي الحوثيين.

كما وصفت أن عملية "عاصفة الحزم" أظهرت أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يأخذ بزمام المبادرة، موضحة النجاح الدبلوماسي الكبير الذي حققه خادم الحرمين الشريفين عندما شكل ائتلافًا سياسيًا سنيًا ضد الحوثي، مشيرة إلى أن المملكة لا تزال تقود العالم السني، وفقًا لما نقلته إذاعة "مونت كارلو" عن الصحيفة الفرنسية.

وفي ثالث أيام "عاصفة الحزم"، نجحت البحرية السعودية في إجلاء عشرات الدبلوماسيين السعوديين والعرب والأجانب من مدينة عدن جنوب اليمن إلى مدينة جدة على البحر الأحمر.

ونفذت القوات البحرية الملكية السعودية "عملية الإعصار لإخلاء عشرات الدبلوماسيين بينهم سعوديون من عدن"، فيما وصل الدبلوماسيون على متن سفينتين إلى مدينة جدة.


 
upload_2015-3-28_17-28-47.png
 

مغامرات "منصور هادي" من عدن إلى شرم الشيخ

السبت 28-03-2015| 03:17ص
384.jpg

الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى
عبدالمنعم أحمد





بعد نحو ٤٨ ساعة عصيبة، وصل
عبدربه منصور هادى إلى ، أمس الجمعة، للمشاركة في العربية، وذلك في أعقاب رحلة طويلة وأحداث أشبه بالمغامرات الخيالية، حتى وصل سلطنة عُمان ثم الرياض، ومنها إلى ، لتنتهى أيام قضاها في عدن تحت حصار الحوثيين.
ووفقًا لموقع «وورلد نت ديلى» الأمريكي، فإن قوات الجيش المكلفة
الرئيس والدفاع عن عدن، انقلبت عليه وأعلنت انضمامها للرئيس المخلوع «على عبدالله صالح» والحوثيين، مما دفع القوات الخاصة للتدخل وإخراج الرئيس «هادى» على متن قارب حربى لحمايته.
ووفقًا لشبكة «سى إن إن»، فإن
كان أمامه وجهتان، الأولى إما الذهاب إلى دولة جيبوتى كدولة عربية وقريبة من اليمن، أو الخروج إلى سلطنة عُمان، التي قرر في التوجه إليها.
وأكد مسئول بوزارة الخارجية العمانية لوكالة الأنباء الرسمية، أن الرئيس اليمنى وصل السلطنة صباح الخميس لإجراء فحوصات طبية، ثم توجه بعدها إلى المملكة العربية
، رغم أن السلطنة تشارك في عملية عاصفة الحزم، لكنها أعربت عن دعمها لـ«الجهود التي يقدمها الأشقاء في سبيل اليمن».
وحرص «هادى» على التوجه للسعودية، وذلك لتوجيه الشكر للملك سلمان بن عبدالعزيز، والشعب
على الشعب اليمنى من جرائم الحوثيين ، وكان في استقباله الأمير بن سلمان ورئيس المخابرات خالد الحميدان.
لكن
يمنية أخرى قالت إن «هادى» غادر اليمن برًا وليس بحرًا، وتوجه برفقة رئيس جهاز اللواء على الأحمدى من عدن إلى أبين ثم شبوة وحضرموت، ومنها لمنفذ الوديعة البرى مع سلطنة عُمان، ومنها إلى السعودية.
 
انت محسسني ان هناك جيش عرمرم ينتظر على الارض
دول شوية شمامين ومبرشمين ومدمني قات :rolleyes:
شوية مدمنين هبل معمولهم غسيل دماغ بيدوروا على امريكا واسرائيل يحاربوهم في عدن :eek:
اخبار ايران ايه - ليه بلعوا جزمة قديمة في فمهم وساكتين ؟;)
مستنين المسردب ولا مستنيين ايه :D
الكلاب بإيران او الشمامين الحوثيين او اندال حسن زعبولا - لو كلب فيهم اتحرك هياخد على دماغه ضرب بالجزم اكتر من ما تتخيل :D:D:D
نصيحه شغلك لطمية واجلس جمبها وعيط :rolleyes:
هههههههههههههههههههههههههههههه قتلتني بالضحك:p
 
upload_2015-3-28_17-29-39.png
 
MAR 28, 2015


الجزائر/ أحمد عزيز/ الأناضول:

قال مصدر دبلوماسي جزائري إن وزير الخارجية رمطان لعمامرة قدم لنظيريه المصري والسعودي مبادرة من 3 نقاط لوقف إطلاق النار في اليمن.
وبحسب المصدر، الذي تحدث لوكالة الأناضول، طالبا عدم ذكر اسمه، إن لعمامرة قدم، خلال انعقاد مجلس وزراء الخارجية العرب بشرم الشيخ، الخميس الماضي، مبادرة لوقف إطلاق النار في اليمن تتضمنت 3 نقاط، وطلبت موافقة السعودية ومصر عليها، على أن تسعى الجزائر لدى أطراف يمنية داخلية ودول مؤثرة لإقناع الحوثيين بمشروع وقف إطلاق النار.
واضاف المصدر أن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة قدم لوزيري خارجية مصر سامح شكري والسعودية سعود الفيصل، خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب الخميس، تحضيرا لقمة شرم الشيخ مشروع مبادرة لوقف إطلاق النار بين القوات العربية بقيادة السعودية والحوثيين في اليمن”.
وتضمن مشروع المبادرة الجزائرية، حسب المصدر ذاته، “انسحاب الحوثيين من العاصمة اليمنية صنعاء وعودة البرلمان اليمني الذي تم حله في الإعلان الدستوري وإعطاء ضمانات أمنية وسياسية للحوثيين وحلفائهم في اليمن”.
وقال المصدر إن “المبادرة الجزائرية تم إبلاغها لدول مثل مصر والسعودية والعراق وإيران، حيث أبلغت مصر والسعودية بالمبادرة في مؤتمر شرم الشيخ، بينما أبلغ العراق وإيران والحوثيين عبر قنوات دبلوماسية”.
وطلبت السعودية، حسب المصدر الدبلوماسي ذاته، تعديل المبادرة الجزائرية بإضافة شرط دخول قوات عربية إلى العاصمة اليمنية “وهو ما قد يؤدي إلى إسقاط المبادرة كليا”، حسب المصدر الدبلوماسي، من دون أن يوضح موقف بقية الدول منها.

مالذي تحاول الجزائر فعله هل تحاول انقاذ الحوثي بهذه المبادره المخزيه


توفر الجزائر على نفسها تكاليف الحبر ... فالملك سلمان قالها بصريح العبارة من اراد الحوار فالرياض ابوابها مفتوحة وغير هذا فلا ..
 
upload_2015-3-28_17-30-47.png
 
upload_2015-3-28_17-31-44.png
 
upload_2015-3-28_17-33-24.png
 
upload_2015-3-28_17-36-36.png
 
عاجل:: المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم": المجال الجوي اليمني يقع تحت سيطرة التحالف ولن يسمح لكائن من كان أن يمد الحوثيين بإمدادات
 
الناطق العسكري السعودي : قوات التحالف تعلم الحرب النفسية التي يمارسها العدو على الشعب اليمني .... ولاكن الشعب اليمني واعي وعلى دراية بذلك
 
اذا هناك قصف مدفعي للأسف بعيدين عنكم لو كان العكس لأرسل المغرب قطعه الجديدة لتجريبها على الحوثي
2S19 Msta-S



فقد وصلت قبل مدة ولم نجربها بعد على أهذاف حية
 
اذا هنا قصف مدفعي للأسف بعيدين عنكم لو كان العكس لأرسل المغرب قطعه الجديدة لتجريبها على الحوثي

150328054110862215.jpg


فقد وصلت قبل مدة ولم نجربها بعد

لا تنسيى هذه القطعة :D :D
100819062639688697.jpg
 
اذا هنا قصف مدفعي للأسف بعيدين عنكم لو كان العكس لأرسل المغرب قطعه الجديدة لتجريبها على الحوثي



فقد وصلت قبل مدة ولم نجربها بعد


القوات البرية السعودية منذو يومين مروحيتها العسكرية ممثلة بالاباتشي وكذلك مدفعية الميدان تقصف اي تجمع للحوثيين في شمال اليمن
 
عودة
أعلى