روسيا تؤكد دعمها للشرعية في اليمن
9684ac17050b99c7828b7f7f83367de6_w280_h0.jpg




شرم الشيخ - واس



أكد نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف أن موقف بلاده من الأزمة الحالية في اليمن يرتكز على الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي اليمنية.



وأضاف - في تصريحات على هامش القمة العربية اليوم - أنه لهذا السبب تعول روسيا بشكل كبير على دور الجامعة العربية من أجل إيجاد الحلول بشكل سلمي ومبدئي بما يحافظ على المصلحة الكبرى للشعوب العربية.



وحول التصريحات الأخيرة الصادرة عن الجانب الروسي حيال ما حدث في اليمن، قال بوجدانوف إن التشاورات مستمرة مع الأصدقاء كافة، معلناً أن بلاده تعد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي هو الرئيس الشرعي لليمن, وأن روسيا لديها علاقات معه.

 
عضو هيئة كبار العلماء: الحرب ضد الحوثيين جهاد في سبيل الله
الأزهر مؤيداً "عاصفة الحزم": الصحوة العربية بدأت تدوي

أيّد الأزهر الشريف الجهود المصرية والعربية من أجل إعادة الاستقرار إلى دولة اليمن، بالمشاركة في العمليات العسكرية ضد الحوثيين الذين انقلبوا على شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

القاهرة: أعلن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تأييد الأزهر للحرب ضد المتمردين الحوثيين في اليمن المعروفة باسم "عاصفة الحزم"، معتبراً أنها "الصَّحوة العربيَّة التي بدأت تُدوِّى في المنطقة، وتحفظ مصالح شعوبها، وتحرس آمالَهم وطموحاتِهم".

وقال الإمام الأكبر: "الحمدُ للهِ، لقد استعاد العربُ قوَّتَهم، واجتمعوا على قلب رجلٍ واحدٍ، وفتحوا صفحةً جديدةً في الشرق الأوسط، وأصبحوا الآن قوةً رادعةً يُحسب لها الحساب في مواجهة التَّحدياتِ والمشكلات التي تمسُّ مِن قريبٍ أو مِن بعيدٍ كيان الأمَّة وحاضرها ومستقبلها".

وأضاف الطيب: "والأَزهر الشَّريف؛ وهو يرى هذا النهوضَ العربي الجديدَ - يشدُّ على أيدي قادة الأُمَّة في الدِّفاع عن بلادهم والذَّودِ عن أوطانهم، ويُقدِّر هذه الرسالةَ غير المسبوقة التي تضع حدًّا حاسمًا سريعًا لكلِّ مَنْ يُسوِّلُ له غرورُه العبثَ بوَحدة الأمَّة العربيَّة، والتَّدخُّلَ في شؤونها، واللَّعبَ على وتر الفتنة الطائفية والمذهبية، واستغلالَ ضعاف النُّفوس وشراءهم لبيعِ أوطانِهم وولاءاتِهم للآخَر المتربِّص بهم، وهؤلاء لا يدركون أنَّهم سيكونون أوَّلَ صيدٍ يفترسُه هذا الوحشُ الغادرُ الذي لا تُوقِفُه عند حدِّه إلا لغةُ القُوَّةِ ووَحْدَة العرب وردع سلاحهم".

ووصف عاصفة الحزم بأنها صحوة عربية لحماية العرب، وقال: "والأَزهر الشَّريف يَحْمَد الله كثيرًا على ظهور هذه الصَّحوةِ العربيَّةِ التي بدأت تُدوِّى في المنطقة، وتحفظ مصالح شعوبها، وتحرس آمالَهم وطموحاتِهم وحقَّهم في ردع المعتدى عليهم وردِّه على أعقابِه خاسئًا مدحورًا".

وتابع: "وإنَّ الأزهرَ ليفخرُ الآن وهو يرى إشراق يقظةٍ عربيةٍ تلوح في الأفق وبدأتْ خيوطها المتينة تُنسج في الاجتماع التاريخي للقمَّة العربيَّة، الذي يعقد اليوم برئاسةٍ مصريةٍ في شرم الشيخ، والذي ندعو الله له مِن كلِّ قلوبنا أن يوفِّقَ قادتَه إلى تحقيق آمال الشَّعب العربي وأمانِيه في أن يكون شعبًا متَّحدًا قويًّا اقتصاديًّا وعسكريًّا وحضاريًّا".

وأضاف: "حيَّا الله هذه اليقظةَ العربيَّةَ المشتركةَ التي طال انتظارُها، وبارك جهودَ قادة العرب التي أعادتْ إلينا الكثيرَ من الثِّقة في قدرتنا على مواجهة التَّحديات التي تُهدِّد أمنَنا وسيادةَ أوطاننا ووَحْدَتَنا الفكريَّةَ والثقافيَّةَ، والسَّير جميعًا على طريق القوَّةِ والتَّماسُك والتَّضامن".

ودعا العرب إلى الاتحاد، وقال: "ولَنِعْمَ ما قاله شاعرُنا العربي القديمُ: تَأْبَى الرِّماحُ إذا اجتمعْنَ تَكسُّرا .. وإذا افترقْنَ تكسَّرتْ آحَادا وأخيرًا، نذَكِّرُ مؤتمرَنا هذا بالتوجيه الإلهي الكريمِ في قوله تعالى: (وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا أن اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ).

ومن جانبه، وقال عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور أحمد عمر هاشم، إن "عاصفة الحزم" جاءت مصدقاً لقوله تعالى: "قاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله"، معتبرا قرار الحرب على الحوثيين أمر المشرف لجميع المسلمين. وقال لـ"إيلاف" إن ما يحدث في اليمن يستدعي أن تتدخل الدول العربية والإسلامية حتى يعود الاستقرار والمصالح العليا لبلد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية ودول الخليج والمنطقة العربية والعالم الإسلامي الذي يعنيه استقرار اليمن ووحدته. وأضاف إن أمن بلد الحرمين الشريفين هو أمن لكل العالم الإسلامي ويعيش في وجدان كل مسلم، والمسلمون في كل العالم ضد كل من يحاول المساس بأمنه والتعرض لمقدراته.

ووصف هاشم "الحوثيين" بأنهم "خوارج"، وقال :"إن جماعة الحوثيين جماعة خارجة عن صفوف المسلمين لا تريد لليمن ولا للمسلمين خيرًا، وما حدث مؤخرا من زعزعة أمن اليمن واستقراره والانقلاب على الشرعية المتمثلة في الرئيس من قبل هذه الجماعة يمثل خروجا عن طاعة ولي الأمر الذي نهى عنه النبي، صلى الله عليه وسلم، وبالتالي فإن جميع المسلمين مدعوون في كل العالم مؤسسات وشعوبا إلى تأييد هذه العملية العسكرية "عاصفة الحزم"، حتى تحقق أهدافها المشروعة، انطلاقًا من واجب النصرة لشعب اليمن الشقيق، وحفاظًا على استقرار وأمن بلد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية".

وأوضح هاشم أن ما يحدث في اليمن صراع سياسي ومذهبي تدعمه مؤامرات أجنبية تريد زعزعة الاستقرار في أوطاننا العربية والإسلامية وتستهدف تفتيت هذه الدول فعلى المسؤولين أن يتنبهوا لهذا تماماً، مؤكدا في الوقت نفسه على حق مصر في حماية مصالحها في مضيق باب المندب، ونصرة الشرعية في اليمن وتلبية استغاثات الشعب اليمني للحماية من الهلاك على يد جماعة الحوثي، معتبرا الضربة الجوية ضد جماعة الحوثي في اليمن بمشاركة الدول العربية والإسلامية نوعًا من الجهاد في سبيل الله، من أجل نصرة فريق مظلوم على الفئة الباغية، ويجب على القوات المسلحة المصرية والعربية أن تتصدى لهذا الخطر الداهم الذي يهدد الدين نفسه فمناصرتنا للمملكة العربية السعودية في تحركها العسكري إلى اليمن لعودة الشرعية أمر يحتمه الدين.

ونبه إلى أن الدول العربية تحت قيادة المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الإسلامي سعت كثيرًا إلى حل الأزمة اليمنية سياسيا عن طريق الحوار بين الأطراف المتنازعة التزاما بتنفيذ حكم القرآن الكريم في قوله تعالى: "وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين"، وقال تعالى: "إنما المؤمنون أخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون"إلا أن جماعة الحوثي أصرت على تنفيذ مخططها ،مما ترتب عليه مطالبة الرئيس اليمني التدخل العربي للحماية، مما يؤكد أن الضربة الجوية في اليمن من قبل التحالف العربي أخذت المسار الشرعي والديني، ومن يدعي غير ذلك يروج ويبارك ويقف في صف جماعة الحوثيين دعما لدولة إيران.

على الجانب الآخر، وصفت ائتلافات وكيانات سلفية عملية عاصفة الحزم التي تشارك فيها قوات عدد من الدول العربية بينهم مصر ضد الحوثيين في اليمن بـ"الجهاد في سبيل الله" ضد التوغل الإيراني بالمنطقة، وطالبت حملة "دافع" السلفية المسلمين بالدعاء على الحوثيين، حيث قالت: "إخواننا أهل السنة في اليمن قد استنفروا للجهاد في سبيل الله في اليمن فنفروا لاستنقاذ بلادهم أرض الحكمة والإيمان من أيدي الحوثة الجارودية فلنجتهد في الدعاء لهم" وتابع: "اللهم انصر إخواننا في اليمن على أعدائك وأعداء نبيك وصحابته وزوجاته".

كما أعلن ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت دعمه للتدخل العسكري في اليمن وأضاف الائتلاف في بيان: "نحن ندعم الحرب على الحوثيين أذناب إيران ونؤيد العمليات العسكرية ‫‏عاصفة الحزم ونسأل الله تعالى أن ينصر جيوش المسلمين على الجماعة الإرهابية" حسب وصفه.

- See more at:
 
تغريدات مذيع الجزيرة عثمان اي فرح من ضمن الذين تم اجلاهم

1.‏شكرًا لكل من سأل عني..وصلت #الدوحة الحمد لله و قد أحكي التفاصيل لاحقا..خرجنا من #عدن بشكل يحدث فقط في أفلام السينما!

2.‏قائمة طويلة يجب شكرها..شكر خاص لطاقم فرقاطة الملك سلمان الحربية "الدمام" الأبطال الذين نفذوا عملية إجلاءنا من #عدن بكل حرفية #عاصفة_الحزم
 
قوات التحالف استهدفت منصات الصواريخ البالستية وتجمعات لميليشيات حوثية جنوب الحدود السعودية

 
بتحالف دولي .. السعودية تقلب موازين القوى في المنطقة
94cabab9483e9c24d05079a91bdd2a72_w280_h0.jpg
جموع من المتظاهرين اليمنيين ضد الحوثيين يؤيدون التدخل العسكري لإنقاذ بلادهم. «الفرنسية»



"الاقتصادية" من الرياض



أكد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري المستشار في مكتب وزير الدفاع، في إيجازه اليومي، استمرار عمليات "عاصفة الحزم" لليوم الثاني التي استهدفت منصات الصواريخ البالستية وتحركات المليشيات الحوثية ما بين شمال وجنوب اليمن، والتجمعات البرية التي حاولت حشدها جنوب الحدود السعودية.

5e701d176ab878662592268bcde81fdc_w570_h650.jpg

العميد ركن أحمد عسيري متحدثا في المؤتمر الصحافي أمس. «واس»
وقال في مؤتمر صحافي عقده مساء أمس في مطار القاعدة الجوية في الرياض، استهدفت قوات التحالف الجوية اليوم قاعدة العند الجوية التي سيطرت عليها المليشيات الحوثية في فترة من الفترات ووجدت فيها بكثافة، كما أن استهداف مدرج القاعدة لمنع المليشيات من استخدامها، كما تم استهداف تحركات للمليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن لنقل الإمداد والتموين لقطع طرق الإمداد لهم.

وأوضح العميد ركن أحمد عسيري أن الحملة استهدفت أمس أحد الجسور على أحد الطرق التي تستخدمها المليشيات الحوثية بشكل مكثف لنقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، كاشفا أن المليشيات الحوثية تحاول نقل التعزيزات من محافظة صعدة في اتجاه صنعاء أو العكس، لذلك كان هذا أحد الأهداف التي تمت باختلاف العمليات التي نفذت في أول يوم من عمليات التحالف.

وأكد المستشار في مكتب وزير الدفاع أن استهداف قوة التحالف لهذا النوع من الجسور يأتي كهدف عسكري لمنع نقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، داعيا الأشقاء في اليمن الابتعاد عن التجمعات الحوثية والقافلات والعربات التي تنقل التموين والعتاد وذلك لأن قوات التحالف سوف تستهدف جميع التحركات التي تقوم بها المليشيات الحوثية شمال وجنوب اليمن لمنع استمرار التحرك وحشد القوات سواء على الحدود الشمالية أو على المحافظات الجنوبية.

وأوضح العميد ركن أحمد عسيري أن العمليات استهدفت كذلك أسلحة الدفاع الجوي سواء منظومات صواريخ سام أو المدفعية المضادة للطائرات أو منصات الصواريخ البالستية، مقدما عرضا لعدد من الفيديوهات التي نفذت من قبل قوات التحالف لهذا اليوم، وشاركت فيها قوات من دول مختلفة التي منها عملية نفذتها القوات الجوية الإماراتية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ونوه إلى أن هذه العمليات التي قامت بها قوات التحالف الجوي حصلت على تفوق جوي شامل على كامل الأراضي اليمنية ما سهل حركة قوات التحالف، ومكنهم من الدقة في استهداف تحركات المليشيات الحوثية على الأرض، مشيرا إلى استمرار عمليات قوات التحالف إلى أن تحقق أهدافها المخطط لها حسب الجدول الزمني.

بعد ذلك أجاب المستشار في مكتب وزير الدفاع على أسئلة الصحافيين، فعن المجال الجوي أكد العميد ركن أحمد عسيري سيطرة قوات التحالف الجوية على المجال الجوي بالكامل، ورصدت جميع التحركات جويا، مبينا وجود دوريات جوية على مدار الساعة لمراقبة التحركات على الأرض، وإذا ثبت لقوات التحالف وجود تحركات لقوافل أو عربات تحتوي على إمداد للمليشيات سوف يتم استهدافها مباشرة.

313e34ed99b7bd9641e4f7397d18c25c_w570_h650.jpg

صورة جوية لمواقع الضربات عرضها العميد عسيري في المؤتمر. «واس»
وحول مشاركة قوات أخرى غير سعودية هذا اليوم في "عاصفة الحزم"، أوضح أن القوات الإماراتية شاركت أمس، مبينا أن الجميع يشارك ولكن حسب الجدول الزمني والمهام المحددة لكل قوة، متمنيا أن تحقق أهدافها.

وعن استهداف القوات الحوثية على الأرض، قال المستشار في مكتب وزير الدفاع ، قوات التحالف يهمها في المقام الأول سلامة المواطنين اليمنيين، متمنيا ألا يصاب أحد بأذى، داعيا الموطنين اليمنيين إلى الابتعاد عن المواقع التي تتحصن فيها المليشيات الحوثية التي تحاول استخدام تجمعات المواطنين كدروع بشرية لتلافي ضربات قوات التحالف، مبينا أن دقة الأسلحة المستخدمة بعد توفيق الله سوف تقلل من المخاطر.

وحول تحرك المليشيات الحوثية على الحدود الجنوبية للمملكة، أشار إلى رصد بعض التحركات وتم استهدافها بطائرات الأباتشي ومدفعية الميدان، مؤكدا أنه لا يوجد حاليا أي تحركات لعمليات برية حول الحدود.

وعن المدة الزمنية لاستمرار عمليات "عاصفة الحزم"، بين العميد ركن أحمد عسيري أن العملية ستستمر حتى تحقق أهدافها العسكرية الزمنية المجدولة، ولن يسمح لأي أحد بإمداد المليشيات الحوثية بأي نوع من الإمدادات، ولفت النظر إلى أن قوات التحالف تعمل لتحقيق أهدافها ودعم شرعية الحكومة والرئيس اليمني وإعادة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق.

وأشار إلى أن العمليات تتم حسب التنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية الموجودة في جنوب اليمن وأعضاء الحكومة والقوات اليمنية التي ما زالت تقاوم المليشيات الحوثية لحماية اليمن.

وحول مشاركة قوات التحالف في "عاصفة الحزم" ووجود مراكز للقيادة والسيطرة، أوضح العميد ركن أحمد عسيري أن قوات التحالف المشكلة من عدة دول تشارك في العمليات لدعم الحكومة الشرعية اليمنية والقوات اليمنية والشعب اليمني ضد المليشيات الحوثية، مبينا أن التنظيم العسكري وأي عملية عسكرية يتطلب وجود مراكز عمليات وقيادة وسيطرة وتحكم وتواصل مستمر مع الأشقاء في القوات اليمنية المخلصة التي تدافع عن الشرعية وتحمي الشعب اليمني بكامل أطيافه للوصول إلى الهدف الأساسي لقوات التحالف وهو أمن واستقرار اليمن.

وحول استهداف قاعدة العند الجوية قال، إن بعض عناصر مليشيات الحوثي وصلت إلى بعض المناطق حول عدن وكانوا في قاعدة العند الجوية، وتمت مهاجمتهم من جانب قوات التحالف، لافتا النظر إلى أن قاعدة العند الجوية تحت سيطرة الجيش اليمني الآن، مؤكدا مواصلة استهداف تحركات وتجمعات المليشيات الحوثية حتى يتم تطهير كل المناطق التي يسيطرون عليها حاليا.

وأشار إلى أن عاصفة الحزم تهدف إلى حماية الحكومة في عدن وحماية الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي التي تعد جزءا من حماية الشرعية.

وفيما يخص التنسيق على الأرض قال العميد ركن أحمد عسيري، هناك تنسيق مباشر مع الجيش اليمني والحكومة اليمنية، والحماية هي لكامل الشعب اليمني، وقوات التحالف تأخذ في الاعتبار التدقيق والتأكد من الأهداف قبل مهاجمتها.

وعبر عن ترحيب قوات التحالف بكل اليمنيين الشرفاء الذين ينضمون للجيش اليمني لمقاومة هذه المليشيات حتى يتحقق الأمن والاستقرار للشعب اليمني الشقيق، متمنيا تحقيق نتائج إيجابية وحماية الشرعية.

 
السعودية حذَّرت من استغلال إيران المفاوضات النووية للتمدد
صحيفة أمريكية: "عاصفة الحزم" دليل على فشل واشنطن في المنطقة


ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن التدخل العسكري بقيادة السعودية في اليمن، أثبت بالفعل رغبة جديدة لدى الرياض للخروج من ظل واشنطن –على حد تعبيرها-، فضلا عن تأكيد قيادتها في المنطقة، ذلك بعد سنوات من رؤية المملكة فشل السياسة الأمريكية، خاصة في سوريا والعراق.

ونقلت الصحيفة الأمريكية، السبت (28 مارس 2015)، عن الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسي، قوله: "إن إيران تسعى للهيمنة، والعرب لا يمكن أن يتسامحوا مع ذلك".

وأضاف موسي: "إن العمليات العسكرية في اليمن هي رسالة بأن على إيران الكف عن ذلك، وأن زرع الفوضى في العالم العربي أمر غير مقبول، ونحن لم نعد نقبل بتفتيت مجتمعنا".

ودللت "وول ستريت جورنال" على نجاح السعودية في حشد تحالف قوي في إطار عملية "عاصفة الحزم"، بالقول: "إن المملكة نجحت في ضم مصر للتحالف، بعد أن رفضت القاهرة المشاركة في عمليات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في العراق وسوريا".

وأضافت الصحيفة الامريكية، أن القادة العرب ينظرون إلى الحملة التي تقودها السعودية على أنها محاولة لملء فراغ القيادة السنية العربية التي تمزقت بعد الإطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين على يد القوات الأمريكية في عام 2003 واغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري في عام 2005.

وشددت على أن المسؤولين السعوديين حذروا الإدارة الامريكية من استغلال إيران المفاوضات النووية للتمدد في المنطقة؛ ولكنهم وجدوا أن التصرف بمفردهم هو الأجدى لمصالحهم.
 
في شي غريب في الصورة، لاحظته ولا لا؟ لاحظ الاعلام على اجنحة الطائرات الكبيرة!
انا اتابع من الموبيل و الصور عندي صغيره لكن تقريبا طائره تحمل نجمه داود علي الذيل هل هذا صحيح
 
روسيا تؤكد دعمها للشرعية في اليمن
9684ac17050b99c7828b7f7f83367de6_w280_h0.jpg





شرم الشيخ - واس



أكد نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف أن موقف بلاده من الأزمة الحالية في اليمن يرتكز على الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي اليمنية.



وأضاف - في تصريحات على هامش القمة العربية اليوم - أنه لهذا السبب تعول روسيا بشكل كبير على دور الجامعة العربية من أجل إيجاد الحلول بشكل سلمي ومبدئي بما يحافظ على المصلحة الكبرى للشعوب العربية.



وحول التصريحات الأخيرة الصادرة عن الجانب الروسي حيال ما حدث في اليمن، قال بوجدانوف إن التشاورات مستمرة مع الأصدقاء كافة، معلناً أن بلاده تعد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي هو الرئيس الشرعي لليمن, وأن روسيا لديها علاقات معه.





أي أصدقاء يقصد ايران واسرائيل بوتين لم يتناقش الا معهم دائما الازمات تظهر معادن الاصدقاء بوتين اليوم يدعوا العرب لحل مشاكلهم سلميا وكان قلبه على العرب كان حل مشاكل اوكرانيا والشيشان سلميا
 
نهب منزل الرئيس هادي في عدن


طبعا تاريخ العملية غير واضح

 
عثمان اي فرح مذيع الجزيرة
‏شكر خاص للأخ العزيز محمد سعيد آل جابر سعادة السفير السعودي الذي امتشق سلاحه و قاد عملية إجلائنا شخصيا بشاهدة الجميع بكل إقتدار #عاصفة_الحزم
 
الأمريكيون يتحملون العطل فالطائرة حديثه f15sa

وتم تسلمهابعد التطوير من فتره قريبه

والعطل فني وليس خطا بشري او عن طريق العدو
خصوصآ ان مبلغ التطوير مكلف


واظن ان السعوديه لن تدع الموضوع يمر مرور الكرام
 
بالفيديوحماةالجنوب العربي...اللجان الشعبية عدن


 
‏ما هذا يا #عاصفة_الحزم ب ٤٨ ساعة تفتحين بوابات الأمل لشعب اليمن ولشعب سوريا الأبي ،، والعراقيون يفتحون النوافذ، وإيران تتوسل الحوار..
 
أي أصدقاء يقصد ايران واسرائيل بوتين لم يتناقش الا معهم دائما الازمات تظهر معادن الاصدقاء بوتين اليوم يدعوا العرب لحل مشاكلهم سلميا وكان قلبه على العرب كان حل مشاكل اوكرانيا والشيشان سلميا
السر في هذا الرجل داهيه الشرق الاوسط الروسي و الذي يحاول موازنة الامور حتي لا تتضرر المصالح الروسية و تفقد روسيا ما كسبته من شهور قليله مع مصر و حلفاؤها
9684ac17050b99c7828b7f7f83367de6_w280_h0.jpg

نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف
 
ونسبة كبيرة جدا من المواطنيين السعوديين من فئة الشباب

وهؤلاء يعتبرون مؤهلين للتطوع في الخدمة العسكرية في حالات الطوارئ والحاجة لذلك لا سمح الله

نسبة الشباب السعودي في التعداد السكاني 60% تقريباً
 
عودة
أعلى